التخطي إلى المحتوى

رؤية الفم في المنام من خلال موقع محتوي ،هو موضوع اليوم حيث سنذكر دلالات رؤية الفم الكبير والفم الصغير وسوف نستند فى تفسير رؤية الفم فى الحلم إلى تفسير العالم محمد بن سيرين ،والعالم النابلسى.

الفم فى المنام لإبن سيرين

يقول إبن سيرين أن رؤية الفم فى المنام هى رمز لفاتحة وخاتمة الرائى ،بمعنى أن رؤية الشخص كأن هناك شيئا يخرج من بين شفتيه ومن فمه فذلك يرمز إلى الرزق والربح ،وأما رؤية الفم المغلق أو الملتصق فترمز إلى الكذب والكفر والبهتان والباطل ،ورؤية الفم الممتلىء بالماء يرمز إلى زوال ونفاذ المال ،والله أعلم.

الفم فى المنام للنابلسى

ويقول المفسر والعالم النابلسى أن الفم فى الحلم هو وعاء صلاح أو فساد الرائى ورؤيته قد ترمز للرزق أو الحياة والموت ،ورؤية الفم الكبير ترمز إلى سلامة عمل الرائى وأمره ،ورؤية الفم المغلق او لا فم له ترمز إلى وقف الحال والمتاعب والهموم ،والله أعلم.

رؤية الفم المفتوح

رؤية الفم المفتوح فى المنام وفقا للدراسة النفسية والسيكولوجية وكما ذكرها فرويد وكارل غوستاف أن رؤية الشخص لفمه مفتوح فى المنام تشير إلى عدم الأشباع أو الحرمان العاطفى والنفسى.

وبغض النظر عن نظرية فرويد فأن رؤية الفم المفتوح فى المنام تشير إلى الرغبة الشديدة والتعلق بمتاع الحياة ،والسعى الدائم نحو إيجاد فرص الربح وقد يشير الفم المفتوح إيضا إلى الطمع سواء المشروع أو الغير مشروع ،وقد يرمز الفم المفتوح أيضا على عدم قدرة الرائى للتواصل مع أفراد المجتمع الآخرين ،والفم المفتوح نتيجة الأندهاش يبشر بالخبر الجديد ،والله أعلم.

شلل الفم في المنام

رؤية الفم المعوج فى المنام تنذر بصعوبات ومتاعب الحياة التي من الممكن أن يصادفها فى خلال مشوار حياته سواء على النحو العملى أو الاجتماعي أو العاطفي ،وقد يكون الفم المغلق فى المنام إشارة لعدم استطاعة الرائى لتكوين صداقات والقيام بأنشاء علاقات مع الأخرين أو أحساس الرائى بفقدان ثقته بالنفس.

أما رؤية شلل الفم وعدم القدرة على تحريكه تأويل تفسيرها إلى الحصول الرزق والمال وبالتالي عدم تحريك الفم إشارة لعدم قدرة الرائى للحصول على المال أو إيجاد وظيفة وتأمين سبل العيش ،وبصفة عامة فإن رؤية اعوجاج الفم أو شلل الفم فى المنام تشير إلى عيش الرائى فى حالة من عدم الاتزان سواء على المستوى المادى و الاجتماعى والأسرى أو العاطفى ،والله أعلم.

رؤية نفس كريهه من الفم

يعد أحساس الرائى أو شعوره كأن هناك رائحة كريهه أو سيئة تخرج من فمه فذلك يشير إلى أحساس وشعور الرائى بالذنب تجاه أمر او فعل قد قام به الرائى تجاه شخص ما قد يكون نتيجة كلام جارح أو ألفاظ نابية صدرت من الرائى الآخرين ،أو قيام الرائى بقول الزور أو النميمة أو ظلم الأخرين بلسانه وقوله.

ورؤية الفم الأبخر (الفم الذى يخرج منه البخار أو الدخان) فى المنام تشير إلى افتراء وظلم الرأي على الآخرين ،كما يشير إلى الأكل من مال حرام أو سحت ،والله أعلم.

رؤية الفم الكبير

تعتبر رؤية الرائي فمه قد أصبح كبير فى الحلم فقد يشير ذلك إلى تحدثه فى حق الأخرين ،أما إذا كان شعور الرائى تجاه هذا الحلم حسن فعندها يكون الفم الكبير دلالة على العظمة أو تشير إلى الرزق الواسع بأذن الله.

أما عن رؤية الفم الصغير فى المنام فإن رؤية الفم الصغير محمودة عند النساء حيث يرمز إلى الأدب والأخلاق والطيبة والعفة ،ورؤية الفم الصغير فى حلم الرجل تشير إلى القناعة وقول الحق والبعد عن الفواحش وظلم الآخرين ،والله أعلم.

رؤية خروج أشياء من الفم

إذا رأى الشخص كأن هناك طعام أو شراب يخرج من فمه فذلك يشير إلى فقدان الرائى لشىء يتعلق برزقه مثل العمل أو المال ،أما رؤية خروج الحشرات أو الشعر أو أبر أو مسامير أى أشياء غريبة تخرج من الفم فى الحلم فذلك يشير إلى الهموم والمتاعب التى سوف يتخلص الرائى منها قريبا بأذن الله.

التعليقات

  1. حلمت ان سلك رفيع جدا من سلك الالمنيوم عالق بلساني وكنت بحاول اخراجه ولم استطع ولكن في الاخر تزحزح واوشك ان يخرج

  2. حلمت بأن شفتاي منفوختان بعد أن وضعت عليهما شئ لا أدري ماهو فانتفختا و أيضا رأيت القميص مفتوح عن عنقي وقد كانت عنقي في الرؤيا جميلا و حسنا شكلا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *