التخطي إلى المحتوى

خلطات تبييض الجسم 2020 تسعىِ الكثير من الفتيات إلى الحصول على جسم نظيف وناصع البياض ،وذات ملمس ناعم ومضئ ، وخالي من البقع والتصبغات ، ولكن كثير من الفتيات تعانىِ من انطفاء لون الجسم واسمرار ووجود بعض التصبغات ، ويرجع ذلك لعوامل كثيرةِ منها التعرض الكثير لأشعة الشمس وعدم العناية الجيدة بتنظيف الجسم يومياً والتعرض الكثير للأتربة والأوساخ ، مما يترتب عليه تراكم البكتيريا والجراثيم وانسداد مسام الجسم بالرواسبِ ، مما يترتب عليه اسمرار الجلد وظهور التصبغات على الجسم وظهوره بشكل غير مرضيِ وغير نظيف أمام الآخرين .

عزيزتى لكىِ تحصلين على جسم جذاب ونظيف وذات بياض ناصع ونظر اليكِ بعض الوصفات الطبيعية التي يمكنكِ استخدامها لتبييضِ جسمك.

خلطة الجلسرين وعصير الليمون

قوميِ بعصر نصف ليمونة ،ثم اخلطيها نصف ملعقة كبيرة من زيت الزيتون وملعقتين صغيرتين من الجلسرين ثم ادهنى بها جسمك وافركيه بالخليط لمدة دقيقتين ، كرريِ استعمال هذا الخليط للحصول على نتيجة جيدة.

خلطة الجلسرين وعصير الليمون

خلطة اللبن الرائب ومسحوق البرتقال

ابشريِ قشر برتقالة واحدة ، واخلطي المسحوق مع كمية مناسبة من اللبن الرائب واخلطيهم جيداً ، ثم ادهنى بها جسمك بشكل دائريِ واتركيه على جسمك لمدة 15 دقيقة ، ثم اغسلي جسمك بالماء الفاتر.

خلطة ماء الورد وخشب الصندل

اخلطيِ كمية مناسبة من ماء الورد مع 3 ملاعق من خشب الصندل ،وأضيفي إليهما نصف عصير ليمونة طازجة ،واخلطيهم جيداً ،حتى يصبح الخليط عجينة متماسكة ،ضعيِ الخليط على جسمك ودلكي جيداً وباستمرار ثم اتركي الخليط على جسمك لمدة 10 دقائق ،ثم اغسليِ جسمك بالماء البارد.

خلطة الليمون والكركم

اخلطيِ ملعقة صغيرة من الكركم المطحون مع 3 ملاعق من عصير الليمون ، ثم ادهني بها جسمك ، واتركيه لمدة 10 دقائق ، ثم اغسليِ جسمك بالماء الدافئ .

الطمي المغربي لتفتيح البشرة

الطمي المغربي لتفتيح البشرة

احضريِ ربع ورد مجفف ،مع ربع كيلو شوفان، مع ربع كيلو طمى مغربى – ربع كيلو لسان البحر – ربع كيلو ترمس مطحون – ربع كيلو أعشاب لافندر مجفف – ربع كيلو قشر أم الخلول أو الصدفِ – مقدار مناسب من الماء للعجن – ملعقة صغيرة ماء ورد، ثم قومىِ بخلط تلك المكونات في وعاء كبير حتى يصبح خليطاً عجينة متماسكة ، ثم ادهنى بها جسمك مع الصنفرة .

خلطة الزبادي والبرتقال

اخلطيِ كوب من الزبادى مع مسحوق قشر برتقالة ،وادهنى جسمك بالخليط جيداً ،ثم اتركي الخليط على جسمك لمدة 20 دقيقة ،ثم اغسليِ جسمك بالماء الفاتر.

خلطة الليمون ومسحوق الحلبة

ضعيِ كمية مناسبة من مسحوق الحلبة وعصير ليمونة ،مع إضافة ملعقة كبيرة من زيت الزيتون اخلطيهم جيداً فى وعاء متوسط ، ثم دلكي بها جسمك كله ،واتركيِ الخليط على جسمك لمدة نصف ساعة ،ثم اغسلي جسمك بالماء الدافئِ.ِ

خلطة الليمون ومسحوق الحلبة

خلطة الطماطم و الشوفان

اخلطيِ في وعاء ملعقة صغيرة من عصير الطماطم وملعقة صغيرة من الشوفان وملعقة صغيرة من الزبادي. في ،ثم ادهنيِ المزيج على المنطقة التي ترغبين تبييضها فى جسمك واتركيه لمدة 20 دقيقة تقريباً قبل غسله بالمياه الفاترة.

بعض النصائح للحفاظ على نظافة جسمك وتبييضه

  • احرصيِ على اتباع نظام غذائي ، يحتوي على العناصر والفيتامينات المغذية للجسم ،مثل فيتامين E و A .
  • اشربيِ كمية كبيرة من الماء يومياً ،بما يعادل 6-8 أكواب يومياً ،فهو يعمل على تجديد خلايا الجسم ويزيل التصبغات والبقع الداكنةِ.
  • احرصيِ على عدم التعرض المباشر للشمس لأوقات طويلة .
  • احرصيِ يومياً على الاستحمام ، وغسل جسمك بالماء والصابون أو شامبو الاستحمام وتنظيفه جيداً لإزالة الأتربة والرواسب .
  • ارتدىِ الملابس الفاتحة ذات الألوان الناصعة للحفاظ على جسمك و للوقاية من أشعة الشمس الضارة .

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *