بالصور من هي زينب العسكري ومن هو زوجها الحالي

أ / عمرو عيسى

يتم تناول اسم الفنانة البحرينية زينب غلوم حسن العسكري في نطاقات واسعة من الجمهور الخليجي، هذا وتمتلك زينب مجموعة من المواهب والمجالات الإبداعية المختلفة، مثل التمثيل والإنتاج والكتابة، مما جعلها تسهم في الفن الخليجي لأكثر من عقدين من عمرها، وفي هذا المقال نجيب عن كل ما يتعلق ويدور حول زينب العسكري.

من هي زينب العسكري

نستطيع بدء التعريف بزينب بأنها ممثلة بحرينية ولدت في منتصف السبعينيات على مشارف بدء العقد الخامس من حياتها الحافلة بالفن والشهرة، مسقط رأس زينب هو المنامة العاصمة، وكانت هي أيضًا المدينة التي لمع نجمها الفني فيها.

بدأت زينب مسيرتها الرسمية عام 1991 على المسارح والمناسبات المحلية التي تستهدف عروض الأطفال بشكل خاص، وكانت أولى مشاركاتها عام 1992 في الشاشة الصغيرة، وذلك من خلال مسلسل “فتاة أخرى”، وفي العام التالي مسلسل “صار وش كان”.

استمر المشوار الفني أكثر في عام 199، حيث مثلت في عدة أعمال على الشاشة الصغيرة، مثل مسلسل “وجوه بلا ملامح”، ودور سارة في “ عيني يا بحر “، ودور مريوم في “ بيت المغتني “، وسلوى في “ حامض حلو “، وأخيرًا المسلسل السعودي طاش ما طشا الذي لعبت في أكثر من دور.

لا يفوتك أيضًا:  من هي الفنانة إيمي سالم ومن هو زوجها

من هو زوجها وصورها وهي صغيرة

كان زواجها الأولى من الفنان القطري على ميرزا، استمر الزواج ستة أعوام من 1993 وحتى 1999، ولا توجد أسباب معلنة حتى الآن عن سبب الطلاق.

بعد عشرة سنوات كانت زينب على موعد مع زواجها الثاني من الشيخ عبد الله بن سالم القاسمي، وقد أنجبت زينب من زوجها الإماراتي نائب حاكم إمارة الشارقة ثلاث، الزين، الحلا، الغلا، وبعد الزواج اتجهت زينب إلى الاعتزال والتفرغ لرعاية الأبناء.

ظهرت زينب العسكري في برنامج مواهب وذلك برفقة الفنانة دينا خنجي، وظهرا في البرنامج من تقديم عبد الله أحمد، وتضمن الاستعراض مشهد تمثيليًا برفقة الممثل الشاب علي عقيل رحمان.

تقول زينب أنها مثلت في مسرحيات “القضية”، “الوردة الحمراء”، و”جحا والأرض”، وأنها تعمل على إنتاج مسرحية “البروفة”من إخراج عادل شمس في الوقت الراهن.

قبل اعتزالها بسنتين في 2009 حصلت زينب على جائزة أفضل فنانة بحرينية وجائزة أفضل إعلامية عامة في البحرين حسب استفتاء وزارة الإعلام البحرينية والمجلس الوطني للثقافة والفنون، ونالت أيضًا جائزة أفضل دور تمثيلي لعام 2006 عن مسلسل بلا رحمة.

من هي زينب العسكري

في لقاء نادر للفنانة زينب العسكري ذكرت زينب وجود مجموعة كبيرة من الفنانين والمنتج المتميزين في دولة البحرين، وذكر اسم المخرج الكويتي أحمد اليعقوب ومدى إسهامه في السينما.

قالت زينب أنها أخذت دور الزوجة التي تطلب الاهتمام وتشكو الفتور في العلاقة الزوجية في أعمالها الأخيرة، وهو ما اختلف عن الأدوار التي لعبت بها شخصية المرأة الشريرة.

قالت زينب في اللقاء أنه لا مانع من التنوع في الشخصية ولكن لا بد من اختلاف أشكال الأعمال، وأنها في رحلتها الفنية قدمت أعمال كويتية مثل “سر الحياة”والذي سيعرض في رمضان العام التالي، وعمل سعودي هو “طاش ما طاش”، وهي أدوار مختلفة ومتباينة تبرز قدرة زينب على التنوع.

لا يفوتك أيضًا:  من هي أمل الحربي وأبرز أعمالها

اعتزال زينب العسكري

بعد اختفاء دام عشرة سنوات بسبب الاعتزال والتفرغ للحياة الأسرية ظهرت زينب العسكري مرة أخرى في ظهورها في جلسة تصوير بدون غطاء الرأس، الأمر الذي أثار جدلًا بين المتابعين، ووضحت زينب عبر منصتها على السناب شات أنه الضجة ليس لها سبب او داع.

معللًا أن طريقتها الاعتيادية في لبس الحجاب تظهر بعضًا من شعرها، وعلقت: ” الحجاب لا يمنعني أبداً من أن تقدم أعمالاً فنية مفيدة وراقية للجمهور “.

أما عن عودتها فكان الترجيح أنه اتجاه زينب سيكون إلى عالم الإنتاج وليس مجال التمثيل، وتمتلك زينت تاريخ طويل مع مختلفة أشكال الإنتاج السينمائي وكتابة السيناريو، وهو الأمر الذي تعرفه وتديره سلفًا بافتتاحها شركة إنتاج “مؤسسة بنت المملكة للإنتاج الفني”.

أنتجت شركة زينب العسكري مسلسلات مثل “عذاري”من تمثيل قحطان القحطاني، وأحمد السمان، وشمعة محمد ومشاركة زينت الشخصية.

تنوعت إسهامات زينب العسكري في أكثر من قطاع، حيث قدمت الفنانة البحرينية برنامج خليجيات الحواري على قناة روتانا، وأجرت مسابقة على التلفزيون الكويتي في رمضان باسم “فوز منها”.

تعدد كتابات زينت في مجال السيناريو، فمنذ كتابتها لمسلسل عذاري توالت الكتابات لمسلسلات أخرى مثل “لعنة امرأة”، “لحظة ضعف”، “بلا رحمة”.

لا يفوتك أيضًا: الفنانة قمر

صور زينب العسكري 

اعتزلت زينب العسكري في 2009 من أجل الاهتمام بأسرتها، وهو ما طرح السؤال حول من هي زينب العسكري من قبل المتابعين الجدد لأخبار الفن، عندما ظهر أخبار اقتراب رجوعها من الاعتزال.

من هي زينب العسكري

من هي زينب العسكري

من هي زينب العسكري

نستطيع معرفة من هي زينب العسكري وكل ما يتعلق عن شخصيتها مما قدمته من إسهامات فنية طالت كل دول الخليج وأثرت بأدوارها سواء أمام الكاميرا أم خلفها على شكل الفن الخليجي منذ مطلع الألفية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *