التخطي إلى المحتوى

علاج الصداع للحامل بدون أدوية الصداع من الأمراض التي تزعج الأشخاص سواء كان الكبار النساء أو الرجال أو حتي الأطفال ويمكن أن يتعرض له أي احد ولكن أغلب الأسباب تكون مختلفة من شخص إلي آخر وعلاج الصداع يكون عن طريق تناول بعض المسكنات للألم ولكن في بعض الأحيان لا تستطيع الحامل تناول هذه المسكنات بسبب الحمل ولكن اليوم سوف نقدم عبر موقع محتوي الحل البديل للصداع والاستغناء عن المسكنات .

علاج الصداع للحامل

في الثلث الثاني من الحمل تعاني المرأة الحامل من الصداع ولكن يختلف في الشهور الأولي من الحمل بدرجة كبيرة ، ولكن يعود مرة ثانية في آخر شهور الحمل ، والسبب في ذلك يكون بسبب حالة التوتر نتيجة اقتراب موعد الولادة وعدم النوم بشكل كافي ، وأيضاً أنخفاض السكر بالدم إحتقان الجيوب الأنفية وارتفاع ضغط الدم .

ماذا تفعل الحامل لتخفيف الصداع

أول شي يخطر في بال المرأة الحامل عند الشعور بالصداع تتناول المسكن ولكن يوجد قيود بالنسبة للحامل في تناول الدواء وأنه يفضل في أغلب الأوقات باللجوء إلى العلاجات الطبيعية لمرض الصداع وهذه بعض نقاط من النصائح المفيدة لأجل مواجهة الحامل الصداع بدون تناول عقاقير .

خطوات التخلص من الصداع

  1. يجب تناول كميات من الطعام بكميات صغيرة لمرات متكررة ، ويجب أن لا تترك الحامل نفسها جائعة فترة طويلة .
  2. أن تتناول الحامل وقت كافي من الراحة وبالخصوص بالثلث الأخير للحمل .
  3. قومي بوضع كمادات باردة أو ساخنه على الرقبة والرأس والكتفين .
  4. يتم تدليك الجسد لأجل أن تحصلي علي الإسترخاء .
  5. تأخذ الحامل دش ماء دافئ حتى يمنحك الاسترخاء وتخفيف الشعور بالتوتر .
  6. أن تحصلي على قدر من القيلولة أن أمكن ، ويفضل أن تنامي بغرفة مظلمة .
  7. الحرص المستمر على الخروج والتنفس للهواء النقي .
  8. سماع الموسيقي فهو يساعد على الاسترخاء التام .
  9. تجنب الأطعمة والمشروبات المسببة للصداع أثناء الحمل ومنها ” الشوكولاتة “
  10. الأمتناع عن الأغذية التي بها مواد صناعية مثل الكريمة الحامضة والحلويات الزبادي والفول واللحوم المصنعة .

العلاج بالأعشاب للصداع

من الأشياء التي يمكن أن تتناولها الحامل وتكون آمنه علي الحمل هي الاعشاب حيث يمكن لها أن تأخذ بعض منها وتعمل على علاج الصداع والتي تكون كالتالي :

الثوم

الثوم من النباتات الهامة التي تساعد على تخفيف ألم الصداع والقضاء عليه بالنسبة للحامل ويحتوي علي العديد من الفيتامينات المتنوعة ، وأن الثوم يكون له دور كبير في علاج العديد من الأمراض المزمنة فيجب علي الحامل أن تقوم بتقشير أربع فصوص من الثوم وتناولها على الريق في الصباح .

البصل

البصل له أهمية كبيرة في تخفيف الصداع وأنه يوجد به فوائد عديدة تعطي جسم الإنسان أكثر قوة وطاقة ، وعندما يشعر أحد الأشخاص بالإصابة لأي مرض من الأمراض فيجب تناول حبة من البصل يتم تقشيرها وتقطيعها إلي قطعاً صغيرة ثم يتم تناولها مرتين يومياً وتكرر هذه الوصفة لمدة أسبوع .

الزنجبيل

عشب الزنجبيل من الأعشاب التي تساهم في علاج الصداع عند الحامل بشكل كبير وأن الزنجبيل يعالج الإنسان من أشياء كثيرة فهو مفيد بالنسبة لمن يعاني من مرض السمنة ، ويساعد على إنقاص الوزن وإذابة الدهون المتراكمة في الجسم ، حيث أن الزنجبيل من الأعشاب التي تعطي نتيجة فعالة ويفضل تناوله مطحون ، ويتم وضعة في إناء به ماء ويوضع فوق النار ثم يترك فترة قليلة حتى تقل سخونته ويتم تناوله بشكل يومي .

عسل النحل

من أهم الأشياء المفيدة والتي تعالج العديد من الأمراض عسل النحل حيث تناول ملعقتين عسل مع شرب الماء سوف تظهر النتيجة بعد ساعة من تناول العسل وتلاحظ الحامل اختفاء الألم ومنع عودته مرة أخري ومن هنا تظهر الأهمية الكبيرة للعسل .

إكليل الجبل

من الأعشاب التي لها رائحة جميلة وهو نبات عطري ويتم زراعته بالحدائق كما يستخدمه العديد من الناس لعلاج الصداع حيث يحتوي على زيت تركيب من ” الكافور و السينيول و البورنيول ” وضع 60 جرام من أعشاب إكليل الجبل في إناء به ماء ونضعه فوق النار لمدة 40 دقيقة إلى أن يصل لدرجة الغليان ، وقومي باستنشاق البخار ثم يصفي من الماء ويتم شربه كل يوم مرة واحدة فقط .

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *