التخطي إلى المحتوى
أسماء أفضل مسلسلات تاريخية في العالم 2018
مسلسلات تاريخية

أفضل المسلسلات التاريخية 2018 عبر موقع محتوى من الجدير بالذكر أن الولايات المتحدة الأمريكية شهدت صدور عدد مميز من المسلسلات التي تصنف للفئة التاريخية والتي تمكنت من تحقيق نجاحا ساحقا أثناء عرضها على القنوات التليفزيونية وسوف نتناول في السطور التالية ما هي أسماء هذه المسلسلات وما فريق العمل الذي شارك في تأديتها وما التقييم التي حصلت عليه عبر موقع السينما IMDb .

مسلسل Rome

أفضل الأفلام التاريخية

يعد هذا العمل من أقوى المسلسلات التاريخية على الإطلاق ، حيث شارك فيه عدد من أبرز النجوم من بينهم كيفين ماكيد (لوسيوس فورينوس) وراي ستيفينسون (تايتوس بولو) وكيران هايندز (يوليوس قيصر) وكينيث كرانهام (بومباي ماغنوس) وبولي ووكر (أتيا جولي) .

وجيمس بيورفوي (مارك أنتوني) وتوبياس مينزيس (ماركوس جونيوس بروتوس) وليندسي دانكان (سيرفيليا) وأنديرا فارما (نيوبي) وماكس بيركس (غايوس أوكتافيان) وسيمون وودز (غايوس) ونيكولاس وودسن (بوسكا) وكيري كوندون (أوكتافيا جولي) وريك واردن (كوينتس بومبي) .

وكارل جونسون (بورسيوس كاتو) وديفيد بامبر ولي بوردمان (تايمون) ، وهذا العمل من تأليف كل من برونو هيلر وجون ميلاس وليام ماكدونالد وموسيقى تصويرية جيف بيل ومن إخراج مايكل أبتيد .

تم عرض هذا المسلسل لأول مرة في عام ٢٠٠٥ وتحديدا في يوم ٢٨ من شهر أغسطس ونتيجة للنجاح الساحق الذي حققه تم تجديده لموسم ثاني وبلغ عدد الحلقات معا ٢٢ حلقة ، وحصل على تقييم عبر موقع السينما IMDb يقدر بحوالي 5,9 درجة .

مسلسل The Tudors

يتصنف هذا العمل ضمن المسلسلات التاريخية التي تمتزج بطابع الإثارة والتشويق ، وشارك في تأدية الشخصيات كل من جوناثان ريس مايرز (هنري الثامن ملك إنجلترا) وماريا دويل كينيدي (كاثرين من أراغون) وناتالي دورمر (آن بولين) وانابيل واليس (جين سمور) وجوس ستون (آن من كليفز) وتامزين ميرشانت (كاثرين هوارد) وجولي ريتشاردسون (كاثرين باري) .

إن هذا العمل من تأليف مايكل هيرست ومن إنتاج الشبكة الأمريكية شو تايم ، وتدور أحداث المسلسل في إطار مشوق وجذاب حول شخصية الملك هنري الثامن والأحداث الهامة التي حدثت في عهده مع إضافه بعض الأحداث الخيالية لتحقيق مزيد من الإثارة .

تم عرض هذا المسلسل في عام ٢٠٠٧ وحقق نجاحا ساحقا وبلغ عدد المواسم له ٤ تضمنت ٣٨ حلقة ، وحصل على تقييم عبر موقع السينما IMDb يقدر بحوالي 7,9 درجة .

مسلسل The Borgias

أفضل الأفلام التاريخية

يعد هذا العمل من المسلسلات التاريخية التي تناقش موضوع زنا المحارم وشارك فيه كل من لوت فيربيك وشون هاريس وسايمون ماكبرني وستيفين بيركوف وثير لاندهارد وكولم فيور ، وهو من تأليف كل من نيل جوردن وجيرمي أيرونز .

يناقش المسلسل الفترة في القرن السادس عشر التي شهدت وجود عائلة من أصل أسباني تدعى بورجيا وهي من سلاسة بابوية وكم الأحداث المشوقة التي حدث لهم وعايشوها .

تم عرض هذا العمل في عام ٢٠١١ على قناة شو تايم وحقق نجاحا باهرا وبلغ عدد مواسمه ٣ وتضمنت ٢٩ حلقة ، وتم تقييم هذا المسلسل عبر موقع IMDb وحصل على 7,5 درجة .

مسلسل The pillars of the earth

أفضل الأفلام التاريخية

يتصنف هذا المسلسل ضمن الأعمال التاريخية التي تمتزج بطابع الإثارة والتشويق وهو مقتبس من رواية للمؤلف كين فوليت وهو يميل أيضا لفئة الأعمال الرومانسية ، ومن إنتاج جون راين وتأليف تريفور موريس ومن إخراج سيرجو مينكا غازن .

وشارك في تأديته كل من ايان ماكشين (والنر بيغود) وريفوس سيول (توم بلدر) وماثيو ماكفادين (بريور فيليب) وايدي ريدماين (جاك جيكسون) وهايلي أتويل (ألينا) وليام غارغام (ألفريد بلدر) .

وطوني كران (الملك ستيفين) وسارة باريش (ريغان هيملاي) وديفيد أواكيس (ويليام هيملاي) وروبرت باثورس (بيرسي هيملاي) وأليسون بيل (الملكة ماتيلدا) وسام كلافلين (ريتشارد) وسكاي بينت (مارثا بلدر) وناتاليا فورنر (إلين) .

إن هذا المسلسل يصنف على أنه قصير وذلك لأنه لا يتكون إلا من ٨ حلقات ويتضمن الفترة خلال القرن الثاني عشر في إنجلترا وما طرأته عليا من علاقات إشتملت على حب وحرب وتفرقة دينية وترتب على تشتيت العديد من العائلات وجلب الآذى لحياتهم .

تم عرضه على شاشات التليفزيون لأول مرة في عام ٢٠١٠ وتحديدا في يوم ٢٣ من شهر يوليو وحقق نجاحا بالغا وحصل على ٣ جوائز غولدن غلوب ، كما حصل على تقييم عبر موقع السينما IMDb يقدر بحوالي 7,9 درجة .

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن