التخطي إلى المحتوى

تثبيت المكياج لفترة طويلة تلجأ معظم الفتيات إلى وضع المساحيقِ ، ومستحضرات التجميل ذو الماركات العالمية لتحسينِ البشرة والظهور بوجه نضر وجذاب في أماكن الاحتفالات والسهرات ،أو فى أماكن العمل والخروج للمتنزهات لكن الكثيراتِ منهن لا تستخدمن انواع الماكياج المناسبة لنوع بشرتها أو يستخدمنِ ماركات ذات جودة منخفضة، وعدم مراعاة أحوال الطقس نهاراً ، حيث التعرض لأشعة الشمس الضارة أو مساءاً تعرضه للرطوبة أو درجات الحرارة المنخفضة .

كل تلك العوامل تعمل على ازالة المكياج وتطايره وعدم ثباته لفترة طويلةِ وهذا ما يثير الضيق للكثير ،وجمعنا لكى عزيزتىِ فى هذا المقال أفضل طرق تثبيت المكياج لفترة طويلة مما يجعلك تتمتعين لمكياج يدوم لوقت أطول .

طرق تثبيت المكياج لفترة طويلة

مكعبات الثلج

قوميِ بتمرير قطعة من الثلج على بشرتك قبل وضع المكياج وذلك يساعد على غلق المسام الواسعه وعدم امتصاصها للأتربة مما يساعد على تثبيت المكياج عند وضعهِ لفترة طويلة تدوم لساعات .

تثبيت المكياج بمكعب الثلج

البودرة الشفافة

ضعيِ مقداراً من البودرة الشفافة على مكياجك سوف تعطيه ثباتاً طوال اليوم ويمنع من تصبب العرق وخاصةً في فصل الصيف .

الماء والصابون

اغسليِ وجهك بالماء والصابون جيداً ثم جففيه بمنشفة ناعمة قبل وضع المكياج.

درجة الحرارة المنخفضة

ضعيِ المكياج في غرفة درجة حرارتها منخفضة ومنعشه مثل وجود مبرد هواء .

استخدام الماركات العالمية للبشرة

اختاريِ أنواع المكياج ذات الماركات العالمية المعروفة والمضمونة والآمنة في تركيبتها .
استخدمىِ ماء الورد برشه على الوجه قبل وضع المكياج أو بعد الانتهاء منه عن طريق توزيعه على مناطق الوجه المختلفة .

تثبيت المكياج البودرة الشفافة

اختيار انواع البلاشر للبشرة

  • اختاريِ أنواع البلاشر المناسبة لوجهك ووزعيها بنسب متساوية على مناطق الوجه المختلفة لتوحيد لون بشرتك ،ترطيب البشرة دائماً.
  • قومىِ بترطيب بشرتك دائماً باستخدام أنواع الكريمات المرطبة ذات جودة عالية .
  • استخدمىِ أنواع الغسول المناسبة والتي تساعد على تنظيف البشرة من الأتربة والدهون و الرواسب والأوساخ .
  • استخدمىِ واقى من الشمس دائماً.
  • استخدميِ الكريم الواقي من الشمس والخاص بحفظها من الأشعة الضارة التى تضر بطبقات البشرة وتعمل على تصبغ لونها وانطفائه .

استخدام ماء الورد (ماء الزهر)

استخدمىِ ماء الزهر في تثبيت مكياجك عن طريق وضعه في بخاخ وخلطه بالماء الدافئ ثم رشيه على الوجه بعد الانتهاء من وضع المكياج .

ماسك عصير الليمون وبياض البيض

استخدمىِ ماسك عصير الليمون وبياض البيض عن طريق مزجهما جيداً في إناء مناسب إلى أن يصبح الخليط متجانساً ومتماسكاً ثم قوميِ بتوزيعه على مناطق الوجه المختلفة عن طريق فرده بشكل متساوي واتركيه لمدة 15 دقيقة إلى أن يجف ثم اغسليهِ بالماء البارد دون تجفيف .

اختيار انواع البلاشر للبشرة

عزيزتىِ إذا قمت باتباع تلك الطرق فإنكِ سوف تستمتعين بمكياج ثابت لوقت أطول ويمنحك وجهاً مشرقاً وبراقا ونضراً دون أن يتعرض لأى مشكلات تسبب في إزالة مكياجك .

اتبعىِ هذه الطرق عزيزتى لكى تحصلى على مكياج ثابت ولكن النقطة الأهم من ذلك هو اختيارك الماركات العالمية المعروفة والمضمونة حتى لا تسبب الماركات الغير معروف مصدرها فى ضرر لبشرتك واصابتها بالحبوب والبثور وبشرة ذات مظهر غير صحيِ.

لذلك كونىِ حريصة على اختيار مستحضرات التجميل المناسبة لبشرتك وفى نفس الوقت تكون صحية وليست لديها أضرار على البشرة أو أي آثار جانبية حتى تحصلىِ على بشرة رائعة وجميلة مثل بشرة الاطفال، حافظيِ على استخدام ماء الورد دائما فهو من افضل الاشياء للبشرة يساعد على ترطيبهاِ ونضارتها طوال الوقت ويعمل أيضا على تنظيفها تفتيحها في نفس الوقت وإزالة البقع الداكنةِ والحبوب من البشرة والسواد الذي يوجد تحت العين.

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *