التخطي إلى المحتوى
أفضل زيت لترطيب الشعر 2019
زيت ترطيب الشعر

أفضل زيت لترطيب الشعر 2019 تسعىِ الكثير من الفتيات ، للحصول على شعر ناعم وصحى وطويل وذات كثافة ، كما أنه يعتبر ميزة من مميزات الجمال للمرأة ، وتختلف أنواع وجودة الشعر من فتاة لأخرىِ بسبب العديد من العوامل ومن خلال هذا المقال ستتعرفينِ عن الأسباب التي تجعل الشعر جاف وطرق الإهتمام والعناية به.

أسباب جفاف الشعر

  • نسبة مادة الكيراتين وهو البروتين المغذيِ لجذور الشعر .
  • مادة الميلانين التي تعطيه درجة اللونِ وتختلف نسبتها من شخص لآخر .
  • أيضاً باختلاف البيئة التي يعيشونِ فيها ، ودرجة العناية به .
  • طريقة الغذاء وانواع الاكلاتِ ، وتناول الأغذية غير الصحية .
  • تعرض الشعر لأشعة الشمس الحارةِ جداً بشكل مباشر .
  • وجود بعضِ الخلل  فى عمل وظائف الغدة الدرقية .

أسباب جفاف الشعر

  • استخدام منظفاتِ أثناء غسل الشعر وتنظيفه تحتوىِ على مركبات كيميائية غير مناسبة .
  • ترجع مشاكل جفاف الشعر إلى عوامل وراثيةِ .
  • الاستخدام الكثير وبشكل مفرط لمجفف ومصفف الشعر الكهربائيِ .
  • تعرض الشعر لعوامل الطقس السيئِ والأتربة والعواصف مما يؤدي الى تكون الأتربة والأوساخ ببصيلات الشعر .

وبسبب العوامل السابقة يصبح الشعر جاف وهش وغير لامع، وتلجأ الكثيرِ من الفتيات إلى استخدام الأدوية ، والكريمات المرطبة وزيوت الشعر لعلاج جفافه وإطالته ، إلا أنهم يصلون إلى نتائج غير مرضيةِ ، وذلك يرجع إلى أن تلك الأشياء تحتوىِ على مواد صناعية وكيميائية لا تناسب بعض أنواع الشعر مما يؤدى إلى تدهور أو وقف نموه ، وتستطيعين عزيزتىِ  الحصول على شعر رطب وناعم ولامع عن طريق عدداً من الزيوت  الطبيعية ، سوف نوضحها لكِ من خلال الخطوات التالية.

زيت الزيتون والخل

أفضل زيوت لترطيب الشعر

زيت الزيتون والخل

قوميِ بتدفئة كمية مناسبة من زيت الزيتون فى وعاء صغير على النار وأضيفي إليه ملعقة صغيرة  من الخل وامزجيهم جيداً ، اغمسي ِبالخليط قطعة من القطن وادهني بها شعرك ودلكيه جيداً بلطف وخصوصاً منطقة فروة الرأس ، ويفضل عمل تلك الطريقةِ قبل النوم مباشرةً .

زيت الصبار للشعر

اغمسيِ قطعة من القطن  بزيت الصبار ،  وادهني بها شعرك ودلكيه جيداً بلطف وخصوصاً منطقة فروة الرأس ، ويفضل عمل تلك الطريقةِ قبل النوم مباشرةً ، ثم غسل الشعر بالماء صباحاً ، حيث يحتوي زيت الصبار على كثير من الفيتامينات وبعض المعادن المغذيةِ للشعر مثل : الكالسيوم والمغنسيوم والزنك   .

زيت جوز الهند

يعمل هذا الزيتِ على محاربة البكتيريا والفيروسات ، وإزالة الأتربة والأوساخ المتعلقة بجذور الشعر ، حيث أنه يحتوى على حمض اللوريكِ الذي يمنع الالتهابات .

زيت الصبار للشعر

زيت الورد للشعر

قومىِ بوضع كمية مناسبة من زيت الورد فى إناء صغير ، و اغمسي به قطعة من القطن ، وقومي بدهن بشرتك وتدليك فروة الرأس بشكل دائريِ ، لمدة 15 دقيقة ، سوف تحصلين على بشرة ناعمة و متفتحة ونضرة ، وشعر طويل ذو ملمس ناعم ولمعان طوال الوقتِ .

زيت اللوز الحلو

يحتويِ هذا الزيت على الكثير الفيتامينات ” E , D ” والمعادن مثل : الكالسيوم والمغنسيوم K والتى تساعد فى تغذية الشعر وترطيبهِ وتكسبه النعومة واللمعان .

زيت السمسم

يحتويِ زيت السمسم على بعض المعادن الهامة والفيتامينات المغذية لجذور الشعر وفروة الرأس ، كما يعمل على تنشيط الدورة الدمويةِ بفروة الشعر .

زيت الأركان المغربي

يساعد هذا الزيتِ فى علاج مشاكل الشعر ، وتغذية جذوره وتنظيف فروة الرأس ويساعد على نمو الشعر وإطالته ، كما يساعد على  ترطيبِ الشعر ويمنحه النعومة واللمعان .

زيت زبدة الشيا

قومىِ بوضع قطعة من زبدة الشيا فى إناء صغير ، وقومي تدفئتها على النار حتى تصبح سائلة ، واستعمليها كحمام زيت لشعرك عن طريق غمس قطعة قطن الزيت وتدليك فروة الرأس والجذور .

زيت شجرة الشاي

يستعمل هذا الزيت فى تنظيف فروة الرأس ، وتقوية جذور الشعر ، وترطيبه ولمعانه ، ويستخدمِ كمضاد للبكتريا والجراثيم والأتربة المتعلقة بجذور الشعر .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *