التخطي إلى المحتوى
تفسير رؤية القبلة فى المنام
رؤية القبلة فى المنام

القبلة (البوسة) فى المنام ،كثير من الأحيان ما يرى الأنسان خلال نومه كأنه يقبل شخصا ما يعرفه أو لا يعرفه قد يكون رجلا أو أمرأة ،وليس بالضرورة عندما نذكر القبلة فى الحلم فتتجه العقول والتفكير إلى القبلة الشهوانية بل هناك القبلة الأخوية وقبلة الحنان وقبلة المواساة ومشاركة الأحزان أو الأفراح والعديد من صور القبلة التى من الممكن أن نراها خلال النوم ،ومن خلال موضوع اليوم سوف نذكر تفسير رؤية القبلة فى الحلم وفقا لما ذكره عدد من المفسرين.

تفسير رؤية القبلة فى المنام لإبن سيرين

يقول العالم الجليل محمد بن سيرين عن رؤية القبلة فى المنام تفسيرها مثل رؤية النكاح والجماع فى المنام ،بمعنى أنها ترمز إلى حاجة الشخص وأحتياجه لأمر ما ورؤية الشخص كأنه يتمكن من تقبيل شخص فى المنام دون أعتراض أو دفع أو أمتناع من هذا الشخص يبشر بقضاء حوائجه بأذن الله.

تفسير رؤية القبلة فى المنام للنابلسى

ومن الرغم أن إبن سيرين قد أوجز أختصر فى تفسير رؤية القبلة فى المنام إلا أننا نجد أن النابلسى قد ذكر رؤية القبلة فى الحلم بنوع من التفسير الشامل قليلا حيث قال أن التقبيل فى المنام يرمز إلى النصر على الأعداء أو قضاء الحاجة ،ورؤية الشخص كأنه يقبل رجلا فى الحلم تبشر بحصوله على ما يريده الرائى.

ورؤية تقبيل الصبى يرمز إلى الود والمحبة بين الرائى ووالد هذا الصبى ،ورؤية تقبيل الصبية تبشر بالصداقه بين الرائى ووالد هذة الطفلة ،ورؤية الرجل كأنه يقبل أمرأة ذات جمال فذلك يشير إلى قراءة هذا الشخص لكتاب الله تعالى ،ومن يتهيأ له كأن طاقة من النور تقبله فذلك يبشر بالعمل الصالح المقبول عند الله تعالى.

ورؤية تقبيل الميت ترمز إلى أنتفاع الرائى بمال او علم أو خلف من هذا الميت وذلك إذا كان ميت يعرفه الرائى ،أما إذا كان لا يعرفه فذلك يرمز إلى مال يحصل عليه الرائى لا يعمل حسابه ،ورؤية تقبيل الميت للرائى ترمز إلى الخير.

تفسير رؤية القبلة فى المنام لإبن شاهين

أما إبن شاهين فقد حاول ذكر تفسير موسع إيضا عن رؤية القبلة فى الحلم حيث ذكر أن الرجل الذى يرى كأنه يقبل أمرأة جميلة فى الحلم أو ينكحها فذلك يرمز إلى زواج الرجل من أمرأة أرملة يستفيد من مالها وأولادها ،أو أنه سيحصل على خير كبير فى هذة السنة.

ورؤية الرجل كأنه يقبل رجلا أخرى أو يقوم بمضاجعته وتقبيله بنوع من الشهوة فذلك يسرى عليه نفس تفسير رؤية الجماع والنكاح فى المنام ،أما التقبيل دون الأحساس بشهوة ترمز إلى الخير الذى سيحصل عليه الرائى من هذا الشخص ،ورؤية تقبيل اليد ترمز إلى التواضع ،وتقبيل يد الحبيب ترمز إلى الذل والخضوع.

ورؤية تقبيل الحيوانات تعنى حب الرائى لشخص لا يحمل إيه معانى لللأنسانية بداخله ،ورؤية تقبيل الحبيبب ترمز إلى الحب والود والأحترام والنصر وتحقيق الأمانى.

دلالات أخرى لرؤية القبلة فى المنام

رؤية تقبيل الزوجة فى الحلم ترمز إلى الأنفصال عنها أو الزواج بغيرها ،وتقبيل زوجه أخر تدل على الصداقة بين الرائى وزوجها ،ويجب الحذر من رؤية تقبيل أى شخص للرائى فى المنام حيث يكون ذلك أنذار للرائى من وجوب الأحتياط من مكر وخداع هذا الشخص.

رؤية تقبيل الأطفال حب ونعم من الله تعالى على الرائى ،ورؤية تقبيل البنات رزق ورفعه وعلو فى المناصب ،ورؤية المرأة أمرأة أخرى تقبلها ترمز إلى الخداع والنميمة ،ورؤية تقبيل المرأة الحامل ترمز إلى سنة مليئة بالخير والسعادة والفرح.

ورؤية العزباء كأن شخصا يقبلها تبشر بالزواج والخير كله بأذن الله ،ورؤية تقبيل العصفور أو الطائر الأليف فى الحلم ترمز إلى السفر الذى سيأتى منه رزق كثير.

رؤية تقبيل الكلب يرمز إلى الخلافات والعداوات ،وتقبيل القط يرمز بالزواج للعزباء والخير للمتزوجة والحامل ،وتقبيل الفأر ترمز إلى مكر ودهاء الرائى ،وتقبيل الضفدع ترمز إلى الزواج ،وتقبيل الشرطى أو المدرس أو الملك أو الحاكم ترمز إلى النجاح الباهر.

وتقبيل الشيخ أو تقبيل الجد ترمز إلى العلم والتدين ،وتقبيل الجده تدل على الخير والبركة ،وتقبيل الميت يرمز إلى التوبة من المعاصى والذنوب ،وتقبيل الأم أو تقبيل الأب تبشر بالدعاء المستجاب والمغفرة والهداية من الله عز وجل.

دلالات رؤية البوسة في المنام 

  • في حالة رؤيتك في المنام انك تقبل شخص وانت في حالة سعيده فهذا يبشر بانك سوف تحقق احلامك .
  • وفي حالة رؤيتك تقبيل شخص عزيز عليك فهذا يدل على انك سوف تنتصر على غريمك .
  • اما اذا رأيت في حلمك انك تقبل طفل صغير فهذا يشير الى انك بار بأهل بيتك .
  • واذا حلمت انك تقبل امرأة حسنة المظهر وجميله فقد يكون دلاله على انك دائم ذكر الله على لسانك .

328
اترك تعليق

143 Comment threads
185 Thread replies
29 Followers
 
Most reacted comment
Hottest comment thread
110 Comment authors
  Subscribe  
نبّهني عن
اسلام

رايت اني اقبل جارتي وردد الي القبله وهي سعيده

ميدو

رايت اني اقبل فتاة جميلة في لا اعرفها وكنت اشعر بقبلة وهي كنت تحبني كثير في لحلم؟

ريم فهد

حلمت بان زوج بنتي وهو على خلاف معها يقبلها بقوه وهي تدفعه تقول آلمتني

Rachid

شخص في بلدتي اعرفه واحترمه حلمت انه قد قام بازالة اعجابي لصورته في مواقع التواصل.

Rida

بعد ان كنت في خصام مع صديق لي حلمت اني قمت بتقبيله في خده.

Rida

حلمت اني كنت قلقا وقال لي اخي اني جميل.!!

alma

حلمت ان شخص اعرفه من بلدتي في مواقع التواصل احترمه قد قام بازالة اعجابي بصورته

Alma

Alma
رايت الشخص الذي احبه يقبلني وانا سعيده وخجله من ذلك في نفس الوقت