التخطي إلى المحتوى

تفسير رؤية الظلام والمشى بالظلام فى المنام بالتفصيل ,مما لا شك فيه أن حلول الظلام وأنتشاره فى المحيط المتواجد به الشخص وتلاشى النور والضوء تدريجيا يصيب الأنسان بالقلق والتوتر وأحيانا كثيرة بالخوف ،ولكن ما هو تفسير رؤية الظلام وحلوله فى المنام ؟ هذا ما سوف نكتشفه خلال السطور القليلة القادمة من هذا المقال.

رؤية الظلام فى المنام

يقول لعلماء والمفسرون أن رؤية الظلام فى الحلم تعكس شعور الرائى بالوحدة والغربة والضياع النفسى ،خاصة إذا رأى الرائى بحلمه كأنه يحاول أن يبحث أن باب الخروج ولا يستطيع إيجاده بسبب الظلام من حوله ،ويكمل المفسرون قولا عن رؤية الظلام فى المنام أنه دلالة على الحالة النفسية السيئة التى يعيشها الرائى بداخله بسبب المخاوف التى يشعر بها من المستقبل المجهول ،والله أعلم.

رؤية الظلام فى حلم الفتاة العزباء

تعتبر رؤية الفتاة العزباء بمنامها كأنها تمشى فى الظلام ولكنها تعرف المكان المتواجده به جيدا مثل كأن تكون في بيتها أو غرفتها تحديدا ،وترى نفسها كأنها تبحث عن زر الكهرباء ولا تجده أو أنها تجده ولكنه لا يعمل فذلك يشير إلى شعورها بالوحدة والغربه وعدم الوصول إلى زر الكهرباء أو عطله يشير إلى عدم أستطاعه هذة الفتاة لتحقيق أحلامها ورغباتها.

وأغلب هذة المشاكل والمتاعب التى تواجهها هذة الفتاة هى مشاكل أجتماعية أو عاطفية ،بصفه عامة تلك الرؤية ما هى إلا أنعكاس لحال الفتاة العزباء خلال هذة الفترة التى تعيشها ومن الممكن إلا تشعر الفتاة بهذا الحال خلال الواقه بسبب أنشغالها فى بعض الأمور الحياتيه بينما يظهر ذلك فى حلمها نتيجة تفريغ الشحنات بداخلها ،والله أعلم.

رؤية الظلام فى حلم المتزوجة

أما عن رؤية المرأة المتزوجة للظلام بحلمها كأن منزلها أو بيتها يسوده الظلام فذلك يشير إلى وجود مشاكل وخلافات أسرية كبيرة فى المنزل ،ورؤية المطبخ به العتمة والظلام يشير إلى وجود أزمة مالية ومادية وضيق لذات اليد أو مرور الأسرة بأزمة مالية عابرة بأذن الله.

ورؤية غرفة النوم يعمها الظلام فذلك يشير إلى صعوبة تواصل الأم مع أولادها أو مع زوجها ،ورؤية شعاع أو بصيص الضوء فى تلك الرؤية فأل حسن ومحمود حيث تبشر بتجاوز الأزمات ،وأفضل الرؤية هى رؤية شعاع وضوء الشمس بعد الظلام حيث يرمز ذلك إلى زوال الهموم والمتاعب ،بأذن الله.

رؤية المشى بشارع مظلم فى الحلم

كما ذكرنا فى موضوع سابق أن رؤية الشارع أو الطريق فى المنام تشير إلى طرق الحياة ،ورؤية المشى بشارع مضىء تشير إلى سلامة هذا الطريق الذى يتخذه هذا الشخص خلال مشوار حياته ،أما عن رؤية الشارع المظلم ورؤية المشى بشارع مظلم تعكس أحساس الرائى بالوحده وألامها وأوجاعها وفقدان الأحساس بالأمن والأمان.

وقد تشير رؤية المشى فى شارع مظلم إيضا إلى الهجر أو الوداع كهجر أصدقاء أو أحباب للرائى وتركه وحيدا ،ورؤية العتمة الشديدة والظلام القاتم تشير إلى يأس الرائى وأحباطه وشعوره بفقدان الأمال وضياع أحلامه ،وأفضل الرؤيا هى رؤية ضوء أو شعاع خفيف بنهاية الطريق حيث هذا الحلم يبشر الرائى بقرب الخلاص وزوال المتاعب والألام بأذن الله.

رؤية قيادة الدراجة أو السيارة فى شارع مظلم

السيارة ووسائل النقل والمواصلات تشير رؤيتها إلى السبل التى يتخذها الرائى نحو تحقيق أحلامه وأهدافه ،ورؤية قيادة السيارة فى شارع أو مكان مظلم تشير إلى عيش الرائى بحالة من الظلام النفسى أو الروحى من الرغم من توافر الموارد المادية.

وعليه فتلك الرؤية تشير إلى عيش الرائى لحياة من الظلام والتوهان بسبب طريق غير سليم يمشى عليه أو أتباعه لرغباته وشهواته ،وبذلك تكون تلك الرؤية كأنذار أو تحذير له بمراجعه سلوكه وقراراته للرجوع إلى طريق النور والخروج من هذا الظلام ،والله أعلم.

 

التعليقات

  1. رأيت أني امشي في السوق ليلا والدكاكين مغلقة وبحثت عن ابني ثم وجدته وكان هناك دمان واحد مفتح

      1. الحلم يشير إلى التحديات والصعوبات التي تواجهها وتتخطاها في سبيل تحقيق حلم وهدف لك والله أعلم

  2. حلمت اني كنت امشى فى طريق مظلم جدا وكنت أمسك بيدى آله موسيقية وكنت أريد انا أفعل بها اى صوت حتى لا أشعر بالخوف ولكن نظرت إلى الوراء فوجدت النور ورجل غريب يريدوا أن يوصلنى إلى قريتى وانا كنت متردده لأنه رجل غريب لا أعرفه وكنت أخاف منه قليلاااا

  3. ابني حلم بأنه جاء في مكان مظلم ولم يجد حوله أحد… وقعد ينادي علينا لم يجد احد، ومشي في شارع مظلم إلي أن راي نور من بعيد و واحد متوفي من عائلتنا يعرفه جيدا قاله متخفش ومش معه إلي أن وجد نفسه في بستان جميل وراي اثنين متوفين آخرين .. ولعب مع واحد منهم الكوره إلي أن ذهبت انا وامي وابي هناك .. ولكنه وقع وهو يلعب الكوره والمتوفي الاول كان يحاول أن يساعده أن يقوم… يا رب خير..

    1. خير بإذن الله لعلها متاعب بسيطة تزول على خير ما يرام ،اكثري له الدعاء وأكثروا من الاستغفار

  4. رأت امي في استخارة لها انها تمشي مع والدي في الشارع و هجم عليهم مصاصي دماء كل اجسادهم دماء و بدأ ابي باطلاق الرصاص و لكنهم لم يموتوا ثم هربوا و هم يهربون اخذهم شخص و فتح باب و دخلوا فيه و اذ هم في مغارة تملؤها بيوت العنكبوت في السقف و الباب مظلم اما المغارة فكانو ا يستطيعون الرؤية مع عدم وجود ضوء فقال والدي اتعلمين لماذا وضعوني هنا اجابت لم قال لكي لا اعمل فقالت امي بصوت خافت لا تقلق سأعمل انا و اصرف علينا قم استيقظت

  5. رايت نفسي ومعي ابني الأكبر فى البيت وكان البيت بيه اضاءة لاباس بيها ولكن عندما اقتربت من نافذة المطبخ كان هناك ظلام عاتم اشعرني بالخوف ثم رايت ابني يقلق النافذة

  6. حلمت انى اختى وعمتى كانوا راحين بيتها وكنت عاوز اروح معاهم بس ملحقتهمش ف فضلت ماشيه وراهم بس الشارع كان ظلمه وطويل وبعدين قومت راجعه بيتنا وانا لسه دخله شارعنا لقيت واحد جاى بعربيته وواحد تانى بيدينى تليفونها عشان انوربه وبعدين لقيت الشارع منور جدا وبقت مبسوطه اوووى

    1. حلمت اني في قوضتي وعمله أكل بس مكنتش مكترة
      ودا الطبيعي يعني ببقى اعمل على اد أكلنا في الواقع
      المهم كنت في غرفتي واكلت على السرير انا واختي كلما كنت أكل كنت أكون لسه جاعنه وأكل كمان لغاية ما شبعت أخويا جايه بيقولي فين الأكل قولتله خلص أخويا دا مسافر بره مصر وبعدين واحدة بره البيت جارتي هي في سني وهي جايه قدام بيتها هي وواحدة في نفس البيت بتقولي الموز فين قولتلها تقريبا مع ماما المهم مشينا في مكان بس هو تقريبا قريب من بيتنا بس فاضي وكنا بليل وظلمة فلقيت ماما حطه موزه وبتطبخه وحاطه تحته تقلية في صنية تقريبا وفي جنبه موز تاني مش مطبوخ بس أخضر بس يتاكل وفي بردو حاجات ثانيه بتتطبخ بتهيالي يعني وفي كرتونه فيها جوافة ويمسك واحدة لقيتها خضرا بس بردوا تتأمل مسكت واحدة وكسرتها بأيدي بس مش فاكرة اكلتها ولا لاء كل دا في نفس المكان فببص في أيدي لقيت دبلة ومحبس وبحضن صحبتي وابن عمتي جاي في المكان دا وتقريبا ببيقول مبروك أو انا بوريه اني اتخطبت هو متزوج وصحبتي متزوجه وجارتنا متزوجه
      #مطلقة

    2. حلمت شخص في ظلمه وشعر لحيته ابيض وجسمه شاحب وسألته ماذا جرى لك فأجاب حكم القوي على الضعيف ما تفسير ذلك جزاكم الله خير

  7. حلمت انى اختى وعمتى كانوا راحين بيتهاوانا كنت عاوزه اروح معاهم بس فضلت ماشيه وراءهم عشان الحقهم بس الطريق كان طويل ومظلم اوى وبعدين ملحقتهمش ف رجعت لبتنا ولسه دخله الشارع ف لقت واحد جايه بعربيه واحد تانى بدينى تليفونه عشان انوربه وبقت فرحانه اووووووووووووووى

  8. ما تفسير رؤية المشي في شارع مظلم و اصطدمت بحائط و أغمي عليا فناديت إلى أبي الذي حملني و أعادني الى المنزل

      1. زوجتي حلمتني في مكان مظلم جدا وكنت ابحث عن والدتي((أمي)) ولم اجدها وكنت اقول لها كل هذا بسببك انت !
        ممكن اعرف تفسير هذا الحلم جزاك الله خير

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *