بالصور طريقة تحضير شوربه البطاطس الشهيه

أ / إيمان محمد محمود

شوربة البطاطس هي واحده من طعام الشتاء المثالي والمفيد ،فهي مناسبه لليالي الشتاء الباردة ولكن وصفة اليوم المقدمة من موقع محتوي يوجد بها العديد من الاختلافات عن أي شويه أخري وتحتوي علي عده عناصر مفيدة ومغذيه للإنسان .

مدة التحضير 20 دقيقة
مدة الطهي 30 دقيقة
الكمية يكفي لـ 4 أشخاص
المستوي سهل

مكونات شوربة البطاطس

  • خمسه شرائح من اللحم المقدد ( يمكنك الاستغناء عنه ).
  • 2 كوب من البصل مقطع مكعبات (مقدار واحده كبيره ).
  • 1كوب من الكرفس المقطع .
  • كوب من الجزر المقشر مقطع شرائح.
  • فص ثوم مفروم ( اختياري ).
  • 4 كوب من مرق الدجاج .
  • ربع كوب كريمة ثقيلة .
  • ثلث كوب من البقدونس المقطع .
  • نصف معلقه صغيره ملح أو حسب التذوق.
  • للتزين بصل أخضر مقطع (اختياري ).
  • جبن شيدر وكريمة حامضه .

ولا يفوتك ايضا:-  شوربه الكرفس للتخسيس

طريقة تحضير شوربة البطاطس

اللحم المقدد رائع سواء كان هش ومملح أو للتزين ولأنك تطبخ خضروات، فمن السهل أن تحذفها من الوصفة إذا كنت شخص نباتي ، وتضيف بدلا منه معلقتين كبيرتان من الزبدة غير المالحة أو زيت زيتون ، فهما يحلان دهن اللحم المقدد بجانب البطاطس ، تستخدم الخضروات في هذه الوصفة مثل البطل والكرفس والجزر ، فالجزر يضيف مذاق حلو ولكنه يضيف أيضا صبغه خفيفة للشوربة ولكنها ليست ملحوظه ويمكنك الاستغناء عنها إذا كنت تريد لون محايد .

شوربة البطاطس

ضع اللحم المقدد في إناء عميق علي نار هادئة حتي ينزل الدهن منه في الإناء ثم قلب ببطء حتي تنضج ، هذه العملية تأخذ تقريبا خمسه دقائق حتي يصبح اللحم هشا ، ثم أزلها من علي النار عندما تنضج وضعها علي ورقه زبده في طبق مسطح ، ثم خذ معلقتان من الدهن وتخلص من الباقي .

متابعة صور تحضير شوربة البطاطس

بدلا من التخلص من الدهن يمكنك الاحتفاظ بالباقي في الفريزر واستخدمه في الطبخ في قلي البيض مثلا .

شوربة البطاطس

أعد الإناء علي النار ثم أضف البصل والكرفس والجزر والثوم واجعل النار ما بين منخفضه ومتوسطه ، ثم قلب الخضروات واقشط أي قطع في أسفل المقلاة من أثر اللحم المقدد .

شوربة البطاطس

قشر وقطع البطاطس ثم أضفها في الإناء وقلب الخضروات بشكل دوري فهذا يحمي البطاطس من الأكسدة حيث أنها من الممكن أن تتحول إلي اللون الوردي إذا تعرضت إلي الهواء لمده طويله ، لكنه لا يؤثر علي الطعم ، والحرارة توقف هذه العملية ، ولكن تستطيع أن تتفادي هذا الأمر بأن تقطع البطاطس وتضعها في إناء به ماء ومعلقه كبيره خل .

اقرا المزيد:-  خطوات كيفية تحضير شوربة البطاطس بالصور

شوربة البطاطس

أضف المرق ثم اجعل الحرارة علي أعلي درجه وغطي الإناء ودعها تغلي لمده من خمسه عشر إلي عشرين دقيقه ثم قلل الحرارة عندما تبدأ بالغليان حتي تصبح ناضجه .

شوربة البطاطس

باستخدام مغرفه ضع حوالي نصف المكونات في الخلاط واهرس المكونات ولكن لا تهرسها كثيرا حتي لا تصبح مصمغه ، ثم اسكب الشوربة المهروسة علي باقي الخضروات وقلب حتي تمتزج وأضف إليها البقدونس والملح والفلفل والتوابل.

شوربة البطاطس

أعد تسخين اللحم المقدد المطبوخ لمده عشرين ثانيه في الميكروويف ، ثم ضع قدم الشوربة في الأطباق وممكن أن تزينها بالبصل الأخضر والجبنة والكريمة الحامضة ، ولكنه شيء اختياري ويرجع للذوق لمناسب لكل شخص .

شوربة البطاطس