افضل 20 دعاء للمريض في المستشفى مكتوب

أ / سمر السيد البدوي

دعاء للمريض في المستشفى من موقع محتوى، إن الدنيا دار بلاء فما من إنسان فيها إلا ولابد أن يواجه ابتلاء معين سواء كان مرض أو ضيق في الرزق وفقر أو حزن أو خوف وما شابه ذلك تابع ادعية للمريض في المستشفى مستجابة

دعاء للمريض الذي يتألم اللهمّ ألبسه ثوب الصحّة والعافية عاجلاً غير آجل يا أرحم الراحمين. اللهمّ اشفه، اللهمّ اشفه، اللهمّ اشفه، اللهمّ آمين. بسم الله أرقيك من وساوس الصّدر وشتات الأمر، من الأمراض والأوهام، ومن نزغات الشّيطان ومن الأسقام، ومن الكوابيس ومن مزعجات الأحلام.
دعاء للمريض يقوم بالسلامة اللهمّ اشفه شفاءًا ليس بعده سقمًا أبدًا، اللهمّ خذ بيده، اللهمّ احرسه بعينيك الّتي لا تنام، واكفه بركنك الّذي لا يرام، واحفظه بعزّك الّذي لا يضام، واكلأه في الليل وفي النّهار، وارحمه بقدرتك عليه، أنت ثقته ورجاؤه يا كاشف الهم، يا مفرّج الكرب، يا مجيب دعوة المضطرين
الدعاء للمريض بالشفاء بظهر الغيب اللهمّ اشفه، اللهمّ اشفه، اللهمّ اشفه، اللهمّ آمين”. لا ملجأ ولا منجا منك إلّا إليك، إنّك على كلّ شيءٍ قدير”. “اللهم اشفه شفاء ليس بعده سقمًا أبدًا”. “اللهمّ ألبسه ثوب الصّحة والعافية، عاجلاً غير آجلٍ يا أرحم الرّاحمين
دعاء للمريض في المستشفى أذهب البأس ربّ النّاس، بيدك الشّفاء، ولا كاشف له إلّا أنت يا ربّ العالمين، آمين. اللهمّ ألبسه ثوب الصحّة والعافية عاجلاً غير آجل يا أرحم الراحمين، اللهمّ اشفه

اللهمّ إنّي أسألك من عظيم لطفك وكرمك وسترك الجميل أن تشفيه وتمدّه بالصحّة والعافية.

اللهمّ ربّ النّاس ، مذهب البأس، اشفه أنت الشّافي، لا شافي إلّا أنت.

أذهب البأس ربّ النّاس ، بيدك الشّفاء، ولا كاشف له إلّا أنت يا ربّ العالمين، آمين.

دعاء الشفاء في المستشفى

اللهمّ لا ملجأ ولا منجا منك إلّا إليك إنّك على كلّ شيءٍ قدير، ربّي إنّي مسّني الضرّ وأنت أرحم الرّاحمين.

اللهمّ ألبسه ثوب الصحّة والعافية عاجلاً غير آجلاً يا أرحم الرّاحمين.

اللهمّ اشفه، اللهمّ اشفه، اللهمّ اشفه، اللهمّ آمين.

اللهمّ إنّا نسألك بكل اسمٍ لك أن تشفيه.

أذهب البأس ربّ النّاس، واشفِ وأنت الشّافي، لا شفاء إلّا شفاؤك، شفاءً لا يغادر سقماً.

فوائد المرض والبلايا

قبل أن نتعرف سويا على دعاء للمريض في المستشفى ، دعونا نتطرق سريعا إلى أهم فوائد المرض والبلايا والتي يمكن ذكرها على النحو التالي:

يعقب المرض سرور ولذة في الآخرة، فإن مرارة الدنيا يقابلها حلاوة الآخرة، بالنعيم لا يمكن إدراكه بالنعيم، وكما قال الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم ( الدنيا سجن المؤمن وجنة الكافر.

في الابتلاءات التي يتعرض لها الإنسان في حياته سنة ربانية اقتضتها حكمة الله جلا وعلا في هذه الدار، لتكون دارا للامتحان له يختبر بها الله صبره ويجازيه على ذلك.

فإذا نزل بالعبد مرض أو حلت به مصيبة فحمد الله وصبر واحتسب على هذا البلاء أعطاه الله من الأجر والثواب ما لا يعلم، وكما قال عزوجل في كتابه العزيز( إنما يوفى الصابرون أجرهم بغير حساب )، بكافة الأعمال لها أجرا معينا خاصا بها إلا الصبر فأجره بغير حساب.

دعاء الشفاء من الأمراض

دعاء للمريض في المستشفى

لا إله إلّا الله الحليم الكريم ، لا إله إلّا الله العليّ العظيم، لا إله إلّا الله ربّ السماوات السبع وربّ العرش العظيم، لا إله إلّا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كلّ شيءٍ قدير، الحمد لله الّذي لا إله إلّا هو، وهو للحمد أهل وهو على كلّ شيءٍ قدير، وسبحان الله ولا إله إلّا الله والله أكبر، ولا حول ولا قوّة إلا بالله.

اللهم يا مسهل الشديد وملين الحديد ويا منجز الوعيد ويا من توكل كل يوم فى أمر جديد ، أخرج مرضانا ومرضى المسلمين من حلق الضيق إلى أوسع الطريق بك أدفع عن المسلمين ما لا يطيقون ولا حول ولا قوة إلا بالله العلى العظيم.

اللهم اشفه شفاءً ليس بعده سقما أبداً ، اللهمّ خذ بيده، اللهمّ احرسه بعينيك الّتي لا تنام، واكفه بركنك الّذي لا يرام، واحفظه بعزّك الّذي لا يضام، واكلأه في الليل وفي النّهار، وارحمه بقدرتك عليه، أنت ثقته ورجائه يا كاشف الهم، يا مفرج الكرب، يا مجيب دعوة المضطر ّين.

دعاء للمريض بالشفاء العاجل

دعاء الشفاء من الأمراض

الحمد لله الّذي لا إله إلّا هو، وهو للحمد أهل وهو على كلّ شيءٍ قدير، وسبحان الله ولا إله إلّا الله والله أكبر، ولا حول ولا قوّة إلّا بالله.

أسأل الله العظيم ربّ العرش العظيم أن يشفيك، أسأل الله العظيم ربّ العرش العظيم أن يشفيك.

اللهم يا سامع دعاء العبد إذا دعاك، يا شافي المريض بقدرتك، اللهم اشفه شفاء لا يغادر سقما اللهم البسه لباس الصحة والعافية يا رب العالمين

اللهم يا من تعيد المريض لصحته، وتستجيب دعاء البائس يا رب اشفي وخفف عن امي ألمها ورد إليها عافيتها

دعاء للمريض في المستشفى

دعاء للمريض بالشفاء العاجل

اللهم اشفي مرضانا ومرضى المسلمين شفاءً لا يغادر سقماً.

اللهم يا من تعيد المريض لصحته وتستجيب دُعاء البائس اشفي كل مريض .

أفوض أمري إلى الله ، والله بصير بالعباد

ربنا اكشف عنا العذاب إنا مؤمنون

ربنا عليك توكلنا ، وإليك أنبنا، وإليك المصير

كلمة أخيرة

يجب على الإنسان أن يعلم أن المرض مقدر من عند الله سبحانه وتعالى وأن يكون على يقين بأنه عز وجل أرحم به من نفسه ومن والناس أجمعين، وعليه أن يدرك أن ما ألم به وأصابه هو عين الحكمة من الله، وأن الله أراد خيرا بذلك لقول النبي الكريم صلى الله عليه وسلم في حديثه القدسي :(( من يرد الله به خيراً يصب منه ).

وإن ما أصابه وحل به علامة من علامات محبة الله له، ويجب أن يعلم أن الجزع والسخط والقنوط من رحمة الله لن يفيده وإنما تزيد آلامه ويضيع عليه الأجر والثواب العظيم الذي كان سيحصل عليه إذا صبر واحتسب.

أ / سمر السيد البدوي

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *