أسماء 4 أفلام تاريخية في العالم؛ نالت إعجاب الجميع

منال حجازي

الكثير من عشاق الفن السابع يخلطون ما بين الأفلام الأسطورية أو الملحمية والأفلام التاريخية، ولك هناك فارق كبير بينها حيث إن الأفلام التاريخية تحكي أحداثًا وقعت بالفعل مع بعض الإضافات الدرامية لكن يظل صناع العمل مخلصون للأحداث التاريخية بينما الأفلام الملحمية تكون من نسج الخيال ولكن يتم تصويرها في إطار تاريخي.

أسماء أقوي أفلام تاريخية

هناك العديد من أسماء أقوى الأفلام التاريخية التي يمكن مشاهدتها في السهرات السينمائية كما أنها قد تكون دافعًا للبحث حول الحدث التاريخي والتعمق أكثر في الحقب التي جرت فيها أحداث الفيلم.

1- kingdom of heaven 2005

أسماء اقوي أفلام تاريخية في العالم

المؤلف وليام موناهان
المخرج ريدلي سكوت
 

فريق التمثيل

أورلاندو بلوم إيفا جرين
جيرمي آيرونز
غسان مسعود
بريندان جليسون
إيفا جرين

  تم عرض فيلم ملكوت السماء في 6 مايو لعام 2005 وتجري الأحداث إبان فترة الحروب الصليبية في القرن الثاني عشر.

يتم سرد الأحداث من منظور شخصية باليان الذي يفقد جميع أفراد أسرته ومن ثم يذهب باحثًا عن الخلاص في مدينة القدس.

بعد العيش لفترة في مملكة السماء تنكشف له الكثير من الأمور حتى يبدأ في تغيير نظرته إلى الحياة ويد نفسه محاصرًا من قبل جيوش صلاح الدين.

من وجه نظر الفيلم أن باليان هو من دافع عن مدينة القدس في مواجهة جيوش المسلمين، لذا واجه الفيلم الكثير من الانتقادات بسبب المغالطات التاريخية التي في طياته.

على الرغم من عدم الدقة التاريخية في جميع الأحداث إلا أن الفيلم يعتبر تحفة فنية بجميع المقاييس لاسيما الإخراج والتصوير وإخراج المعارك.

استطاع مخرج الروائع ريدلي سكوت السفر عبر الزمن لعرض القصة التاريخية بشكل واقعي لا يصدق، كما أن الأداء التمثيلي كان رائعًا من الجميع.

في دور صلاح الدين قدم الممثل السوري غسان مسعود واحد من أفضل أدواره على الإطلاق، حيث كانت محاكاة هذه الشخصية الأسطورية مزيجًا بين الرحمة والقوة والدهاء العسكري.

الفيلم ممتع للغاية ويمكن مشاهدته لأكثر من مرة حيث يعد ملكوت السماء من أسماء أقوى الأفلام التاريخية في السينما الأمريكية.

تعرف على:  أفضل 11 مسلسل أمريكي عن السفر عبر الزمن

2- the first man 2018

أسماء اقوي أفلام تاريخية في العالم

المؤلف جيمس آر هانسن
المخرج دامين شازيل
فريق التمثيل رايان جوسلينج
كلير فوي
كايل تشاندلر
سياران هيندز
إيثان إمبري
بابلو شرايبر

  يسرد الفيلم القصة الحقيقية للشخصية التاريخية الأمريكية نيل آرم سترونج أول بشري تطأ قدمه سطح القمر في منتصف عام 1969.

يتناول الفيلم شخصية آرم سترونج من منظور إنساني فلسفي في سياق الحدث التاريخي حيث ناقش أبعاده النفسية وعلاقته بالمحيطين به بشكل عميق ولكن المؤلف ظل مخلصًا للحدث التاريخي حتى نهاية الفيلم.

تبدأ أحداث قصتنا مع بداية انضمام آرم سترونج إلى برنامج الفضاء بوكالة ناسا الأمريكية وتنتهي بوصوله إلى سطح القمر ونجاح مهمته التاريخية.

وبين البداية والنهاية هناك الكثير من الضغوطات والمخاوف المهنية والعائلية في إطار من الدراما الإنسانية المحمل بالكثير من المشاعر الصادقة.

استطاع المبدع دامين شازيل وصف الرحلة الإنسانية بكل ما تحمل من تحولات وانفعالات على الصعيد العملي والعاطفي في لوحة فنية متقنة الصنع كما أن المؤثرات البصرية كانت مذهلة.

تعتبر لحظة الوصول إلى القمر بالنسبة إلى الكثيرين هي اللحظة الأعظم في تاريخ البشرية، لذا كان يجب عند تجسيد هذه اللحظة العظيمة عمل فيلم كبير من حيث الإنتاج الفني والمادي.

تمكن رايان جوسلينج من تجسيد الشخصية ببراعة وكانت جميع التحولات متقنة بشكلٍ كبير كما أن انفعالاته كانت صادقة ومعبرة مما جعل فيلم أول رجل من أقوى أسماء الأفلام التاريخية.

من أهم عناصر نجاح الفيلم مدير المؤثرات البصرية بول لامبرت حيث استطاع عمل معايشة حقيقية لرحلة الفضاء بشكل أكثر من رائع وكانت الشركة المنتجة للمؤثرات هي شركة دوبل نيكاتبف (DNEG).

تم عرض الفيلم على شاشات خاصة من نوع LED والمميز في صناعة فيلم أول رجل أن صناعته كانت مزيجًا بين مولدات المناظر الحديثة من نوع (Terragen) واللقطات الأرشيفية الوثائقية.

تعرف على:  أسماء أقوي أفلام الخيال العلمي في العالم

3- Oppenheimer 2023

أسماء اقوي أفلام تاريخية في العالم

المؤلف كريستوفر نولان
المخرج
فريق التمثيل كيليان مورفي
روبرت داوني جونيور
مات ديمون
إيميلي بلانت
رامي مالك
فلورنس بيو

  أحداث الفيلم تجري إبان فترة صناعة القنبلة الذرية الأمريكية على يد المخترع الأمريكي روبرت أوبنهايمر خلال الحرب العالمية الثانية .

في إطار درامي تناول المبدع كريستوفر نولان الدراسات التي أجراها بطل قصتنا منذ بداية مشروع مانهاتن لتطوير القنبلة الذرية والفريق الذي كونه لهذه المهمة.

من خلال العلاقات الإنسانية المعقدة يسير العالم الفيزيائي في رحلة صعبة للوصول إلى هدفه الذي سوف يدمر اليابان فيما بعد ويعلن أمريكًا كقوة عظمى جديدة.

يفقد أوبنهايمر مصداقيته بعد جلسة استماع أمنية قد تمت في عام 45 مع الكثير من الصراعات مع لويس ستراوس الذي يعمل في هيئة الطاقة النووية.

شارك في الفيلم باقة من أبرز نجوم هوليود إلى جانب فريق عمل كبير استطاع إخراج تحفة فنية نادرًا ما تتكرر بقيادة مخرج الروائع كريستوفر نولان ويعد اسم أوبنهايمر من أقوى أسماء الأفلام التاريخية.

تعرف على:  اسماء أشهر افلام اجنبى مضحكة كوميدية

4- Dunkirk 2017

أسماء اقوي أفلام تاريخية في العالم

المؤلف كريستوفر نولان
المخرج
 

 

فريق التمثيل

توم هاردي
كينيث براناه
مارك رايلانس
كيليان مورفي
هاري ستايلز
جيمس دارسي
باري كيوجان

يعد Dunkirk من أسماء أقوي أفلام تاريخية في السينما الأمريكية، حيث تجري أحداث هذا الفيلم حول عملية إخلاء مستحيلة لقوات جيوش عندما تم حصارهم على يد قادة الجيش الألماني.

تدور أحداث الفيلم على سواحل منطقة دونكيرك في فرنسا عام 1940 خلال المعارك الطاحنة التي شهدتها الحرب العالمية الثانية التي هزمت ألمانيا في نهايتها.

تمكن المخرج العبقري كريستوفر نولان في هذا الفيلم من سرد القصة التاريخية الحقيقي من ثلاث زوايا مختلفة جوًا وبرًا وبحرًا، كما تجري الحروب في العادة وكأن الفيلم حرب حقيقية وليست مصطنعة.

ما جعل الفيلم أكثر تشويقًا قلة الكلمات على ألسنة أبطال الموقعة مما يعبر عن حالة الصدمة والتأثير النفسي لأهوال الحرب على المقاتلين والذين شاهدوا أحداث المعارك من المدنيين.

يتميز الفيلم بجودة الأداء التمثيلي من الجميع كما أن التصوير في المشاهد الجوية تحديدًا كان استثنائيًا حيث استطاع نولان عرض مشاهد الحرب من منظور المحارب وليس المتفرج.

أسماء أقوي أفلام تاريخية يمكن مشاهدتها والاستمتاع بأحداثها، كما يمكن بعد ذلك البحث حول الحدث التاريخي الذي يناقشه الفيلم، لأن الثقافة التاريخية تمد العقل بالكثير من المعاني التي قد تكون غائبة في العصر الحالي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *