تفسير رؤية حلم الخزانة في المنام

أ / سارة رزق

الخزانة في المنام، يوجد هناك آخرون يطلقون عليها دولاب وذلك تبعا لما تحتويه وهناك أيضا كلمة خزينة ،وتختلف دلالات رؤية الخزانة في المنام او الحلم وفقا لما تحويه وتشتمل عليه هذه الخزانة فهناك خزانة الملابس وهناك خزانة الأواني والصحون وهناك خزينة المال .

تفسير رؤية الخزانة في المنام

غالبا ما تشير الخزانة في حلم الشخص إلى الأم حيث أن الأم هي العالم الآمن الوحيد الذى يستطيع الإنسان اللجوء إلى أحضانه دون الشعور بخوف أو رهبة أو غدر الزمان والناس ،وتعتبر رؤية الرائي للخزانة في حلمه إشارة قوية على حنين إلى وقت ما كان به داخل رحم أمه وهو الوقت الذى يحصل فيه الرائي على طعامه وشرابه دون حول منه ولا قوة.

وتعد رؤية الخزانة في المنام انعكاس للشعور النفسي السيئ الذي يمر به الرائي كشعور الغربة أو الوحدة أو ذكريات خلفت جروح عميقة بداخله ،وهناك دلالات متعددة ترتبط برؤية الخزانة في الحلم رؤية المال بالخزينة يشير إلى الحرمان أو نقص المال ،ورؤية الصور تشير إلى الماضي بذكرياته الجيدة أو السيئة ،والكتب ترمز إلى الأمل ،بينما رؤية الأوراق والمستندات تشير إلى المتاعب وتراكم المسئوليات على الرائي.

ورؤية الغبار والتراب في الخزانة يشير إلى الضعف والمرض ،أما رؤية الطعام بالخزانة يشير إلى الرزق الحلال المبارك فيه والمحفوظ ،والله أعلم.

شاهد المزيد  تفسير حرف الخاء في المنام (للأمام الصادق والنابلسي وابن شاهين)

رؤيا خزانة الأطباق والصحون

بالنسبة لرؤية الخزانة مليئة بـ الصحون والأواني والأكواب سواء تلك المصنوعة من الزجاج أو الفخار أو البلاستيك إلى حدوث تغيير في حياة الرائي ودخوله مرحلة جديدة في حياته يحتاج فيها إلى الدعم المادي والمعنوي حتى يستطيع اجتياز هذه المرحلة بنجاح ،قد تكون هذه الرؤية دلالة على الزواج أو السفر أو العمل ،والله أعلم.

تفسير رؤية الدولاب في المنام

والخزانة الصغيرة بالمنام تشير إلى الأفق الضيق للرائي وتفكيره المحمود أو موارده المحدودة وإمكانيته المحدودة في تحقيق غاياته في المستقبل ،ورؤية الخزانة بها كتب أو أقلام أو ساعات أو هواتف أو مفاتيح أو صور إلى أخره من الأشياء الشخصية الحميمة تكون رؤية إيجابية تشير إلى التغيير الإيجابي بحياة الرؤى ،والله أعلم.

اقرأ أيضا  تفسير رؤية لبس ثوب كحلي في المنام لابن سيرين

رؤية خزانة الطعام في الحلم

أما عن رؤية الرائي لخزانة بها طعام فذلك يشير إلى الرزق ويكون مرتبط بالوضع المالي لهذا الشخص في الخزانة المملؤة بالعيش (الخبز) فقط تشير إلى صعوبة الحياة وتدنى مستوى العيش ،والخزانة المملؤة بالفاكهة والثمار تشير إلى الحياة الكريمة والرفاهية ،أما الخزانة الفارغة أو رؤية الثلاجة فارغة من الطعام تشير إلى الفقر والاحتياج أو وجود مشاكل وأزمات وخلافات اجتماعية كبيرة ،والله أعلم.

رؤية المخازن والتخزين في الحلم

أما عن رؤية الرائي كأنه يقوم بجمع وتخزين أشياء ويقوم بتخزينها في مكان أو مخزن أو خزانة فذلك يشير إلى حرص الرائي الشديد وطموحه في الحصول على المال وادخاره واستثماره ،وقد يشير أيضا التخزين إلى حالة من الخوف والقلق يمر بها الرائي سواء نتيجة ظروف مهنية أو عاطفية أو اجتماعية إلى أخره من المشاكل التي قد تواجهنا في الحياة ،والله أعلم.

رؤية خزانة المال في الحلم

الخزينة هى تلك التي تكون مصنوعة من المعدن ويكن لها رقم سرى خاص بفتحها وهى التي تحتوى على المال والأشياء الثمينة مثل المجوهرات والمصوغات والمستندات إلى أخره من الأشياء التي يخشى عليها الرائي من السرقة والضياع ،وتشير رؤية الخزينة في المنام إلى كم الأسرار والمعلومات التي يعرفها الرائي ويخشى عليها من معرفة الآخرين بها.

شاهد المزيد  تفسير رؤية خزانة الكتب في المنام

وقد تشير الخزينة في المنام أيضا إلى سماع أخبار سعيدة سوف تتعلق بالنجاح أو الربح أو العافية وذلك إذا كانت تلك الخزينة مقفولة وأمنه جيدا ،أما رؤية الرائي كأن خزنته قد سرقت أو فتحت فذلك يشير إلى ضياع فرص كثيرة من الرائي في حياته وأنه معرض لمخاطر كبيرة هذه المخاطر تهدد استقرار الرائي المادي والنفسي معا ،والله أعلم.

تفسير رؤيا خزانة الكتب في الحلم

خزانة الكتب أو المكتبة تشير رؤيتها في المنام إلى حالة خاصة يعيش بها الرائي تتميز بالتفاؤل والقدرة على حل الأمور ،وأفضل الرؤيا هي رؤية المكتبة مليئة بالكتب القيمة والمصاحف الثمينة والمخطوطات النادرة حيث تشير إلى قوة شخصية الرائي ومدى أن ضباطه والتزامه وعمله الجاد.

أما رؤية المكتبة بها كتب ممزقة أو بها كتب تحوي مواضيع تافهة مثل أمور السحر والشعوذة أو رؤية المكتبة مليئة بالمحلات الصفراء وغيرها من الأمور التافهة فذلك يشير إلى تفاهة الرائي وفراغه وتوجهه إلى اللهو والعبث وارتكاب الذنوب والمعاصي ،والله أعلم.

رؤيا خزانة اللعب في الحلم

أما عن رؤية خزانة اللعب الألعاب في الحلم فهي تشير إلى حنين الرائي للعودة إلى الماضي وأصدقاء الطفولة ،وقد تعكس شعور الرائي بفقدان الأمان والنزاهة خاصة تلك الخزانة المليئة بالدمى والعرائس ،بينما رؤية خزانة اللعب مليئة بألعاب أخرى تشير إلى رغبة الرائي في الربح والامتلاك للسيارات او المنازل إلى أخره من الممتلكات ،والله أعلم.

رؤية الخزانة في منام العزباء

الخزانة في منام العزباء هي انعكاس اللا شعور لديها كشعورها بالحرمان أو الكبت فتكون هذه واضحة في حلمها لرؤيتها خزانة ملابس ممزقة أو ألعاب مكسورة أو مجوهرات مسروقة إلى أخره.

تفسير رؤية الخزانة في منام المتزوجة

أما عن رؤية المرأة المتزوجة للخزانة في الحلم فهي تشير إلى استقرار واتزان البيت وأحواله وذلك إذا كانت تلك الخزانة مرتبة ومنظمة ،والخزانة المبعثرة تشير إلى تشتت المتزوجة وسلبيتها نحو أوضاع محيطة بها وعليه تكون تلك الرؤية أنذار لها بسرعة تنظيم ومعالجة أمورها ومشاكل بيتها مع الزوج أو الأبناء ،والله أعلم.

رؤية الخزانة في منام الحامل

أما عن رؤية المرأة الحامل للخزانة في الحلم فهي تشير إلى الحمل والوضع السليم المستقر لمولودها وذلك إذا كانت الخزنة منظمة ومرتبة ،وتكون تلك إشارة لها تحثها على طرد الأفكار السلبية من بالها والاطمئنان لما هو قادم بأذن الله.

رؤية خزانة الملابس في الحلم

رؤية خزانة الملابس (الدولاب) تشير إلى رغبات وتطلعات الرائي نحو المستقبل وذلك إذا كانت الخزانة تحتوى على ملابس فاخرة وجديدة وتلك الرؤية تشير إلى التفاؤل واتخاذ الرائي قرارات سليمة ،والخزانة المصنوعة من الخشب تشير إلى سلامة أساسيات البيت وأركانه وليس المقصود هنا أساسيات المنزل من أعمدة وإنشاء وبناء ،ولكن المقصود هو الأبناء والتربية والأخلاق الحميدة ،والله أعلم.

دلالات رؤية الخزانة في الحلم

وبالنسبة آراء وتفسيرات المنهج الإسلامي لرؤية الخزانة في المنام فقيل أن الخزانة هي أشاره على قلب الرجل أو السر الذي يحمله ،ورؤية الخزانة المصنوعة من الحديد تشير إلى الأمان والحفظ والمكانة الرفيعة العالية التي يتمتع بها الرائي بين الناس ،وقيل أيضا أن الخزانة الحديدية تشير إلى المرأة وبالتحديد الزوجة كاتمة وحافظة أسرار زوجها.

أما عن رؤية الخزانة المصنوعة من الذهب فهي ترمز إلى العقل والتحصيل العلمي والمعرفي عند الرائي ،أما عن رؤية الخزانة المصنوعة من الخشب في الحلم فهي تشير إلى البيت الذي ينعم بالأمن والأمان وأيضا ترمز إلى القلب الممتلئ بالخير والإيمان خاصة تلك الخزانة التي تحتوى على الكتب القيمة والمقتنيات الثمينة ،والله أعلم.

أ / سارة رزق

التعليقات

  1. السلام عليكم أنا فتاة عزباء حلمت أني و أنا أفتح خزانتي و أنا في الحقيقة خزانتي مرتبة و قد كانت مخربة و أختي هي التي فعلت ذلك و قد غضبت كثيرا و ذهبت إليها و صرخت عليها لما فعلته و قلت لها أن لا تعاود الإقتراب منها و تخريبها هل من تفسير و شكرا

  2. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    تفسير رؤيه انى بحط لبسى والجواكت بتاعى في دولاب خطيبي السابق

  3. السلام عليكم جارتي رات ان امي جاءت لزيارتي وكانت مقلقة وغير راضية على بقائها عندي وهيشغل جاءت لترحب بها ونضرت جارتي لاحد الغرف رات خزانة مواعين جميلة جدا وفيها مواعين جددانا سالتني عنها فاجبتها باني اخباهم وقت لاحق اوليوم الحاجة

  4. حلمت زي إعصار اسود بين باب الخزانة والخزانة في بيت اهلي اولها خفت بعدين بطلت خايفة وصرت اتطلع اشوف بعدين طلع من الإعصار الجاكيت عالارض لونه اسود وعاساس انو انا كنت نايمة وصحيت وعاساس اروح احكي لماما انو فيها اشي او جني انتبهي انا متزوجة واعمل

  5. السلام عليكم ورحمه الله وبركاته//حلمت انا فرشين فراش بالحوش حقنا وانا جالسه وكنت لبسه عبايتي ومعايه شنطتي الصغيره الي اخرج فيه وجالس جمبي شخص اعرفه لبس ثوب وشماغ ومتشيك وجالس يسولف هو وأمي ويحكيها حكايه عن اخته وبنتها وانه متهوش معاهن واشوف جاء اخوي طلال وكان بيطلع برى البيت وفتح الباب وقال ابغى ٥ريال قمت انا طلعت محفظتي وكانت مليانه فلوس وطلعت له ٥ يال واخذها وخرج واشوف الشخص الي معي كان بيعطيه وانا قلت لا وانا أعطيتها الفلوس واشوف واحنا جالسين جت بنته الكبيره عمرها١٥سنه تقوله بابا تكلمه وانا لم شفتها زعلت وشلت شنطتي ودخلت جوا البيت واشوف بعدين جيت فتحت الباب حق الشارع الا شفت سيارته وشفت عيال ٢ أعمارهم سنتين عند الباب الي جمب السواق/غيرمتزوجه وغيرموظفه

  6. سلام عليكم ارجو تفسير حلمي جزاكن الله خيراً
    حلمت دولاب ملابس جديد من خشب بني لون فاتح وكنت ارتب ملابسي في دولاب رايت فتاتين قاموا بوضع ملابسهم في دولابي لكني رفضت انا عزباء

    1. تدل الرؤيه على التخلص من الهموم والمشاكل والله اعلم.
      برجاء عند البحث عن تفسير حلمك في محرك البحث إالحاقه ب (موقع محتوى) لسهولة وسرعة الوصول للموقع..

  7. حلمت اني اخذت من ثلاث نسوة اعرفهن وقمن بأقفال الخزانة الملابس علي وانا اريد الخروج واقوم بالصراخ للخروج لكن لا احد يسمعني وهن النسوة الثلاث يضحكن

  8. السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة/حلمت اني بيت خالتي وكاني بشوف شخص اعرفه زمان وكان بنت خالتي المتوفية ماتبغاني اشوفه لم جيت رايحه له جت معايه عند الباب قالت فين رايحه قلت لها رايحه مكان قالت ابغى اروح معاكي قلت لاخلاص ماني رايحه طالعت فيه قالت اناعارفه انك رايحه لشخص الي اعرفه كيف تسامحينه على سوها فيكي وجلست تقول لم عرفكي ارسل لكي رساله وأرسل ليه رساله وانتي وفقتي عليه وانا رفضته واشوف قلت بقلبي مستحيل انه كان يبغاها دخلت البيت احاول اطلع مره ثانيه من دونها لاهي ترقبني ماتبغاني اطلع وبعدين انسدحت على السرير وتبغى تنام رحت انادخلت الحمام اتروش لاوان تروش معايه بنتين واشوف انا تروش بسرعه عشان مافيه وقت كانه ساعه ٦ونص المغرب وطلعت من الحمام/غيرمتزوجه وغيرموظفه

  9. السلام عليكم ورحمه الله وبركاتة/حلمت كاني نازله درج بسرعه وكاني رايحه السعي في الصفا والمروه وصيحيت/غيرمتزوجه وغيرموظفه

  10. السلام عليكم
    رايت فالمنام كأنني ادخل غرفه مكتب مفروشة فيها شخص لبناني الجنسيه وسيم طويل وعريض ولونه برونزي ولابس بدلة وطلب مني ان اضع اغراضي في الارفف الموجوده في مكتبة وقلت له ان لا يوجد مكان فعرض علي ان يزيل جزء من اغراضة فرفضت وكأن هناك غرفه جديدة غير مفروشة مقابلة لمكتبه قررت ان اخذها واضع اغراضي على الارفف الموجوده فيها

  11. السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة/رايت اني ابغى اولد واشوف اني بولدقيصري وأشوف اقول بولد بس راح اخليهم مع الولده يسون ليه تجميل البطني وكاني على صدر شخص اقوله هذا الكلام واشوف بعدين كاني اناواختي جالسين بمستشفى خاص مره فخم وجلست اتمشى فيه وامسك الستاير واشوفه فخمه واقول انااحب هذا القماش وهذي الاالون نفس ذوقي واشوف انا واختي نستنى الدكتور يجي وأشوف دخلت انا واختي الغرفة الي احط اغراضي فيه وكان فيه سيده بسرير قبالي كمان بس والده واشوف اقول لاختي ليش مااخذتي ليه غرفه خاصه فيه قالت هم اعطوكي هذي الغرفه واشوف السرير فخم وحلو واشوف فجاءة مع اختى امل واشوف اني واقفه عند المغسله اناوياها ومعايه كيس مليان خبز واشوف طلعت مجموعة قلت خساره مليان مويه ورميتها بزباله واخذت الباقي معايه واشوف نزلت انا واختي الثانيه تحت استنى الدكتور واشوف كان زينب العسكري توزع هدايه واشوف اناواختى اعطونا بالغلط ظريفين ابيض واشوف اختي فتحت شويه من الظرف لاقيت فيها مكياج عينات صغار وشيك مكتوب فيه١٠٠ريال قلت لااختي مره بخيله هذي وهي متزوجه امير واشوف انها تدور على الظرف قلت لها انا واختي شوفيه معانا واخذته وراحت واشوف شخص بنفس المستشفى يقدم اكل واجاء عندي انا واختي لاالدكتور دخل المستشفى لاقلت لااختي زي محمد رمضان الاطالع العامل قال راح اقول انك تقولين انه زي محمد رمضان واشوف معليه منها واشوف احط ايدي على بطني واقول لااختي اناماني حامل حتى ماعندي بطن زي الحوامل ولافيه طفل يتحرك بطني يالله نمشي قبل مايسون ليه عمليه وانا ماني حامل /اناواختي غيرمتزوجات ولاموظفات

    1. تدل الرؤية على التخلص من الهموم و المشاكل بعدها بشرى ساره والله اعلم

  12. السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة/حلمت كاني بمكان وجاء ابوي واخذني بسياره وركبت بالكرسي الامام جمبه واشوف انه طلع المحفظه حقته وطلع منه فلوس كثير ١٠٠و٥٠٠ ريال واشوف اعطني ٥٠٠ريال وقال خذيها واشوف اني مستحيه منه قلت لاماابغى واشوف انه اصر واخذت٥٠٠ريال واشوف ودني السوبرماركت وقال اشتري منه وارجع اخذكي واشوف اتصلت بااختي وقلت لها ابوي ودني السوبرماركت واعطني ٥٠٠ريال واشوف ان السوبرماركت جالسين يجددونه وينظفونه واشوف اني ادور فيه /غيرمتزوجه وغيرموظفه

  13. السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة/حلمت انا بيتنا وان شخص اعرفه فاتح ثلاجة وكانت ثلاجه حقتنا وهي اصلن بالحقيقه لونه ابيض نظيفه ومرتبه واشوف جالس عنددرج الثلاجه كان فيها فواكه الي اذكره برتقال وجالس يحط بكيس معه برتقال موز واشوف اطلع فيه قلت اكيد اخذ علبة لبن صغيرة حقتي الي بدرج وكانه رايح واشوف امي تكلم عن شخص بس مدري مين تقول حتى برتقال ماجاب واشوف الشخص الي اعرفه يسمع وماعليه من امي جالس يحط بكيسه فواكة واشوف بنت اختي عمره ١١سنه ماسكه طفل مولد ماعليه ملابس كانه اخوها وماسكته مع رجوله واشوف ارجول المولد مربوطه بكيس اخضر واشوفه ماهي عارفه تمسكه وخايفه وانا اطلع فيه ابغى اقولها لاتيطحينه بس كان لساني مربوط واشوفها طيحته واشوف اقول اكيد مات من الطيحها واشوف اطالع فيه الايتنفس قلت الحمدالله عايش واشوف جيت له ومسكت الرجوله وفكيت الكيس الي برجله /غيرمتزوجه وغيرموظفه

  14. السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة/حلمت انا بيتنا وان شخص اعرفه فاتح ثلاجة وكانت ثلاجه حقتنا وهي اصلن بالحقيقه لونه ابيض نظيفه ومرتبه واشوف جالس عنددرج الثلاجه كان فيها فواكه الي اذكره برتقال وجالس يحط بكيس معه برتقال موز واشوف اطلع فيه قلت اكيد اخذ علبة لبن صغيرة حقتي الي بدرج وكانه رايح واشوف امي تكلم عن شخص بس مدري مين تقول حتى برتقال ماجاب واشوف الشخص الي اعرفه يسمع وماعليه من امي جالس يحط بكيسه فواكة واشوف بنت اختي عمره ١١سنه ماسكه طفل مولد ماعليه ملابس كانه اخوها وماسكته مع رجوله واشوف ارجوك المولد مربوطه بكيس اخضر واشوفه ماهي عارفه تمسكه وخايفه وانا اطلع فيه ابغى اقولها لايهينك بس كان لساني مربوط واشوفها طيحته واشوف اقول اكيد مات من الطيحها واشوف اطالع فيه الايتنفس قلت الحمدالله عايش واشوف جيت له ومسكت الرجوله وفكيت الكيس الي برجله /غيرمتزوجه وغيرموظفه

  15. السلام عليكم ورحمه الله وبركاته/حلمت كاني جالسه بمكان فيه ناس رجل ونساء وجالسين على كراسي ننتظر (بس ماني متأكده نتسنا حافلة ولاقطار )واشوف في الجهة الي يساري شخص اعرفه يطالع فيه وأشوف فيه سيده حاطه مكياج ويطلع فيها وأشوف اشرت له بيدي قلت راح احط زيها مدام انك تطلع فيها وأشوف قام من مكانه واعطني فرشة احمر الخدود فيه بودرة احمر خدود وأشوف جلست احط على خدودي وجبهتي وجهي زي مااسوي دايمآ/غير متزوجه وغيرموظفه

  16. السلام عليكم رايت نفسي في المنام افتح خزانة كبيرة و لكن رايت السماء داخلها و كأني اراها خارجا و كانت جميلة جدا بلونين من اطياف اللون الازرق و كنت اشاهدها و ادعو .

  17. رأيت في المنام وكأنه فرح ابن خالي وكنا نعمل بيتيفور وطلع حلو شكل وطعم واخذنا الجاتوه والحلويات بتاعت الفرح وحطتها في دولاب خشب صغير وماما قالت هنوزع على المعازيم بيض مسلوق ومحشي كوسة متزوجة

  18. رأيت في المنام وكأنه فرح ابن خالي وكنا نعمل بيتيفور وطلع حلو شكل وطعم واخذنا الجاتوه والحلويات بتاعت الفرح وحطتها في دولاب خشب صغير وماما قالت هنوزع على المعازيم بيض مسلوق ومحشي كوسة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *