التخطي إلى المحتوى

رؤية أخذ وإعطاء الرشوة في المنام من خلال موقع محتوي ، من المعروف أن الرشوة هو عمل غير صالح يقوم به الشخص معتقدا منه أنها سوف تيسر له العديد من الأزمات وستوفر له الوقت ،وقد تكون الرشوة بغرض السماح أو تخليص أمر ما معارض للقانون أو الشرع ،وعليه فالرشوة تعد من ضمن الفواحش لأنها تتسبب فى وقوع الكثير من المتاعب والمصائب على الأمد القريب والبعيد.

رؤية الرشوة فى المنام

تعد رؤية الرشوة فى الحلم دلالة على فعل المحرمات والأعمال الباطلة والمنبوذة ،والرشوة ترمز إلى النفس الهائمة المتعلقة بالشهوات من فعل المنكرات والرذائل ،كما أن رؤية الرشوة فى الحلم تدل على العاقبة والخاتمة السيئة على المستوى الأجتماعى أو المهنى ،والله أعلم.

اخذ الرشوة فى الحلم

  • أخذ الرشوة أو قبول الشخص للرشوة فى المنام سواء من شخص يعرفه الرائى أو شخص مجهول لا يعرفه ترمز إلى وجود مصالح مشتركة بين الرائى وهذا الشخص ولكنها مصالح شيطانية محرمة ،وتلك الرؤية ترمز إلى فساد الدين والأخلاق والتربية.
  • وأسوأ الرؤية هي رؤية الرائي أنه يأخذ رشوة من أمرأة حيث ترمز تلك الرؤية إلى الظلم الكبير الذي سيقع نتيجة أخذ الرشوة والرائى ليس على علم به أو وعى مثل شهادة الزور وقول البهتان والباطن والنميمة والكذب.
  • ورؤية أخذ الرشوة لتأدية خدمة أو الحصول عليها دون وجه حق ترمز إلى الفساد ،ورؤية أخذ الرشوة من الأطفال أو من العجزة ترمز إلى المال الحرام الذى لا خير فيه ولا بركة ،ورؤية أخذ مبلغ مالى كبير كرشوة فذلك يرمز إلى عظم الذنوب والأخطاء التى يقوم بها الرائى.

شر رؤيه الرشوة

وأخذ الرشوة فى الحلم يرمز إلى أكل مال اليتيم وأي مبلغ حرام يأخذه الرائى فى الواقع ينعكس فى الحلم على هيئة أخذ الرأى لرشوة ،وتكرار حلم أخذ الرشوة عند الرائى يعنى حدوث فساد كبير ويكون إنذار للرائى بوجوب إصلاح هذا الأمر تجنبا للوقوع في مشكلة كبيرة لا قبل له بها على الأطلاق ،والله أعلم.

اعطاء الرشوة فى الحلم

الرشوة هي رمز للفساد والمال الحرام ورؤيتها في المنام ترمز إلى النقم واللعنة ،واستهانة الرائى بأمر الرشوة والحصول عليها أو أخذها أو إعطائها لأي شخص بغرض قضاء مصلحة ما أو أمر مهنى قد يكون هذا الأمر به خير لا يجوز ،رؤية إعطاء الرشوة في المنام ترمز إلى أن الرائى شخص متهور ليس له مبادئ أو أخلاق.

ويرمز رؤية إعطاء الرشوة فى المنام لمواجهة الرائى لمتاعب وأضرار كبيرة وخطيرة نتيجة تصرفاته الغير قانونية أو أفعاله الغير أخلاقية ،وبصفة عامة يجب على الرائى وجوب أخذ الحذر والعناية الشديدة عند رؤية أعطاء الرشوة فى المنام لأن ذلك يرمز إلى البدعة والضلالة وسوء العاقبة سوء كان ذلك فى أمور دينه أو أخلاقه أو أفعاله وتصرفاته ،والله أعلم.

رفض الرشوة فى المنام

أما عن رؤية الشخص بحلمه كأنه يرفض أخذ أو إعطاء الرشوة للغير ،فذلك يعنى أن هذا الشخص يعمل على حفظ نفسه وحمايتها من المخاطر والوقوع فى بئر الشهوات.

رؤيه الرشوة للعزباء

ورؤية الفتاة العزباء أنها ترفض أخذ الرشوة أو ترفض أن تدفع رشوة يرمز إلى أن هذه الفتاة تعرف كيفية المحافظة على نفسها من أى سوء أو مكر ومكائد الأخرين بها.

الرشوة في منام المتزوجة

ورؤية المرأة المتزوجة لرفض أخذ الرشوة أو رفض أعطاء الرشوة يعنى أنها أمرأة تحافظ على عزتها وكرامتها ،ويسرى نفس التفسير على رؤية الرجل بحلمه رفض أخذ أو أعطاء الرشوة حيث يرمز ذلك أنه شخص ذات مرؤة  وذو أخلاق.

وبصفة عامة فأن رؤية البعد عن الرشوة سواء بأعطائها أو أخذها فى المنام يشير إلى سلوك الرائي طريق ونهج صحيح وسليم من الرغم من كيد الأعداء والحاسدين والحاقدين عليه ،والله أعلم.

التعليقات

  1. شفت حبيبي السابق وأبوه في بيت جدتي هومتزوج لكن يريد يطلقا،وناوي يتزوجني،لما عرف اب البنت ان يريد يطلقا،راحلو وشكا وقاله:لماذا تريد تطلق بنتي،وهو اعطاه ذهب فقط ليسكته ﻷن أبوها طماع وﻻيطيقه،والبنت كانت حزينة وحزنت لحالها،حكت معي،انا قلت فنفسي كيف هي تحكي معي وهو ناوي يتزوجني انا
    انا عزباء وهو اعزب والبنت ﻻاعرفها

    1. تدل الرؤية على كثرة التفكير في هذا الموضوع والقلق من تأخره والله أعلم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *