التخطي إلى المحتوى
تفسير رؤية الصمم والخرس فى المنام
رؤية الصمم والخرس فى المنام

الصمم هو عدم القدرة على السمع ،والخرس عدم القدرة على الكلام ،وبعد أن تناولنا فى موضوع سابق تفسير رؤية العمى فى المنام سنذكر اليوم تفسير رؤية الصمم والخرس فى المنام مع ذكر كل الدلالات المتعلقة بتلك الرؤية سواء فى منام الرجل أو المرأة العزباء أو المتزوجة.

تفسير رؤية الصمم فى المنام لإبن سيرين

تفسير الصمم وعدم القدرة على السمع فى المنام قد ورد فى الفصل ال25 ضمن فصول كتاب تفسير الأحلام الكبير لإبن سيرين حيث قال فى رؤية الصمم فى الحلم إنه دلالة على فساد الدين والخلق وذلك عند رؤية الرائى لشخص أخر قريب له لا يستطيع السمع وقد أصابه الصمم.

أما إذا رأى الرائى بحلمه كأنه لا يستطيع السمع وأنه أصبح شخص أصم فذلك يشير إلى عجز الرائى عن حل أموره أو تقديرها وتقييم الناس من حوله ،والرجل الأصم مثله كالرجل الأعمى هو التائهه فى بحر من الظلمات ملىء بالهموم والمتاعب.

وهذا التفسير يسرى على رؤية الرجل للصمم فقط ،حيث أن رؤية الصمم فى منام المرأة محموده وذلك كما سنذكره خلال السطور القليلة القادمة بأذن الله.

رؤية الصمم فى منام العزباء

بالنسبة للفتاة العزباء أو المرأة الغير متزوجة التى ترى الصمم بحلمها مثلا كأنها فجأة فقدت السمع فذلك يشير إلى حمايتها لنفسها وبعدها عن ذو النفوس المريضة ،ورؤية العزباء لشخص أصم فى المنام يشير إلى الشخص العنيد أو شخص متعنت متواجد بحياتها.

وقد يشير رؤية العزباء لشخص أصم فى المنام إلى الشخص الأحمق أو الأخرق ،وقيل فى كتب التفسير القديمة أن رؤية العزباء للأصم بحلمها ترمز إلى رجل لا دين له أو لا أرادة ولا شخصية لديه ،ورؤية أى عيب فى الأذن فى المنام ترمز إلى وجود عيب فى العقل أو القلب.

ومكروه رؤية العزباء كأنها تتزوج من رجل أصم بحلمها حيث يشير ذلك إلى متاعب وهموم ستواجها ،ومحمود رؤية الطفل الأصم فى منام العزباء حيث يدل على الأخبار السعيدة التى ستحدث للعزباء قريبا بأذن الله.

رؤية الصمم فى منام المتزوجة

تعتبر رؤية المرأة المتزوجة كأنها لا تسمع أو تميز كلام الناس وأصوات الحيوانات دلالة على أنها فى أمان من شرور وعدوات الأخرين لها ،ورؤية المرأة المتزوجة كأن زوجها قد أصابه الصمم أو الطرش فهو محمود ما دام لا يصاحبه أى مظاهر عنف أو غضب من الزوج وذلك يدل على أن المتزوجة قادرة على أدارة شئون بيتها جيدا.

وقد يرمز الحلم إيضا إلى وجود مشاعر الألفه والتفاهم والأحترام والود بين الزوجين ،وقد يرمز الحلم إيضا الى وفاء الزوج لزوجته وذلك إذا صاحب الصمم خرس وعدم القدرة على الكلام ،والله أعلم.

رؤية الصمم فى منام المرأة الحامل

وبالنسبة لرؤية المرأة الحامل للصمم أو الخرس فى المنام فهو محمود حيث يرمز إلى نهاية الألام والأوجاع وذهاب الهموم والأحزان وذلك عند رؤيته فى الأطفال ،حيث أن رؤية الطفل الأصم أو الطفل الأخرس ترمز إلى الأمن والسلامة والصحة والرزق والخير.

ورؤية الرجل الأصم محموده إيضا حيث ترمز إلى الرجل المؤتمن عليه الحافظ لأسرار وشئون بيته ،ورؤية الصمم فى المنام بصفة عامه تبشر الحامل بحادث سعيد سيحدث بعد ولادتها بأذن الله.

رؤية الصمم والخرس فى منام الرجل

أما عن رؤية الرجل للصمم والخرس فى حلمه ،فرؤيته كأنه قد أصابه الخرس أو الصمم يدل على أراداته الضعيفة ،وقد يشير إيضا إلى الرجل المخالف للقانون والذى لا دين له ،ومكروه رؤية الرجل لقريب له به صمم أو خرس ،والخير فى رؤية الصمم والخرس بمنام الرجل أن يكون الشخص لا يعرفه الرائى حيث يرمز إلى سلامة الرائى وأمانه.

وإذا كان الرائى عازم على أمر ما أن يفعله ويقوم به فى الواقع ونام ليرى الصمم أو الخرس فذلك يشير إلى حفظ الله عز وجل له فى أمره هذا ،وأفضل الرؤية هى رؤية الرجل الأصم يتكلم فجأة ويخبر الرائى بأمر ما حيث تشير الرؤيا إلى تحقق هذا الأمر بأذن الله تعالى.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *