أبرز 12 تفسير عن رؤية الابتسامة والضحك في المنام

أبرز 12 تفسير عن رؤية الابتسامة والضحك في المنام، حيث الابتسامة من الأحلام المحمودة التي ترمز، كما تشير إلى إتباع سنة النبي صلى الله عليه وسلم، وتبشر أيضا بتحقيق الرغبات والشعور بالرضا، أما الضحك بصوت عالى يدل على الغم والحزن وحدوث مصيبة.

ما تفسير رؤية الإبتسامة أو التبسم في المنام؟ ترمز إلى الفرح أو السرور أو سماع الأخبار السعيدة.
معنى رؤية ابتسامة الطفل الوليد حديثا ؟ ترمز إلى حلول البركة والحظ السعيد
ما تفسير رؤية ابتسامة الشخص الغريب في المنام؟ تشير إلى سفر الرائى.
معنى رؤية ابتسامة الميت في الحلم؟ تشير إلى النفس المطمئنة الخاشعه لربها.

تفسير رؤية الابتسامة والضحك

  • الأبتسامة تختلف عن الضحك فالابتسامة هي تعبير يتم رسمه على الشفاه أو الفم دون أن يصدر صوتا من الفم وهو ما يرتبط بالضحك.
  • ويقول إبن سيرين أن رؤية الإبتسامة أو التبسم في المنام ترمز إلى الفرح أو السرور أو سماع الأخبار السعيدة.
  • وأفضل الرؤية هي رؤية ابتسامة الطفل الوليد حديثا حيث ترمز إلى حلول البركة والحظ السعيد على من يراها بحلمه .
  • ورؤية الأبتسامة أفضل من رؤية الضحك ورؤية الأبتسامة بثغر (نغزة الخدين) تبشر بالرزق، والله أعلم.

رؤية ابتسامة شخص في المنام

  • تشير رؤية الرائي لإبتسامة شخص ما له سواء كان هذا الشخص يعرفه.
  • أو لا يعرفه إلى أن الرائى سوف يقابل شخصا عزيزا عليه وسوف ينال منه خير وحظ سعيد.
  • ورؤية الأبتسامة من شخص يعرفه الرائى خير وترمز إلى حصول الرائى على الرزق.
  • رؤية ابتسامة الشخص الغريب في المنام تشير إلى سفر الرائى.
  • ورؤية ابتسامة الميت في الحلم تشير إلى النفس المطمئنة الخاشعه لربها.
  • وقد ترمز إلى الصلاة أو الصدقة الجارية والله أعلم.

تفسير رؤية الابتسامة في المنام للعزباء

  • تبشر رؤية الفتاة العزباء أو المرأة الغير متزوجة لرجل يبتسم لها في المنام بالزواج وحظها فيها.
  • وذلك إذا كان هذا الرجل غريب عنها والله أعلم.

رؤية الابتسامة في منام المرأة المتزوجة

  • أما عن رؤية المراة المتزوجة ابتسامة رجل تعرفه أو أبتسامة زوجها لها تبشر بحملها قريبا.
  • وقد تشير إلى الرزق والمال والله أعلم.

تفسير رؤية الابتسامة في منام المرأة الحامل

  • أما عن رؤية المرأة الحامل في منامها كأن رجلا تعرفه أو زوجها يبتسم لها في المنام.
  • فذلك يبشر بوضعها لمولود ذكر وهذا إذا كانت في شهور الحمل الأولى وغير.
  • ذلك يبشر بالبركة الخير والرزق.

رؤية ابتسامة الطفل الرضيع في الحلم

  • دائما ما يتداول بين الناس أن تبسم الرضيع هو فرج ورزق .
  • وعليه فإن رؤية ابتسامة الرضيع في المنام تبشر بمفاتيح الدنيا فإذا كان الرائي طالب علم ناله.
  • وإذا كان يرغب بالزواج تزوج وإذا كان يرغب في المال حصل عليه .
  • ورؤيا الحامل أو المتزوجة ابتسامة الرضيع تبشر بأنجاب الذكور عن الإناث.
  • ورؤية أبتسامة الطفلة الأنثى الرضيعة في المنام تبشر بالخير والرزق الكثير جدا للرائى.
  • حيث سيكون للرائى نصيب أعظم من الثروة والجمال والجاه والسلطة.
  • وعليه فأن رؤية ابتسامة الرضيع تبشر بالخير في كلتا الحالتين سواء كان الرضيع ذكر أو أنثى.
  • إلا أن رؤية الأنثى أفضل وأعظم من رؤية الذكر في المنام والله أعلم.

قدمنا لكم أبرز 12 تفسير عن رؤية الابتسامة والضحك في المنام، بمعانيها المختلفة وفي حالة الرغبة في الاستفسار عن حلم آخر برجاء كتابتها أسفل المقال في قسم التعليقات.

  • مها محمد سعيد
  • منذ شهر واحد
  • تفسير الاحلام والرؤى

تعليقات (128)

128 تعليقات
  • شيماء
    منذ 10 أشهر

    نعم الرؤية كالتالي رأيت زميلة (سعاد) اشتغلت معها في التدريس سنة 2019/2020 فقط هي كانت تحسدني كثيرا و قد قامت بالسحر لي (التوكال) حتى أنني مرضت و عنيت كثيرا و لا زلت أعاني إلي حد الساعة. الآن اشتغل بمدرسة أخرى التي كانت فيها الرؤية رأيت أن هذه الأستاذة تمر بسيارتها من القرب من المدرسة التي اشتغل فيها حاليا حيث أنا فقط من لاحظت تواجدها بالقرب مني (كأنها حتى هي أصبحت تشتغل في المدرسة التي اشتغل بها أنا و كنت غير راضية بتواجدها و أن مظهرها تغير إلى الأفضل يعني من ناحية الملابس...(في اليقظة كانت تقلدني حتى في طريقة ارتداء الملابس(هي متزوجة 53سنة و لها أولاد...) ثم بعد ذلك كأنني كنت خارجة مع التلاميذ من المدرسة متجهة نحو الطريق لإقالة سيارة أجرة التقيتها فجأة هي رأتني و قالت لي هذي انت رأيتها لم أرغب في اللقاء بها و كنت مندهشة من مظهرها الخارجي الذي أصبح جميل لأنها ترتدي الملابس بطريقة أنيقة و تضع المكياج و تضع الوزرة البيضاء و البدلة كانت تبدو رياضية فوقها وزرة بيضاء كانت تمسك كلب أسود (بواسطة رباط و عصا في اليد الأخرى) شأنها شأن كأي شخص يمارس الرياضة (المشي مع كلب في الشارع) طلبت مني أن أنتظرها ريثما تعود (أي بعد ممارسة الرياضة:(المشي )هذا ما فهمت في المنام) لكي تقلني بسيارتها بقيت أفكرعندما نظرت إلي سيارتها كنت أشاهد سيارة تعود لتلميذاتي أذهب معهن إلى بيتي.كنت مترددة هل سأذهب معها أم أتملص من اقتراحها هي عندما كلمتني كانت تبتسم ليا و على وجهها تضع المكياج كنت أتسآل في حالة إن ركبت معها هل ستطلب مني المسامحة و أنا أخبرها بأنها تسببت لي بالأذى نفسيا و جسديا. وكنت خائفة أن تعرف مقر سكن أهلي لأن هي في الواقع تبحث عن بيت أهلي (أصلي هل أنا أنتمي إلى عائلة غنية أم فقيرة ههه كنت أقول في نفسي لا بأس فمنزل أهلي لا بأس به جميل). هذه الأستاذة عندما كنت أشتغل معها ،كنت أذهب للعمل معها في سيارتها .في سنة (الموسم الدراسي 2020/2021 انتقلت إلى مدرسة جديدة و بدأت العمل تعرفت على أستاذ وقعنا في الحب كنا ننوي الزواج لكن عدوة جذيذة ظهرت تشتغل معنا حاليا دبرت المكائد حتى خربت العلاقة و افترقنا بطبيعة الحال استاعنت بزميلات أخر يشتغلن معنا أيضا. الآن حتى الشخص الذي اعتبرته حبيب أصبح يحاربني معهن.هذه العدوة الجذيذة ( هي متزوجة أيضا و لكنها لا تريد لي الخير مع هذ الأستاذ ) يعني شأنها شأن العدوة القديمة فعلا ما لاحظت حاليا أصبحت تهتم بمنظرها الخارجي و تضع المكياج كأنها حاضرة لعرس هذا الأستاذ كانت تعرفه قبلي الشي الذي جعلها تنتصر عليا هي . أنا عزباء 33 ما يقلقني هل في أمل للتخلص من هذه العدوة لأن هي تحاول تحطيمي حتى على المستوى المهني مع المدير أيضا

    رد
    • مشرفة تفسير الاحلام
      منذ 10 أشهر

      تدل الرؤية على التخلص من الهموم و المشاكل بعدها بشرى ساره والله اعلم

      رد
  • شيماء
    منذ 10 أشهر

    السلام عليكم. اشتغل مدرسة رأيت أن عدوتي كنت معها في مؤسسة سابقا أن مع بداية هذه السنة هي قريبة مني في الأول رأيتها تمر بسيارتها أنا رأيتها هي لم تراني لم أرغب بتواجدها من قربي. ثم بعد ذلك رأيت كأنني أنا خارجة مع التلاميذ)(الإناث بالضبط أحيانا أطلب من بعض التلاميذ أن يبقون معي على الطريق حتى تأتي سيارة الأجرة) فرأيت هذه الأستاذة (هي كانت عدوتي درست معها في مؤسسة أخرى غير مؤسستي الحالية هي كانت تحسدني كثيرا و سببت لي أذى كبير حتى أصبحت لا أطيق حتى سماع ذكر اسمها) هذه المرة حتى هي رأتني صدفة ابسمت و قالت لي هذي أنت يعني رحبت بي ، ما لاحظت أنها تغير نمط حياتها إلى الأفضل تضع المكياج مهتمة بشكلها و هندامها و تمارس الرياضة. كنت مستغربة أصبحت راقية و تعيش مثل المرأءة الغربيةعندما كلمتني كانت خارجة تمارس الرياضة (المشي مع كلب أسود و تضع للكلب الرباط على عنقه و ماسكة الرباط بيدها و عصا) و قالت لي انتظريني سأعود و سأقلك بسيارتي. أنا عندما خرجت مع التلاميذ كنت فرحانة و هي عندما كلمتني رأيت أن هناك فتيات أذهب معهن في سيارتهن (سيارة سوداء و هي سيارتها رمادية) السيارتان كانتا متوقفتان بالقرب من بعضهن. رغم أنني توقفت أنتظرها كنت أنوي التملص منها و ثم كنت أقول في نفسي عادي حتى أنها أرادت أن تقلني إلى بيت أهلي عادي يعني أنا كنت أفتخر في نفسي أذا أتت إلى بيت أهلي فبيت أهلي جميل. ما فمهت أن ها ستكون مسالمة معي ليس كما كانت سابقا رغم أنها في اليقظة مخادعة ترحب بك لكن طبعها مثل العقرب هي يبدو عليها مريضة نفسيا و متقلبة. كنت أنوي عند عودتها سأقول لها أنها تسببت لي في أذى كبير(في اليقظة حتى أن نفسيتي مرضت أصبحت أخشى حتى ذكر اسمها. )أرجوكم أنا عزباء أواجه مشاكل مع زملاء العمل بالمؤسسة الحالية و هي تعرفهم لأن المدرسة التي تشتغل بها قريبة من المدرسة التي استغل بها أنا .كنت مرتبطة بزميل في العمل و كنا ننوي الزواج لكن بسبب زميلات(عدوة أيضا و معها صديقتها لا يريدنا لي الخير أن أرتبط بهذا الزميل دائما يدبرنا لي المكائد في العمل(لا زلنا يشتغلنا معي) علاقتنا تدهورت و افترقنا. هل الرؤية فيها خير يعني هل هذي العدوة لا زالت تنوي لي الشر(هي اسمها سعاد) أم العدوات الحاليات(العدوة الحالية) .

    رد
    • مشرفة تفسير الاحلام
      منذ 10 أشهر

      تدل الرؤية على وجود العديد من الأعداء

      رد
      • شيماء
        منذ 10 أشهر

        الرؤية تدل على أنهن ينوين لي الشر حتى هذه السنة أيضا رجاء؟؟؟

        رد
        • مشرفة تفسير الاحلام
          منذ 10 أشهر

          ارجو ارسال الحلم بشكل واضح مع الحالة الاجتماعية

          رد
          • شيماء
            منذ 10 أشهر

            نعم الرؤية كالتالي رأيت زميلة (سعاد) اشتغلت معها في التدريس سنة 2019/2020 فقط هي كانت تحسدني كثيرا و قد قامت بالسحر لي (التوكال) حتى أنني مرضت و عنيت كثيرا و لا زلت أعاني إلي حد الساعة. الآن اشتغل بمدرسة أخرى التي كانت فيها الرؤية رأيت أن هذه الأستاذة تمر بسيارتها من القرب من المدرسة التي اشتغل فيها حاليا حيث أنا فقط من لاحظت تواجدها بالقرب مني (كأنها حتى هي أصبحت تشتغل في المدرسة التي اشتغل بها أنا و كنت غير راضية بتواجدها و أن مظهرها تغير إلى الأفضل يعني من ناحية الملابس...(في اليقظة كانت تقلدني حتى في طريقة ارتداء الملابس(هي متزوجة 53سنة و لها أولاد...) ثم بعد ذلك كأنني كنت خارجة مع التلاميذ من المدرسة متجهة نحو الطريق لإقالة سيارة أجرة التقيتها فجأة هي رأتني و قالت لي هذي انت رأيتها لم أرغب في اللقاء بها و كنت مندهشة من مظهرها الخارجي الذي أصبح جميل لأنها ترتدي الملابس بطريقة أنيقة و تضع المكياج و تضع الوزرة البيضاء و البدلة كانت تبدو رياضية فوقها وزرة بيضاء كانت تمسك كلب أسود (بواسطة رباط و عصا في اليد الأخرى) شأنها شأن كأي شخص يمارس الرياضة (المشي مع كلب في الشارع) طلبت مني أن أنتظرها ريثما تعود (أي بعد ممارسة الرياضة:(المشي )هذا ما فهمت في المنام) لكي تقلني بسيارتها بقيت أفكرعندما نظرت إلي سيارتها كنت أشاهد سيارة تعود لتلميذاتي أذهب معهن إلى بيتي.كنت مترددة هل سأذهب معها أم أتملص من اقتراحها هي عندما كلمتني كانت تبتسم ليا و على وجهها تضع المكياج كنت أتسآل في حالة إن ركبت معها هل ستطلب مني المسامحة و أنا أخبرها بأنها تسببت لي بالأذى نفسيا و جسديا. وكنت خائفة أن تعرف مقر سكن أهلي لأن هي في الواقع تبحث عن بيت أهلي (أصلي هل أنا أنتمي إلى عائلة غنية أم فقيرة ههه كنت أقول في نفسي لا بأس فمنزل أهلي لا بأس به جميل). هذه الأستاذة عندما كنت أشتغل معها ،كنت أذهب للعمل معها في سيارتها .في سنة (الموسم الدراسي 2020/2021 انتقلت إلى مدرسة جديدة و بدأت العمل تعرفت على أستاذ وقعنا في الحب كنا ننوي الزواج لكن عدوة جذيذة ظهرت تشتغل معنا حاليا دبرت المكائد حتى خربت العلاقة و افترقنا بطبيعة الحال استاعنت بزميلات أخر يشتغلن معنا أيضا. الآن حتى الشخص الذي اعتبرته حبيب أصبح يحاربني معهن.هذه العدوة الجذيذة ( هي متزوجة أيضا و لكنها لا تريد لي الخير مع هذ الأستاذ ) يعني شأنها شأن العدوة القديمة فعلا ما لاحظت حاليا أصبحت تهتم بمنظرها الخارجي و تضع المكياج كأنها حاضرة لعرس هذا الأستاذ كانت تعرفه قبلي الشي الذي جعلها تنتصر عليا هي . أنا عزباء 33 ما يقلقني هل في أمل للتخلص من هذه العدوة لأن هي تحاول تحطيمي حتى على المستوى المهني مع المدير أيضا

            رد
            • مشرفة تفسير الاحلام
              منذ 10 أشهر

              تدل الرؤية على الحصول على وظيفة جديدة أو رزق جديد

              رد
          • شيماء
            منذ 10 أشهر

            سأعيد كتابته.

            رد
            • مشرفة تفسير الاحلام
              منذ 10 أشهر

              تم

              رد
  • أم زين
    منذ سنة واحدة

    حلمت أنيي في مكان مظلم وبعدها وجدت ضوء وأتبعته خرجت الي مكان أبيض مليئ بالنور ثم أتت الكثيؤ من الفرشات بدأت تدور فوق رئسي وأصبحت مثل التاج وبعدها وجدت نفسي أنني أرتدي فستان أبيض جميل مرصع بالالما و أمي وأبي وعائلتي كلها موجودة وصديقاتي وأمه كانت معي ومسكت يدي وقالت لي ألتفيتي وحينما أتلتفتت وجدت من أحب خلفي مرتدي بدلى بيضاء بالاسود وحينها حضنني بشدة وبكى ومسحت له دموعه وقال لي أنه يحبني ولن يتركني ثم (وجدت جدي والد والدتي الله يرحمه ويجعل مثواه الجنة) حضنني وقال لي أصبري أصبري وبعدها أتى الي الذي الشخص الذي احبه و وقف بجانبي قال لي جدي أذهبي وأفرحي وانا في الحلم كانت هناك دموع علي خدي ولكنني كنت سعيدة وبعدها ارتدينا خواتم الزفاف هذا هوا الحلم مع العلم حدثت معي 4 مرات وانا ومن أحب منفصلين ولكن هوا من تركني أريد تفسير واضح جدآ حضرت القناة وشكرآ جزيلا.

    رد
    • مشرفة تفسير الاحلام
      منذ سنة واحدة

      الرؤية تدل على أن لديكي العديد من المشاكل والهموم التي تجعلك قلقة دائما ولكن كل هذا سينحل عن قريب وتسعدي والله أعلم

      رد
  • نورة
    منذ 3 سنوات

    رايت في المنام ان الشخص الذي كنت احبه ويحبني كان يبتسم لي بينما لم ابادله الابتسامة ..مع العلم بانه قد تقدم لخطبتي لكن رفضه والدي ثم انقطع التواصل بيننا.لا اعلم ان كان لايزال يحبني ام لا!

    رد
    • Eglal saad
      منذ 3 سنوات

      دليل على شعورك بخيبة امل

      رد
    • نورة
      منذ 3 سنوات

      في انتظار الرد الله يجزيكم الخير ..

      رد
      • Eglal saad
        منذ 3 سنوات

        سوف يتم الرد خلال دقائق

        رد
  • شذى
    منذ 3 سنوات

    حلمت ان زوجي يحمل طفلي وهو فرحان والطفل فرحان ويبتسم

    رد
    • Eglal saad
      منذ 3 سنوات

      دليل على الحمل والرزق الواسع والله اعلى واعلم

      رد
  • احمد
    منذ 3 سنوات

    حلمت اني اشرب من من برميل مخصص للشرب ولون الشراب كان وردي كذا وكأنو منفوش الشراب وكنت اشرب من فمي على طول وكان عندي امي وابوي وكذا شخص من عائلتي بس ما ادري مين بالضبط وشربت كذا لدرجه طحت على ظهري واهلي قالوا صار سكران سكر سكر قالوها بطريقه ضحك كذا وانا ابتسمت لدرجه حسيت وانا بالحلم انو هذا حلم وانا بالحقيقي كنت ابتسم وصحيت وكنت حاسس بالابتسامه

    رد
    • Eglal saad
      منذ 3 سنوات

      دليل على انك شخص طيب القلب وان الفرح سياتيك قريبا والله اعلى واعلم

      رد
  • R.
    منذ 3 سنوات

    السلام عليكم حلمت اني بمحل كبيير كان كله تمر والرفوف طويله مرا ومليانه فجاة طاح علي تمر كثييير واكلت منه حبه كان شكل التمر جميل ججداً

    رد
    • رهف
      منذ 3 سنوات

      بشره ساره ورزق جديد والله اعلم ان شاء الله

      رد
  • Ra ..
    منذ 3 سنوات

    حلمت بمعلمتي القدييمه كانت واقفه قدامي بالمدرسه وكاني سمعت احد قال انها حامل بعدين لما رحت لها وسلمت عليها استغربت لانها كانت سمينه وقصيره وهي ف الحقيقه عكس تماماً

    رد
    • رهف
      منذ 3 سنوات

      فرحه قادمه والله اعلم ان شاء الله

      رد
  • soad lotfy
    منذ 3 سنوات

    حلمت ان مديري يبتسم لي مع العلم اني مطلقة و هو يعاملني جيد جدا ووقف جنبي سابقا و انا تعبانه

    رد
    • رهف
      منذ 3 سنوات

      فرحه قادمه إليك بعد عديد من المشاكل والعقبات والله اعلم

      رد
  • دانا
    منذ 3 سنوات

    رايت اخت زوجي في المنام واسمها سارة انها لابسه عبايتها وطرحتها سوداء واتت الي وهي مبتسمة جدا وقمت سلمت عليها

    رد
    • رهف
      منذ 3 سنوات

      بشره ساره ورزق واسع والله اعلم

      رد
  • فوزية
    منذ 3 سنوات

    حلمت بإبني جالسٌ متربع .. و أمامة أرز أبيض مطبوخ و بمنتصف الارز الابيض ارز اصفر يشبه الكبسه .. و كان مبتسماً و يأكل من الأرز الأبيض ..

    رد
    • رهف تفسير الاحلام
      منذ 3 سنوات

      يدل على رزق وخير قادم والله اعلم

      رد
  • حصة
    منذ 3 سنوات

    ما تفسير رؤيا انه عمي وولده معهم شيخ دين وجالسين في غرفه ينتظروني عشان يعقدون بيني وبين ولد عمي وكنت أنا برا الغرفة مع أبوي ومن ما اريد ادخل فكان أبوي يسحبني من رجلي وانا رافضه الدخول كنت مستحيه ولا اريد الزواج منه فكان أبوي يقول أنا بدخل وبنتظرك تلبسين وتخلصين بعدين ادخل وكانه هددني لو ما دخلت فتأثرت عليهم مرره بعدين قد الشيخ علي وقال انه يا بنتي تريدين تتزوجين منه يعني هم غاصبينك قلت لا أنا اللحين سوف آتي وكان سبب تأخري ايظاً ما كنت اعرف كيف اللبس أو كيف اسرح شعري . وبعدين طلع برا المكان وقلت اخاف يتم عقدي وأختي اللي اكبر مني ما تزوجت يعني اخاف يكون فخاطرها

    رد
    • رهف تفسير الاحلام
      منذ 3 سنوات

      مشاكل وعقبات قد توجهك والله اعلم

      رد
  • ريماس
    منذ 3 سنوات

    كرب أو حزن في من فيني أو في ولد عمي ؟

    رد
    • رهف تفسير الاحلام
      منذ 3 سنوات

      يعلم الله

      رد
  • ريماس
    منذ 3 سنوات

    حلمت ان ولد عمي كان في المعسكر " التجنيد" وشايفته فالمنام كان قاعد على سريره وكان ماسك الجوال يريد يصور ورقه مكتوب فيها ابيات شعريه ( بيتين تقريبا) وكان يريد يصورها ويرسلها لي والله اعلم .. الحلم الثاني حلمت انه ولد عمي كان موقف داخل بيتنا بس في الحوش وكنت واقفه معه وجه بوجه وماسك يدي وكانه يطلبني بشي يترجاني بس ما اعرف ايش هو بالضبط وكنت انا متردده ومحتاره ..

    رد
    • رهف تفسير الاحلام
      منذ 3 سنوات

      هناك كرب او حزن والله اعلم

      رد
  • منال
    منذ 3 سنوات

    حلمت أني مريت من شخص ميت ما اعرفه هذا الرجل أبداً وانا فالطريق حصَّلته على الارض مستلقي ولونه ابيض جداً وكان يده اليمنى ( السبابه رافعه) يعني ميت وهو متشهد وكان لونه ابيض جداً وهذا الرجل لا اعرفه أبداً مريت من عنده ولا سويت شي وبعدين كملت طريقي كان المكان فالشارع

    رد
    • رهف تفسير الاحلام
      منذ 3 سنوات

      طريق خير وتمشي فيه والله اعلم

      رد