تفسير رؤية الرشوة في المنام تدل على الأمور المحرمة

هدير سعيد

الرشوة في المنام من الأحلام التي تدل على فعل الأمور المحرمة والمنبوذة وتشير إلى إتباع الرزيلة، وأخذ رشوة ترمز إلى فعل الذنوب بكثرة وارتكاب أفعال فاسقة، بينما رفض الرشوة تشير إلى التوبة إلى الله عز وجل والتقرب منه والحفاظ على أداء الفروض والطاعات.

رؤية الرشوة في الحلم؟  تدل على فعل الأمور المحرمة والمنبوذة
رؤية أنه يعطي رشوة لشخص ما؟ الضيق والمتاعب والتعرض للمشكلات في الحياة.
رؤية الشخص بأنه يأخذ الرشوة؟ يدل على الفساد الأخلاقي أو الديني
رؤية المتزوجة أنها ترفض الرشوة؟ يدل على حماية نفسها من الأفعال المشينة

تفسير الرشوة في المنام

  • حلم الرشوة في الحلم بشكل عام يدل على قيام الشخص الحالم بأفعال مسيئة وغير أخلاقية دوما في السر تجعله في حالة من الهلع والقلق والخوف من فضح أمره
  • وقد تدل على الانهيار الأخلاقي والمشكلات والمتاعب التي سيتعرض لها في حياته عموما.
  • من يحلم بأنه يأخذ رشوة في الحلم فذلك يدل على تأثره بسهولة وقيامه بأفعال غير أخلاقية لا يريدها وعلى الرائي الدفاع عن نفسه ورفض القيام بمثل تلك الأفعال
  • ومن يحلم أنه يعطي رشوة لشخص ما فهذا يشير إلى الضيق والمتاعب والتعرض للمشكلات في الحياة.

تفسير إعطاء الرشوة في المنام

  • إعطاء الرشوة في الحلم تدل على الوقوع في فساد كبير والمال الحرام وقدوم المتاعب والمصاعب والمشكلات التي سيتعرض لها الرائي
  • وتدل على الشخص عديم الأخلاق والمتهور في القيام بأفعال مسيئة وباطلة
  • حيث أن رؤية الرشوة في الحلم ترمز إلى البدعة والضلالة والقيام بعادات سيئة تأتي بمتاعب جسيمة نتيجة القيام بأفعال غير قانونية أو غير أخلاقية.

تعرف علي: تفسير رؤية الطين في المنام 

اخذ الرشوة في الحلم

  • أخذ الرشوة أو قبول الشخص للرشوة في المنام سواء من شخص يعرفه الرائي أو شخص مجهول لا يعرفه ترمز إلى وجود مصالح مشتركة بين الرائي وهذا الشخص ولكنها مصالح شيطانية محرمة ،وتلك الرؤية ترمز إلى فساد الدين والأخلاق والتربية.
  • وأسوأ الرؤية هي رؤية الرائي أنه يأخذ رشوة من امرأة حيث ترمز تلك الرؤية إلى الظلم الكبير الذي سيقع نتيجة أخذ الرشوة والرائي ليس على علم به أو وعى مثل شهادة الزور وقول البهتان والباطن والنميمة والكذب.
  • ورؤية أخذ الرشوة لتأدية خدمة أو الحصول عليها دون وجه حق ترمز إلى الفساد ،ورؤية أخذ الرشوة من الأطفال أو من العجزة ترمز إلى المال الحرام الذى لا خير فيه ولا بركة ،ورؤية أخذ مبلغ مالي كبير كرشوة فذلك يرمز إلى عظم الذنوب والأخطاء التي يقوم بها الرائي.

تفسير رفض الرشوة في المنام

  • عندما يرى الشخص في الحلم أنه يرفض الرشوة دل ذلك على أنه شخص يتصف بالمروءة والعزة والكرامة
  • وتمتعه بأخلاق حسنة ورفضه القيام بأفعال غير أخلاقية أو غير قانونية مثل الربا أو أكل مال اليتامى والحماية من فعل المخاطر والشهوات.
  • ثم من يرى أنه ابتعد عن الراشي أو المرتشي فذلك يدل على الطريق المستقيم والنهج السليم الذي يسلكه في حياته وابتعاده عن فعل المحرمات والأعمال الباطلة.

رفض الرشوة في منام للعزباء

  • إن رأت العزباء رفض الرشوة في الحلم دل ذلك على حفاظها على نفسها من فعل الفتن والمكر والمكائد والأفعال السيئة
  • ثم اذا رأت أن شخص ما يأخذ رشوة منها في الحلم فذلك يدل على فساد الدين والأخلاق وتفاقم الذنوب والأخطاء وأكل مال اليتيم .

شاهد ايضا: تفسير رؤية حلم الطائرة في المنام

رفض الرشوة في منام المتزوجة

  • إن رأت المتزوجة في منامها أنها ترفض الرشوة فذلك يدل على حماية نفسها من الأفعال المشينة والفتن والمحرمات.

تفسير رؤية الرشوة في المنام للمتزوجة

ورؤية المرأة المتزوجة لرفض أخذ الرشوة أو رفض إعطاء الرشوة يعنى أنها امرأة تحافظ على عزتها وكرامتها ،ويسرى نفس التفسير على رؤية الرجل بحلمه رفض أخذ أو إعطاء الرشوة حيث يرمز ذلك أنه شخص ذات مرؤة  وذو أخلاق.

وبصفة عامة فأن رؤية البعد عن الرشوة سواء بإعطائها أو أخذها في المنام يشير إلى سلوك الرائي طريق ونهج صحيح وسليم من الرغم من كيد الأعداء والحاسدين والحاقدين عليه ،والله أعلم.

شر رؤيه الرشوة في المنام

وأخذ الرشوة في الحلم يرمز إلى أكل مال اليتيم وأي مبلغ حرام يأخذه الرائي في الواقع ينعكس في الحلم على هيئة أخذ الرأي لرشوة

وتكرار حلم أخذ الرشوة عند الرائي يعنى حدوث فساد كبير ويكون إنذار للرائي بوجوب إصلاح هذا الأمر تجنبا للوقوع في مشكلة كبيرة لا قبل له بها على الأطلاق ،والله أعلم.

التعليقات

  1. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    حلمت بأني أعمل مفتش بمكان ما وافتش علي المحلات في المخالفات وكنت اذهب لمحل معين لطلب الرشوه علي مخالفاته داخل المحل وكان يعينني علي اكتشاف المخالفات شخص اقدم مني ويعلم بمخالفات الموجودين حيث يقول لي اذهب واطلب 150 جنيه عن مخالفة كذا وبالفعل ذهبت لطلب الرشوه ولكني لم تتاح لي الفرصه لفعل ذلك. ولم أخذها مع اني كنت أريد ذلك ولكن كنت محرج ان اطلبها من الشخص….
    برجاء الرد للأهمية

  2. حلمت اني اعطاني شخص اجنبي 3 اوراق نقدية من فءة 100 درهم تم خباها واعطاني اياها لم اطلبها منه ولم اقدم له طلب. وانا في نفسي حسبت انها رشوة

  3. السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته..
    نمت في اليوم نفسه.
    المنام الاول:
    كنت في إدارة وقد تعرضت هته لهجوم من طرف مسلحين وحين إختبتئي في مكتب وجدت شنطة فيها 500.000 دينار ترددت في اخذها وقلت في نفسي ربما هي لرجل صالح و لكن اخذتها و كنت نادم على ذلك حتى إستيقضت.
    المنام الثاني:
    اوقفني شرطي المرور و اخذ مني رخصة السياقة لكي تسحب مني.
    ثم اثناء كتابته للمخالفة توقف و قال لي إدفع لي و سأرد لك الرخصة، ففعلت وكانت قيمة البلغ 2.500 دينار.
    فما قولكم في هذين الحلمين جزاكم الله خيراً.
    بارك الله فيكم.

    1. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
      الأحلام واضحة وهي رساله لمحاسبة نفسك وتصحيح مسار حياتك حفظك الله

  4. رأيت صباح اليوم أني قد شاهدت شخص ما (طالب جامعي) يضع نقودا في كتاب ليرشي الدكتور في الجامعة. حاولت أن أنصحه فأبى وهددني. ما تفسير هذا الحلم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *