تفسير رؤية حلم الخزانة في المنام

أ / علي القديمي

الخزانة في المنام، يوجد هناك آخرون يطلقون عليها دولاب وذلك تبعا لما تحتويه وهناك أيضا كلمة خزينة ،وتختلف دلالات رؤية الخزانة في المنام او الحلم وفقا لما تحويه وتشتمل عليه هذه الخزانة فهناك خزانة الملابس وهناك خزانة الأواني والصحون وهناك خزينة المال .

تفسير رؤية الخزانة في المنام

غالبا ما تشير الخزانة في حلم الشخص إلى الأم حيث أن الأم هي العالم الآمن الوحيد الذى يستطيع الإنسان اللجوء إلى أحضانه دون الشعور بخوف أو رهبة أو غدر الزمان والناس ،وتعتبر رؤية الرائي للخزانة في حلمه إشارة قوية على حنين إلى وقت ما كان به داخل رحم أمه وهو الوقت الذى يحصل فيه الرائي على طعامه وشرابه دون حول منه ولا قوة.

وتعد رؤية الخزانة في المنام انعكاس للشعور النفسي السيئ الذي يمر به الرائي كشعور الغربة أو الوحدة أو ذكريات خلفت جروح عميقة بداخله ،وهناك دلالات متعددة ترتبط برؤية الخزانة في الحلم رؤية المال بالخزينة يشير إلى الحرمان أو نقص المال ،ورؤية الصور تشير إلى الماضي بذكرياته الجيدة أو السيئة ،والكتب ترمز إلى الأمل ،بينما رؤية الأوراق والمستندات تشير إلى المتاعب وتراكم المسئوليات على الرائي.

ورؤية الغبار والتراب في الخزانة يشير إلى الضعف والمرض ،أما رؤية الطعام بالخزانة يشير إلى الرزق الحلال المبارك فيه والمحفوظ ،والله أعلم.

شاهد المزيد  تفسير حرف الخاء في المنام (للأمام الصادق والنابلسي وابن شاهين)

رؤيا خزانة الأطباق والصحون

بالنسبة لرؤية الخزانة مليئة بـ الصحون والأواني والأكواب سواء تلك المصنوعة من الزجاج أو الفخار أو البلاستيك إلى حدوث تغيير في حياة الرائي ودخوله مرحلة جديدة في حياته يحتاج فيها إلى الدعم المادي والمعنوي حتى يستطيع اجتياز هذه المرحلة بنجاح ،قد تكون هذه الرؤية دلالة على الزواج أو السفر أو العمل ،والله أعلم.

تفسير رؤية الدولاب في المنام

والخزانة الصغيرة بالمنام تشير إلى الأفق الضيق للرائي وتفكيره المحمود أو موارده المحدودة وإمكانيته المحدودة في تحقيق غاياته في المستقبل ،ورؤية الخزانة بها كتب أو أقلام أو ساعات أو هواتف أو مفاتيح أو صور إلى أخره من الأشياء الشخصية الحميمة تكون رؤية إيجابية تشير إلى التغيير الإيجابي بحياة الرؤى ،والله أعلم.

اقرأ أيضا  تفسير رؤية لبس ثوب كحلي في المنام لابن سيرين

رؤية خزانة الطعام في الحلم

أما عن رؤية الرائي لخزانة بها طعام فذلك يشير إلى الرزق ويكون مرتبط بالوضع المالي لهذا الشخص في الخزانة المملؤة بالعيش (الخبز) فقط تشير إلى صعوبة الحياة وتدنى مستوى العيش ،والخزانة المملؤة بالفاكهة والثمار تشير إلى الحياة الكريمة والرفاهية ،أما الخزانة الفارغة أو رؤية الثلاجة فارغة من الطعام تشير إلى الفقر والاحتياج أو وجود مشاكل وأزمات وخلافات اجتماعية كبيرة ،والله أعلم.

رؤية المخازن والتخزين في الحلم

أما عن رؤية الرائي كأنه يقوم بجمع وتخزين أشياء ويقوم بتخزينها في مكان أو مخزن أو خزانة فذلك يشير إلى حرص الرائي الشديد وطموحه في الحصول على المال وادخاره واستثماره ،وقد يشير أيضا التخزين إلى حالة من الخوف والقلق يمر بها الرائي سواء نتيجة ظروف مهنية أو عاطفية أو اجتماعية إلى أخره من المشاكل التي قد تواجهنا في الحياة ،والله أعلم.

رؤية خزانة المال في الحلم

الخزينة هى تلك التي تكون مصنوعة من المعدن ويكن لها رقم سرى خاص بفتحها وهى التي تحتوى على المال والأشياء الثمينة مثل المجوهرات والمصوغات والمستندات إلى أخره من الأشياء التي يخشى عليها الرائي من السرقة والضياع ،وتشير رؤية الخزينة في المنام إلى كم الأسرار والمعلومات التي يعرفها الرائي ويخشى عليها من معرفة الآخرين بها.

شاهد المزيد  تفسير رؤية خزانة الكتب في المنام

وقد تشير الخزينة في المنام أيضا إلى سماع أخبار سعيدة سوف تتعلق بالنجاح أو الربح أو العافية وذلك إذا كانت تلك الخزينة مقفولة وأمنه جيدا ،أما رؤية الرائي كأن خزنته قد سرقت أو فتحت فذلك يشير إلى ضياع فرص كثيرة من الرائي في حياته وأنه معرض لمخاطر كبيرة هذه المخاطر تهدد استقرار الرائي المادي والنفسي معا ،والله أعلم.

تفسير رؤيا خزانة الكتب في الحلم

خزانة الكتب أو المكتبة تشير رؤيتها في المنام إلى حالة خاصة يعيش بها الرائي تتميز بالتفاؤل والقدرة على حل الأمور ،وأفضل الرؤيا هي رؤية المكتبة مليئة بالكتب القيمة والمصاحف الثمينة والمخطوطات النادرة حيث تشير إلى قوة شخصية الرائي ومدى أن ضباطه والتزامه وعمله الجاد.

أما رؤية المكتبة بها كتب ممزقة أو بها كتب تحوي مواضيع تافهة مثل أمور السحر والشعوذة أو رؤية المكتبة مليئة بالمحلات الصفراء وغيرها من الأمور التافهة فذلك يشير إلى تفاهة الرائي وفراغه وتوجهه إلى اللهو والعبث وارتكاب الذنوب والمعاصي ،والله أعلم.

رؤيا خزانة اللعب في الحلم

أما عن رؤية خزانة اللعب الألعاب في الحلم فهي تشير إلى حنين الرائي للعودة إلى الماضي وأصدقاء الطفولة ،وقد تعكس شعور الرائي بفقدان الأمان والنزاهة خاصة تلك الخزانة المليئة بالدمى والعرائس ،بينما رؤية خزانة اللعب مليئة بألعاب أخرى تشير إلى رغبة الرائي في الربح والامتلاك للسيارات او المنازل إلى أخره من الممتلكات ،والله أعلم.

رؤية الخزانة في منام العزباء

الخزانة في منام العزباء هي انعكاس اللا شعور لديها كشعورها بالحرمان أو الكبت فتكون هذه واضحة في حلمها لرؤيتها خزانة ملابس ممزقة أو ألعاب مكسورة أو مجوهرات مسروقة إلى أخره.

تفسير رؤية الخزانة في منام المتزوجة

أما عن رؤية المرأة المتزوجة للخزانة في الحلم فهي تشير إلى استقرار واتزان البيت وأحواله وذلك إذا كانت تلك الخزانة مرتبة ومنظمة ،والخزانة المبعثرة تشير إلى تشتت المتزوجة وسلبيتها نحو أوضاع محيطة بها وعليه تكون تلك الرؤية أنذار لها بسرعة تنظيم ومعالجة أمورها ومشاكل بيتها مع الزوج أو الأبناء ،والله أعلم.

رؤية الخزانة في منام الحامل

أما عن رؤية المرأة الحامل للخزانة في الحلم فهي تشير إلى الحمل والوضع السليم المستقر لمولودها وذلك إذا كانت الخزنة منظمة ومرتبة ،وتكون تلك إشارة لها تحثها على طرد الأفكار السلبية من بالها والاطمئنان لما هو قادم بأذن الله.

رؤية خزانة الملابس في الحلم

رؤية خزانة الملابس (الدولاب) تشير إلى رغبات وتطلعات الرائي نحو المستقبل وذلك إذا كانت الخزانة تحتوى على ملابس فاخرة وجديدة وتلك الرؤية تشير إلى التفاؤل واتخاذ الرائي قرارات سليمة ،والخزانة المصنوعة من الخشب تشير إلى سلامة أساسيات البيت وأركانه وليس المقصود هنا أساسيات المنزل من أعمدة وإنشاء وبناء ،ولكن المقصود هو الأبناء والتربية والأخلاق الحميدة ،والله أعلم.

دلالات رؤية الخزانة في الحلم

وبالنسبة آراء وتفسيرات المنهج الإسلامي لرؤية الخزانة في المنام فقيل أن الخزانة هي أشاره على قلب الرجل أو السر الذي يحمله ،ورؤية الخزانة المصنوعة من الحديد تشير إلى الأمان والحفظ والمكانة الرفيعة العالية التي يتمتع بها الرائي بين الناس ،وقيل أيضا أن الخزانة الحديدية تشير إلى المرأة وبالتحديد الزوجة كاتمة وحافظة أسرار زوجها.

أما عن رؤية الخزانة المصنوعة من الذهب فهي ترمز إلى العقل والتحصيل العلمي والمعرفي عند الرائي ،أما عن رؤية الخزانة المصنوعة من الخشب في الحلم فهي تشير إلى البيت الذي ينعم بالأمن والأمان وأيضا ترمز إلى القلب الممتلئ بالخير والإيمان خاصة تلك الخزانة التي تحتوى على الكتب القيمة والمقتنيات الثمينة ،والله أعلم.