تفسير رؤية المكتب في المنام والجلوس عليه

أ / هدير سعيد

المكتب هو عباره عن غرفه واسعه وهي مخصصه للعمل أو للدراسة، ولذلك نجد العديد من الأشخاص هم يرون في منامهم المكتب ولذلك يقومون بالبحث عن تفسير لهذه الرؤية وماذا هي تحمل بداخلها من معاني ومفاهيم ودلالات مختلفة لكل من العزباء والحامل والمتزوجة والرجل حول رؤية المكتب في المنام .

رؤية المكتب نظيف ومرتب للعزباء  يرمز إلى الاتزان وسلامة اتخاذ القرارات بالوقت المناسب.
معنى رؤية المكتب في الحلم؟ تشير إلى النجاح.
تفسير رؤية المكتب المتسخ والمبعثر؟ يرمز إلى عدم الاستقرار لدى الرائي.
رؤية العزباء لنفسها بالمنام؟ يرمز إلى العقل المفكر والطموح.

تفسير رؤية المكتب والجلوس عليه

  • يقول المفسرون والعلماء أن رؤية المكتب والجلوس عليه في المنام، ترمز إلى العقل أو الروح والوجدان وهو في كتب التفسير دلالة نباهة وذكاء الرائي وسلامة أفكاره ومعتقداته وقراراته واختياراته المتعلقة بالمستقبل.
  • رؤية المكتب تشير أيضا إلى النجاح ولكن ينطبق هذا التفسير على رؤية المكتب المنظم والمرتب والنظيف فقط.
  • بينما رؤية المكتب المتسخ والمبعثر يرمز إلى عدم الاستقرار المادي لدى الرائي.
  • يشير إلى الأفكار المختلطة والسيئة بفكر الرائي، وأيضا سوء أتخاذ القرارات الخاصة بالمستقبل القريب والله أعلم.

المكتب في المنام

رؤية المكتب في المنام لابن سيرين

  • ذكر ابن سيرين في كتابه أنه عندما يرى الرائي في منامه أنه يشتري مكتب فتشير هذه الرؤية على تغيير حياة الرائي للأفضل وسوف يعيش حياة جديدة وسعيدة.
  • وفي حالة رؤية مكتب غير منظم فتشير هذه الرؤية على تعرض الرائي للمشاكل والمصاعب والأحزان.
  • وأما إذا رأي الرائي في منامه المكتب مرتب ومنظم فقد تدل علي زوال الهموم والمشاكل والأحزان، وسوف يعيش الرائي حياة سعيدة ومستقرة وخالية من الاحزان، وأما إذا رأي أنه يمسك المكتب في يده فتشير هذه الرؤية على أن الرائي هو ذو شخصية ومكانة عظيمة ويتخذ دائما القرارات الصحيحة.

تفسير رؤية المكتب في المنام للعزباء

كيفية التسجيل في المكتبة الرقمية الإلكترونية 1444

  • دائما ما ارتبطت كلمة المكتب بصور الغرفة التي بها مكتبة ومكتب يتوسط الغرفة عليه الكتب والأقلام وفي بعض الأحيان يكون عليه جهاز كمبيوتر أو لاب توب ومصباح القراءة .
  • ولا يشترط أن يجلس على المكتب المثقفين والعلماء والكتاب والشعراء فقط بل قد يرى الشخص نفسه جالسا على الكتب.
  • وفي حالة رؤية الفتاة العزباء لنفسها في المنام كأنها تجلس على المكتب فذلك يرمز إلى العقل المفكر والطموح الزائد والمثابرة والسعي نحو تحقيق الرغبات والأهداف والنجاح.
  • رؤية العزباء انها تدير شركة أو مصنع أو مؤسسة وهى جالسة على المكتب فذلك يرمز إلى وقوع حدث مهم جدا فى حياتها سواء على المدى القريب أو البعيد.
  • رؤية العزباء كأنها تستقبل شخص مجهول إلى مكتبها فذلك يرمز إلى تكوين صداقات أو علاقات جديدة على المستوى العملى والمهنى وقد يتطور الأمر ليصبح على المستوى الانسانى والعاطفى.
  • وبصفة عامة رؤية المكتب نظيف ومرتب في حلم العزباء يرمز إلى الاتزان وسلامة اتخاذ القرارات بالوقت المناسب والله أعلم.

 تفسير رؤية المكتب في المنام للرجل

  • أما بالنسبة لرؤية الرجل بحلمه لغرفة المكتب فذلك يشير إلى عقل الرجل.
  • وكثرة رؤية المكتب بحلم الرجل ترمز إلى رجاحة عقله و ذكائه ونبوغه.
  • رؤية الرجل كأنه يقوم بشراء مكتب جديد بالحلم أو يقوم بتنظيف المكتب فذلك يشير إلى تغير حال الرجل للأفضل بأذن الله.
  • ورؤية الرجل في الحلم كأن المكتب مصنوع من الخشب الفاخر أو مصنوع من الصلب يرمز إلى صلابة الرجل والقدرة على الأعتماد عليه فى البيت أو العمل.
  • وقد تبشر رؤية المكتب بحلم الرجل على حصوله ترقية في العمل أو نجاح قريب.
  • أو قد يرمز إلى السفر وتغيير مكان العمل، والله أعلم.

تفسير رؤية المكتب في المنام للحامل

  • يجرى نفس تفسير رؤية المكتب والجلوس عليه في المنام المرأة المتزوجة على رؤية المرأة الحامل للمكتب في المنام ولا يختص دلالة أو تأويل بعينه بخصوص ظهور المكتب في منام الحامل.
  • بل يمكن أن نقول أن رؤية المرأة الحامل للمكتب بحلمها يرمز أيضا إلى السلامة والأمن والأمان من كل شر.
  • وذلك لأن دوما ما يكون المكتب في مكان خاص بعيد عن الضوضاء بعيدا عن أيدي وأعين الآخرين.
  • وذلك نظرا لما قد يحتويه من مقتنيات غالية لا تقدر بثمن، والله أعلم.

اقرأ المزيد تفسير رؤية الكتاب في المنام ومعني الحلم بالكتب

تفسير رؤية المكتب للمرأة المتزوجة

  • أما عن المرأة المتزوجة التى ترى بحلمها كأن لديها مكتبا واسع وفخم في بيتها ويكون هذا المكتب مرتب ونظيف فذلك يرمز إلى وقوع خبر سعيد وهام لها على المستوى العملى .
  • ويرمز رؤية وجود مكتب في المنزل بالحلم إلى الرفاهية ورخاء العيش والمستوى المادي المرتفع أو المكانة المرموقة في الوسط الاجتماعي.
  • ورؤية المرأة المتزوجة بحلمها كأن هناك شخصا غريبا يجلس على المكتب فذلك يرمز إلى الحظ السعيد والجيد خاصة إذا كان هذا الرجل جميل ووسيم وعليه هيئة الوقار.
  • والمكتب المليء بالكتب أو به مجلدات يرمز إلى سلامة التفكير ورجاحة العقل، والله أعلم.

شاهد المزيد  تفسير رؤية المصحف في المنام

رؤية المكتب في المنام للمطلقة

إذا رأت المرأة المطلقة المكتب فقد تدل هذه الرؤية على تحسن أحوالها لأفضل، وفي حال رؤية شراء مكتب جديد فهي بشره لها رجوعها مرة أخرى لزوجها وسوف تعيش معه حياة سعيدة ومستقرة، وسوف يرزقها الله بالخير والرزق والمال الكثير.

يرحب موقع محتوى بمتابعتكم وما تطلبوا منا تناوله فى المواضيع القادمة اترك حلمك فى تعليق اسفل المقال مع تحديد الحالة الاجتماعية وسوف يتم الرد عليكم.

التعليقات

  1. حلمت بشخص نصعد الدرج انا وهو و اقوله وش اسمك يقول اسمي عبدالله عبدالرحمن بعدها يبغى يدخلني مكتب العمل الخاص فيه واروح معه واشوف الباب لونه بني واوقف عند عتبة الباب ويفتحه وادخل المكتب حقه فالحقيقة هذا الشخص موظف تأمين فمستشفى امي دايم تراجع عنده ودايم اروح عنده عشان الدوا وهو عنده مكتب بس مو خاص فيه يكون مشترك واسمه عبدالله بس مااعرف اسمه الكامل وانا عزباء الله يسعدك ويجزاك خيير يارب فسري حلمي

  2. حلمت بشخص نصعد الدرج انا وهو و اقوله وش اسمك يقول اسمي عبدالله عبدالرحمن بعدها يبغى يدخلني مكتب العمل الخاص فيه واروح معه واشوف الباب لونه بني واوقف عند عتبة الباب ويفتحه وادخل المكتب حقه فالحقيقة هذا الشخص موظف تأمين فمستشفى امي دايم تراجع عنده ودايم اروح عنده عشان الدوا وهو عنده مكتب بس مو خاص فيه يكون مشترك واسمه عبدالله بس مااعرف اسمه الكامل وانا عزباء الله يسعدك ويجزاك خيير يارب فسري حلمي

  3. حلمت بشخص اقوله وش اسمك يقول اسمي عبدالله عبدالرحمن بعدها يبغى يدخلني مكتب العمل الخاص فيه واروح معه واشوف الباب لونه بني واوقف عند عتبة الباب ويفتحه وادخل المكتب حقه فالحقيقة هذا الشخص موظف تأمين فمستشفى امي دايم تراجع عنده ودايم اروح عنده عشان الدوا وهو عنده مكتب بس مو خاص فيه يكون مشترك واسمه عبدالله بس مااعرف اسمه الكامل وانا عزباء
    اذا كان معناه خير هل يدل انه حيكون نفس الشخص ولا اي شخص اخر

  4. السلام عليكم انا مطلقه حلمت انو انا اذهب لمكتب الاحوال المدنيه عشان اطلع بطاقه لي وبطاقه لصديقي الحالي
    وكان موضف الاحول المدنيه خلص اوراقي
    وكان ياخذ من معلومات صديقي وانا اكلمه وخلص اوراقه
    وانا ب الصدفه شفت الورقه بخانة مطلقه كاتب اصبحت متزوجه

  5. رايت انني كنت امشي وفجاة اتى صديق ابي واخذني الى غرفة بها مكتب وقال لي هذا مكتبك لقد حصلت على وظيفة مع العلم عزباء

  6. رأيت كأن اخي متأنق يجلس على مكتب كبير وجديد خشبي مزين بجلد أخضر وفخم جدًا في وسط غرفة نومه وكأني انظر بإعجاب وسعيدة بهذا، وهو في الواقع اعزب ومتعلم وغير موظف ولدينا تعثر في التجارة التي يديرها.

  7. حلمت بأني بجلس علي مكتب وكان فيه حواليا مكاتب تانيه لاشخاص معرفهمش بعدها إجت لعندي بنت وصارت تحكي معي بعدين كان فيه شب قاعد علي مكتب روحت وسلمت عليه بعدها نزلت عن درج قصير كتير قال حنروح
    عزباء ولا أعمل

      1. لو سمحتي بعتت الحلم مرتين بكل مره فسرتيه غير مره ستتعرضين لمشاكل بسيطه ولكن سرعان ما تمر والمره التانيه سوف يرزقك الله قريبا بفرصه عمل أي تفسير بالضبط
        الحلم ورد كتالي إني كنت بجلس علي مكتب وكان حواليا مكاتب وعليها ناس معرفهمش واجت وحده معرفهاش وكانت تحكي معي بعدين كان فيه شب قاعد ع مكتب روحت وسلمت عليه وبعدين نزلت مع وحده ع درج قصير كتير كنا بيدنا انروح
        عزباء ولا أعمل

        1. ناسف للغلط لوجود عطل ادخل التفسيرات على بعضها ولكن التفسير الصحيح مرورك ببعض المشاكل التى سرعان ما ستزول لان نزول الدرج يعنى ليس شي جيد والله المستعان

        2. حلمت بشخص نصعد الدرج انا وهو و اقوله وش اسمك يقول اسمي عبدالله عبدالرحمن بعدها يبغى يدخلني مكتب العمل الخاص فيه واروح معه واشوف الباب لونه بني واوقف عند عتبة الباب ويفتحه وادخل المكتب حقه فالحقيقة هذا الشخص موظف تأمين فمستشفى امي دايم تراجع عنده ودايم اروح عنده عشان الدوا وهو عنده مكتب بس مو خاص فيه يكون مشترك واسمه عبدالله بس مااعرف اسمه الكامل وانا عزباء الله يسعدك ويجزاك خيير يارب فسري حلمي

  8. حلمت بأني بجلس علي مكتب وكان فيه حواليا مكاتب تانيه لاشخاص معرفهمش وكان فيه شب جالس ع مكتب غريب وسلمت عليه بعدها إجت عندي صبيه معرفهاش وصارت تحكي معي وبعدين نزلت علي درج كتير قصير
    عزباء ولا أعمل

  9. حلمت بأني بجلس علي مكتب وكان علي المكتب جهاز لاب توب كنت أشتغل عليه بكتب عقد بتكليف من مديرتي في الشغل قال وقبال المكتب إلي كنت عليه كان فيه كمان مكتبين جالس عليه ناس بعرفهم كانوا يشغلوا معايا في شغلي القديم
    عزباء ولا أعمل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *