التخطي إلى المحتوى
تفسير رؤية التلفاز فى المنام
رؤية التلفزيون فى المنام

تفسير حلم رؤية التلفزيون فى المنام ،أستكمالا من موقع محتوى لتفسير الأحلام لذكر كافة الدلالات المتعلقة برؤية الأجهزة الكهربائية فى المنام ومن خلال محتوى مقال اليوم سوف نذكر كافة الدلالات المتعلقة برؤية التلفزيون فى الحلم.

دلالة رؤية التلفزيون فى المنام

يعتبر التلفزيون أو التلفاز وهو المصطلح الأساسى له مثله كمثل صندوق العجائب حيث أنه يطلعنا على أحوال وأخبار كافة البلاد حول العالم فى ثوانى ولحظات معدودة ،كذلك يعد التلفاز مستودع ومخزن للأفكار والأراء وأستطلاعات المستقبل ،وهناك دلالة أخرى أن التلفاز أو التلفزيون من ضمن الأجهزة الألكترونية التى تضيع وقت الشخص بشكل رهيب.

وعليه فأن رؤية التلفزيون فى المنام ترمز إلى الأخبار السعيدة أو السيئة ،كذلك يعد التلفزيون أشارة على سيد البيت حيث أنه لا يوجد منزل يستطيع أن يستغنى عن وجود التلفزيون فى البيت ،وقد يرمز التلفزيون إيضا إلى السلطة أو القوة أو المعلم أو الشرطى وذلك وفقا للمادة التى تعرض على التلفاز.

رؤية التلفزيون الأبيض والأسود والملون فى الحلم

تشير رؤية الرائى للتلفزيون الملون للنظرة الإيجابية التى تخص مستقبل وحياة الرائى ،ورؤيتة يعرض أفلام أو برامج أو مسلسلات بالأبيض والأسود فقط يرمز إلى ميول الرائى وحنينه للماضى أو سيطرة الأفكار المتشددة القديمة على الرائى ،وقد يرمز إيضا إلى رفض الرائى للتغيير وميوله إلى العزلة والوحدة والبعد عن الناس ،والله أعلم.

رؤية التلفزيون فى حلم الفتاة العزباء

يجب أن نتفق فى البداية أن دلالة وتفسير رؤية التلفزيون فى الحلم ترتبط بما يتم بثه عبر شاشته برنامج أو مسلسل أو فيلم أو برنامج إلى أخره ،وعليه فقد يكون تفسير رؤية التلفزيون أو الحدث الذى تشعر به أو تراه الفتاة بحلمها يعكس ما شاهدته هذة الفتاة على التلفزيون.

وقد يكون رؤية الفتاة العزباء كأنها بداخل التلفزيون مكان نجمة فيلم مثلا وكأنها تتزوج بهذا الفيلم أو يتم تحديد موعد زواجها مثلا أو أن أبطال الفيلم معها بالبيت مثلا ذلك يكون بشرى بزواجها قريبا ،أو أحد يعلمها بسفرها أو يبشرها بنجاحها بأختلاف نوعية الرؤية وما التى شاهدته العزباء فى منامها.

والتلفاز له دلاله إيجابية كبيرة للعزباء عندما تسمع وترى عليه أخبار سعيدة وجيدة أو ترى شخصيات جذابة ونجوم يتميزون بالأناقة أو رؤية المناظر الطبيعية الجميلة الخلابة ،ولكن مكروه رؤية تعطل التلفاز أو أنفجاره أو سقوطه أو بثه لأخبار سيئة ومحزنة ،والله أعلم.

رؤية التلفاز فى حلم المرأة المتزوجة

بالنسبة لرؤية التلفاز فى حلم المرأة المتزوجة فهو يرمز إلى البيت أو المنزل ورؤية المتزوجة للتلفزيون فى مكان نظيف مرتب بالبيت ترمز إلى أستقرار البيت وأتزانه والأنسجام والتواصل القوى بين أفراد الأسرة ،أما إذا كان التلفاز معطل أو مكسور أو بمكان متسخ فذلك يرمز إلى حال الأسرة الصعبة من الناحية المادية أو الأجتماعية أو أن أسرة هذة المرأة تعانى من التشتت بسبب الخلافات والمشاكل الكبيرة.

ورؤية المرأة المتزوجة أو المرأة الحامل وكأن أحدا يخبرها بخبر سعيد عبر شاشة التلفزيون يبشر بعودة الغائب أو المسافر أو نجاح الأبناء وتفوقهم أو ترقية للزوج بالعمل أو حمل الزوجة قريبا أو ولادة سهله ومباركة ،والأهم أن تكون الصورة التى تراها المرأة المتزوجة عبر التلفزيون واضحة ،والله أعلم.

رؤية ظهور الرائى بالتلفزيون فى المنام

أما عن رؤية الرائى كأنه على شاشة التلفزيون فذلك يبشر بوقوع حدث بارز بحياتة ،أو أن له مكانه خاصة بقلوب الناس خاصة إذا كان الرائى له ظهور مميز بالتلفاز مثله مثل أى نجم أو ممثل مشهور أو أعلامى معروف ،ولكن غير محمود رؤية الرائى نفسه مريض أو يائس أو بثياب ممزقة على التلفاز ،والله أعلم.

رؤية أصلاح التلفزيون فى المنام

أصلاح التلفزيون وتشغيله فى الحلم يرمز إلى التغييرات الإيجابية التى ستحدث للرائى فى المستقبل القريب فرؤيته فى حلم المريض يبشر بالشفاء ،ورؤيته بحلم العزباء يرمز للزواج ،وبمنام الحامل يبشر بالولادة المباركة والميسرة ،ورؤيته فى منام العاطل يبشر بحصوله على وظيفة قريبا ،والله أعلم.

 

التعليقات

  1. السلام عليكم
    حلمت أن زوجى بيفرجنى على بيت جديد..و شفت نفسى لوحدى جوه حمام واسع ابيض واقفه جوه بانيو ابيض ناشف و ببص على حيطه فيها شرخ كبير بالعرض و شايفه جوزى واقف ورا الحيطه دى فى طرقه طويله و ضيقه و ضلمه..و كان مبسوط اوى و أيده طولت و شالنى من الحمام و تسلقت من الشرخ و شالنى لحد ما قربت منه اوى اوى و انا كنت مبسوطه اوى مع ان المكان كان ضلمه ووحش و هو كمان كان مبسوط

    فى الحقيقه فى خلافات شديده بينى و بين زوجى وعايز يرمينا فى مستوى أقل من اللى فيه..
    فمش عارفه كده معنى الحلم اوافق على كلامه و انى هكون مبسوطه فى المكان الاوحش?!!

    1. لعلها فترة من الضيق وتمر على خير وسيجازيكي الله الخير ،اكثري الدعاء والاستغفار أصلح الله أحوالك

  2. السلام عليكم
    حلمت انووو دخلت بمكان نظرت ابن خالي جالس ويراقب التلفزيون ويقلب في القنوات بالريموت كنترول ولَم ينتبه لي وعلى وجه ابتسامة
    واحنا الاثنين كنّا لابسين اسود

    1. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
      قد يكون الحلم مجرد تفريغ لشحنات سالبه بالعقل الباطن ،أو هو دلاله على وقوع حدث ما ،وذلك نسبة للون الأسود حفظك الله

      1. شكراً على ردّك
        بس اني ابن خالي حلمت بي اكثر من مرة سابقاً من زمان حلمت انووو ينطيني اسوارتة الشخصية المكتوبة عليها أسمة معظم الأولاد( يلبسون هاذي الأساور حالياً رخيصة ) فتوقعت انوو ممكن يصير نصيب بينا لكن بالفترة الاخيرة صايرة دائماً احلم بي لابس اسوود
        شكراً على وقتك ٠٠

  3. السلام عليكم ماما حلمت ان ادامها شاشه كبيره وهي شايفه كل حياتها اللي فاتت دي علي الشاشه وبعدين نزلت كتابه علي الشاشه وفجأه الشاشه شوشت ده معناه ايه ارجو الرد

    1. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
      الحلم مجرد انعكاس طبيعي لحالة من القلق أو التساؤل النفسي والحيرة التي تمر بها وعليها بالدعاء والصبر

  4. رئيه في منامي اني استقظت علي السرير واذا بالتلفاز كبير جدا علي الحاطئط امامي وعليه قناه قران كريم ووبعدها ووجدت التلفاز مسنود علي الارض ولكنه كبير ما تفسيره ؟؟

  5. السلام عليكم انا حلمت اني صحيت لقيتني نايمه في اوضه كبيره جدا سرير فيها كبير جدا وبرغم ان الاوضه كبيره ان التليفزيون واخد كل الحيطه بكبر الاوضه فده معناه ايه

  6. في الواقع كان هناك في حياتي مشروع ارتباط ولكن فشل وخطب الشاب فتاة أخرى، بعد أن صليت الفجر رأيت في المنام أنني أشاهده وهو يظهر على شاشة التلفاز وكأنه ممثل في فيلم ويقول لأصدقائه الممثلين الآخرين أن خطبته مجرد حيلة ليغيظني وأنه يريد أن يترك تلك الفتاة، وفي نفس الوقت كان يراسلني على الواتس في أمر يفترض أنني أعلمه ولكنني لا أرد وأقرر الخلود إلى النوم، هل للمنام تفسير أو معنى؟

  7. رأيت ان انا واخويا نحمل التلفزيون ندخله داخل غرفة دكتور النساء اسمه نشأت وكأن الدكتور بيراجع القران تقريبا وينظر الينا واحنا بندخله .واخويا اسمه عبدالرحمن وانا متزوجة ولم انجب الحمدلله

  8. حلمت انى بصالون شقتى واشاهد مباراة كرة قدم للدورى الاسبانى ولباسهم ابيض الفريق زمعهم اللاعب المشهور كريستيانو رونالدو وكان معى شخص اخر يشاهد ايضا

    1. إذا كان هذا هو اهتمامك بالواقع وهو متابعه المباريات فهذا أمر وانعكاس لواقعك ،أما إذا كنت من غير المتابعين ،فذلك دلاله ورساله لك أما بالاجتهاد بالدراسة أو العمل والله أعلم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *