معنى اسم نجيد (Nejad) وحكم تسميته

أ / ايه السيد جبر

معنى اسم نجيد ( Nejad ) وحكم تسميته الذي بدأ استخدامه بصورة قليلة للغاية في بعض من الدول العربية كأحد أسماء الأطفال الحديثة الظهور والغير منتشرة مثل بعض الأسماء الأخرى ، واسم نجيد هو اسم علم مذكر سوف نوضح معناه وحكم الدين الإسلامي في تسميته من خلال هذا الموضوع.

معنى اسم نجيد الشجاع الماضي فيما يعجز عنه الآخرون.
صفات الاسم الشجاعة والإقدام
نجيد بالإنجليزية Nejad
اسم نجيد مزخرف ۰۪۫N۪۫۰۰۪۫J۪۫۰۰۪۫Y۪۫۰۰۪۫D۪۫۰

معنى اسم نجيد

كما اعتاد طاقم موقع محتوى فهو يقوم بالبحث عن معنى الاسم المذكور في معاجم اللغة العربية في بداية الأمر للتعرف على مدى صحة هذا الاسم .

وبالفعل عندما قمنا بالبحث عن اسم نجيد في معاجم اللغة وبخاصة معجم المعاني الجامع وجدنا ان الاسم قد جاء من فعل نجد و النجيد هو الشجاع الماضي فيما يعجز عنه الآخرون .

كما يقال على الأسد لشجاعته النيجد ويوجد معنى أخر للاسم وهو الحزين المهموم الا ان اسم نجيد عندما يستخدم كاسم علم يستخدم بمعناه بالشجاعة والإقدام .

وهناك اقوال ان اسم نجيد قد اتى من فعل اجاد مثل اجاد العمل أي أتقنه او اجاد عدوه أي قتله الا ان الأرجح ان اسم نجيد قد جاء من فعل نجد وليس اجاد.

يمكن مشاهدة افضل أسماء أولاد اجنبية

اصل اسم نجيد ومعناه

يهتم بعض الأشخاص ب معجم معاني الأسماء اكثر من معاجم اللغة حتى يتأكدون من صحة استخدام هذا الاسم كاسم علم ، ولهذا قد حرصنا على الاتيان بمعنى اسم نجيد من معجم معاني الأسماء أيضا الذي اقتصر على معنى الشجاع الماضي فيما يعجز عنه غيره أي أنه يذكر ان الاسم قد جاء من فعل نجد وان النجيد هو الأسد الشجاع ، وعن اصل اسم نجيد فقد وجدنا أنه اسم من اصل عربي.

تسمية نجيد في الإسلام

كما سبق الذكر ان اسم Nejad له معنيان أحدهما محمود وهو الاقدام والشجاعة والأخر منبوذ وهو الغمة والحزن ، وقد اتجه علماء الدين الإسلامي الى المعنى الأول المحمود لأنه اكثر صحة واكثر شيوعاً في باقي معاجم اللغة حتى معجم لسان العرب .

ومن ثم فقد ذكر هؤلاء العلماء أن تسمية الأطفال الذكور من المسلمين باسم نجيد يجوز شرعاً وليس في معناه ما يمنع تسميته خاصة أن الشجاعة والإقدام تحث عليها تعاليم الدين الحنيف خاصة في حالة الدفاع عن الغير أو الدفاع عن النفس.

شاهد ايضاً معاني الأسماء العربية

اسم نجيد بالإنجليزي

  • “Nejad”.
  • “Njyd”.

اسم نجيد مزخرف

  • NJYD
  • Ⲛ?ⲨⲆ
  • ۰۪۫N۪۫۰۰۪۫J۪۫۰۰۪۫Y۪۫۰۰۪۫D۪۫۰
  • NJYD

أسماء قريبة من نجيد

توجد عدد من الأسماء القريبة في طريقة تهجئتها من اسم Nejad وقد نجدها اكثر انتشاراً منه ، ومن هذه الأسماء اسم نجدت الذي ظهر في عدد من السنوات إلا أنه عاد للاختفاء مرة جديدة بالإضافة الى اسم مُنجد ونجدي على الرغم من كون الاسم الأخير انتشر بصورته الأخرى مجدي وليس نجدي.

معنى اسم نجيد