التخطي إلى المحتوى
أمثال شعبية مضحكة عن البنات 2019
امثال عن البنات

أمثال شعبية مضحكة عن البنات 2019 حديثة عبر موقع محتوى من الجدير بالذكر أن الأمثال الشعبية بمثابة التراث الذي يعبر عن ثقافة المجتمع التي تتداول فيها ، وتتميز الأمثال أن تناقش كافة الأحاسيس والأشياء الموجودة في الحياة ، وعلى الرغم من أن أنها كلمات قصيرة موجزة إلا أنها تحمل في مضمونها معاني مهمة

وعلى الرغم من التطور التكنولوجي الذي طرأ على عصرنا هذا إلا أنه لازالت تترد الأمثال الشعبية بكثرة خاصة في جيل الآجداد والآباء عن جيل الشباب ، وسوف نتناول في السطور التالية عدد من الأمثال الشعيية المضحكة التي تتحدث عن قيمة الفتيات وما دلالتها وبعض الصور التي تحتوى على كلمات خاصه بهم .

تأثير وجود البنات في المنزل

صور بنات

يعرف عن البنات أنهم أكثر البشر رقة وإحساسا ، حيث نجد البيت الذي يسكنه الفتيات ملئ بالبهجة والحيوية ، بالإضافة إلى أنهم قادرين على تولي مسئولية البيت بأكملها من طبخ وتنضيف وغيرها من المهام الصعبة التي لا يستطيع الذكور فعلها .

وعلى الرغم من كل ذلك نجد الكثير لا يحبون إنجاب الفتيات ويفضلون إنجاب الذكور ، ولكن كل هذه أفكار ومعتقدات خاطئة فالذي لا يعرف البنات لا يعرف الحب والحنان والعطف ، والشخص الذي ليس لديه أبناء من الإناث يفتقد الكثير من الأحاسيس الرائعة .

أمثال شعبية عن البنات

تميزت الأمثال الشعبية أنها قادرة على تناول كل ما هو موجود في الحياة ووصفها بأقصر الطرق ، و على الرغم من أنها كلمات موجزة قصيرة إلا أن تعبر عن ما لا تستطيع الجمل الطويلة إيصاله ، وسوف نتناول في السطور التالية مجموعة من الأمثال الشعبية التي تتحدث عن الإناث بشكل فكاهي ومن بينها ما يلي :-

  1. خلفة البنات رزق
  2. عقربتين في حيط ولا بنتين في بيت
  3. خلف البنات يحوج لنسب الكلاب
  4. البنت ضرة أمها
  5. موت البنات سترة
  6. يا جايبة البنات يا شايلة الهم للممات
  7. البنت الحلوة نص مصيبة
  8. لا تطلب الفتاة من الدنيا إلا زوجا ، فإذا جاء طلبت منه كل شئ

دلالات بعض الأمثال الشعبية

إن كل مثل من الأمثال التي تناولناها في الفقرة السابقة يحمل معنى معين على الرغم من إيجاز الكلمات ، ونجد أنه انقسم إلى قسمين حيث بعض الأمثال ينظر إلى البنات نظرة إيجابية ويعظم من شأنهم ، والبعض الآخر في المقابل يقلل من قيمتهم ولا ينظر إليهم سوى على أنهم فضيحة أو عار وسوف نتاول في السطور التالية معنى ومدلول كل مثل على حدة .

إذا جئنا إلى المثل الأول نجد أنه يوضح قيمة البنات حيث وصفهم بالرزق أي نعمة من عند الله وهبنا لنا وينبغي أن نكون فخورين بيها أمام الجميع وليس أن نعتبرهم عار كما يظن البعض .

في حين يوضح المثل الثاني أنه لا ينبغي أن تبقى إثنين من الفتايات في بيت واحد وذلك لأنهم سوف يجعلونه ملئ بالمشاكل والإنفعالات ، لدرجة أنه قال يمكن تحمل وجود عقارب في البيت ولا يمكن تحمل بنات .

أما المثل الثالث يدل على أن البعض ينظر إلى الفتايات على أنهم ليس لديهم ولاء إلى أهلهم بالقدر الذي يكنون به الولاء إلى البيت الجديد والمقصود به هنا هو بيت زوجهم ، وقد إضطر هذا الظن بعض العائلات إلى حرمان بناتهم من الميراث حتى لا يذهب إلى زوجها .

ويدل المثل الرابع “البنت ضرة أمها”  على أن البنت بإمكانها أن تأخذ حب الآب وبعدما كان كل هذا الحب ملك لزوجته سوف ينقسم إلى إبنته وزوجته وفي هذه الحاله أطلق على البنت أنها ضرة لوالدتها ، وهذا المثل ينظر إلى الفتاة بطريقة سلبية .

في حين لازال هناك الكثير من الأشخاص الذين قد ينظرون إلى البنات على أنهم عار وفضيحة ، وأن في حالة موت هذه الفتايات سوف يرتاحون من كم الهموم والمتاعب التي كانت قد تجلبها لهم على حسب نظرتهم العقيمة ، وبهذا يكون المثل الخامس والسادس يحملان نفس المعنى في إعتبار البنات هم وعار .

صور أمثال عن البنات 2019

يقدم موقع محتوى مجموعة من الصور المتميزة التي تتضمن بعض الأمثال الشعبية التي تتحدث عن البنات ومن بينها ما يلي

أمثال مضحكة عن البنات

أمثال مضحكة عن البنات

أمثال مضحكة عن البنات

أمثال مضحكة عن البنات

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *