التخطي إلى المحتوى

تردد قناة براعم الجديد BARAEM 2021 علي النايل سات عبر موقع muhtwa.com أستطاعت قناة براعِم لِلأطفال بِالرّغم مِن حداثة نشأتِها عِلّي تحقيق نجاح مُبهِر وإنتشار واسِع في جميع أنحاء الوَطن العربيّ والّذي يعود السّبب ورائه إلي ما تحرِص القناة عُلي تقديمُه مِن محتوي طُفولي هادِف يُساعِد الأُسرة العربيّة في تنشِئة أطفالِهُم وفق أفضل وأحدُث الطُّرُق التّربويَة السّليمة وأيضا تنميَة المهارات الذِّهنيّة والأبداعية لِدي الأطفال في المراحِل العُمريّة المُبكِّرة والّذين تتخصّص القناة في مُخاطبتِهُم .

  • القمر : نايل سات , التردد : 11564 , معدل الترميز : 27500 , الاستقطاب : افقي

تردد قناة براعم

تردد قناة براعم 2021

القمر التردد معدل الترميز الاستقطاب FEC
نايل سات 11564 (h) 27500 أفقي 5/6

أهداف قناة براعم للأطفال

هناك العديد من الأهداف الواضحة والمحددة التي تحرص القناة علي تحقيقها منذ بدء نشأتها وتعمل جاهدة في السعي لاستكمالها والمتمثلة في :

  • غرس القيم الدينية والمبادئ العربية في نفوس الأطفال منذ صغرهم وترغيبهم في إتباعها والعمل بها بطريقة سهلة ومحببة للأطفال.
  • تقديم الدعم للأسر في مختلف البلدان العربية والمساعدة في تنشئة أطفالهم وفق أحدث الأساليب التربوية الصحيحة .
  • تنمية المهارات الذهنية والإبداعية لدى الأطفال منذ حداثة أعمارهم وتشكيل فكرهم بطريقة سلسة وبسيطة دون تعريضهم لأي ضيق أو ممل.
  • تحقيق أعلى نسب مشاهدات وانتشار في جميع أنحاء الوطن العربي.

علما بأن القناة في سعيها لتحقيق أهدافها وخطتها الإستراتيجية قامت بتقديم العديد من البرامج الشيقة والمتنوعة التي تضم كل ما يحتاج إليه الأطفال والمتمثلة في :

أبرز برامج قناة براعم للأطفال

  • برنامج ألوان المرح والذي يتم فيه تعليم الأطفال الحروف واسماء الفواكه والأرقام على هيئة رسومات وصور يساهمون برسمها لتثبت في أذهانهم .
  • حروف ورسوم ويتم في جو مرح مع العديد من الأطفال ويتم في تعليمهم الكتابة والقراءة والرسم بطريقة سهلة وممتعة .
  • برنامج فافا ورفاقها ويتم فيه القيام بالعديد من المواضيع الشيقة والأحداث اليومية التي تجذب إنتباه الأطفال وتدعم لديهم روح التعاون والصداقة .
  • نام القمر والذي تختم به القناة برامجها وفقراتها التي تقدمها طوال اليوم.
  • تقديم العديد من الأغاني والأناشيد الطفولية الرائعة .

والعديد من الأفلام الكرتونية والصور المتحركة لشخصيات محبوبة للأطفال ويسعون لتقاليدها دون وعي منهم وأيضا القصص الرائعة والهادفة التي تقوم القناة بسردها عليهم باللغة العربية الفصحى ليستفيدوا منها في حياتهم المستقبلية وأيضا لأحياء وحث الأطفال على النطق باللغة العربية الصحيحة .

وهو ما جعل الأسر العربية في الوطن العربي كله يسعون لتوفير القناة لصغارهم لتتيح لهم الاستمتاع بكل ما تقوم القناة بعرضه من محتوى شامل ومتنوع والاستفادة منه في معرفة طرق التعامل وتعليم العديد من الأمور الهامة لهم والذي يتم تقديمه على يد متخصصين في قنوات الأطفال من خلال شاشة القناة دون عرض لأي أعلانات قد تزعج الأطفال أو تشتت انتباههم عن المحتوى الرئيسي .

نبذة مختصرة عن قناة براعم

هي قناة تليفزيونية فضائية تختص بتقديم محتواها للأطفال في سن مبكر والذين يتراوح أعمارهم بين 3 سنوات إلي 6 سنوات وتبث برامجها المتعددة وأفلامها الكرتونية من دولة قطر والتى تستخدم في تقديمها أحدث التقنيات والأنظمة المتنوعة مابين الأنظمة العالية الجودة مثل نظام الأتش دي والنظام العادي والمعروف بالاس دي لتوفر لمتابعيها حرية الأختيار من بين ما يتناسب مع الأنظمة التي تدعمها أجهزتهم .

وتعود ملكيتها إلى مؤسسة قطر للتربية والتعليم ومن الجدير بالذكر أن القناة تم ضمها مؤخرا إلي مجموعة قنوات بين لتصبح من ضمن باقة قنواتها المشفرة إلا أنه لايزال يتاح لكم الحصول عليها من خلال التردد السابق عرضه دون دفع أي رسوم .

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *