التخطي إلى المحتوى

زيوت طبيعية للتخلص من ترهلات البطن تعتبر مشكلة ترهلات البطن عند النساء خاصة بعد الولادة من أكثر المشاكل المزعجة والتي تؤثر على الحالة النفسية وتضعف من ثقة المرأة بنفسها, ولذلك تتبع العديد من الوصفات والكريمات للتخلص من ترهلات البطن والخطوط البيضاء والتشققات لكن أغلبها ما لا تأتي بنتائج مرضية كما إنها باهظة الثمن, ولذلك سوف نعرض في هذا المقال سوف نعرض بعض الخلطات والزيوت الطبيعية للتخلص من تشققات البطن والترهلات.

1- خلطة القهوة المطحونة

خلطة القهوة المطحونة

تعتبر القهوة من الخلطات المعروفة والتي تساعد بشكل كبير في علاج السولوليت والتخلص من التشققات.

طريقة الاستخدام: يتم خلط القهوة البودر مع زيت الزيتون وملعقة من السكر وفرك منطقة البطن بصورة دائرية عكس عقارب الساعة لتنشيط الدورة الدموية والتخلص من السالوليت.

2- خلطة زيت اللوز وزيت الزيتون

خلطة زيت اللوز زيت الزيتون

زيت اللوز وزيت الزيتون من الزيوت الطبيعية والتي تساعد في ترطيب البشرة وعلاج العديد من مشاكلها.

طريقة الاستخدام: يتم خلط ملعقة من زيت اللوز مع ملعقة من زيت الزيتون وتدفئتهما وتدليك منطقة البطن بهم لمدة 10 دقائق.

3- مسحوق حبة البركة والليمون

 مسحوق حبة البركة والليمون

يعتبر مسحوق حبة البركة من الوصفات المغذية للبشرة والعلاجية فهو يساعد في علاج السولوليت وإعادة حيوية البشرة والليمون له خواص علاجية ومبيضة للبشرة كما يساعد على إزالة الأوساخ وتقشير الجلد.

طريقة الاستخدام: يتم خلط ملعقة من خب البركة بعد طحنه جيدا مع عصير الليمون وتفرد هذه الخلطة على منطقة البطن وتكرار هذه العملية لمدة أسبوع.

4- الموز

 الموز

الموز يحتوى على العديد من الفيتامينات والمعادن التي تعيد من حيوية البشرة وتساعد على علاج مشاكل السولوليت والتجاعيد.

طريقة الاستخدام: يتم هرس ثمرتين من الموز جيدا حتى تصبح كريميه وتوضع على منطقة البطن والثدي وتلف هذه المنطقة بأسترتش بلاستيك وتترك لمدة ربع ساعة ثم بعد ذلك يتم غسل الجسم جيدا ويتم تكرار هذه العملية مرتين خلال الأسبوع.

5- بياض البيض وزيت الزعتر

 بياض البيض وزيت الزعتر

بياض البيض من الخلطات الفعالة لعلاج ترهلات البطن وشدها ومنحها الرطوبة والشباب.

طريقة الاستخدام: يتم خلط بياض البيض مع 10 قطرات من زيت الزعتر ويتم وضع هذا الخليط على البطن لمدة 10 دقائق ثم يتم غسل الجسم جيدا.

6- البابايا

 البابايا

ثمرة البابايا من الثمرات التي تحتوى على مواد مضادة للأكسدة كما تساعد على تجديد خلايا البشرة .

يتم هرس ثمرتين من البابايا حتى تصبح معجون وتدهن بها منطقة البطن وتلف بأستريتش بلاستيك وتترك لمدة ربع ساعة ويتم شطف الجسم جيدا يتم تكرار هذه العملية مرة كل أسبوع.

7- خلطة الزيوت

خلطة الزيوت

هناك بعض الزيوت الطبيعية التي تساعد على إنتاج الكولاجين في الجسم وإعادة بناء خلايا الجلد وتساعد على شد البطن وعلاج الترهلات.

طريقة الاستخدام: ( يتم خلط زيت الزيتون وزيت اللوز وزيت جوز الهند وزيت النعناع بكميات متساوية ويتم إضافة 5 كبسولات من فيتامين E ويتم دهن منطقة البطن بهذه الخلطة يوميا لمدة ساعتين وتلف منطقة البطن ببلاستيك.

8- خلطة السكر وزيت بذور العنب

خلطة السكر وزيت بذور العنب

السكر يستخدم لتقشير الجلد وإزالة الجلد الميت وزيت بذور العنب له خواص مرطبة ومجددة للجلد ويساعد على علاج ترهلات البطن.

طريقة الاستخدام: يتم خلط ملعقة من زيت بذور العنب مع ملعقة من السكر ويتم فرك بهم منطقة البطن بحركة دائرية عكس عقارب الساعة وتكرار هذه العملية يوميا.

9- خلطة الشبة والنشا

خلطة الشبة والنشا

طريقة الاستخدام: يتم خلط ملعقة من الشبة والنشا مع زيت الزيتون وقليل من الماء حتى يتكون عجينة يتم وضعها على منطقة البطن وتترك حتى تجف ثم يتم إزالتها باستخدام قطعة من القماش مبللة بماء دافئ ويتم تكرار هذه العملية مرتين خلال الأسبوع.

10- خلطة زيت الياسمين والقرنفل

خلطة زيت الياسمين والقرنفل

طريقة الاستخدام: يتم خلط زيت الياسمين مع زيت القرنفل بكميات متساوية ويتم تدفئتهما وتدهن بهم منطقة البطن ويتم تكرار هذه العملية يوميا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *