التخطي إلى المحتوى

أجمل 200 دعاء جلب الحبيب العنيد للزواج مكتوب ومستجاب خلق المولى سبحانه وتعالى الإنسان من زوجين حتى يبنى الأرض ويعمرها ويقوم نسله من بعده بإكمال مسيرته التي خلق من أجلها، ويعتبر الزواج والإنجاب من سنن الله عز وجل في خلقه، فإذا تأخر نصيب الإنسان فكل ما عليك هو التوجه لخالقه .

  • اللهمّ إنّي أسألك باسمك الكريم، وبنور وجهك المنير، وملكك القديم، يا حيّ يا قيّوم أسألك باسمك الّذي أشرقت به السّماوات والأرضون، وباسمك الّذي يصلح به الأوّلون والآخرون، يا حيّاً قبل كلّ حيّ، ويا حيّاً بعد كلّ حيّ، ويا حيّاً حين لا حيّ، يا محيي الموتى ومميت الأحياء، يا حيّ لا إلـه إلّا أنت.

دعاء لجلب الحبيب

دعاء جلب الحبيب

تبحث العديد من الفتيات عن الحبيب والزوج الصالح الذي يكون لها سندا في هذه الحياة الدنيا ويحقق لها السعادة التي تأملها وتتمناها، وهناك بعض الأدعية والآيات الموجودة في القرآن الكريم .

التي وردت عن الذاكرين والتي أشاروا إلى ارتباطها بتيسير ما يتمناه الإنسان في حياته، ولكن يجب قراءتها بقلب خاشع ومؤمن بقضاء الله وقدره، فالدعاء هو أساس العبادة وقد أوصانا النبي المصطفى باللجوء إلى الله سبحانه وتعالى في كل عمل أو حاجة من أمور الدنيا والآخر، فإن الدعاء يغير القضاء، وإليكم الأدعية التالية تعرف علي دعاء جلب الحبيب للزواج:

  1. اللهمّ بحقّ يس والقرآن الحكيم، وبحقّ طه والقرآن العظيم، يامن يقدر على حوائج السّائلين، يا من يعلم ما في الضّمير، يا منفّساً عن المكروبين، يا مفرّجاً عن المهمومين يا راحم الشّيخ الكبير، يا رازق الطّفل الصغير، يا من لا يحتاج إلى التّفسير، صلّ على محمّد وآل محمّد، وافعل بي ما أنت أهله، واجعل لي في قلب فلان أو فلانة رأفةً ورحمةً بحقّ قولك (وألقيت عليك محبّةً مني ولتصنع على عيني).
  2. اللّـهمّ ربّ النّور العظيم، وربّ الكرسيّ الرّفيع، وربّ البحر المسجور، ومنزل التّوراة والإنجيل والزّبور، وربّ الظلّ والحرور، ومنزل القرآن العظيم، وربّ الملائكة المقرّبين والأنبياء والمرسلين.

شروط استجابة دعاء جلب الحبيب

دعاء لجلب الحبيب

قبل أن نتعرف على أدعية وآيات جلب الحبيب، دعونا نلقى نظرة سريعة على أهم شروط استجابة الدعاء والتي يمكن ذكرها على النحو التالي:
الدعاء لله عز وجل وحده لا شريك له بصدق وإخلاص، لأن الدعاء عبادة، لذلك يجب على المسلم ألا يسأل إلا الله ولا يتوكل إلا عليه بعيدا عن الاعتماد على البشر في أي أمر من الأمور الخاصة به،

وكما قال المولى فى كتابه العزيز في سورة غافر ” وَقَالَ رَبُّكُمُ ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ إِنَّ الَّذِينَ يَسْتَكْبِرُونَ عَنْ عِبَادَتِي سَيَدْخُلُونَ جَهَنَّمَ دَاخِرِينَ“.

آلا يدعو المسلم بإثم أو قطيعة رحم، فهذا يحول دون استجابة دعائه، هذا مع ضرورة عدم التعجل في استجابة الدعاء، لأن الله لا يحب المتعجلين، وكمال قال النبي الكريم صلى الله عليه وسلم في حديثه النبوي الشريف ” يستجاب للعبد ما لم يدع بإثم أو قطيعة رحم، ما لم يستعجل، قيل: يا رسول الله ما الاستعجال؟ قال: يقول: قد دعوت، وقد دعوت فلم أر يستجاب لي، فيستحسر عند ذلك ويدع الدّعاء “.

يجب على المسلم أن يتوجه إلى ربه بالدعاء بقلب خاشع موقن بالإجابة وأن يحسن الظن بالله سبحانه وتعالى، وكما قال الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم “ادعوا الله وأنتم موقنون بالإجابة، واعلموا أنّ الله لا يستجيب دعاءً من قلب غافل”.

دعاء لرجوع الحبيب مستجاب

دعاء لرجوع الحبيب اللهم ارجع لي قلبا احببته بصدق اللهم ازر قلبي وصبره على فراق من احببت ولم يكتب لنا القدر ان نكون مع بعضنا. اللهم يا من جمعت يوسف بأبيه بعد طول فراق بعظمتك ورددت ليعقوب بصره بمشيئتك وشددت عضد موسى بأخيه هارون برحمتك وعطفك أرجع لي حبيبي الغائب.

دعاء لعودة الحبيب الغائب

  • اللهم إني استودعتك حبيبي فاجعل في طريقه نورا من نورك اللهم احفظه بحفظك في مكان تراه و لا نراه و اجعل أيامه تمر خفيفة عليه اللهم و ارجعه لنا سالما غانما يا رب العالمين.
  • اللهم ارجع حبيبي سالما محفوظا من كل شر اللهم احفظه من كل سوء واجعل القران ربيع قلبه والصلاة نور في وجهه واكفيه شر نفسه والشيطان الهي وخالقي لايعجزك شي في السماء ولا في الارض اللهم اسعده سعادة الدارين وجميع المسلمين والمسلمات.

دعاء جلب الحبيب للزواج

الصدق في الدعاء والثقة بالله وحسن الظن به مع ضرورة الابتعاد عن سوء الظن، فالله يكون دوما عند ظن العبد به سواء كان خيرا أم شرا تعرف على دعاء جلب الحبيب مختصر.

دعاء جلب الحبيب للزواج اللهمّ حبّب فيّ فلان ابن فلان، وفلانة بعد حبّك وحبّ رسولك الكريم، واهديه لي، وملّكني زمام أمره، واجعله من قسمتي ومن نصيبي، وزوّجنا في الحلال على سنّتك وسنّة رسولك الكريم بسم الله العزيزِ المُعتزِ بِعلو عِزِّهِ عزيزاً وكلُ عزيزٍ بعزةِ اللهِ يعتزون، يا عزيزُ تعززتُ بعزتكَ، فمن اعتزَ بعزتكَ فهو عزيزٌ لا ذلَ بعده، ومن اعتزّ بدون عزّتك فهو ذليلٌ .

يا مُجَلِّي عظيم الأمور، لا إله إلّا هو الحيّ القيّوم، اللهمّ ألقِ الألفة والشّفقة والمحبّة في قلوب بني آدم وبنات حوّاء أجمعين، خاصّةً قلب فلان أخَذْتُ وعقدت جوارحه بحقّ شهد الله، وقل هو الله، وحسبي الله ألا إنّ حزب الله هم الغالبون، وصلّى الله على سيّدنا محمّد النبيّ الأميّ وعلى آله وصحبه وسلّم تسليماً كثيراً إلى يوم الدّين، والحمد لله ربّ العالمين.

آيات جلب الحبيب بسرعة

كما تتواجد بعض الأيات القرآنية التي يمكن قراءتها في هذا الصدد، وهى:

  • قراءة سورة يس الآية رقم 58 وهى  (سلامٌ قولاً من ربٍّ رحيم).
  • ويجب تكرار هذه الأية بما يعادل سبعين مرة ومن ثم ذكر الحاجة المطلوبة وإخلاص النية في ذلك، ويعتبر منتصف الليل هو أفضل وقت لقراءة هذه الآية، كما يجب الإكثار من التسبيح ومن المستحب ترديد التسبيح الأتي قبل البدء في قراءتها  وهو (يا رحيم كلّ مكروب وغيّاثه ومعاذه وملاذه يا رحيم).
  • قراءة سورة الضحى بما يعادل عشرون مرة، ومن ثم ترديد الدعاء الآتي: (اللهمّ ألّف محبّة فلان وعشق فلان في قلب فلان بنت فلان حتّى لا يكون لا راحة لها ولا أكل لها ولا نوم لها ولا حضور لها إلّا جاءت أو جاء عندي في جميع الأماكن والأزمان العجل السّاعة).
  • قراءة سورة الشرح ويتم قراءتها بالطّريقة التالية: بسم الله الرحمن الرّحيم “ألم نشرح لك صدرك يا (مجيد)، ووضعنا عنك وزرك (يا مجيد) الّذي أنقض ظهرك (يا قدير يسّر أمري) ورفعنا لك ذكرك (يا رافع ألقي محبّتي في قلب فلان) فإنّ مع العسر يسرا (يا مجيد) إنّ مع العسر يسرا (يا ميسّر يسّر أموري) فإذا فرغت فانصب (يا مجيد) وإلى ربّك فارغب (فقال إنّي أحببت حبّ الخير اللهمّ اقض حوائجي)”.
  • قراءة الآيات التالية من سورة طه (وألقيت عليك محبّة منّي ولتصنع على عيني، إذ تمشي أختك فتقول هل أدلّكم على من يكفله فرجعناك إلى أمّك كي تقرّ عينها ولا تحزن وقتلت نفساً فنجّيناك من الغمّ وفتنّاك فتوناً).

طرق لجلب الحبيب مع الدعاء

طرق لجلب الحبيب

  • يجب على كل إنسان أن يفكر بعقله وليس بقلبه بالنسبة للشخص الذي يحبه، وعليه أن يكون على يقين بأنه يستحق المحاولات التي يقوم بها لجلبه والفوز به .
  • يجب عليك أن تبدأ أنت بالمبادرة تجاه من تحب، وبادر بالابتسامة والتوجه بالكلام الرقيق العذب له، وأظهر مدى الاهتمام له، فكافة هذه الأمور من شأنها تجعل الحبيب يتقرب إليك ويقدر جميع هذه المبادرات التي قد قمت بها من أجله.
  • طلب رأي الحبيب في الأمور والأشياء الهامة التي من شأنها أن تعمل على تقوية وتعزيز العلاقة، فبهذه الطريقة يشعر بأنه الشخص الأهم بالنسبة لك وأنك تفضله على جميع الناس، وبأن له الحق في التدخل في الأمور الشخصية الخاصة بك التي لا يمكن لأحد أخر التدخل بها أو معرفتها.
  • استخدام المجاملات والمدح، فذلك يلعب دورا كبيرا في التأثير على نفسية الحبيب وتجعله أكثر قرباً من الشخص الذي يحبه.
  • يجب الابتعاد عن التصنع والتصرف بعفوية، فإنها تعمل على إظهار الصفات الحقيقة للحبيب، وبالتالي يعجب بك ويكون أكثر قرباً منك.
  • الأجواء الهادئة والرومانسية تساعد هي الأخرى على تطوير العلاقة بين الحبيبين بعيداً عن الناس وعن أجواء العمل وزحمة الحياة.
  • تبادل عبارات الإعجاب ، فذلك يساهم بصورة كبيرة في الفوز بمن تحب.
  • الحرص على الابتسامة دائما في وجه الحبيب، وإظهار السعادة والفرحة عند رؤيته.

ادعية مكتوبة متنوعة

التعليقات

  1. الرجاء الدعاء لي ليرجع لي حبيبي و يبعد الله عني اخته التي تكرهني و التي فرقتنا عن بعضنا البعض الله يا رب العالمين ارجعه لي و كل من رأى تعليقي و دعى معي ان يرجع له حبيبه في اقرب حين يا رب العالمين إني اتوسل اليك ان ترجعه لي لأنني لم اعد اتحمل فراقه و تجاهله لي
    ارجوكم ادعولي ارجوكم ??

  2. الرجاء من كل من تقع عيناه على تعليقي يدعو لي بظهر الغيب الله يجمعني بحبيبي أحمد ويحن قلبه ويجعل الله الرحمة والمحبة والشفقة في قلبه تجاهي ويجعله من قسمتي ومن نصيبي ويرزقني منه بذرية الصالحة الله يجمعكم بمن تحبون يارب الله يفرج كربة كل شخص ويفرح قلبه يارب ربنا تقبل منا دعائنا يارب العالمين

    1. اللهمّ بحقّ يس والقرآن الحكيم، وبحقّ طه والقرآن العظيم، يامن يقدر على حوائج السّائلين، يا من يعلم ما في الضّمير، يا منفّساً عن المكروبين، يا مفرّجاً عن المهمومين، يا راحم الشّيخ الكبير، يا رازق الطّفل الصغير، يا من لا يحتاج إلى التّفسير، صلّ على محمّد وآل محمّد، وافعل بي ما أنت أهله، واجعل لي في قلب فلان أو فلانة رأفةً ورحمةً بحقّ قولك (وألقيت عليك محبّةً مني ولتصنع على عيني)، اللّـهمّ ربّ النّور العظيم، وربّ الكرسيّ الرّفيع، وربّ البحر المسجور، ومنزل التّوراة والإنجيل والزّبور، وربّ الظلّ والحرور، ومنزل القرآن العظيم، وربّ الملائكة المقرّبين والأنبياء والمرسلين.

  3. الدكتور الروحاني ابو حهر اقوي معالج لعام ٢٠٢٠ تهنئه من القلب
    ٠٠٢٠١٠٩٧٩٩٧٤٠٠
    Www.7aher.com

  4. الانسان يجب ان لايرتبط قلبه الا با الله جل جلاله لان حب البشر يزول اما حب الله ابدي فلا تقول لا زوجة اوزوج اوغيره كل هذا زائل إلا حب الله سبحانه وتعالى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *