تفسير رؤية التفاح في المنام يدل علي تحقيق الاهداف

أ / هدير سعيد

هو أحد أنواع الفواكه اللذيذة وذو الطعم الشهي ويحبها العديد من الأشخاص، ولكن رؤية التفاح هي من الرؤى التي يشاهدها العديد من الأشخاص في منامهم وهي تحمل بداخلها من معاني ودلالات مختلفة وتختلف في تفسيرها من شخص لآخر حسب حاله الرائي التي يري بها التفاح وسواء كان الرائي أعزب أو متزوج.

ما تفسير التفاح الحامض في المنام؟ الأموال الحرام التي يحصل عليها الرائي.
رؤية أنه يقوم بتقسيم التفاح وتوزيعه على الآخرين؟  توزيع المال على الفقراء والتصدق لوجه الله الكريم.
 العزباء التي ترى في منامها التفاح؟ الخير وعزة النفس والراحة النفسية
 المتزوجة التي ترى أنها تأكل التفاح في المنام؟ يعني أنها تقع في الفاحشة والزنا

رؤية التفاح في المنام لابن سيرين

  • يفسر ابن سيرين رؤية التفاح بخير قادم للرائي، بينما رؤية التفاحة الحمراء فقد تدل على رغبة الرائي الشديدة في تحقيق أهدافه وطموحاته، وأما إذا رأي الشخص في منامه تفاح ناضج فقد تشير هذه الرؤية على تحقيق الأمنيات والأهداف والطموحات التي يريد تحقيقها.
  • وعندما يرى الشخص المريض في منامه التفاح الأخضر فقد تدل هذه الرؤية على قرب شفاؤه، بينما رؤية أكل التفاح الأصفر في غير أوانه فقد تدل هذه الرؤية علي معاناة الرائي من الهموم والمشاكل والأحزان.
  • أما إذا رأي الشخص في منامه التفاح العفن فقد يدل على سوء أحوال الرائي وتدهور علاقته مع جميع أفراد عائلته.

تفسير رؤية التفاح بالمنام لابن شاهين

  • يقول ابن شاهين، أنه إذا رأى الرجل في منامه أنه يقوم بتناول التفاح الأحمر
  • دل هذا على أنه سوف يحصل على سلطة ومنصب وسوف يترقى كثيراً في عمله
  • أما إذا رأى الرجل في منامه أنه يقوم بتناول تفاحه دل ذلك على أن هناك عدد من الأشخاص ينظرون في ماله.
  • أما إذا رأى الرجل أنه يقوم بقطف وجمع كمية من التفاح دل ذلك على المال الكثير الحلال
  • أما إذا رأى الشخص أنه يقوم بتقطيع التفاح إلى قطع دل ذلك على أنه سيعاني من مشاكل كثيرة بينه وبين أصدقائه وستنتهي بالخصام والفرقة.

تفسير رؤية التفاح في المنام للعزباء

  • الفتاة العزباء التي ترى في منامها أنها يقطف التفاح من الشجرة فقد تدل هذه الرؤية على قدوم الأخبار السعيدة والمفرحة والجيدة عن قريب، بينما رؤية شراء التفاح فقد يدل على الكثير من الخير والرزق والمال القادم لها.
  • أما إذا رأت أنها تقوم بتناول التفاح الأحمر فقد تشير هذه الرؤية علي تحقيق الأمنيات والأهداف التي تريد تحقيقها .
  • وأما إذا رأت الفتاه التي لم تتزوج في منامها تفاح أصفر فقد تدل هذه الرؤية علي الفشل وخيبة الأمل التي تعاني منها.
  • بينما رؤية التفاح الأخضر فقد يدل علي النجاح والتفوق، ويشير أيضا على قدوم الأخبار السعيدة والمفرحة عن قريب.

تفسير رؤية التفاح في المنام للمتزوجة

  • السيدة المتزوجة التي ترى في منامها التفاح فقد تدل هذه الرؤية على الكثير من الخير والرزق القادم لها، وأما إذا رأت زوجها يهديها تفاحه فهي علامة على الحمل القريب والجديد لها.
  • إن رؤية التفاح الأخضر فقد يدل علي مدي استقرار حياتها الزوجية، وأما إذا رأت أنها تقشر التفاح بالسكين فقد تدل هذه الرؤية علي تغيير أحوالها للأفضل والأحسن.

شاهد ايضا: فوائد التفاح للصحة العامة

تفسير رؤية التفاح في المنام للحامل

المرأة الحامل التي ترى في منامها التفاح فقد تدل هذه الرؤية على  ولادة سهله، بينما رؤية التفاحة الحمراء فقد تدل على إنجاب مولود أنثى، بينما رؤية التفاح الأخضر فقد يدل على إنجاب مولود ذكر.

تفسير رؤية التفاح في المنام للرجل

الرجل الذي يري في منامه التفاح فقد تشير هذه الرؤية علي الكثير من الخير والرزق والمال القادم له، وأما إذا رأى أنه يقوم بقطف التفاح من الشجرة فقد تدل هذه الرؤية على تفوقه ونجاحه في دراسته.

تفسير شجرة التفاح في المنام

إذا رأى الرجل في منامه أنه يقوم بغرس شجرة من التفاح دل ذلك على أنه سوف يكفل يتيم في بيته، أما إذا رأى الشخص في منامه أنه يقوم بقطف التفاح من الشجرة دل ذلك على أنه سوف يحصل على مال كثير من شخص غني، أما ابن سيرين يقول أنه إذا رأى الشخص أنه يقوم بقطف تفاح من مكان ما دل ذلك على أنه سوف يفصل من عمله ويطرد منه.

تفسير شراء التفاح في المنام

إذا رأى الشخص في منامه أنه يقوم بشراء التفاح من المسجد دل ذلك على الزواج للشخص الرائي سواء كان رجل أو امرأة.

تفسير رؤية أكل التفاح

  • يقول العلماء والمفسرون أن رؤيا اكل التفاح في الحلم غير محمودة ومكروهه حيث ترمز إلى ارتكاب المعاصي والذنوب والآثام.
  • ورؤية الرجل نفسه يأكل تفاحة في الحلم تشير إلى البعد عن الأهل والأقارب أو هجر الزوجة والبيت.
  • ورؤية الزوجة تأكل التفاح في المنام تشير إلى أنها ترغب بشخص أخر غير زوجها أو أنها مهملة في بيتها ونفسها.

تفسير رؤية التفاح الأخضر في الحلم

  • رؤية التفاح الأخضر لها الكثير من الدلالات الإيجابية ،في التفاح الأخضر في الحلم يرمز إلى الصحة الجيدة والروح النقية والقلب الصافى.
  • ورؤية أكل التفاح الأخضر بالحلم ترمز إلى صحة البدن أو الشفاء وإنارة العقول بالعلم والقلوب بالأيمان.
  • أو الزواج من امرأة بكر أو أبنه تصبح سند للرائي في شيبته.
  • ورؤية قشر التفاحة الخضراء يرمز إلى الزوجة الطاهرة والمعاشرة الحسنة ويبشر بالولد الذكر.
  • ثم رؤيا عصير التفاح الأخضر يرمز إلى المال الذي سيحصل عليه الرائي قريبا.
  • رؤية شرب عصير التفاح بالمنام يشير إلى الاتزان في الإنفاق والاستثمار المربح.
  • ثم رؤية شراء التفاح الأخضر يرمز إلى إرضاء الناس وشراء محبتهم، والله أعلم.

تعرف علي: رجيم التفاح الأخضر للتخسيس

رؤية زراعة التفاح في المنام

  • إذا رأى الشخص أنه يقوم بغرس شجرة تفاح في بيته دل هذا على أن هذا الشخص يقوم بتربية طفل يتيم في بيته وأنه يحسن إليه كثيراً
  • أما إذا رأى أنه يقوم بقطف وجمع ثمار التفاح دل هذا على أن هذا الشخص سوف يحصل على الكثير من الأموال عن طريق حلال.

التعليقات

  1. كنت أنا واثنان من صديقاتي، وكان معنا أستاذنا، بعد ذلك ظهر لي كأننا كنا متجهين إلى مطعم الجامعة، وواحدة من صديقاتي أحضرت معها تفاح كثير بصناديق، وأنا قلت لها هذا كثير (أقصد كثرة التفاح).

  2. السلام عليكم . استخرت الله في شخص عدة ايام ورأيت انني معي تفاحة خضراء وتفاحة حمراء واكلت من التفاح الاحمر رأيت طعمها مثل العسل وجمييل جدا والتفاح الاخضر كان حامض بعض الشيء ومن ثم جاء من استخرت الله به واراد ان يختار التفاح الاحمر ولكن امه قالت له ان يأخذ التفاح الاخضر وبعد ذلك ذهبت وكانه كان هناك حفل عائلي ولبست فستان اللون الكحلي طويل وجميل ولكن لم اجد الحذاء الكعب العالي ولم يعجبني الاحذايه عند اقاربي فذهبت للمنزل لاجد حذائي وبعد الحفل ذهبت لأشتري كل ما لذ وطاب وكل ما اشتهيه من سوبر ماركت وانتهى

    1. تدل الرؤية علي التخلص من الهموم والمشاكل وبعدها بشره ساره بتغير حياتك الي الأحسن والله أعلم

  3. السلام عليكم.

    شاب غير متزوج، حلمت أن ثعبان رقيق (نصف أمامي أخضر و الآخر أحمر) ذو جلد احرش خرج من أسفل طاولة تقع بين فراشي و فراش أخي قادمة نحوي وبينما أنا في شرفة الغرفة رميت تفاحة حمراء كانت بيدي حتى اصرف انتباه الأفعى ولكن لم تفعل و واصلت القدوم نحوي
    حاولت سحقها برجلي ولكن لم تكن عندي قوة كافية (حسست بفشل ) فركلتها خارج الشرفة. مع الرغم أن أخي كان بجانبي لكن لم يفعل أي شيئ. استيقظت وقت الفجر.
    بعض التفاصيل :
    – بينما حدث كل هذا كان عندي شخصين في ذهني أعرفهم.
    – الغرفة من بيتنا القديم و لكن الطاولة من غرفتي الجديدة.

  4. السلام عليكم
    شاب غير متزوج، حلمت أن ثعبان (نصف أمامي أخضر و الآخر أحمر) خرج من أسفل طاولة تقع بين فراشي و فراش أخي قادمة نحوي وبينما أنا في شرفة الغرفة رميت تفاحة حمراء كانت بيدي حتى اصرف انتباه الأفعى ولكن لم تفعل و واصلت القدوم نحوي
    حاولت سحقها برجلي ولكن لم تكن عندي قوة كافية (حسست بفشل ) فركلتها خارج الشرفة. مع الرغم أن أخي كان بجانبي لكن لم يفعل أي شيئ. استيقظت وقت الفجر.
    بعض التفاصيل :
    – بينما حدث كل هذا كان عندي شخصين في ذهني أعرفهم.
    – الغرفة من بيتنا القديم و لكن الطاولة من غرفتي الجديدة.

  5. حلمت ان صديقاتي جاؤوا لزيارتي وكان لدي تفاح اخضر قلت لنفسي سوف اقوم بضيافتهم بتفاح لاني ليس لدي شيء غيره مع العلم متزوجة وليس لدي أطفال وطالبة بكالوريا

  6. رأيت اني احد يعطيني تفاح أخضر ( ما عرف منهو في الحلم هل هو امرأة او رجل ) و يكلمني يقول اذا تبين تعرفين ({ ما اذكر الكلام بالضبط يعني من تسبب لي بالأذى } من ساحرك او اعطاك عين او حسد ) كلي التفاح و بتعرفين ولا اخذتها و لا اكلتها وانتهى الحلم

    مطلقه وعندي طفلتين

  7. رأيت اني احد يعطيني تفاح أخضر ( ما عرف منهو في الحلم هل هو امرأة او رجل ) و يكلمني يقول اذا تبين تعرفين ({ ما اذكر الكلام بالضبط يعني من تسبب لي بالأذى } من ساحرك او اعطاك عين او حسد ) كلي التفاح و بتعرفين مين و ما اخذته ولا اكلته انتهى الحلم

    مطلقة ولدي طفلتين

  8. امرأة متزوجة وعندي اطفال
    رأيت في المنام انا وسلفتي كنا عند كومت تفاح وكنا عم نجمعون كل وحدي لحال ونحطو بأكياس وبعدين سلفتي كانت بتاخد التفاح الكبير من قدامي وأنا وهي منتخانق ع التفاح الي قدامي ارجو تفسير حلمي.

  9. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. انا اود ان اخطب واتزوج بنت خالي وامها معارضه بشده واستطاعت ان تعمل فتنه بيني وبين ابنتها لدرجة ان ابنتها اصبحت تنفر بشدة مني وتعاملني بكل جفاء ( حلمت اني اكل من اناء عنب احمر وابنة خالي وامها مقابلتان لي والعنب لايعجبهما وقلت لهم ان هذا العنب لو كبر قليلا يصبح تفاح فقالت زوجة خالي انه لايعجبها حتى ولوصار تفاح اما بنت خالي فقالت بل يعجبها رميت لها بتفاحة واخذتها) جزاكم الله خيرا هل يعني سيزول الكره والبغض منها وتودني وهل تبشر رؤيتي. من اني ساخطبها واتزوجها

  10. السلام عليكم
    حلمت اننى كنت اسير فى شارع ووجدت بائع يبيع تفاح مصرى “بلدى” لونه يميل للون الابيض الغير ناصع وبه قليل من النضوج الزائد فى بعض اجزائه فقلت له اريد ان اشترى فقال انه يوجد نوعين حسب الجوده، تفاح بعشرة جنيهات وتفاح بثمانية جنيهات، فقلت له اريد كيلو من كل نوع
    التفاح المصرى البلدى عاده ما يكون لونه خليط من الابيض والاحمر مع القليل جدا من الاخضر والاصفر
    شكرا

  11. السلام عليكم،
    عازبة ومعي مرض مزمن
    رأيت في منامي فاكهة محطوطة على الارض (ليست مرمية) ومن بينها تفاح احمر هو اكثر مااتذكر كان يبدو لذيذ جدا ولا اذكر
    العدد

  12. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    رؤية ان التي احبها واتطلع ان اخطبها تطلب لعبة على شكل تفاحة حمراء بلاستيكية من صحن فواكه للزينة واعطيها اياها وامي تكون بجانبي في الرؤية وتكون مرحبة بالفكرة اني اعطيها اللعبة وبعد ان تأخذها وتذهب تقول امي لماذا اعطيتها اياها اقول لها لا مشكلة وبعدها امي لا تعارض وانا اكون سعيد اني لبيت رغبتها وتنتهي الرؤية على ذلك وثم استيقظ قبل أذان الفجر بقليل في الحقيقة
    انا شاب اعزب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *