تصاميم موديلات ستائر غرف النوم Curtains Bedroom 2024

أ / مروة سامي الجندي

تعتبر مهمة البحث عن قماش الستائر من ثم اختيار موديلاتها وتنسيق ألوانها مع الأثاث وطلاء الجدران وأيضاً السجاد من المهام الصعبة التي تأخذ مزيداً من الوقت والتفكير للمقبلين على الزواج أو الراغبين في التجديد ويعتبر وجود الستائر من أساسيات ديكور أي غرفة من غرف المنزل تحتوي على نافذة أو بلكونة، فهي تمنح للغرفة لوك مُبهر يتكامل مع عناصر الديكور الأخرى ليمنحك أفضل تصميم على الإطلاق ويقدم لكم موقع محتوى اليوم أكبر كتالوج يضم اشكال وتصاميم متنوعة لستائر غرف النوم العصرية.

موديلات ستائر غرف النوم بسيطة

تعتبر الرقة والبساطة هي السمة الأساسية لأي ديكور مودرن، لذا اختارنا لكم اليوم ستائر غرف نوم بتصميمات بسيطة من الشيفون والستان وغيرها من أقمشة الستائر الجديدة.

ستارة في غاية الرقة من الشيفون البيج مصممة من خلفية منسدلة تغطي الحائط بأكمله تعلوها طبقة من الشيفون المُجمعة على أقصى اليسار مع ارتخاء بسيط في المنتصف، وتعتبر سبوتات الإضاءة المثبتة أعلى الستارة تمنحها توهج رائع.

ستائر غرف نوم بسيطة

تصميم فاخر لستارة غرفة النوم 2023 بموديل ستائر سيدار في ديكور رائع من طبقة واحدة منسدل من أعلاها طبقة من الشيفون المثبتة على الستارة بإطار من الدانتيل الأبيض لتعطي إيحاء بأن الشكل العام لها مكون من طبقتين.

ستائر غرف نوم بسيطة

يفضل البعض إدخال الستان في ستائر غرف النوم لما له من ميزة اللمعان التي تلفت انتباه من ينظر إليها، وفي سبيل ذلك اخترنا لك ستارة ستان لغرفة النوم من اللونين البُني والسماوي ، تم تنفيذها من ثلاثة طبقات، الخلفية باللون الأوف وايت المنقوش تغطي الحائط بالكامل، أما عن الستان فقد تم تنفيذه على الجوانب بفكرتين مختلفتين، أحدهما مضموم في المنتصف والآخر على اليمين.

ستائر غرف نوم بسيطة

أبسط تصميم للستائر على الإطلاق هو الذي يعتمد على الألوان الناعمة والأقمشة البسيطة في نقاشاتها، وهو ما تم تطبيقه بالفعل في هذا الموديل.

ستائر غرف نوم ناعمة

لا يشترط أن يكون خامة الستارة من الأقمشة السادة لتعطي الشعور بالرقة والبساطة، فيمكنك اختيار الستارة المُقلمة من الشيفون الخفيف كما في هذه الصورة تصميمات ستائر من طبقتين.

وفي المطلق ينصح باختيار ستارة أفتح درجتين من لون الحائط في حالة ألوان الدهان الداكنة.

ستائر غرف نوم ناعمة

بلمسة تركية راقية يمكنك اقتناء هذا التصميم المُبهر والرقيق للستائر الشيفون، التصميم مكونة من خلفية منفصلة مقسمة على الجانبين مع ستارة طويلة مبرومة على العمود ومنسدلة على الجانبين حتى الأرض.

ستائر غرف نوم ناعمة

ستائر غرف نوم للعرائس

باللون الرمادي بدرجاته المختلفة إليك فكرة جديدة لستائر غرف النوم تضم ثلاثة أنواع مختلفة من الأقمشة.

ستائر غرف نوم للعرائس

شكل مُختلف لستائر تركية جديدة باللون الروز المُموج، تم تنفيذ الستارة من طبقة واحدة مُقسمة الى ثلاثة أجزاء عبارة عن يمين ويسار ومنتصف لتغطي حائط كامل من نافذة وبلكونة.

ستائر غرف نوم للعرائس

يرى البعض أن استخدام البرقع أو البلتكانة يضفي على المكان فخامة من نوع آخر، وهو ما نقدمه لكم اليوم في موديل رقيق البلتكانة من خشب أويما مع ستارة من الشيفون.

ستائر غرف نوم للعرائس

ستائر كلاسيك بتصميم بسيط مع إطار دانتيل بالمنتصف ومنقوشات بسيطة في الخلفية.

ستائر غرف نوم شيفون

شكل عصري للستائر التي يمكن تنفيذها في غرف نوم الكبار أو الأطفال مصممة من الشيفون الأوف وايت بإطار موف على الأطراف، والفستان الموف والأوف وايت المنقوش برقة ودقة لا مثيل لهما.

ستائر غرف نوم شيفون

تداخل البيج والأوف وايت في هذا التصميم المُبتكر لستارة غرفة نوم من الستان والشيفون المجتمعان أمام خلفية سادة بمنقوشات من الذيل.

ستائر غرف نوم شيفون

أشكال ستائر غرف نوم حديثة

هناك بعض المنازل التي تكون بها أعداد كبير من الشبابيك أو هناك غرف قد تحتاج إلى وضع بعض الستائر بها بسبب كبر مساحتها، وأيضًا يمكن استخدام الستائر من أجل تغطية بعض الأماكن والغرف المكشوفة في المنزل.

لكن تعتبر الستائر من القطع الهامة والأساسية في غرفة النوم، لذا نرى الكثير من العرائس يبحثون عن أشكال ستائر غرف نوم حديثة، وسوف نوضح لكم بعض من هذه الأشكال من خلال السطور القادمة:

أشكال ستائر غرف نوم حديثة

تعتبر هذه الستارة من أجمل الستائر التي كنت توضع في غرف النوم، وذلك بسبب لونها الجميل وتصميمها البسيط الذي سوف يتناسب مع الكثير من الأثاث، وخاصةً إذا كان لون دهان الغرفة يتناسب مع هذا اللون الجذاب.

أشكال ستائر غرف نوم حديثة

من ضمن أحدث الستائر التي توضع في غرفة النوم هي هذه الستارة، والتي تتميز بألوانها الجميلة والمتناسقة، وتعتبر هذه الستارة ذات طبقات متعددة، بالإضافة إلى أن البرقع الخاص بها له تصميم مميز وجميل.

أشكال ستائر غرف نوم حديثة

تتميز هذه الستارة بألوانها الجميلة التي تتناسب مع الأثاث الكلاسيكي، وخاصةً لأنها مقسمة إلى عدة أجزاء مما يعطي لها إحساس بالرقي والفخامة، وسوف تتناسب هذه الستارة أيضًا مع الأثاث الذي يغلب عليه اللون البيج أو درجات اللون البني.

أشكال ستائر غرف نوم حديثة

تعتبر هذه الستارة من ضمن الستائر البسيطة، والجدير بالذكر أن هناك الكثير من الأشخاص يفضلون هذا النوع، لذا يمكن استخدامها حتى تعطي مظهر هادئ للغرفة، وهناك ألوان عديدة من هذه الستائر، قومي باختيار اللون المناسب لكِ.

ستائر كلاسيكية لغرفة النوم

اختيار أشكال ستائر غرف نوم حديثة تحتاج إلى تخطيط كبير، لذلك سوف نوضح لكم بعض من هذه الأشكال للاستعانة بها، ومن ضمنها:

أشكال ستائر غرف نوم حديثة

بعض الأشخاص يقومون بوضع الستارة على الشباك أو أمام بعض الغرف المكشوفة، ولكن هناك بعض الأشخاص يقومون باستخدام الستارة كديكور، حيث يقومون بوضعها خلف السرير، إذا كنت ترغب بفعل ذلك يمكنك الاستعانة بهذا التصميم، والتي يتميز بالبساطة الشديدة، ولكن يجب مراعاة اختيار لون يتناسب مع الألوان الطاغية في الغرفة.

أشكال ستائر غرف نوم حديثة

إذا كنتم تفضلون التصميم البسيط فسوف تتناسب معك هذه الستارة بشكل كبير، والتي تتميز باللون الأبيض السادة، ويمكن استخدام هذه الستارة في الغرف التي بها دهانات باستيل أو دهانات فاتحة.

أشكال ستائر غرف نوم حديثة

من ضمن أشكال ستائر غرف نوع حديثة هي هذه الستارة، والتي تتميز بتصميمها البسيط والأنيق، بالإضافة إلى أنها تتميز بلون مميز للغاية سوف يتناسب مع الكثير من ألوان الدهانات وألوان الأثاث.

أفضل أنواع ستائر غرف النوم

كما أوضحنا لكم من قبل أن الستائر له الكثير من الأشكال والصيحات، وسوف نوضح لكم أشهر أشكال ستائر غرف النوم الحديثة التي يمكن وضعها، وتتمثل هذه الأنواع في:

1- الستائر البسيطة

تعد الستائر البسيطة من ضمن الستائر التي تستخدم بكثرة منذ وقت كبير، وأيضًا بعض الأشخاص يقومون بتركيبها في جميع الغرف، سواء على الشباك أو الحائط أو الأبواب، ويطلق عليها هذا الاسم بسبب تصميمها البسيط الذي لا يحتوي على الكثير من الأشغال.

بالإضافة إلى أنها تضم الكثير من المميزات، مثل سهولة تركيبها وسهولة تحريكها يمينًا ويسارًا، ويكون هذا النوع من الستائر مكون من ماسورة حديد أو ماسورة خشب بحسب ديكور المنزل، ويتم وضعه الستارة على هذه الماسورة.

2- الستائر الطبقات

من ضمن أنواع الستائر التي تستخدم بكثرة في غرف النوم هي الستائر ذات الطبقات المتعددة، ويتم تصنيع هذا النوع من الستائر مع أقمشة كثيرة، حتى تتكون لدينا ستارة بها الكثير من الطبقات، وقد تختلف هذه الطبقات فقد تكون خفيفة أو سميكة.

كما يجب أيضًا اختيار ألوان جميع الطبقات بشكل مناسب، حيث يجب مراعاة اختيار درجات لون واحد على سبيل المثال، كما يجب أيضًا اختيار الأثاث البسيط مع هذه الستائر حتى لا يكون المظهر مزعج للعين.

3- ستائر البلاك أوت

أشكال ستائر غرف نوم حديثة

الستائر المعتمة أو ما تعرف بالستائر البلاك أوت تعتبر نوع من أنواع الستائر التي تستخدم بكثرة في المنازل وخاصةً في غرفة النوم، وذلك لأنها تساعد على حجب الضوء بشكل كبير، بالإضافة إلى أنها تعمل على حجب الحرارة أيضًا.

هناك بعض الأشخاص قد يكتفون بوضع هذه الستارة فقط، ولكن البعض قد يضعون معها ستارة أخرى، ويتميز هذا النوع من الستائر بألوانها المتعددة التي سوف تتماشى مع جميع ألوان الأثاث.

4- الستائر الشيفون

أشكال ستائر غرف نوم حديثة

من ضمن أشكال ستائر غرف نوم حديثة هي الستائر الشيفون، والتي قد تستخدم كديكور أكثر من شيء ساتر، وهناك الكثير من التصميمات الخاصة بهذا النوع، بالإضافة إلى أنه تعطي مظهر جذاب وراقي للغرفة.

5- ستائر الشرائح الرأسية

أشكال ستائر غرف نوم حديثة

تعد الستائر ذات الشرائح الرأسية من ضمن أحدث ستائر غرف النوم، وتم تصنيع هذا النوع من الستائر من خلال أقمشة تمت معالجتها من ألياف زجاجية، ويضم هذا النوع من الستائر الكثير من المميزات، ومن ضمن هذه المميزات أنه مقاوم للحرارة.

تكون هذه الستائر على شكل شرائح رأسية، وعند غلق الستارة تتداخل هذه الشرائح، ويتم تركيب هذا النوع من الستائر من خلال تعليقها على دلايات معدنية موجودة على ماسورة حديد، ويتم تحريك هذا النوع من الستائر بشكل سهل للغاية.

6- الستائر ذات الشرائح الأفقية

أشكال ستائر غرف نوم حديثة

يتشابه هذا النوع من الستائر بشكل كبير مع الستائر ذات الشرائح الرأسية، ويتم استخدام هذا النوع من الستائر بشكل كبير في وقتنا الحالي وخاصةً في غرفة النوم، وتتميز هذه الستائر أيضًا باحتوائها على الكثير من التصميمات والألوان والأشكال.

كيفية تنسيق ستائر غرف النوم

بعد النظر في أشكال ستائر غرف نوم حديثة، هناك بعض النصائح التي يجب اتباعها من أجل تنسيق هذه الستائر، وسوف نوضح لكم هذه النصائح من خلال النقاط الآتية:

يجب اختيار ألوان الستائر التي تتماشى مع الأثاث والمفروشات ولون الحائط.
يفضل اختيار حجم الستارة بشكل يتناسب مع حجم النوافذ.
إذا رغبتم في اختيار ستارة بها عدة طبقات، يفضل أن تكون هذه الطبقات من درجات لون واحد.

أشكال ستائر غرف نوم حديثة يمكن الاستعانة بها من قبل العرائس لوضعها في منازلهم، ويجب مراعاة الألوان بحيث تكون تتماشى مع لون الدهانات.

أ / مروة سامي الجندي

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *