التخطي إلى المحتوى
أفضل وصفات لإزالة النمش من البشرة
وصفات لإزالة النمش

ازالة النمش من البشرة يتعرض الكثير من الرجال والنساء إلى بعض المشاكل الجلدية التى تصيبِ البشرة وخصوصاً أصحاب البشرة البيضاء نتيجةِ تعرضهم لأشعة الشمس بكثرة ، أو وجودهم فى أماكن شديدة البرود مثل : منطقة القطبين أو الدول الأوروبية ، ويظهر هذا النمش على سطح الجلد على هيئةِ نقط بنية كثيفة وتظهر بكثرة على منطقة الوجه، وهناك نوعين من النمش .

 النوع الأول : وهو النمش المبكر ويظهر في وقت مبكر للأطفال الذين يتميزونِ ببشرة ناصعة البياض وعادةً يعيشون فى المناطق شديدة البرودة ويتميزونِ بالشعر الأصفر والعيون الخضراء.

النوع الثاني : وهو النمش المتأخر ويظهر عادةً للأشخاص الذين يعيشونِ فى المناطق الحارة جداً  و المرتفعة الحرارة أو شديدة الرطوبة، وتثير وجود هذه البقع البنية غضب الكثيرِ من الرجال والنساء ويحاول إزالتها بكافة الطرق ، لكن لا يجدون بسبب عدم كفاءة الأدوات والطرق التي يستخدمونها ، لكن البعض يجدونهاِ علامة من علامات الجمال والتميز لديهمِ وسوف نعرف أسباب ظهور النمش في هذا المقال.

أسباب ظهور النمش علي البشرة

أسباب ظهور النمش

  • العيش فى أماكن شديدة الحرارة مرتفعة الرطوبة مثل الغابات الاستوائيةِ أو بالقرب من خط الاستواء أو جنوب أفريقيا أو الأماكن شديدة البرودة ومنخفضة الحرارة مثل : الدول الأوروبية أو بالقرب من منطقة القطبينِ .
  • سبب ظهور النمش السن المبكر منذ الطفولة نتيجة الوراثة بسببِ إصابة أحد أفراد العائلة به .
  • التغيرات الهرمونية التي تصيب المرأة الحامل تسبب بعض التصبغاتِ الجلدية عند تعرضهم لأشعة الشمس مما يؤديِ الى افراز مادة الميلانين وظهور البقع البنية وتجمعها على البشرة بكثرة وتكون النمش .
  • سوء التغذيةِ الجيدة ، وعدم تناول الطعام الغنية بالعناصر المفيدة للجسم والبشرة .
  • وترجع الأسباب أحياناً إلى إصابة الجسم بمرض تليف الكبد في سن متأخر وتكون أحد علامات وجود هذا المرض لكبار السنِ  .

وسوف نعرض لكم فى هذا المقال أفضل الطرق التى تستخدمِ فى إزالة النمش من البشرة :

فطر الخميرة مع اللبن الحليب

فطر الخميرة مع اللبن الحليب

قوميِ بإذابة فطر الخميرة مع كمية مناسبة من اللبن وقلبيه جيداً إلى أن تصبح مزيجاً متماسكاً ، ثم قومى بوضع الخليط على الوجه وتوزيعه على أماكن النمش بشكل متساويِ ، واتركيه لمدة نصف ساعة إلى أن يجف ثم اغسلي وجهك بالماء .

عصير الفجل

قومىِ بإحضار عدداً من أوراق الفجل الخضراء ، و قومى بتقطيعها فى الخلاط و فرمها جيداً إلى أن تصبح عصيراً ثم قومى بفصل العصير عن القشر ، و اغمسي به قطعة من القطن وادهنيِ بها وجهك واتركيه ليجف ، ثم اشطفي وجهك بالماء وجففيهِ .

عصير البصل الأحمر

قطعىِ ثمرة واحدة من البصل الأحمر وضعيها في الخلاط وقومي بفرمها جيداً وقومى بتصفيته واغمسي قطعة من القطن فى العصير وادهنيِ بها بشرتك يومياً إلى أن تحصلي على النتيجة المطلوبة .

عصير البصل الأحمر

خلطة الباذنجان

قومىِ بتقطيع واحدة من الباذنجان إلى شرائح ذات سمك ممتلئ ، خذى بعض الشرائح منها ودلكي بها بشرتك بلطف في شكل دائري ، ثم ضعيِ الشرائح الباقية على أماكن النمش لمدة تتراوح ما بين 10- 15 دقيقة ، كرري تلك الطريقة بشكل يومىِ حتى تحصلين على بشرة متفتحة نقية وصافية  .

أعزائيِ الرجال والنساء الذين يتواجد لديهم بقع النمش البنية على بشرتهم اليكم هذه النصائح الفعالة للحفاظ على بشرتك نقيه متفتحة وصافيه خاليه من أىِ بقع وتصبغات .

  • المحافظة على عدم التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة ،و ارتداءِ النظارات الواقية .
  • استخدم الكريم الواقيِ ضد الشمس أثناء النهار .
  • تناول الأغذية الصحية والمفيدة للجسم والتى تحتوىِ على العناصر الغذائية مثل الفيتامينات .

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن