التخطي إلى المحتوى

7 أطعمه تقضي علي كافه أنواع الورم في فترة الحمل . تظهر على المرأة الحامل العديد من الأعراض عند الإستيقاظ من النوم مثل تورم الأطراف والوجه والشعور بالدوخة ومما لا شك فيه أن تلك الأعراض تكون هي الأكثر انتشار في العديد من السيدات الحوامل ، على الرغم من أنها تعتبر أعراضاً طبيعية تظهر على الحامل ولكنها تسبب إزعاج شديد ويوجد بعض الأطعمة التي تقي الحامل من تلك الأعراض .

أطعمة تقضي على الورم

يوجد بعض الأطعمة الهامة والمفيدة في حياتنا والتي تعالج حالات التورم بانواعها عند الحامل والتي تتلخص في الأنواع الأتية :

الباذنجان

الباذنجان يعتبر من الأطعمة التي تقاوم الأنتفاخ وتخلص الجسم من الكثير من الأملاح المؤدية إلي احتباس البول ، ومن هنا فيكون المرأة معرضة للتورم بشكل كبير حيث يمكن تناول الباذنجان الأسمر بدون شوي أو سلق وذلك حتى يتم القضاء على الورم أو احتباس البول .

البطيخ

ويعتبر البطيخ من الأطعمة التي تتمتع بالمذاق الطيب وان الجميع يتناوله بدون معرفة فوائدة حيث انه يعمل علي تطهير جسم الإنسان من الأملاح والسموم الضارة كما أن البطيخ يحتوي علي العديد من الفيتامينات ، ويجب عند تناول البطيخ بأن لا يتناول الشخص زيادة عن 5 قطع من البطيخ كل يوم ، يعمل علي عدم الإصابة بالجفاف ويحافظ على رطوبة الجسم ويخفف من تشنجات العضلات ويمنع تصبغ الجلد بالنسبة للحامل ويعمل على سهولة الهضم .

البقدونس

البقدونس من النباتات الشهيرة التي تعمل علي إزالة التورم في جسم الحامل كما أن البقدونس يساعد على التخلص من السموم التي توجد في جسم الإنسان والتي تتشكل في صورة بول وبالتالي فإن عشب البقدونس يعمل كمدر للبول كما أنه يكون غني بالفيتامينات والكالسيوم وإضافة إلى ذلك فإنه يحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية القليلة التي تجعله يكون مناسب لمن يتبعون نظام غذائي معين ، كما يساعد الجهاز التنفسي على مقاومة الحساسية ولحالات الربو ويعمل على طرد البلغم كما أنه يحمي القصبة الهوائية من نزلة البرد .

التفاح

التفاح من الفواكه المتواجدة طوال أيام العام حيث انه يتمتع بالطعم اللذيذ كما أن تناول حبتان من ثمار التفاح أو أربعة ثمرات كل يوم سوف يجعل المرأة الحامل تودع التورم بكل أنواعه تورم الوجه والقدمين واليدين بشكل نهائي ، كما أن من فوائد التفاح انه يعمل علي إنقاص الوزن ويعمل على تنظيم الهضم ويقلل الشهية .

الخيار

الخيار بصفة عامة به الكثير من الفوائد الخاصة بـ نضارة البشرة وصحة الجسم وذلك لأنه من ضمن الأطعمة المدرة للبول وتناول الخيار في صورة عصير كل يوم صباحاً فانه يقضي علي التورم بكل أنواعه ، ومن فوائد الخيار ، أيضاً انه يكون عامل مهم في القضاء على الإمساك التي تعاني منها الحامل ، وأنه يحتوي على المضادات للأكسدة وبه مادة البيتا كاروتين وأن يوجد في الخيار فيتامين ” ج ” وهو يعمل على زيادة المناعه للحامل ويحمي الجسم من أمراض الالتهابات .

الفلفل الأحمر

الفلفل الأحمر من أنواع الأطعمة التي تعمل على تخليص الجسم من جميع السوائل الزائدة كما أنه يحتوي علي كمية كبيرة من البوتاسيوم بالإضافة إلى انه يعمل علي مقاومة الأورام الخبيثة والخلايا السرطانية ويعمل على نشاط الدورة الدموية في الجسم ويساعد الحامل على زيادة النشاط ويقضى على الشعور بالإرهاق والتعب في مراحل الحمل وبالخصوص في الفترة الأولي والأخيرة للحمل .

المشمش المجفف

إذا كانت المرأة الحامل من هواة ومحبي الحلوى أو الشيكولاتة فيمكن الاستغناء عنها وان نستبدلها بالمشمش المجفف حيث انه يعتبر بديل صحي ومفيد ، كما أن المشمش المجفف يحافظ على الوزن بالإضافة إلى أنه لديه قدرة قوية علي التخلص من جميع أنواع التورم ، في خلال بعض ساعات قليلة .

ويقي من الإصابة بمرض سكر الحمل كما أن المشمش المجفف يحافظ على نسبة السكر في الدم ويساعد على نمو الجنين ، ويحتوي على البوتاسيوم والكالسيوم والسيليكون والحديد والفسفور والحديد ، ويقي من الإصابة بمرض الأنيميا .

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *