التخطي إلى المحتوى

وصفات طبيعية لبشرة مشرقة وصافية تعانىِ الكثير من الفتيات من اسمرار لون البشرة ،ووجود التصبغات على طبقاتها ،الأمر الذي يؤدي إلى القلق وعدم الثقة بالنفس أمام الآخرين لأنهم يشعرون بالجمال الحقيقيِ الذي تتمناه كل فتاة مما تضطر إلى اللجوء لاستخدام مستحضرات التجميلِ لتفتيح لون البشرة والظهور بمظهر جذاب وأنيق والتى يمكن أن تتسبب بحدوث أمراض جلدية وسرطانية لاحتوائها على مركبات كيميائيةِ تسبب خطورة لأصحاب البشرة الحساسة .

كما تعانيِ معظم الفتيات من تحديد نوع بشرتهن لفقدانهم معرفة مميزات كل بشرة وتركيبتها وشكله والخلطات التي تناسبها ، وتستطيعين عزيزتىِ تحديد نوع بشرتك عن طريق عدة عوامل نوضحها لكِ من خلال السطور القادمة في المقال بكل أنواع البشرة المختلفةِ.

طريقة العناية بالبشرة الجافة

كيفية تحديد نوع البشرة :

مواصفات البشرة العادية

خالية من الرؤوس السوداء – خالية من البثور وحبوب الشبابِ – خالية من الالتهابات والاحمرار – صافية خالية من اللمعان .
طريقة العناية بها :اغسليِ وجهك يومياً بالماء والصابون أو باستخدام غسول الوجه المناسب للبشرة العادية من خلال معرفتك للمواصفات السابقة واستخدميِ مرطب بشرة خاص بالبشرة العادية .

البشرة الدهنية

دائمة اللمعان وناعمة – تتميز بظهور الحبوب والبثور بشكل مستمر – تكون الرؤوس السوداء في مناطق مختلفة من البشرة .

طريقة العناية بالبشرة العادية

لا تستخدمىِ أى من أدوات التجميل التى تحتوى على مركبات كيميائية فإن لها ضرر كبير على بشرتك وتؤثر عليها بشكل سلبي ولكن استخدميِ الوصفات الطبيعية لأنها اكثر أماناً لنوع بشرتك مثل : البابونج – ماء الورد – الزبادي – العسلالكركمالبيض – الحليب ، كما يلزم انتباهك الى الابتعاد عن المأكولات التي تحتويِ على الدهون والزيوت والمقبلات والتقليل من المسبكات، واحرصيِ على تناول الفواكه الطبيعية والخضروات التى تحتوى على ألياف، كما يلزم الابتعاد عن استخدام المركباتِ الكيميائية .

البشرة الجافة

مواصفاتها : تتميز بتقشير الجلد والمسام الصغيرة – الالتهاباتِ والاحمرار – الجفاف والتشقق – عدم احتوائها على نسبة كافية من الدهون .

طريقة العناية بالبشرة الجافة

احرصيِ على شرب الكثير من الماء واستخدام المرطبات الخاصة بنوع بشرتك بناءاً على مواصفاتها السابقة وعدم تعرضها للبرد الشديد .

البشرة المختلطة

مواصفاتها : تكون مركبة ما بين البشرة الجافة والبشرة العادية والبشرة الدهنيةِ – وجود رؤوس سوداء – لمعان الجلد – مسام واسعه بشكلِ كبير .

البشرة الحساسة

مواصفاتها : الاحمرار – والالتهاباتِ – الجفاف – الحكة

طريقة العناية بها : ابتعدىِ عن مستحضرات التجميل التى تحتوى على مركبات كيميائية

وهناك طرق طبيعية يمكن استخدامها للحصول على بشرة مشرقة وصافية وناعمةِ يمكن عملها بأمان وسهولة دون إحداث أمراض أو آثار جانبيةِ خطيرة منها .

وصفات طبيعية لبشرة مشرقة وصافية

احضريِ ثمرة من الخيار الطازج ،واغسليها جيداً وقطعيها إلى شرائح سميكة ،ثم دلكي بها بشرتك بلطف وبشكل دائري ، يفضل عمل تلك الوصفة قبل النوم مباشرةً وتركها طوال الليل ،ثم تغسلِ فى الصباح بالماء الفاتر .

خلطة العسل والحليب

قومىِ بخلط ملعقة من العسل مع ملعقة صغيرة من الحليب في وعاء إلى أن يتماسك سوياً ، ثم ادهني بها وجهك بشكل دائريِ ، واتركيها على وجهك لمدة 15 دقيقة ، ثم اغسلي وجهك بالماء .

خلطة الليمون والكركم

اخلطيِ ملعقة صغيرة من الكركم المطحون مع 3 ملاعق من عصير الليمون ، ثم ادهني بها وجهك ، واتركيه لمدة 10 دقائق ، ثم اغسليِ وجهك بالماء الدافئ .

خلطة الزبادي وعسل النحل

اخلطيِ ملعقتين من الزبادي مع ملعقة صغيرة من عسل النحل ، دلكي وجهك بالخليط ، واتركيه ليجف ، ثم اغسلي وجهك بالماء ، كرريِ تلك العملية 3 مرات اسبوعياً لتحصلي على أفضل النتائج .

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *