التخطي إلى المحتوى

خلطات لتنعيم واطالة الشعر 2020 يعانىِ الكثير من الفتيات من مشاكل جفاف الشعر وتقصفه وطوله القصير ، وتختلف أنواع الشعر من حيث الطول واللون والكثافة ودرجة النعومة وتبحث العديد من الفتيات عن خلطات طبيعيةِ تساعد في جعل الشعر ناعم وطويل وفي نفس الوقت تغذية بعيدا عن استخدام المواد الكيميائية التي تضر الشعر وتجعلهِ جاف ومقصف وأحيانا تتسبب في تساقطه الشعر.

أسباب جفاف الشعر 2020

  • نسبة مادة الكيراتين وهو البروتين المغذيِ لجذور الشعر.
  • مادة الميلانين التي تعطيهِ درجة اللون وتختلف نسبتها من شخص لآخر، وأيضاً باختلاف البيئة التي يعيشون فيها ودرجة العناية به، وطريقة الغذاء و انواع الاكلاتِ ومعدل هرمونات الجسم ، وتعرضه لأشعة الشمس .
  • حيث تؤثرِ كل تلك العوامل على درجة رطوبة الشعر ونعومته ومرونته وكثافته، تختلف أيضاً من حيث عمر الشخص وسنة، فشعر الأطفال حديثيِ الولادة يختلف عن الأشخاص في مرحلة الشباب وبالمثل كبار السن ، حيث أن كل شخص من الفئة العمرية السابقة يمتاز بدرجات متفاوتة من النضارة واللمعان والنعومة والترطيبِ ، ودول الشعر وكثافته .

أسباب جفاف الشعر

  • وتلجأ الكثير من الفتيات إلى استخدام الأدوية ، والكريماتِ المرطبة وزيوت الشعر لعلاج جفافه وإطالته ، إلا أنهم يصلون إلى نتائج غير مرضية ، وذلك يرجع إلى أن تلك الأشياء تحتوىِ على مواد صناعية وكيميائية لا تناسب بعض أنواع الشعر مما يؤدىِ إلى تدهور أو وقف نموه ، وتستطيعين عزيزتى الحصول على شعر كثيف وناعم ورطب عن طريق عدداً من الوصفات الطبيعية ، سوف نوضحها لكِ من خلال الخطوات التالية فيِ المقال.

خلطات لتنعيم واطالة الشعر بمكونات طبيعية

خلطة حليب جوز الهند مع الخميرة

المكونات : نصف كوب من حليب جوز الهند – ملعقتينِ خميرة
الطريقة : اخلطيِ كلاً من حليب جوز الهند مع الخميرة فى وعاء وقلبي الخليط باستمرار حتى تذوب الخميرة ويصبح خليط متجانس ، ثم ضعيِ الخليط على شعرك لمدة نصف ساعة ، ثم اغسلي شعرك بالماء الدافئ .

 خلطة الحلبة مع اللبن الرائب

خلطة الحلبة مع اللبن الرائب

المكونات : كمية مناسبة من مسحوق الحلبة الناعمة – مع نصف كوب من اللبن الحليبِ
الطريقة : اخلطيِ كلاً من مسحوق الحلبة مع اللبن الحليب حتى يصبح الخليط متماسكاً ، ثم ضعى المزيج على شعرك ووزعيها في جميع المناطق بشكل متساويِ ، ثم اتركيه لمدة 3 ساعات الى ان يجف تماما ، ثم اغسلي شعرك بالماء .

خلطة الماء والعسل

المكونات : 3 ملاعق من العسلِ – كوب من الماء الفاتر
الطريقة : اخلطيِ كلاً من العسل مع الماء فى إناء ثم اسكبيه على شعرك بعد غسله جيداً أو الاستحمام .

 خلطة الزبدة والثوم

خلطة الموز مع الحليب

المكونات : ثمرة موز طازجة – ملعقتين صغيرتينِ من العسل – ربع كوب من الحليب
الطريقة : اهرسيِ ثمرة الموز جيداً بالشوكة ، ثم ضعيها فى اناء صغير واضيفي اليها كلاً من ملعقتى العسل والحليب ، وامزجيِ الخليط جيداً واستمري في التقليب إلى أن تتماسك المكونات وضعي الخليط على شعرك لمدة عدة ساعات إلى أن يجف ، ثم اغسليه بالماء الدافئِ أو الفاتر .

خلطة الزبدة والثوم

المكونات : قطعة زبدة – 3 فصوصِ من الثوم
الطريقة : قومي بتسييح قطعة الزبدة فى مقلاة إلى أن تصبح سائلة ، ثم ابشريِ فصوص الثوم ويمكن هرسه ، قومى بوضع كلاً من الزبدة السائلة مع الثوم المبشور على شعرك ، ثم اغسليهِ بالماء ، كرري تلك الطريقة مرتين فى الأسبوع وستحصلينِ على شعر كثيف ورطب .

خلطة الشاي الأخضر

الطريقة :قوميِ بوضع ملعقة من الشاي في البراد مع الماء واتركيه حتى يغلي ثم يصفى ويشرب.

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *