افضل أمثال وعبر عن المرأة جديدة

ميادة احمد

عِند دُخولِنا الحدائِق نشعُر بِالدِّفء ونستنشق الرّوائح العطِرة النّابِعة مِن الزُّهور المُختلِفة في الأشكال والألوان ولم نكتفي بِهذا فقط بل نستمتِع بِمظهرِها الخلّاب الّذي يدفع الكثير منّا لِقطفها والاحتفاظ بِها مِن شِدّة جمالِها ، فالمرأة تُشبِه هذِه الزُّهور الرّائِعة عِطرُها تُزيِّن أيّ مكان تتواجد بِه ، فالمرأة هي أساس وعمود اِلحياه ومصدر جمالِها فبِدون وُجود المرأة لم يكُن للحياة مُعنّى .

أمثال وعبر عن المرأة رائعة

ماذا قال الادباء عن المرأة

ألفرد مارشال: المرأة كتاب مفكك الأوراق، غلافه خير منه، فلا عجب إذا فضّل الرجل قراءته ليلاً. عادل سالم: المرأة هي روح الحياة، وبدونها يموت كل شيء. أنينا أوين: المرأة، زهرة الربيع ، فتنة الدنيا، روح الحياة.

اجمل ما قاله العلماء عن المرأة

المرأة: مخلوق بسيط لا غموض في خلقه، وبنظرة واحدة الى وجهها يستطيع الرجل الذكي أو متوسط الذكاء أن يتبين ما يعتمل في قلبها من أحاسيس  المرأة كوكب يستنير به الرجل، ومن غيرها يبيت الرجل في الظلام

ماذا يقول سقراط عن المرأة

  • متى أتيح للمرأة أن تتساوى مع الرجل أصبحت سيدته.
  • بكل الأحوال تزوج، لو حصلت على زوجة جيدة ستكون سعيدًا، ولو حصلت على زوجة سيئة ستصبح فيلسوفًا.

حديث الرسول عن المرأة

عن سعد بن أبي وقاص -رضي الله عنه- أن النبي -صلّى الله عليه وسلّم- قال: “أربعٌ مِن السَّعادةِ: المرأةُ الصَّالحةُ والمسكَنُ الواسعُ والجارُ الصَّالحُ والمركَبُ الهنيءُ، وأربعٌ مِن الشَّقاوةِ: الجارُ السَّوءُ والمرأةُ السَّوءُ والمسكَنُ الضَّيِّقُ والمركَبُ السَّوءُ”.

أمثال وعبر عن المرأة

المرأة مخلوق رقيق حساس للغاية تضفي على الحياه بهجة ودفئ وجمال وسعادة فهذه الرقة التي بداخلها تطفو على ملامحها وطبعها وتكون ممزوجة بالقوة التي تجعلها ذات شخصية مميزة وجذابة، فالمرأة كالقهوة لها مذاق خاص مختلف تجعل من يرتشف منها دائماً صاحب مزاج متزن.

المرأة مرآه شفافة جميلة نقية كل النقاء يرى الرجل فيها نفسه وذاته فهي خير الصديقة وخير الزوجة فحاول أيها الرجل ألا تهينها وتقلل من شأنها وكلما تقربت منها تشعر بالمعنى الحقيقي للنقاء والعطف والرحمة، وهذه أشهر الأمثال المعبرة عن المرأة.

  • الشيطان أستاذ الرجل وتلميذ المرأة.
  • ثق بامرأتك مادام أمك تراقبها.
  • أنظر الأم وتزوج الابنة.
  • الربيع عذراء والصيف أم والخريف أرملة والشتاء زوجة.
  • المرأة الجميلة تحتاج إلى ثلاثة أزواج واحد ليدفع ديونها وواحد لتحبه وواحد ليضربها.
  • اكفى القدرة على فمها تطلع البنت لامها.
  • إن كان الرجل بحر تكون المرأة جسر.
  • اللي ما تعرفش ترقص تقول الأرض عوجه.

سمات وصفات المرأة

المرأة تملك سمات وصفات متعددة وعلى رأسها غريزة الأمومة وذلك لأنها منبع من الحنان والرحمة والرقة، فالمرأة عندما تتحدث تشعر وكأنها فيضاً من الحكمة والحنكة هذا بالإضافة إلى ما تملكه من سلام داخلي يزيد من جمالها واشراقها.

تذكر دوماً أن المرأة كالزجاج كلما حافظت عليه وقمت أيها الرجل بالمسح عليه برقة ودفئ أصبح لامعاً وبراقاً ولكن إذا أهملته يتراكم عليه الأتربة وحتى ولو حاولت بعد ذلك بإزالة هذه الأتربة من عليه لم يعود براقاً كما كان وستندم بعد ذلك، ونقدم لحضراتكم من خلال موقع محتوى أهم الصفات التي تتميز  بها المرأة.

  • الخجل : المرأة الخجولة شخصية جذابة للغاية فهذا الخجل يخلق منها شخص كتوم عن مشاعرها وأفكارها وعدم الفحص عنها للأخرين وهذا ما يثير الاهتمام والإعجاب بها.
  • الذكاء: المرأة بطبيعتها ذكية للغاية فهي لديها القدرة على حل المشاكل بمفردها سواء على المستوى الشخصي أو الاجتماعي وأيضاً تدرك جيداً أهمية وجود الرجل في حياتها فتعمل على احتواءه والتناغم مع عاداته الطيبة والسيئة.
  • الجمال: هناك ثلاثة أنواع من الجمال يختلف من امرأة إلى أخرى فهناك الجمال الخارجي، والداخلي، والإثنين معاً وهذا ما يجعل الرجال يعجبون بها فبعض الرجال يفضلون جمال الشكل وبعضهم يفضلون الروح المرحة وأخرون يفضلون الإثنين معاً.
  • الاستقلالية: المرأة المستقلة تكون محط إعجاب الآخرين فهذا يدل على قوة شخصيتها وتحملها للمسئولية بمفردها  أمام نفسها وأمام مجتمعها.

شاهد أيضا: افضل أقوال المشاهير عن المرأة

آيات من القرآن الكريم عن المرأة

الله سبحانه وتعالى كرم المرأة ورفع من شأنها، والقرآن الكريم أنزله الله سبحانه وتعالى وهو يحتوي على الكثير من الآيات والسور التي تتحدث عن المرأة فلا يصح إهانتها والتقليل من شأنها بأي شكل من الأشكال حتى يرضى الله عنكما فمن أهان المرأة أهان مجتمعاً بأكمله.

وإذا أمعنا النظر سنجد أن سيد الخلق محمد عليه الصلاة وأتم التسليم كان يعامل المرأة بمنتهى اللين والرحمة لم يوجه لها اي إهانة فكان محباً لزوجاته وكان يستشيرهن في كل أمر يخوضه نظراً لما تملكه من الحكمة والحنان والحب ولمكانتها التي أنعم الله بها عليها لذا يجب أن نتخذ رسول الله قدوة حسنة في معاملته للمرأة حتى يحبنا الله ورسوله ويزيد من فضله علينا،  وإليكم مجموعة من آيات الذكر الحكيم التي تم ذكر المرأة فيها.

قوله تعالى: (مَّا الْمَسِيحُ ابْنُ مَرْيَمَ إِلَّا رَسُولٌ قَدْ خَلَتْ مِن قَبْلِهِ الرُّسُلُ وَأُمُّهُ صِدِّيقَةٌ ۖ كَانَا يَأْكُلَانِ الطَّعَامَ ۗ انظُرْ كَيْفَ نُبَيِّنُ لَهُمُ الْآيَاتِ ثُمَّ انظُرْ أَنَّىٰ يُؤْفَكُونَ).

قوله تعالى: (وَاذْكُرْ فِي الْكِتَابِ مَرْيَمَ إِذِ انْتَبَذَتْ مِنْ أَهْلِهَا مَكَاناً شَرْقِيّاً، فَاتَّخَذَتْ مِنْ دُونِهِمْ حِجَاباً فَأَرْسَلْنَا إِلَيْهَا رُوحَنَا فَتَمَثَّلَ لَهَا بَشَراً سَوِيّاً، قَالَتْ إِنِّي أَعُوذُ بِالرَّحْمَنِ مِنْكَ إِنْ كُنْتَ تَقِيّاً).

قوله تعالى: (إِنَّ الْمُسْلِمِينَ وَالْمُسْلِمَاتِ وَالْمُؤْمِنِينَ وَالْمُؤْمِنَاتِ وَالْقَانِتِينَ وَالْقَانِتَاتِ وَالصَّادِقِينَ وَالصَّادِقَاتِ وَالصَّابِرِينَ وَالصَّابِرَاتِ وَالْخَاشِعِينَ وَالْخَاشِعَاتِ وَالْمُتَصَدِّقِينَ وَالْمُتَصَدِّقَاتِ وَالصَّائِمِينَ وَالصَّائِمَاتِ وَالْحَافِظِينَ فُرُوجَهُمْ وَالْحَافِظَاتِ وَالذَّاكِرِينَ اللَّهَ كَثِيرًا وَالذَّاكِرَاتِ أَعَدَّ اللَّهُ لَهُمْ مَغْفِرَةً وَأَجْرًا عَظِيمًا).

دور المرأة في المجتمع

اليوم المرأة مساوية للرجل في كل شيء فنجد أنها تشغل مناصب هامة في المجتمع وتنجز مهامها على الوجه الأكمل ونتيجة لذلك قام المجتمع بتكريمها في كثير من المناسبات فهناك يوماً جعله المجتمع عيداً وهو 21 مارس من كل عام ولم يكتفي المجتمع بذلك فقام العالم أجمع بعمل يوم سمي باسم يوم المرأة العالمي تكريماً لمجهوداتها المنشودة،

فالمرأة كائن محفز إيجابي طموح نحو حياه أفضل لترتقي بنفسها إلى أعلى المراتب، فهي لديها ثقة بالنفس غير عادية  تكسبها حماساً غير مسبوقاً لإنجاز ما يدفعها للأمام، فالمرأة كائن وكيان فهي الأم والزوجة والابنة، وهي تاج الرأس فمن ظلمة رحم المرأة ولد الرجال ولولا وجود المرأة في هذه الحياه أصبحت الحياه خالية من كل معاني الإنسانية والحب والرحمة.

تعرف علي: اشهر أمثال وحكم مصرية شعبية عن النساء

صور عن المرأة

يقدم موقع محتوى مجموعة متميزة من الصور الجديدة والفريدة عن المرأة.

أمثال وعبر عن المرأة

أمثال وعبر عن المرأة

أمثال وعبر عن المرأة

ميادة احمد

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *