التخطي إلى المحتوى

ماسك الخميرة لتبييض البشرة تبحث الكثير من الفتيات عن طرقِ كثيرة تساعدها في تفتيح لون البشرة لتزداد جمالا ولكن تجهل أن يكون العديد من المنتجات الطبيعية التي تتوفر في المنزل ولا تكلفها كثيرا حيث تحتويِ جميع منازلنا على الخميرة في معظم الأوقات ، والتى يتم استخدامها عادةً فيِ العجائن والمخبوزات .

تحتويِ الخميرة على كثير من المعادن والفيتامينات ومضادات الأكسدة ، التي لها تأثير نشط وفعال كعنصر نشط في صنع الغذاء ، ولكن هناك استخدامات عديدة للخميرة غير ذلك منها استخدامها فى وصفاتِ التجميل الطبيعية وتغذية الجسم، وتستخدم في تفتيح البشرة بشكل كبيرة كما أنها تعالجِ تصبغات الجلد التي تحدث بسبب الحمل والولادة أو التعرض لأشعة الشمس.

فوائد الخميرة للبشرة

  • تعمل الخميرة على زيادة وزن الجسم ، ومفيدة للفتيات ذات الجسم النحيفِ ، لاحتوائها على مضادات الأكسدة ، وعنصر السيلينيوم الذي يعمل على تخفيف وزن الجسم بشكلِ ملحوظ .
  • تعمل الخميرة على تقوية مناعة الجسم وتجديد الخلايا ، وحماية الجسم من بعض الأمراضِ ، لاحتوائها على كثير من الجلوتاثيون ، مادة BETA GLUCAN , والتيِ تعمل كمضادات للفيروسات والبكتريا .
  • تحميِ من التعرض لأمراض القلب ، وتقليل نسبة الكوليسترول الضار والأوعية الدموية وتصلب الشرايين الزائد عن حاجة الجسم .
  • تساعد الخميرةِ فى تخفيف التعب والارهاق والاجهاد الذي يصيب الجسم .
  • تحتويِ الخميرة على نسبة كبيرة من عنصر الكروميوم لعلاج مرضى سكر الدم .
  • تساعد الخميرة في توازن البكتيريا داخل الجهاز الهضميِ والأمعاء .
  • تحمىِ الجسم من الإصابة بمرض هشاشة العظام لاحتوائها على نسبة عالية من الفسفور الذي يساعد على امتصاصِ الكالسيوم بالجسم .
  • تساعد الخميرة في توحيد لون البشرة و الجلد والتصبغاتِ التي تنتج من التعرض لأشعة الشمس الضارة .

وهناك العديدِ من الماسكات التى تدخل فى تركيبها الخميرة والتى تعمل تبييض البشرة وترطيبها واليكم بعض طرق تلك الماسكات .

ماسك الليمون والخميرة

المكونات : 20 جرام خميرة – عصيرِ الليمون
طريقة التحضير : قومى ِبخلط الخميرة مع إضافة ملعقتين من عصير الليمون فى إناء ، ثم ادهني بها وجهك واتركيه لمدة 20 دقيقة ، حتى يجف الخليط واغسليهِ بالماء الدافئ ، استعملي هذا الخليط مرة أو مرتين فى الشهر .

ماسك الخميرة والزبادي

اخلطيِ نصف كوب من الزبادى مع كمية صغيرة من الخميرة مقدارها ملعقتين ثم ادهني وجهك بالخليط واتركيه حتى يجف ، ثم افركيهِ اشطفيه بالماء الدافئ.

ماسك العسل والخميرة

المكونات : ملعقتينِ عسل نحل – قطعة صغيرة من الخميرة – ملعقة صغيرة من السكر
الطريقة : قومىِ بخلط تلك المكونات سوياً ، ليصبح مزيج متجانس ، ضعي الخليط على وجهك و وزعيه بشكل متساوي على أنحاء بشرتك ، واغسليهِ بالماء الدافئ ، ثم الماء البارد .

 ماسك العسل والخميرة

ماسك الشوفان والحليب والخميرة

المكونات : قطعة خميرة – 3 معالق شوفان مطحون – ربع كوب من الحليب
الطريقة : قومي بطحن الشوفان ، إلى أن يصبح مسحوقاً ، احضري وعاء واسعاً ، وضعي فيه قطعة الخميرة ، وأضيفي إليها ربع كوب الحليب مع مسحوق الشوفان ، واخلطيهم جيداً إلى أن يصبح مزيجاً متجانساً ، ثم ضعيه على وجهك لمدة 15 دقيقة وبعد أن يجف اغسلي وجهك بالماء الدافئ .

فـــوائـــد الــخــمـيــرة للبشرة

ماسك جريب الفروت والخميرة

اخلطيِ ثمرة جريب فروت فى الخلاط جيداً ، ثم ضعي العصير فى وعاء ، واضيفي اليه ملعقة الخميرة مع ملعقتين الماء ، وضعيِ الخليط على وجهك .

 ماسك جريب الفروت والخميرة

استخدامات الخميرة للبشرة

  • تستخدم الخميرة في المخبوزات والمعجنات ، كعنصر غذائيِ ونشط .
  • يستخدم فى عمل الوصفات الطبيعيةِ الخاصة ، بتنظيف الجسم وتفتيح البشرة .
  • حماية الجسم من البكيترياِ والفيروسات .

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *