التخطي إلى المحتوى
افضل أفلام تاريخية في العالم 2019

أفضل الأفلام التاريخية 2019 عبر موقع محتوى شهدت السينمات بالولايات المتحدة الأمريكية صدور عدد مميز من الأفلام التي تصنف على أنها تاريخية ونالت إعجاب الجماهير بشكل ملفت حيث تم إعتبارها بأن أفضل الأفلام التاريخية حتى عامنا الحالي كما تمكنت من رصد العديد من الإيرادات ، وسوف نتناول في السطور التالية ما هي أسماء أفضل الأفلام التاريخية وتاريخ صدورها في السينمات وإجمالي الإيرادات التي حققتها .

فيلم BRAVEHEART

أقوى الأفلام التاريخية

يصنف هذا الفيلم أنه من أقوى الأفلام التاريخية ، حيث شارك في تأديته كل من ميل جيبسون (ليام والاس) وصوفي مارسو (الأميرة إيزابيلا) وباتريك ماكجوهان (الملك إدوارد الأول) وبراين كوكس (آرجيل والاس) وتومي فلاناجان ، ومن تأليف راندال والاس ومن إخراج ميل جيبسون وموسيقى تصويرية جيمس هورنر .

تدور أحداث الفيلم في إطار تاريخي مشوق حول قصة الملحمة التي قام بها وليام والاس وهو الذي كان بدوره يقاوم الإنجليز ويجسد الفيلم كل الجوانب لهذه الفترة ، وتتوالى الأحداث في إطار مشوق وجذاب .

تم عرض هذا الفيلم في السينمات عام ١٩٩٥ وحقق نجاحا باهرا حيث تمكن من حصد خمس جوائز للأوسكار ومن بينهم جائزة أفضل فيلم وأفضل إخراج وأفضل مونتاج صوتي وتصوير سينمائي ومكياج وتصفيف شعر ، وتمكن من رصد إيرادات هائلة وكانت قيمتها ٢٠٢ مليون دولار مقارنة بميزانية الفيلم التي لا تتعدى ٥٣ مليون دولار وحصل على تقييم عبر موقع IMDb يقدر بحوالي 8,4 درجة .

فيلم GLADIATOR

أقوى الأفلام التاريخية

شارك في هذا الفيلم التاريخي نخبة متميزة من أروع النجوم من بينهم راسل كرو (ماكسيموس) وهواكين فيني (كومودوس) وكوني نيلسن (لوسيلا) وأوليفر ريد (بروكسيمو) وديريك جاكوبي (جراسوس) ودجيمون هونسو (جوبا) وريتشارد هاريس وديفيد همينجز وجون شرابنل وتوماس أرانا ورالف مولر .

هذا العمل من تأليف كل من ديفيد فرانزوني وجون لوجان وويليام نيكلسون ، ومن إخراج ريدلي سكوت ومونتاج بيترو سكاليا ومن إنتاج كل من ديفيد فرانزوني وبرانكو لوستيج ودوجلاس ويك ولويس داجامو .

يعتبر هذا الفيلم بمثابة السبب في إعادة الإعتبار لأفلام الملاحم التاريخية التي كان كل هدفها هو تمجيد الإمبراطورية الرومانية والتي إشتملت على كل من العبيد والأباطرة والشيوخ واستطاع هذا العمل أن يجسد كل هذه الصور في صورة متكاملة مشوقة جذبت الأنظار إليها .

تم عرضه في السينمات بالولايات المتحدة الأمريكية عام ٢٠٠٠ ، وإستطاع هذا الفيلم أن يحصل على جائزة الأوسكار لفئة أفضل مخرج كما حصل على مزيد من الجوائز الأخرى من بينها جائزة أفضل فيلم سينمائي للعام، وجائزة الغولدن غلوب لأفضل فيلم درامي بالإضافة إلى ٤ جوائز خاصة بالأوسكار ، بلغت قيمة الإيرادات التي حققها 457.640.427 دولار مقارنة بميزانية الفيلم التي لا تتعدى ١٠٣ مليون دولار وحصل على تقييم عبر موقع IMDb يقدر بحوالي 8,6 درجة .

فيلم AUSTRALIA

أقوى الأفلام التاريخية

يعتبر هذا الفيلم واحدا من أقوى الأفلام التي تنتمي لنوعية التاريخ والذي إستطاع أن يلفت أنظار الجماهير إليه ، حيث قام بأدائه كل من نيكول كيدمان (الليدي سارة أشلي) وهيو جاكمان (دروفر) وواه يوين ، ومن تأليف باز لورمان ومن إخراجة أيضا .

تدور أحداث الفيلم في إطار تاريخي مشوق حول فترة ما قبل الحرب العالمية الثانية وتحديدا في دولة غرب إستراليا والتي شهدت ثراء فتاه ارستقراطية إنجليزية بسبب أنها ورثت مزرعة مترامية الأطراف ، ومن ثم تتعرض للنصب وأخذ ممتلكاتها هذه من خلال من يرعاها .

تم عرض هذا الفيلم في السينمات عام ٢٠٠٨ وحقق نجاحا باهرا ، واستطاع حصد ٣ جوائز وهم جائزة ستالايت للإخراج والتصوير السينمائي والمؤثرات البصرية ، وحقق إيرادت هائلة بلغت قيمتها 211.342.221 دولار مقارنة بميزانيته التي لا تتعدى 78 مليون دولار وحصل على تقييم عبر موقع IDMb يقدر بحوالي 6,6 درجة.

فيلم SAVING PRIVATE RYAN

أقوى الأفلام التاريخية

شارك في أداء هذا الفيلم الذي صنف على أنه واحدا من أقوى الأفلام التاريخية عدد مميز من النجوم الأمريكين من بينهم توم هانكس (الكابتن جون ميلر) وإدوارد بيرنز (الجندي ريتشارد ريابين) وتوم سيزمور وجيرمي ديفيز وفين ديزل وآدم غولدبرغ وباري بيبر ومات ديمون ، ومن قصة وسيناريو وحوار روبرت رودات وإخراج ستيفن سبيلبرج .

تم عرض هذا الفيلم في السينمات بالولايات المتحدة الأمريكية في عام ١٩٩٨ وحقق نجاحا ساحقا ، تمكن هذا الفيلم من حصد عدة جوائز وهم جائزة أفضل فيلم درامي ومونتاج صوتي وتصوير سينمائي ، وبلغ حجم إيراداته 481.840.909 دولار مقارنة مع ميزانيته التي لا تتعدى ٧٠ مليون دولار وحصل على تقييم عبر موقع IMDb يقدر بحوالي 8,6 درجة .

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن