التخطي إلى المحتوى
تفسير رؤية النار فى المنام
رؤية النار فى المنام

رؤية النار فى المنام ،تعد النار من ضمن الأشياء التى تسبب رؤيتها الذعر والخوف عند الأنسان سواء كان ذلك فى الواقع أو بالأحلام ،ولكن للنار فوائد عديدة فمن دونها لا نستطيع طهى الطعام أو تعقيم الأدوات الطبية أو أنارة الظلام ،وعليه فالنار لها دلالات كثيرة ،وعليه سوف نذكرها من خلال سطور موضوع اليوم.

تفسير رؤية طفل يحترق في الحلم

من المؤلم حقا رؤية طفل يحترق في المنام وقد يكون من الاحلام المزعجة اكيد ولكن هذا الحلم له دلاله واشاره قويه يجب الا نتجاهلها وهي ان هذا الطفل يحتاج الى اهتمام من والديه فمن الجائز ان يكون معرض للاهمال مما جعل نفسيته مدمره ولهذا  ظهر يحترق في المنام والله تعالى اعلي واعلم .

رؤية النار فى المنام لإبن سيرين

يقول إبن سيرين أن رؤية النار فى منام الأنسان تبشر بالخير والفرح والغنى والعزة وذلك لمن يرى النار تضىء منزله ،ورؤية النار فى منزل شخص أخر تنذر بفقدان صديق للرائى ،ومن يفرح برؤية النار وهى مضيئة ويأنس بها يرمز ذلك إلى الأنس فى وحدته ووحشته.

ورؤية النار مضيئة وحولها جماعه من الناس تشير إلى الخير والبركة التى ستحل عليهم ،ورؤية النار مضيئة بالنهار ترمز إلى الحروب والفتن وذلك إذا كانت لها ألسنة من اللهب أو سمع لها الرائى صوت ،وغير ذلك فرؤية النار بالنهار تنذر بالامراض.

ورؤية أحراق الرائى بالنار وأصبته بها ترمز إلى المصيبة ،وإذا لم تحرقه وتصيبه النار بأذى اشارت لحصول الرائى على ثروة ،ورؤية شعله من النار على باب البيت أو المنزل وليس لها دخان تبشر بالحج ،ورؤية شعلة النار بداخل المنزل تبشر بالزواج ،ورؤية النار المتأججه القوية تنذر بالمصائب والفتن ،والله أعلم.

رؤية النار فى منام العزباء

تشير رؤية الفتاة العزباء أو المرأة الغير متزوجة للنار بالمنام إلى سنة ستتزوج فيها هذة الفتاة فإذا رأت العزباء كأنها أحترقت بالنار فى المنام فذلك يبشر بقرب زواجها ،والنار فى منام العزباء ترمز إلى الزواج عن حب وعاطفة قوية بين الطرفين ،والله أعلم.

رؤية النار فى حلم المتزوجة

أما عن رؤية المرأة المتزوجة للنار بحلمها فالنار رمز من رموز الحمل للمتزوجة ،وإذا كانت النار شديدة التأجج والتوهج فى المنام أشار ذلك إلى الخلافات الزوجية الشديدة بين الزوجين ،والنار بحلم المتزوجة تشير إلى الرزق والخير وذلك فى حالة عدم تسبب هذة النار بحريق فى البيت .

رؤية النار فى حلم المرأة الحامل

أما بالنسبة للمرأة الحامل والتى ترى نارا فى حلمها فالنار فى حلم الحامل تبشر بأنجاب الأنثى دون الذكر وذلك إذا كانت تلك النار هادئة وخفيفة ،أما إذا كانت تلك النار قوية وشديدة مثلها مثل الحريق فذلك يبشر الحامل بأنجاب الولد دون الأنثى وبالطبع تسرى تلك الرؤية فى منام الحامل فى الشهور الأولى وغير ذلك فأن الرؤية بصفة عامة تبشر بالخير كله بأذن الله تعالى.

رؤية النار تحرق الرائى فى المنام

أما عن الشخص الذى يرى بحلمه كأن النار تمسك به فى المنام فى ملابسه أو جسده وتحرقه فذلك ينذر بوقوع الفتنة بينه هو وأهله ،ورؤية أخماد وأطفاء الرائى لنفسه تعنى نجاحه وعزته ،ورؤية ألتهام النار له تنذر بالخسارة والأبتلاء فى العرض والمال .

رؤية النار المشتعلة القوية فى المنام

بصفة عامة فأن النار المشتعلة فى الحلم ترمز إلى الفتن والمصائب والحروب وذلك إذا كان لونه هذة النار أحمر ولها دخان ،أما إذا كانت عكس ذلك فذلك يبشر بالنصر والناح بأذن الله.

رؤية أشتعال النار فى المطبخ بالمنام

رؤية أمساك النار بالمطبخ وأشتعاله فى الحلم ترمز إلى الغلاء وقله الفرص والموارد المتاحة ،أو الأحتيا والفقر ،ورؤية النار تشتعل بالمطبخ وتبيده تنذر بالمصائب ،وإذا لم تصيب النار سوى جزء بسيط من المطبخ أشار ذلك إلى تجاوز المصائب والمحن بأذن الله.

رؤية أطفاء النار فى الحلم

أطفاء النار فى الحلم يرمز إلى نهاية الألام والأوجاع والأمراض والمتاعب ،ورؤية رجل المطافىء تبشر بالأخبار السعيدة ،ورؤية الرائى كأنه يطفىء النار تعنى قدرته على معالجة الأمور والمشاكل والأزمات بنجاح وذكاء بأذن الله.

عزيزي القارئ يمكنك ارسال الحلم الذي تريد تفسيره وسوف يقوم المختص بالرد عليك لاحقا .

التعليقات

  1. رأيت في منامي ان توصيلة الكهرباء تحترق وقلت لزوجي فأخدها ووضعها امام الهواء فزاد من اشتعالها وبدأت النار تزداد فحاولت ان اسخبها من المقبس ولكن استيقظت ولم اسخبها وكانت تشتعل بين يدي زوجي وهو لا يتحرك ولا يطفأها

  2. شفت في الحلم ان البيت كان في ناس كتير وبعدين لقيت نار فجاه طلعت من وسط اريكه وبعدين كان ف بيني وبينها مسافه الطرقه فضلت اقرء ايه الكرسي وسوره الفلق وسوره الناس وسوره الاخلاص وصحيت بعد كدا

    1. الحلم ينذر بحقد وحسد من آخرين عليكي بقراءة سورة البقرة والرقية الشرعية حفظك الله

  3. شفت في الحلم ان البيت كان في ناس كتير وبعدين لقيت نار فجاه طلعت من وسط اريكه وبعدين كان ف بيني وبينها مسافه الطرقه فضلت اقرء ايه الكرسي وسوره الفلق وسوره الناس وسوره الاخلاص

  4. رأيت امرأة اعرفها متبرجة تنزع الشوك من مكان خالي وكان هذا الشوك مثل الكلاليب كبير جدا وتأخذ وتشمل النار وتضعها فيها وتقرأ عليه طلاسم سحرية وتذكر عليها اسمي وكانت معها ابنتها تراقبلها وهي سعيدة

  5. رئيت في حلمي اني انا وابنتي في بيت مجول عني لااعرفه ولكن صاحبت البيت اعرفها ومعنا ابنة اخر وصبي اخر لا اعرفهما وفجاة اتصلت صاحبة البيت بعد ان انهت مكالمالمتها قامت باخراج المازوت من السيارة الكبيرة لاعال كل شيء حولنا حتى الاشجار خارجا والبيت وكل البيوت وبينما اشعرت ان النار تشتعل لامسكت بابنتي وبينما انا خارج الى الخارج نظرت الى الفتاة عينيها تبرقان فقلت لها لصاحبتي البيت اخرجيهم الى الخارج وخرجت وانا حاملة ابنتي في كفي واذا لقيت ان كل شيء يحترق ولكن يوجد الارض لاتحترق كانت من التراب ومشيت حتا لقيت في طريق اناس خارجين من بيوتهم يحفرون في التراب لكي تستوي الارض لانها كانت مثل جبل لكن منخفض وجلست معهم وانار لم تؤذيني لاانا ولا ابنتي

    1. الحلم ينذر بالمتاعب والمشاكل التي تتعرض لها وبإذن الله تمضي على خير ولكن عليكي بالصبر

  6. رايت اخي ومعه جماعة يجلسون حول النار وقد اشتعلت في اخي وحول ان يطفئها ولم تصيبه باي مكروه وانا انادي عليه ان ياتى مع ي انا وزوجي وصحيت على كده مع العلم اخي خاطب جديد وزوجى لم يرتح لاهل خطيبة اخي
    ارجو التفسير للضرورة

    1. قد تم الرد مسبقا على ذلك الاستفسار حيث ذكرت أن الحلم دلاله على الإصرار والتحدي النابع من الرائي لتحقيق أهدافه من الرغم من التحديات والصعوبات ،والله أعلم
      ونرحب باستفسارك بأي وقت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *