التخطي إلى المحتوى

خلطة الموز لتفتيح الوجه تعانىِ الكثير من الفتيات اسمرار لون البشرة ، ووجود التصبغات ، الأمر الذي يؤدي إلى القلق وعدم الثقة بالنفس أمام الآخرين ، لأنهم لا يشعرونِ بالجمال الحقيقي الذي تتمناه كل فتاة، مما تضطر إلى اللجوء لاستخدام مستحضرات التجميلِ لتفتيح لون البشرة والظهور بمظهر جذاب وأنيق ، ولكن لا تنظر إلى الآثار الجانبية الخطيرة التى تنتج من تلك المستحضرات على المدىِ البعيد .

فمن الممكنِ أن تتسبب بحدوث أمراض جلدية وسرطانية لاحتوائها على مركبات كيميائية تسبب خطورة لأصحاب البشرة الحساسة ، ولكن هناك طرق طبيعية يمكن استخدامها لتفتيحِ البشرة بأمان دون إحداث أمراض أو آثار جانبية خطيرة منها : ثمرة الموز حيث يعد من أحد الفواكه الاستوائيةِ العشبية ، ويحتوى على الكثير من العناصر الغذائية والمعادن مثل : البوتاسيوم ، الأحماض الأمينية ، وبعض الأليافِ ، و الفيتامينات ”  B1 , B2 , B6, H ،A ” للموز.

فوائد الموز للجسم والبشرة

فوائد الموز للجسم والبشرة

  • يعد الموز مصدراً للطاقة والحيوية والنشاط وذلك بتناولهِ قبل آداء التمارين الرياضية .
  • يساعد في انقاص الوزن لاحتوائه على الكربوهيدراتِ والنشا وتمد الجسم بالشبع لفترات طويلة .
  • يستخدم الموز كعلاج للاكتئاب لاحتوائهِ على الفيتامينات والتريبتوفان وسيروتنيوم الذي يساعد على الاسترخاء وتحسينِ المزاج ويشعر بالراحة .
  • يساعد الموز في عملية إدرار البول وطرد الصوديوم الزائد عن حاجة الجسم .
  • يساعد في علاج الحموضة بشكل فوريِ .
  • يساعد في تحسين عملية الهضم ، لاحتوائهِ على الألياف .
  • يساعد في تحسين الذاكرة وأداء المخ، إذا تم تناوله في وجبتيِ الإفطار والغداء ، لاحتوائه على مادة البوتاسيوم
  • .يستخدم فىِ مساعدة المدخنين على الإقلاع عن التدخين وسحب النيكوتين من الجسم ، لاحتوائه على فيتامين B  .
  • يساعد فى ازالة التصبغات الجلدية والبقع الجلدية والبثور والحبوب التى تصيبِ البشرة، ويدخل الموز في بعض المكونات لتحسينِ البشرة لتنظيفها وتفتيحها.
  • يستخدم كمرطب للجلد لاحتوائهِ على مادة البوتاسيوم .

خلطة زيت اللوز والموز

ماسكات وخلطات الموز لتفتيح البشرة

الموز المهروس والحليب

قومىِ بإحضار ثمرة واحدة من الموز وهرسها بشوكة واضيفي اليه ربع كوب من الحليب ثم وزعيه على وجهك وبشكل متساويِ واتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اغسليه بالماء البارد .

خلطة الليمون والعسل والموز

المكونات : ملعقة عسل – ثمرة واحدة من الليمون الطازجِ – ثمرة واحدة من الموز الناضج .

طريقة التحضير

الليمون متعدد لفوائد للبشرة بسبب الخصائصِ التي توجد فيه التي تعمل على تنعيم البشرة وتفتيحها وتزيل البقع الداكنة وأثار حب الباب المزعجة، كما أنه يزيل الهالات السوداء التي توجد تحت العين، قوميِ بتقطيع ثمرة الموز واهرسيها جيداً ، ثم ضيفي اليها معلقة العسل وعصير الليمون ، واتركيه لمدة 15 دقيقة ، ثم اغسليِ وجهك بالماء الدافئ

خلطة الليمون والعسل والموز

خلطة زيت اللوز والموز

المكونات : ملعقة من زيت اللوز الحلو – ثمرة موز – ملعقة صغيرةِ عسل .

طريقة التحضير

من المعروف زيت اللوز له فوائد عديدة للشعر والبشرة كما أنه يعمل على تفتيح لونه البشرة بشكل كبيرة، اهرسيِ قطعة الموز ثم ، احضري وعاء وضعيِ به زيت اللوز وأضيفي إليه معلقة الموز المهروس ، واخلطيهم جيداً ، ضعي الخليط  على وجهك ثم اغسليه بالماء الدافئِ مرتين اسبوعياً.

عزيزتى اليكى هذه النصائح المفيدة لصحة جسمك وبشرتك

  • احرصيِ على تناول ثمرتين من الموز كل صباح قبل عمل التمرينات الرياضية ووقت الإفطار والغداء حيث تفيد جسمك بشكل كبير والبشرة في نفس الوقتِ.
  • قشريِ بشرتك بصورة دائمة لإزالة الجلد الميت لترطيب البشرة وحمايتها من الجفاف ونظفيها دائمة من أي رواسب والأتربة التي توجدِ في الهواء .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *