علاج الخوف (الخلعة) في المنزل بدون ادوية

أ / أمنية أشرف السيد السباعي

تعد الأمراض النفسية أشد خطرا وقلقا من الأمراض الجسدية، فالمرض الجسدي من السهل علاجه بينما المرض النفسي قد يؤدى إلى العديد من الأمراض الجسدية والمشاكل الصحية الكثيرة التي تهدد حياه الإنسان بالخطر، ومن هذه الأمراض مرض الخوف أو الخلعة كما يدعيه البعض.

ما هو الخوف (الخلعة)

طرق علاج الخوف

تعددت تعريفات الخوف من قاموس إلى أخر ومن شخص إلى أخر، فقد يرى البعض أنه عبارة عن حالة من الفزع التى يشعر بها الإنسان عند رؤيته لشيء معين قد يكون مخيف بالنسبة له، وهناك تعريف أخر له بأنه غريزة فطرية متصلة بالعقل تظهر عند الإنسان لأسباب معينه.

والجدير بالذكر أن الخوف لا يقتصر على فئة معينه من الأشخاص بل بالعكس يعانى منه الكبار والصغار، فقد يرى الطفل أمامه أشياء غير مألوفة بالنسبة له أو يراها للمرة الأولى.

وبالتالي يخاف منها ويحاول الهروب بأي طريقة، ونفس الأمر بالنسبة للكبار فقد يتخوفون من أشياء كثيرة يطلقون عليها فوبيا قد تكون من الأماكن المرتفعة أو المظلمة مما تجعلهم يشعرون بالضيق والألم.

طرق علاج الخوف في المنزل ( الخلعة)

طرق علاج الخوف

تكاثرت الأقاويل حول أحدث طرق علاج الخوف من شخص لأخر حسب كل حالة، فمن الممكن استخدام الوصفات الطبيعية بالأعشاب أو القضاء عليه من خلال اتباع نظام حياتي معين، فكل ما في الأمر أن علاج الخوف يحتاج إلى مزيد من الصبر والعزيمة للوصول إلى نتيجة مرضية، واليوم سوف يوضح لكم موقع محتوى بعض الطرق التي يمكن علاج الخوف من خلالها بالتفصيل.

  • الاسترخاء

عند الشعور بالخوف والقلق يمكنك الاسترخاء في غرفة هادئة جدا لا يوجد بها أي ضوضاء وتكون خالية من أي وسيلة للتكنولوجيا، كما يفضل أن تكون الإضاءة خافته حتى تقضى على الخوف تماما.

تعد ممارسة الرياضة علاج مهم جدا للقضاء على الخوف فقد يظن الكثيرون أن الرياضة لها دور في الشكل الجسماني فقط بل بالعكس في تساعد على التخلص من القلق والتوتر وتفرز هرمون السعادة.

  • الانشغال بالعمل

يجب الانشغال في عمل أشياء كثيرة ومختلفة بنفس الوقت حتى تمنعك من التفكير مثل مشاهدة البرامج الكوميدية والمسلية أو التواصل مع الأصدقاء على الإنترنت وأيضا يمكن الذهاب إلى الحدائق والأماكن المختلفة، كل هذه العوامل تقلل من نسبة الخوف بدرجة كبيرة جدا عند الإنسان.

  • التدوين

عند الشعور بالخوف والقلق يمكنك كتابة كل ما تشعر به في مدونات خاصة كنوع من الفضفضة مثلما تفعل مع الطبيب النفسي حتى تشعر بالراحة، ولكن يجب عدم الالتقاط إلى ما كتبته مرة أخرى ونسيانه تماما حتى لا يعود بك التفكير إلى كل ما هو سلبى، وبالتالي سوف تكتسب قوة إيجابية من جديد.

  • الماء الساخن

يمكنك أخذ حمام دافئ عند الشعور بالخوف والقلق، فمن المعروف أنه له دور كبير في الاسترخاء والتخلص من الأفكار السلبية كما يمكنك تناول المشروبات الدافئة أو الأعشاب الطبيعية فهي لها سحر كبير بالشعور بالراحة والاسترخاء.

أ / أمنية أشرف السيد السباعي

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *