التخطي إلى المحتوى

طريقة ازالة شعر الابط تعانيِ الكثير من النساء من ظهور الشعر في منطقة تحت الابط مما يسبب تراكم الأوساخ والترسبات ، وإفراز العرق وتكون الروائح النفاذة، حيث أن منطقة الإبط تحتوىِ على العديد من الغدد العرقية، مما يؤدي لتكون البكتريا والجراثيم وإهدار طبقات الجلد وترهله وتصبغ لونه مما يظهر بشكل بشع ، وتستخدم الكثير بعضِ الأدوات المختلفة لازالة شعر الابط مثل استخدام بعض الكريمات والمراهم وأدوات الحلاقة وغيرها ، الا ان النتيجة التي يحصلونِ عليها تكون مؤقتة ويبدأ نمو الشعر مرة أخرى، وأحياناً تكون النتيجة غير مرضية، وهناك فوائدِ عديدة تحصلين عليها من قيامك بعملية ازالة شعر الابط .

فوائد ازالة شعر الابط

  • يعمل على تفتيح مسام الجلد وترطيبهِ ومنع ظهور العرق بكثرة.
  • يساعد فى تفتيح البشره وازالة التصبغات التي تصيبِ منطقة الإبط من وجود الشعر عليها.
  • تفيد عملية ازالة شعر الابط من منع ظهور العرق ، ونفاذ الروائح الكريهة .

الشمع لازالة شعر الابط

  • يفيد فيِ الشعور بالراحة النفسية والثقة بالنفس والحيوية .
  • يمنع ازالة شعر الابط من تراكم البكتيريا والجراثيمِ التي تصيب الجلد وتسبب الالتهابات والحساسية والجروح الشديدة والألم .

وسوف نعرض اليكِ سيدتيِ في هذا المقال بعض الطرق الفعالة والتى تعمل على ازالة شعر الابط بطريقة صحية وآمنة واليكِ عزيزتىِ أهم تلك الطرق .

خلط أوراق الريحان والبصل

قومىِ بطحن أوراق النعناع وفرمها ، وتقطيع حبة واحدة من البصل إلى عدة شرائح ، ثم قومى بفرده جيداً في الخلاط الى ان تصبح خليطاً ، ثم ادهني بها منطقة تحت الابط فى اتجاه نمو الشعر لمدة ثلث ساعة ثم اغسليهِ بالماء الدافئ كرريِ تلك العملية يومياً الى ان تحصلي على النتيجة المطلوبة في أسرع وقت .

خلطة الكركم والبابايا

خلطة الكركم والبابايا

قوميِ بهرس ثمرة واحدة من البابايا مع كمية من الكركم المطحون ، ثم دلكي بها منطقة تحت الابط فى اتجاه نمو الشعر لمدة 15 دقيقة واغسليهاِ بالماء الدافئ .

ماء الورد لازالة الشعر

اخلطيِ مقداراً من ماء الورد مع ملعقة صغيرة من الشبة الناعمة وقلبيها جيداً لتصبح مزيجاً كريمياً
وضعيها على منطقة الإبط مع التدليكِ لمدة نصف ساعة .

ماء الورد لازالة الشعر

خلطة العسل مع عصير الليمون

قوميِ بعصر حبة واحدة من الليمون مع اضافة 2 ملعقة صغيرة من العسل ومزجها وضعيهم على منطقة الابط مع التدليك المستمر لمدة ثلث ساعة كرريِ تلك العملية يومياً للحصول على أفضل النتائج في وقت قريب .

الشمع لازالة شعر الابط

استخدميِ الشمع فى إزالة الشعر برفق ولطف ولا تتركيه لمدة طويلة، حتى لا يسبب لكي احتراق للجلد أو حدوث التهابات واحمرار .

بعض النصائح التى تساعدك فى الحفاظ على منطقة تحت الابط

  • حافظي باستمرار على تنظيف تلك المنطقة وإزالة الشعر بشكل دوري حتى لا تتكون البكتريا وتسبب التهاب واسمرار البشرة .
  • تجنبيِ استخدام المركبات الكيميائية مثل : الكريمات والمراهم ، التى تعمل على ازالة الشعر ، حيث انها تسبب ضرر شديداً للجلد لأن بعضِ مكوناتها لا تناسب بعض أنواع البشرة وخاصةً البشرة الحساسة .
  • تجنبيِ استعمال أدوات الحلاقة الحادة حيث انها تعمل على حدوث التهابات شديدة للجلد وتساعد في ظهور الحبوب على البشرة كما أنها تسبب في حدوث اسمرار للبشرة مع المداومة على استعمالهِ.
  • داومىِ على تقشير الجلد بشكل دوريِ فهذا يساعد على منع ظهور الشعر مرة أخرى ويزيل الخلايا الميتة، سيدتى اذا اتبعتي تلك النصائح ، واستخدمت هذه الطرق سوف تحصلينِ على نتائج مذهلة فى أسرع وقت .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *