أسماء أفضل مسلسلات تاريخية في العالم

أ / شيماء عبد الفتاح

لا يزال البحث عن أسماء أفضل مسلسلات تاريخية في العالم قائمًا، وذلك لأن المسلسلات التاريخية تنال إعجاب شريحة كبيرة من الجماهير حول العالم، ولها آلاف الأشخاص المتابعين لها سواء كانت مسلسلات تاريخية عربية أو مسلسلات تاريخية أجنبية، فلكل نوع عشاقه ومحبيه، ولذلك نرصد لكم أفضل المسلسلات التاريخية على مستوى العالم، والتي حققت نجاح وجماهيرية كبيرة بين المشاهدين، وتخلدت ذكراها في عقولهم حتى أيامنا هذه، إذ لا يزال البحث عنها عبر قنوات اليوتيوب والفضائيات والشاشات المختلفة.

أفضل مسلسلات تاريخية في العالم

تحكي المسلسلات التاريخية عن حقب وفترات زمنية معينة، وما كان يدور خلالها من أحداث سياسية واقتصادية واجتماعية، وتدور هذه المسلسلات في الغالب حول قصص حقيقية شهدها التاريخ مع إضافة قصة درامية على المسلسل أو بعض التفاصيل التي تجذب المشاهد للمتابعة حتى النهاية، وهناك الكثير من المسلسلات التاريخية الأجنبية التي تم عرضها ونالت استحسان المتابعين ومن بينها ما يلي:

مسلسل Spartacus

  • تدور أحداث هذا المسلسل التاريخي الأجنبي، حول القائد الروماني  سبارتاكوس الذي قام بالكثير من الحروب في رومانيا .
  • كما يوضح المسلسل جميع الأحداث المتعلقة بانتفاضة العبيد التي كانت تسمى في ذلك الوقت، وما حققه ذلك القائد الروماني خلال هذه الحروب.
  • كذلك يركز المسلسل عبر مشاهده المختلفة والمثيرة على بداية الحرب ونهايته في إطار شيق يجذب الجمهور.

لا يفوتك: قائمة اسماء مسلسلات رومانسية أجنبي

أسماء أفضل مسلسلات تاريخية في العالم

مسلسل Vikings

يعد هذا المسلسل واحدًا من بين أفضل مسلسلات تاريخية في العالم فقد نجاح في إيجاد إقبالًا مكثفًا من المشاهدين، ويتناول مسلسل Vikings حكاية شعب الفايكنج وكيف تكون في الدول الاسكندنافية، كما تظهر الأحداث المعارك  التي قام بها الملك والحروب.

ومن الأحداث الشيقة في المسلسل التركيز على عادات وتقاليد شعب الفايكنج وتراثه، فيجعل المشاهد يتعرف على ثقافات جديدة لشعوب جديدة مختلفة تمامًا، وهذا يعتبر نوع من التشويق الذي يجعل المشاهد في حالة انتظار وترقب للحلقات الجديدة من مسلسل مسلسل Vikings التاريخي.

مسلسل The Crown

فرض مسلسل The Crown نفسه بقوة على الساحة رغم أنه أنتج حديثًا، وبالتحديد سنة 2016م لكنه حقق ما يليق به من نجاح، وتتناول أحداث مسلسل The Crown فترة حكم الملكة إليزابيث الـ 12 وقصة وصول هذه الملكة إلى الحكم في انجلترا أو المملكة المتحدة.

كما يطلقون عليها كما تركز الأحداث على قصة حياتها خلال فترة شبابها والمعتقدات التي كانت تتأثر بها والآراء التي كانت تميل إليها وكيف كانت سياستها خلال حكمها للبلاد ويعتبر المسلسل من اكثر المسلسلات التاريخية نجاحاً.

مسلسل The Tudors

من بين أفضل مسلسلات تاريخية على مستوى العالم يأتي اسم مسلسل The Tudors حيث تدور أحداثه حول قصة حياة الملك هنري الثامن، وهو الملك الذي تولى حكم المملكة المتحدة خلال القرن الـ 16 وما قام به من إصلاحات داخل البلاد، وكيف تخلص الملك هنري الثامن من  المشكلات التي واجهته خلال حقبة الحكم، وبوجه عام يعد المسلسل شيق للغاية وذاخر بالأحداث والمشاهد الجذابة.

اقرأ أيضًا: قصة تورغوت الب الحقيقي مكتوبة

مسلسل The Chosen

يعتبر هذا المسلسل مسلسل تاريخي، ديني حيث تدور أحداث حلقات المسلسل حول قصة السيدة مريم العذراء، وتلقي الضوء على الكثير من التفاصيل الدينية والأحداث التي وقعت خلال تلك الحقبة، وقد تابع هذا المسلسل عدد كبير من المشاهدين ولذلك يعتبر واحد من أفضل المسلسلات التاريخية الدينية.

مسلسل Knightfall

تدور أحداث مسلسل Knightfall حول قصة حياة القائد لاندري دي لازون المولع بالبحث والتنقيب في كل مكان عن الكأس المقدسة التي يرغب في الوصول إليها بشدة، وفي كل حلقة من حلقات المسلسل تحكي قصة مثيرة جديدة عن المكان الذي تتوفر فيه هذه الكأس وهكذا تستمر رحلة هذا القائد حتى نهاية حلقات المسلسل التاريخي.

مسلسل Poldark

واحدًا من المسلسلات التاريخية الناجحة التي عرضت سنة 2015 يتميز بأحداث شيقه غير مملة حيث تحكي هذه الأحداث عن واحد من الجنود المشاركين في حرب الاستقلال الأمريكية التي وقعت في فترة القرن الـ 18 وبعد أن انتهت هذه الحرب عاد الجندي الذي كان مشاركًا بها فوجد خطيبته تركته ووالده مات دون أن يراه، بالإضافة إلى عدد من المشكلات التي وجدها في انتظاره بعد العودة مباشرة من الحرب وتمر أحداث المسلسل حتى تبدأ الأمور في التغيير وتتخذ شكل أخر.

اقرأ المزيد: أسماء أقوي واشهر المسلسلات الأجنبية في التاريخ

أسماء أفضل مسلسلات تاريخية في العالم

أسماء أفضل مسلسلات تاريخية عربية

هناك قائمة من أسماء أفضل مسلسلات تاريخية عربية، وجدت طريقها إلى الوصول للمشاهدين في كل مكان من بين تلك المسلسلات ما يلي:

قمر بني هاشم

من أفضل المسلسلات العربية التاريخية التي دارت أحداثها حول السيرة النبوية، وأهم الأحداث التي وقعت قبل ميلاد النبي صلى الله عليه وسلم وهو يعتبر عمل درامي ومرجع تاريخي مهم للوقائع التي دارت في منطقة شبه الجزيرة العربية، وقد تم إنتاج هذا المسلسل عام 2008، ولعب دور البطولة فيه الفنان باسم ياخور والفنان رشيد عساف، وعدد كبير من الفنانين المتميزين.

يهمك أيضًا: أسماء كوريين مشهورين أسماء كورية مميزة وجذابة

أسماء أفضل مسلسلات تاريخية في العالم

مسلسل عصر الأئمة

يعتبر مسلسل عصر الأئمة من أفضل المسلسلات العربية التاريخية التي دارت أحداثها عن أشهر أئمة الإسلام وحياتهم، قد لعب الفنان حمدي غيث دور شخصية الإمام مالك، ولعب الفنان إبراهيم يسري دور شخصية الإمام الشافعي رحمه الله، في حين جسد الفنان محمد رياض دور الإمام أحمد بن حنبل.

وقد ناقش هذا المسلسل عدد كبير من القضايا الفقهية، وأبرز للمشاهد أوجه الاختلاف في هذه القضايا بين الأئمة وأوجه التشابه، مع تسليط الضوء على الآراء الفقهية المختلفة بالإضافة إلى ذلك تضمن المسلسل السير الذاتية الخاصة بأئمة الإسلام، وتجدر الإشارة إلى أن هذا المسلسل قد تم إنتاجه عام 1998 ولا يزال يعرض على الشاشات إلى الآن.

أ / شيماء عبد الفتاح

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *