التخطي إلى المحتوى
قائمة أسماء أقوى أفلام أكشن في العالم
افلام اكشن

أسماء أقوى أفلام أكشن عبر موقع محتوى شهدت السينمات في الولايات المتحدة الأميركية صدور عدد مميز من الأفلام التي تنتمي لنوعية الأكشن والتي بدورها حققت نجاحا ساحقا وتمكنت من رصد إيرادات هائلة وسوف نتناول في السطور التالية ما هي أسماء هذه الأفلام وفريق العمل الذي شارك في تأديتها وموعد صدورها في السينمات وإجمالي الإيردات التي حققتها .

فيلم INCEPTION

أقوى أفلام الأكشن في العالم

يصنف هذا الفيلم من أقوى أفلام الأكشن ، وشارك في أدائه عدد من أروع النجوم من بينهم ليوناردو دي كابريو وجوزيف جوردن لوفيت وإلين بيج وكين واتانابي وتوم هاردي وماريون كوتيلارد وسيليان مرفي وتوم بيرينجر وبيتي بوستلثويت ومايكل كين ولوكاس هاس وكلير جياري وتاي لي لي وتالولة رايلي .

هذا الفيلم من قصة وسيناريو وحوار وإخراج كريستوفر نولان وتصوير والي فيستر وإنتاج كويستوفر نولان وموسيقى تصويرية هانز زيمر ، تدور أحدثه في إطار من الأكشن حول أحد العملاء الذي يدعى كوب ويقوم أحد الأثرياء بتجنيده ويقوم بزرع كثير من الأفكار لديه وتتوالى الأحداث في إطار مشوق وجذاب .

تم عرض هذا الفيلم في السينمات عام ٢٠١٠ وحقق نجاحا ساحقا حيث قام بالحصول على ٣٢ جائزة وتم ترشيحه إلى ٦٢ وتبلغ إجمالي الإيرادات التي حققها الفيلم حوالي 823.576.195 دولار بالمقارنة بميزانية الفيلم التي لا تتعدى ١٦٠ مليون دولار وحصل على تقييم 8,8 درجة عبر موقع IMDb.

فيلم CASINO ROYALE

أقوى أفلام الأكشن في العالم

يعد هذا الفيلم واحدا من أهم الأفلام التي تنتمي لنوعية الأكشن ، وشارك في أدائه كل من إيفانا مليسيفك وجودي دينش وإيفا جرين ودانيال كريج وكليمنز شيك وجيفري رايت ومادس ميكلسن ، ومن تأليف كل من روبرت ويد ونيل بورفز وبول هاجيس ، ومقتبس عن رواية إيان فليمنج وإخراج مارتن كامبل .

تم عرض هذا الفيلم بالسينمات بالولايات المتحدة الأمريكية عام ٢٠٠٦ وحقق نجاحا باهرا ، ويعد هذا العمل هو رقم ٢١ من سلسلة جيمس بوند ، حيث يسلط الضوء على حياة جيمس بوند المهنية وتحديدا بعدما قام بإستلام رخصة التصريح بالقتل وتتوالى الأحداث في إطار مشوق وجذاب .

حصد إيرادات هائلة حيث بلغت قيمتها 599.045.960 دولار والتي كانت السبب في تصينفه أنه من أقوى أفلام الأكشن وقام بلفت أنظار الجماهير إليه ، ولا تتعدى ميزانية الفيلم 150 مليون دولار وحصل على تقييم 8 درجة عبر موقع IMDb .

فيلم MATRIX

أقوى أفلام الأكشن في العالم

يتصنف هذا العمل ضمن أفلام الأكشن التي تمتزج بطابع الإثارة والتشويق ، وشارك في بطولته كل من كيانو ريفز (توماس) ولورنس فيشبورن (مورفيوس) وكاري آن موس (تيرينتي) وهوجو ويفينج (وكيل سميث) وجو بانتوليانو (سايفر) وروبرت تايلور (وكيل جونز) .

هذا الفيلم من سيناريو لانا واتشوسكي وتأليف آندي واتشوسكي وإخراج كل منهم ، ومن تصوير بيل بوبي ومونتاج زاك ستاينبيرج ، ومن إنتاج كل من جويل سيلفر ومالي فين وشونا وولافسون .

تم عرضه في السينمات عام ١٩٩٩ وحقق نجاحا باهرا وتحديدا في يوم ٣١ من شهر مارس وحصل على عدة جوائز من بينها جائزة الأوسكار لأفضل مونتاج صوتي وأفضل خلط أصوات وأفضل تأثيرات بصرية ، وإجمالي الايرادات التي حققها حوالي 463.517.383 دولار أمريكي مقارنة بميزانية الفيلم التي لا تتعدى 63 مليون دولار أمريكي وحصل على تقييم 8,7 درجة عبر موقع IMDb.

فيلم DIE HARD

أقوى أفلام الأكشن في العالم

هذا الفيلم شارك في أدائه كل من بروس ويلس وآلان ريكمان والكسندر غودونوف وريجنالد فيلجونسون وبول جليسون وديفوركس وايت وهارت بوتشنر وجيمس شيجيتا وروبرت دافي وديفيد أورسين ، هذا العمل من تأليف كل من جيب ستيوارت وستيفين أي دي سوزا ورودريك ثورب ومن إخراج جون مكتيرنن وإنتاج شارلز غوردون .

تم عرضه بالسينمات في الولايات المتحدة عام ١٩٨٨ وتحديدا في يوم ١٥ من شهر يوليو وحقق نجاحا باهرا ، وحصد إيرادات هائلة وصلت إلى 140.7 مليون دولار مقارنة بميزانية الفيلم التي لا تتخطى 28 مليون دولار وحصل على تقييم 7,1 درجة عبر موقع IMDb .

فيلم THE DARK KNIGHT RISES

أقوى أفلام الأكشن في العالم

يعد هذا الفيلم واحدا من أقوى أفلام الأكشن وشارك في تأديته كل من كريستيان بيل وماريون كوتيلارد وآن هاثاواي وتوم هاردي وجوزيف جوردن لوفيت ومورجان فريمان ومايكل كين وجاري أولدمان وليام نيسون وكريستوفر جدجز وبيرن جورمان ومارك كيلين ، ومن تأليف دايفيد إيس جوير وكريستوفر نولان وجوناثان نولان وإخراج كريستوفر نولان .

تم عرض هذا الفيلم في السينمات عام ٢٠١٢ وحقق نجاحا متميزا حيث بلغ قيمة الإيرادات التي حققها حوالي 1.048.439.099 دولار مقارنة بميزانية الفيلم التي لا تتعدى 230 مليون دولار وحصل على تقييم 8,4 درجة عبر موقع IMDb .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *