التخطي إلى المحتوى
كلمات وعبارات عن الصباح جديدة
عبارات عن الصباح

كلمات ورسائل عن الصباح 2018 بداية أمل في يوم جديد مشرق يبعث التفاؤل والسعادة، ونكهة ذو رائحة عطرة وصوت العصافير المغردة كل ذلك يبعث الحب والأمل والتفاؤل والشعور بالراحة، فالصباح يأتي للعمل والجد والإجتهاد، حتى أن الصباح يكون فيه النزعة الإبداعية، ولكن الليل للسكون والهدوء والإسترخاء بعد يوم عمل طويل.

الصباح المعطر بذكر الله والمفعم بالأمل والسعادة هو الذي يجلب أياماً سعيدة وناجحة للإنسان،  فالصباح حين يبدأه الإنسان بنظرة الأمل فينسى كل الذي مر بالأمس، كما أن الصباح يحلو بفنجان القهوة العظيم الذي يعبر بالإنسان من النوم إلى الأستيقاظ والتركيز، فالقهوة تعطي الإنسان مزاجاً جميلاً رائعاً.

فالصباح ملهم لكتابة أجمل العبارات والأشعار، فجميل جداً أن يعيش الإنسان لحظات من النقاء والهدوء، فيبدأ الإبتكار ومن ثَم النجاح.

ذكر الله للصباح فالقرآن

لقد ذكر الله الصباح في القرآن الكريم بإنه هو الذي أخرج النهار من الليل وأخرج الليل من النهار مثل قول الله تعالي ((يُولِجُ اللَّيْلَ فِي النَّهَارِ وَيُولِجُ النَّهَارَ فِي اللَّيْلِ وَسَخَّرَ الشَّمْسَ وَالْقَمَرَ كُلٌّ يَجْرِي لِأَجَلٍ مُّسَمًّى ۚ ذَٰلِكُمُ اللَّهُ رَبُّكُمْ لَهُ الْمُلْكُ ۚ وَالَّذِينَ تَدْعُونَ مِن دُونِهِ مَا يَمْلِكُونَ مِن قِطْمِيرٍ (13)  )) سورة فاطر

بسم الله (( وَسَبِّحْ بِحَمْدِ رَبِّكَ قَبْلَ طُلُوعِ الشَّمْسِ وَقَبْلَ الْغُرُوبِ))،  وغيرها من الآيات التي تمجد فترة الصباح وتذكر أهميته.

العمل في الصباح

إن الطلاب والموظفيين وكل فئات العالم تعمل في فترات صباحية لأن الصباح هو الذي يعبر عن العمل والجد والإجتهاد وغيرهم، كما أنه ذكر في القرآن الكريم أن العمل لابد أن يكون صباحاً بحيث يستطيع الإنسان أن يفكر ويعبر وينتج، حتى يأتي المساء للراحة والإستمتاع واللعب والمرح.

ففي المدارس والجامعات نجد أن الحصص والمحاضرات تبدأ في الثامنة أو التاسعة صباحاً، بحيث يكون الطلاب في حالة من التركيز والإستيقاظ.

أهمية الإستيقاظ في الصباح

الإستيقاظ في الصباح مفيد جداً لصحة الإنسان وتناول الإفطار هو من أهم الأشياء التي لابد أن يفعلها الإنسان في هذا الوقت من اليوم لأنها هي التي تساعده على التركيز على الإستعداد للعمل وأن يكون الإنسان مفعم بالنشاط والحيوية.

الصباح في بيت العائلة

فالصباح في بيت العيلة يكون ذات مذاق مميز حيث الإفطار اللذيذ والضحكة الجميلة والتفائل واللعب وبداية يوم بروح مليئة بالرضا والمتعة، خاصة في يوم الأجازة، فيكون اليوم مختلف بحيث نقوم بتناول فنجان القهوة الممتع بعد تناول الإفطار، ومن ثم التجهيز لباقي اليوم من خروجات أو غيره من طرق الإستمتاع بالأجازة الإسبوعية.

الصباح بين الأزواج

فالصباح بين الأزواج من أجمل وأرق الأوقات حين يطل كل منهم على الآخر بكلمات عزبة ورقيقة وأبتسامة جميلة تجعل كل منهما منغمر في السعادة والفرح، وهذا كله يجعل الزوجين يستكملون اليوم في حالة البهجة ويجعلهم يشعرون بشيء من الإستقرار النفسي والعاطفي، فبداية اليوم له تأثير مباشر على باقي اليوم، وفي حالة أن البداية سلبية سوف يكون اليوم سيء ويشعر الإنسان بالضيق وعدم الراحة، وإن كان اليوم ذو بداية جميلة وعذبة، فنقضي يوم لطيف من الحب والرضا والراحة النفسية.

كلمات عن الصباح

  • حبّ أصبح بهداوه، نهارك هادي بطراوه، بطعم العسل والحلاوة، صباح الخير.
  • صباحك يختلف نوره، تفتح ورده وزهوره، تبشر بالهنا طيوره، صباح الخير وسروره.
  • صباح الحبّ من قلب عشق روحك وتمنّاها، عشق همسك، عشق خطّك، ومراسيلك تحرّاها جمال الصّبح بنظرة عيونك، ونور الشّمس مرسوم بجفونك، وكلّ
    الكون ما يسوى بدونك!!
  • صباح الغلا والمعزّه، صباح الحبّ في كلّ حزّه، يا أغلى وأحلى من أعزّه.
  • صباح الخير لأحلى طير، صباح الحبّ لأطيب قلب، صباح الهنا لعمري أنا.
  • صباح الورد والفلّ عالحلوين، بس حبّيت أقول لهم إحنا وايد وايد مشتاقين!!
  • يا صباح الأماني والفجر الجميل، على حلو المعاني والشّوق الأصيل.
  • أنا وعبير الورد، ونسمة البرد، نقول: صباح الورد يا ورد، أحلى صباح لساكن القلب والرّوح، شوفتك تكحّل العين وتداوي الجروح.
  • أهديك وردة ياسمين، لونها لون قلبك، تصبّح عليك، وتقول يا عسى الخير دربك.
  • وصّيت الطّير وحلّفته بربّ الخير، يبوسك ويقولك صباح الخير.
  • صباح الحبّ والعهود، صباح الفلّ ودهن العود، صباح الورد لأحلى قلب بالوجود.

صور معبرة للصباح

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *