تفسير رؤية الفم في المنام لابن سيرين والنابلسي

أ / علي القديمي

تفسير رؤية الفم في المنام لابن سيرين والنابلسي ،هو موضوع اليوم حيث سنذكر دلالات رؤية الفم الكبير والفم الصغير وسوف نستند فى تفسير رؤية الفم فى الحلم إلى تفسير العالم محمد بن سيرين ،والعالم النابلسى.

الفم فى المنام لإبن سيرين

يقول إبن سيرين أن رؤية الفم فى المنام هى رمز لفاتحة وخاتمة الرائى ،بمعنى أن رؤية الشخص كأن هناك شيئا يخرج من بين شفتيه ومن فمه فذلك يرمز إلى الرزق والربح ،وأما رؤية الفم المغلق أو الملتصق فترمز إلى الكذب والكفر والبهتان والباطل ،ورؤية الفم الممتلىء بالماء يرمز إلى زوال ونفاذ المال ،والله أعلم.

الفم فى المنام للنابلسى

ويقول المفسر والعالم النابلسى أن الفم فى الحلم هو وعاء صلاح أو فساد الرائى ورؤيته قد ترمز للرزق أو الحياة والموت ،ورؤية الفم الكبير ترمز إلى سلامة عمل الرائى وأمره ،ورؤية الفم المغلق او لا فم له ترمز إلى وقف الحال والمتاعب والهموم ،والله أعلم.

رؤية الفم المفتوح

رؤية الفم المفتوح فى المنام وفقا للدراسة النفسية والسيكولوجية وكما ذكرها فرويد وكارل غوستاف أن رؤية الشخص لفمه مفتوح فى المنام تشير إلى عدم الأشباع أو الحرمان العاطفى والنفسى.

وبغض النظر عن نظرية فرويد فأن رؤية الفم المفتوح فى المنام تشير إلى الرغبة الشديدة والتعلق بمتاع الحياة ،والسعى الدائم نحو إيجاد فرص الربح وقد يشير الفم المفتوح إيضا إلى الطمع سواء المشروع أو الغير مشروع ،وقد يرمز الفم المفتوح أيضا على عدم قدرة الرائى للتواصل مع أفراد المجتمع الآخرين ،والفم المفتوح نتيجة الأندهاش يبشر بالخبر الجديد ،والله أعلم.

شلل الفم في المنام

رؤية الفم المعوج فى المنام تنذر بصعوبات ومتاعب الحياة التي من الممكن أن يصادفها فى خلال مشوار حياته سواء على النحو العملى أو الاجتماعي أو العاطفي ،وقد يكون الفم المغلق فى المنام إشارة لعدم استطاعة الرائى لتكوين صداقات والقيام بأنشاء علاقات مع الأخرين أو أحساس الرائى بفقدان ثقته بالنفس.

أما رؤية شلل الفم وعدم القدرة على تحريكه تأويل تفسيرها إلى الحصول الرزق والمال وبالتالي عدم تحريك الفم إشارة لعدم قدرة الرائى للحصول على المال أو إيجاد وظيفة وتأمين سبل العيش ،وبصفة عامة فإن رؤية اعوجاج الفم أو شلل الفم فى المنام تشير إلى عيش الرائى فى حالة من عدم الاتزان سواء على المستوى المادى و الاجتماعى والأسرى أو العاطفى ،والله أعلم.

رؤية نفس كريهة من الفم

يعد أحساس الرائى أو شعوره كأن هناك رائحة كريهه أو سيئة تخرج من فمه فذلك يشير إلى أحساس وشعور الرائى بالذنب تجاه أمر او فعل قد قام به الرائى تجاه شخص ما قد يكون نتيجة كلام جارح أو ألفاظ نابية صدرت من الرائى الآخرين ،أو قيام الرائى بقول الزور أو النميمة أو ظلم الأخرين بلسانه وقوله.

ورؤية الفم الأبخر (الفم الذى يخرج منه البخار أو الدخان) فى المنام تشير إلى افتراء وظلم الرأي على الآخرين ،كما يشير إلى الأكل من مال حرام أو سحت ،والله أعلم.

رؤية الفم الكبير

تعتبر رؤية الرائي فمه قد أصبح كبير فى الحلم فقد يشير ذلك إلى تحدثه فى حق الأخرين ،أما إذا كان شعور الرائى تجاه هذا الحلم حسن فعندها يكون الفم الكبير دلالة على العظمة أو تشير إلى الرزق الواسع بأذن الله.

أما عن رؤية الفم الصغير فى المنام فإن رؤية الفم الصغير محمودة عند النساء حيث يرمز إلى الأدب والأخلاق والطيبة والعفة ،ورؤية الفم الصغير فى حلم الرجل تشير إلى القناعة وقول الحق والبعد عن الفواحش وظلم الآخرين ،والله أعلم.

رؤية خروج أشياء من الفم

إذا رأى الشخص كأن هناك طعام أو شراب يخرج من فمه فذلك يشير إلى فقدان الرائى لشىء يتعلق برزقه مثل العمل أو المال ،أما رؤية خروج الحشرات أو الشعر أو أبر أو مسامير أى أشياء غريبة تخرج من الفم فى الحلم فذلك يشير إلى الهموم والمتاعب التى سوف يتخلص الرائى منها قريبا بأذن الله.

تفسير إبرة في الفم لابن سيرين

  • الإبرة في الفم ، دليل على أن الشخص الذي رأى المنام يغتاب بكلام لا صحة له وغير مقبول على الأشخاص الآخرين ويفعل الفواحش وكثير النميمة ويجب أن يستغفر الله على ذنوبه.

تفسير حلم مرارة الفم

  • حلم مرارة الفم أثناء النوم دليل على ما يمر به الشخص من ظروف صعبة.

تفسير خروج الشعر من الفم في المنام للصادق

  • رؤية الشخص خروج الشعر في المنام من الفم يشير إلى الانتهاء من المشاكل.
  • أما إذا كان الشخص في وقت شدة وحزن رؤيا خروج الشعر دليل على التخلص من كل شيء قريبا جدا.
  • كما يشير خروج الشعر أثناء النوم من الفم على خروج السقم من الجسد.

تفسير رائحة الفم في المنام لابن سيرين

  • إذا كان الفم ذو رائحة طيبة هذا يشير إلى حسن العيش.
  • حلم الشخص برائحة كريهة في فمه يشير إلي كثرة الكلام السيء على لسانه.
  • الحلم برائحة فم خلال النوم يشير إلى الافتخار بالأموال والملك ولذا سينظر اليه الناس على أنه مغرور.
  • رائحة الفم دليل على تواجد فرد لا يحرص على كلامه.
  • شعورك بخروج رائحة فم غير مقبولة في المنام يساوي شعورك في صحوتك بالذنب والندم.

تفسير قرحة الفم بحسب ابن شاهين

  • من حلم بأن في فمه قرحة فإنه عليه مبلغ من المال يخاف أن يطالبه صاحبه به.
  • القرحة في الفم حديث به نقص، وحدوث أمر مكروه.
  • ولكن ما يتعلق بالحلم بالقرحة عن الصحة فهو جيد وقد يكون فيه فوز بالأموال
  • رؤية الشخص لقرحة أو نوابت في المنام فأنه يأخذ مالا غير محلل له.

تفسير خروج خيط او شعر او حبل من الفم

  • الحلم بخروج الشعر في المنام من الفم دليل على العمر المديد.
  • وكذلك خروج الخيط في المنام من الفم إشارة إلى طول العمر.
  • أذا رأي شخص أنه يسحب خيط في نومه وكان الخيط طويلًا لا نهاية له دل ذلك على أنه مسحور.
  • غير ضروري أن يدل حلم الشخص بخروج الحبل أثناء المنام من فمه على أن الشخص الحالم يكون مصاب بسحر ولا من الأشياء الثابتة التي يعتد بها.
  • للحبل كثير من المعاني لا يمكن حصرها أو جمعها أهم هذه المعاني للحبل والبراهين التي يشير إليها هي التمسك بالله سبحانه ويضم هذا التمسك جميع ما يتعلق بالتوحيد بالله وأمور العقيدة.
  • من ناحية أخرى إذا جاء موضوعة وخروج من الفم في رؤية الشخص الحالم تختلف معانيها على حسب نوعية الحبل.
  • رؤية الشخص الحالم أنه يخرج شعر من فمه فهو دليل على أصابت هذا الشخص ومسه بالسحر.
  • وإن كان من نور فهو دلالة على القرآن، وإن كان من صوف فهو دلالة على الدين ودلالة على صفاء السريرة.
أ / علي القديمي

التعليقات

  1. شفت حلم خالي يضع اصابعه في فم اختي الصغيره ويقوم بفصل الفكين بقوه لانها لعبت معه. علما ان خالي حقيقتا عقله صغير وهو كبير العمر(مجنون العقل)

  2. رأيت كأن أوراقا مفتتة مبنلة تخرج من فمي أثناء الحديث باستمرار و كلما ظننت انها انتهت خرجت ثانية

  3. رئيت اني ابنت خالتي فتحت فمها ورئيته من الداخل وكانت العقد المفاوية او اللوزة فيها فطر وهي كائن ابيض مثل الغيوم عزباء ورئيت ابنت عمي تععمل عناية للبشرة تقول ان اختها وضعت خليط فوق فمها وهي وضعته فوق انفها وكانت كأنها تصور لليوتويب

  4. انا عازبه حلمت باني اسحب خيوط من فمي ونجحت في اخراجها جميعها ونهايتها عقده ترابيه.. أرجو الرد

      1. السلام عليكم انا طالبه طب عمري 33.عزباء. ومريضه. واسعي لحفظ القراءن. رايت بالمنام بعد الصلاه والسلام ع رسولنا الكريم انني موجوده ف دوله اليابان .وكانت الطرق جميله ونظيفه وفي نفس الوقت اعتقدت انني لازالت ف ليبيا ولكن فهمت انني ف اليابان فقلت اه هي نفس نظام المباني عندنا ف المدارس وهكذا .وتاكدت انني ف اليابان عندما رايت ضباب ابيض قلت ليس نفس الطقس. وكنت واقفه بمكان مرتفع ممكن عماره او معرض ملابس ورايت الكثير من الملابس للبنات بالمعرض يعني لونها قمصان بيضاء. ولكن في شي كنت خائفه ممكن لاننا مريضه خفت قليلا من المبني يعني شعرت الادراج بدون سلالم او ممكن البلكونه كانت مكشوفه .يعني نظام اليابان هكذا ف البناء .ووجدت دكتور اسمه احمد هذا يعطيني ف محاضرات خصوصي بالحقيقه واصغر مني بسنوات وبيننا تواصل وجدته بالمنام بجانبي وقبلته ع شفايفه ووجدت احمر الشفاه ع شفايفه فخجلت ومسحت له احمر الشفاه بيدي. للعلم انا لااضع احمر الشفاه بالحقيقه. اللهم اجعله خيرا يارب

  5. خروج شئ من الفم فى المنام لا اعرف ماهيته ولكنه يشبه بالنوجه وبعدها اتنفست كويس وانشراح الصدر كأنى اتنفس لأول مره

  6. رأيت اني ارى ظهر امراه لا اعرفها مكشوف تدخل لغرفه وبها رجل واناظر أرى رجل لكن لم اتاكد من وجهه الرجل واقفلت الباب. ورأيت اني ادخل غرفه بها امراءه وارى اني اتكلم لكن لا اعرف الكلام لا اتذكره هل خير اختي متزوجه بعيده عن زوجي

  7. رأيت امراه ظهرها مكشوف لا اعرفها ولا أرى وجهها وذهبت لغرفه وارى اني اناظر في الغرفه لم اتاكد هل رجل فيها ام لا وقفات الغرفه ثم رأيت اني ادخل غرفه هل خير متزوجه وبعيده عن بيتي

  8. رأيت ان الفشار يفرقع ويكبر في فمي حتى امتلأ فمي به واصبح يضايقني فمسكت محرمه وبصقت مافي فمي

  9. رأيت اني اشوف نفسي بالسرير نائمه حق المشفى وفي فمي أنبوب ونايمه وارى شخص ينظر لفمي هي الي اتذكره هل خير انا امر بظروف صعبه هل خير ?

  10. بنفس اليوم اللي توفي فيها اخي
    اخي الاخر حلم ان اخي المريض رمى له شي اسود من فمه الى داخل فم اخي الاكبر اريد تفسير هذا الحلم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *