التخطي إلى المحتوى

الكلمات والعبارات عن التفاؤل بالحياة عندما يظن الإنسان الخير ويتوقعه سيكتب له، وعندما يظن عكس ذلك سيكتب عليه لذا علينا دوماً أن نتوقع الأفضل ونحسن الظن وذلك لأن الله عز وجل يقوم بإعطاء خلقه على قدر ما يظنون فيه، فالتفاؤل يجعل في أبسط الأشياء فرحاً ويعطي ثقة في النفس لا مثيل لها.

عندما نتخذ التفاؤل كأسلوب حياة نشعر بالرضا والسعادة الغامرة، فهذه الصفة ما هي إلا نعمة من الله عز وجل أنعم بها على عباده، لذا اليوم قررت أن أكتب هذه المقالة لأحدثكم فيها عن أهمية التفاؤل في حياتنا حيث يقال أن التفاؤل يطيل العمر ويحمينا من الأمراض ويجعلنا سعداء.

التفاؤل والطاقة الإيجابية

أجمل الكلمات والعبارات عن التفاؤل بالحياة

لا يوجد إنسان على وجه الأرض ليس له أحلام وأهداف يريد أن يحققها ولكن هناك من يستطيع أن ينجح في أن يصل إلى أهدافه ويحقق أحلامه، وهناك من لا يستطيع أن يستيقظ من غفوته ليحقق أحلامه وطموحاته هنا يظهر أهمية التفاؤل وحسن الظن بالله والتيقن أن الأهداف التي نسعى للوصول إليها ستتحقق وبالتالي يتم برمجة هذا في عقلنا الباطن لنحققه في الواقع.

عندما تتحقق الأهداف تزداد طاقتنا الإيجابية لتحقيق الأكثر والمزيد، فالتفاؤل بأن القادم أجمل يبعث في نفوسنا المزيد من الطاقة الإيجابية الخلاقة.

التفاؤل والصحة النفسية والجسمية

أجمل الكلمات والعبارات عن التفاؤل بالحياة

أثبتت الكثير من الدراسات والأبحاث العلمية أن التفاؤل وشعور الإنسان دوماً به له تأثير ايجابي على صحته النفسية والجسمية على عكس التشاؤم والإكتئاب، حيث أشارت دراسة تم اجرائها في عام 1987 إلى أن الإنسان عندما يخضع للتشاؤم والتفكير السلبي هذا ما يتسبب له في إهدار صحته وقد يؤدي ذلك إلى زيادة معدلات الوفاة والموت المبكر.

بالإضافة إلى أن هناك دراسة أجريت في عام 1996 أثبتت أن التفاؤل يعمل على خفض مستوى الكوليسترول في الدم كما أنه يعمل أيضاً على خفض نسبة الدهون في الجسم مما يساعد الإنسان على الوقاية من خطر الإصابة بالأزمات القلبية.

كلمات وعبارات عن التفاؤل بالحياة

أجمل الكلمات والعبارات عن التفاؤل بالحياة

ستعيش في هذه الحياة مرة واحدة فقط، إذاً عيشها ببساطة دون أن تحمل الهم من الغد وما يحمله لك، دع حياتك تأتي كما كتبها الله لك وتيقن أن الله سبحانه وتعالى لديه كل الخير، فابتسم لأن هناك غد جميل يحمل لك الكثير من الخيارات في انتظارك.

عش مرتاح البال ولا تبالي ولا تفكر فيما قد مضى وتفاءل لأن الإنسان المتفاءل يكن قلبه مطمئن ويرى كل شيء حوله جميل، بدون التفاؤل لا معنى للحياة فلا داعي أن تيأس لأن الله يعلم ما بداخلك وما تظنه فيه وكن على يقين تام أن الأمل والخير ما زال موجود، وفيما يلي سأعرض على حضراتكم مجموعة من أروع الكلمات والعبارات الدالة على التفاؤل بالحياة.

  • لا تحاول البحث عن حلم خذلك وحاول أن تجعل من حالة الانكسار بداية حلم جديد.
  • لا تسافر إلى الصحراء بحثا عن الأشجارالجميلة فلن تجد في الصحراء غير الوحشة.
  • لا تبحث عن الحب في قلب باعك فلن تجد إلا حبه لنفسه.
  • إذا كان الأمس ضاع فبين يديك اليوم و إذا كان اليوم سوف يجمع أوراقه ويرحل فلديك الغد لا تحزن على الأمس فهو لن يعود ولاتأسف على اليوم فهو راحل و احلم بشمس مضيئة في غد جميل.
  • إنا أحيانا قد نعتاد على الحزن حتى يصبح جزءا منا ونصير جزءا منه ولكن إذا لم تجد من يسعدك فحاول لان تسعد نفسك و إذا لم تجد من يضيء لك الطريق فحاول أن تمشي في الظلام.
  • أحيانا يغرقنا الحزن حتى نعتاد عليه وننسى أن في الحياة أشياء كثيرةيمكن أن تسعدنا.
  • لاتجعل الحزن عنوان يومك لاتيـــــــأس عند حدوث مشكله او عارض في حيـاتك فثق تماماً بزواله عند تفاؤلك وهدوء انفاسك وعند لجؤك إلي خـــــالقك.
  • ليس السعيد في هذا العالم من ليس لديه مشـــاكل ولكن السعداء حقيقة هم اولئك الذين تعلموا كيف يعيشوا مع تلك الأشيـــاء البسيطة التي لديهم ويقتنعوا بهـــــا.
  • التفت إلي مــا حولك وانظر له بنظرة مشـرقه ومتفائله حتمـــــا ستجد الجمـــال والرضى والسعــــادة.

التفاؤل المفرط

أجمل الكلمات والعبارات عن التفاؤل بالحياة

عندما نسمع مصطلح التفاؤل المفرط نشعر وكأنه غريب على مسامعنا، لذا قررت في هذه الفقرة أن أتحدث معكم عنه، هناك دراسة أجريت على مجموعة من الأشخاص يتسمون بالكسل وعندما تم توجيه لهم مجموعة من الأسئلة حول السبب الرئيسي وراء كسلهم كان الرد منهم أن السبب في ذلك هو أنهم دائمي التفكير في أن الغد سيحمل الكثير من الخير لهم دون أن يتعبوا ويجتهدوا.

ومن هنا ظهرت علامات الكسل لديهم لما يملكونه من نظرات ساذجة الناتجة من كثرة التفكير الإيجابي لديهم الذي يشكل خطورة كبيرة عليهم حيث أن التفاؤل المفرط قد يعمل على جعل الإنسان كئيباً وحزيناً عندما يكتشف أن المستقبل وما به من أهداف يسعى لتحقيقها ليس على ما يرام.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *