اهم الأماكن والمعالم السياحية في النمسا 2024 ومدينة فيينا

أ / أمينة محمد ذكى

المعالم السياحية في النمسا لها مكانة مرموقة لدى السُّيّاح مِن شتّى أنحاء العالم ، فضلا عن مُنتجعات التّزلُّج الفريدة المُنتشِرة في أنحائِها في فصل الشِّتاء والّتي تجذُب مئات آلاف السُّيّاح سنويا أيضا تجذُب بِجمال معالِمِها الآلاف في فصل الصّيْف كما أنّ مُدِّنّ النّمسا التّاريخيّة ، مِثل فيّينا وسالزبورغ وإنسبروك .

تحظى بِشعبيّة كبيرة بِفضل إمكانيّات التّسوُّق غيْر المحدودة بِالإضافة إلى المعالِم السّياحيّة الموْجودة في مراكِز المُدُن الخلّابة :

Austria10

محتوى المقال

القصر الملكي الهوفبورغ

كان القصر في بادئ الأمر عبارة عن قلعة قديمة ولكن بعد استيلاء الهابسبورغ على الحكم تم تحويلها لقصر سكنته مملكة الهابسبورغ لأكثر من 700 سنة ، يوجد في القصر عدد كبير من اللوحات والرسومات الفنية المميزة

يقصد القصر الأسرة الرئاسية في فصل الشتاء حيث الطقس المميز والطبيعة الخلابة كما كان القصر مقرا لعدد من ملوك الإمبراطورية الرومانية المقدسة، ليصبح بعدها مقرا لإمبراطور النمسا حتى عام 1918.

القصر الملكي هوفبورغ

مدينة سالزبورغ

تعرف تلك المدينة بالعديد من المعالم الأُثرية القديمة التي تسرد تاريخ النمسا على مر العصور ، حيث يوجد بها البلدة القديمة والمتاحف والقصور والكنائس المميزة والشهيرة ، كما تنتشر فيها المقاهي البسيطة ويمكن للزوار ركوب عربات تجرها الأحصنة في عودة للأزمنة القديمة .

مدينة سالزبورغ

صور ومعلومات عن قلعة أمبراس

تم تشييدها في القرون الوسطى، تتميز بتصميمها الخارجي والداخلي واحتوائها على مجموعة من الأسلحة والتحف النادرة والقطع الفنية الأثرية المميزة.

Austria44

حديقة حيوانات الالب

تعد من اعلى حدائق الحيوان في أوروبا من خلال موقعها على ارتفاع يصل الى 727 متر، تحوي الحديقة الكثير من الحيوانات التي تسكن منطقة جبال الألب من طيور وأسماك وغيرها.

Austria27

قصر شونبرون

تم بناء القصر بناءا على طلب من الإمبراطور ليوبولد الأول في الفترة من عام 1696 وحتى عام 1712 ، وهو من أشهر قصور العالم وإن كان الكثيرين يربطون بينه وبين قصر فرساي في فرنسا ، كما يحتوي على خمسة أقسام رئيسية هي المبنى الرئيسي وحديقة الحيوانات وحدائق القصر والفناء الداخلي ، يقع القصر في فيينا.

قصر شونبرون

تلة شلوسبيرغ وبرج الساعة في ستيريا

تعرف على أبرز المعالم السياحية في النمسا 2024.. ومتطلبات الوصول إليها

  خلال زيارتك مدينة غراتز من المفترض ألا تفوت فرصة تسلق تلة شلوسبيرغ، ومشاهدة برج الساعة عن قرب.

حيث يمكنك استخدام الدرج من خلال صعود 260 درجة، أو ركوب المصعد الموجود داخل التلة، أو القطار الجبلي، برفقة كوب من القهوة يمكنك زيادة الاسترخاء والمتعة خلال هذه الرحلة.

مكان ولادة موزارت في سالزبورغ

تعرف على أبرز المعالم السياحية في النمسا 2024.. ومتطلبات الوصول إليها

يوجد في شارع غيترايد غاسه الموجود في مدينة سالزبورغ، والذي يعتبر أحد الشوارع الجذابة التي تحتوي على محلات تجارية كثيرة، وشارع مرصوف بطريقة تذكرك بالقرون الماضية.

خلال رحلتك داخل هذا الشارع سوف تجد المنزل الذي ولد به موزارت تحديدًا في المنزل رقم 9 ، ويعد هذا المنزل أحد المتاحف الأكثر شهرة في التاريخ، منذ قديم الأزل وحتى الوقت الحاضر.

يمكنك الدخول إلى المنزل، ومشاهدة الغرف كما كانت عليها تمامًا في حياته، والاطلاع على الآلات الموسيقية الخاصة بموزارت.

متحف الفن كونستهاوس في غراتز بستيريا

تعرف على أبرز المعالم السياحية في النمسا 2024.. ومتطلبات الوصول إليها

يعتبر متحف كونستهاوس من أكثر الأماكن السياحية التي تجذب زوار مدينة غراتز في دولة النمسا، يقصد الكثير من الزوار المتحف ليس فقط لما يحويه من معارض فنية حديثة.

إنما للأسلوب المتبع في الهندسة المعمارية غير المعهود، ومن الجدير بالذكر أن هذا المتحف تم افتتاحه في خلال عام 2003، وكان يعمل بنظام إضاءة محوسب ما جعله رمز لجذب عدد مهول من السياح كل عام.

السطح الذهبي في إنسبروك في تيرول

تعرف على أبرز المعالم السياحية في النمسا 2024.. ومتطلبات الوصول إليها

يوجد السطح الذهبي في وسط المدينة القديمة في إنسبروك، حيث يعتبر من أشهر المعالم المميزة في المدينة، والذي يرجع بناءه إلى القرن الخامس عشر، بعد أمر صدر من القيصر ماكسيميليان الأول.

أكثر ما يميز هذا السطح هو امتلاكه واجهة ذهبية اللون، مرصوفة باستخدام 2657 قطعة من القرميد الذهبي الذي ما زال محافظًا على بريقه عبر العصور.

عالم كريستال سواروفسكي في فاتنز في تيرول

 

Austria54

خارج مدينة إنسبروك بما يقدر بخمسة وعشرين دقيقة ينتظرك عالم الكريستال الذي سيدهشك بروعته بالتأكيد، حيث يتواجد داخله 17 غرفة منفصلة من البلوريات، بما في ذلك قبة بلورية عملاقة، وغرفة مرآة لا متناهية تحتوي على ثريا دوارة.

يوجد أيضًا داخل عالم الكريستال العديد من المعروضات والأعمال الفنية الكريستالية، والتي تعود إلى فنانين عالميين على سبيل المثال آندي وارهول وجان بول غوتييه وكيث هارينغ، ويوجد في خارج المتحف سحابة تتكون من 800 ألف بلورة براقة.

مدينة إنسبروك

Austria12

قصر إيجن بيرغ

وهو مجمع القصر الباروكي الاكثر أهمية في غراتس حيث يضم القصر ومجموعة حدائق غناءة.

Austria42

بحيرة سد كابرون

تشتهر البحيرة بكونها تضم قلعة كابرون وجبل “كيتسشتاينهورن” ضمن سلسلة جبال الألب والذى يصل إلى ارتفاع شاهق كما يمكن ركوب التلفريك لتشاهد المدينة في مشهد يحبس الأنفاس، تقع البحيرة بالقرب من زيلامسي .

بحيرة سد كابرون

قلعة كابرون من أشهر الأماكن

مبنية على قطعة صخرية بارزة تحيط بها مساحات خضراء جميلة ويمكن زيارة القلعة من خلال رحلات منظمة غالباً ما تكون يوم الاثنين، القلعة تستحق الزيارة كما ان المنطقة المحيطة بها مناسبة للتنزه والمشي.

Austria47

قمة كيتز ستينهورن

تسمى أيضاً قمة كابرون ترتفع 3000 متر عن سطح الأرض، تغطيها الثلوج بشكل دائم طوال العام حيث يستطيع السياح وخصوصاً ممن يحبون التزلج ممارسة هذه الرياضة في فصل الصيف ايضاً.

Austria51

بحيرة هوش جبير غاستون كابرون

مكان رائع حيث يمكن التقاط أجمل الصور التذكارية عند البحيرة عندما تنعكس اشعة الشمس على مياهها الفيروزية لتضفي على المكان جمالاً فريداً من نوعه او يمكن القيام بالتنزه والمشي حول هذه البحيرة النقية.

Austria23

كنيسة سانتا مارغاريتا

كنيسة جميلة وساحرة تحتاج إلى التسلق للوصول إليها رحلة نحو الأعلى تحتاج المزيد من الوقت ،ليست مثل الكنائس الكلمة فهي مضاءة ومتجددة الهواء ودافئة.

Austria56

مضيق سيغموند ثون كلام

يتميز بسهولة الصعود إليه ويوفر العديد من المناظر الطبيعية الخلابة حول البحيرة وتستغرق الرحلة حوله من ساعة الى ساعتين.

Austria65

صور ومعلومات عن بيتزتين هون

قمة بيتزتين هون الثلجية واحدة من اجمل الاماكن السياحية في زيلامسي حيث تبعد عن المدينة مسافة حوالي 15 دقيقة فقط، تصل لارتفاع 3000 متر.

Austria57

شيومين هو من أشهر الأماكن

قمة شوميتنهوه التي تبعد بحوالي ثلاثين دقيقة مشيا على الأقدام من مدينة زيلامسي رحلة نحو الأعلى تستغرق حوالي ساعتين مشيا على الأقدام وتمتع بمناظر خلابة.

Austria50

قلعة روزنبورغ

تسمى أيضاً قصر البلدية وتتميز ببنائها القديم الذي يعود إلى عام 1583 ويتألف بناءها من أربعة طوابق وتضم أربعة أبراج .

Austria45

الحي القديم من أشهر الأماكن

يضم العديد من الأبنية التاريخية واللوحات الجدارية التي تعود إلى زمن قديم ولا تزال جميلة كما يحتوي على كنيسة تاريخية.

Austria11

كنيسة سانت هيبوليت

تقع في مدينة بينغو توجد فيها العديد من اللوحات الجدارية التاريخية من القرنين الثالث عشر والرابع عشر، تتكون من ثلاثة طوابق وفيها برج عالي وابواب قديمة .

Austria55

بحيرة زيل

يمكنك في البحيرة الاستمتاع برحلة عبر القوارب او العبّارات ومشاهدة البحيرة وما حولها من مشاهد طبيعية رائعة أو التزلج على الماء أو السباحة والغوص فيها أو المشي بجانب البحيرة أو ركوب الدراجات والتأمل بما حولك.

Austria31

عمود آنا

من أهم صور السياحة في النمسا 2024 يعتبر عمود القديسة آنا الواقع في منتصف شارع ماريا تيريزا من المعالم السياحية في انسبروك ، ما يميز العمود هو وجود تمثال للسيدة مريم العذراء عند قمته وتمثال آخر القديسة آنا عند القاعدة بجوار القديس جورج شفيع تيرول والعديد من القديسين الآخرين.

Austria37

دار أوبرا فيينا

تعد دار الأوبرا من أهم وأقدم دور الأوبرا في العالم كما تعرض العديد من العروض الفنية العالمية لاسيما وهى تحتوي على 2200 مقعد ، يذكر أن الدار تم تدميرها خلال فترة الحرب العالمية الثانية ولكن تم افتتاحها مجددا في عام 1955.

دار أوبرا فيينا

صور قرية هالستات

تشتهر تلك القرية الصغيرة بإنتاج الملح المميز على مدار الأزمنة المختلفة، و إن كانت تتمتع بالبساطة الشديدة إلا أنها تحتل مكانة سياحية كبيرة في النمسا.

هالستات

مدينة بادن

يوجد في المدينة بيت بيتهوفن الذى سكن فيه طيلة عمره وألف فيه مقطوعاته الموسيقية المميزة والذى تحول بطبيعة الحال إلى متحف عالمي يزوره الملايين سنويا، كما تنتشر في تلك المدينة الينابيع المائية الحارة التي تستقطب عدد كبير من راغبي الاستشفاء بالطبيعة .

مدينة بادن

تعرف علي: ترتيب أشهر 5 فنادق في فيينا النمسا للعوائل وشهر العسل

سانت أنطون ام آر لبرج

تعد تلك المنطقة قبلة لمحبي المغامرة والتحدي إذ توجد في المنطقة التضاريس الوعرة والخطرة التي تعد تحديا كبيرا لمحبي التزلج صيفا وشتاء ، ولكن عليك توخي الحذر دائما .

سانت أنتون ام آر لبرج

فيينا

إنها المدينة التي تغنت لها الراحلة أسمهان وصدقت عندما قالت “ليالي الأنس فيينا .. فيينا روضة من الجنة” ، لا يمكن وصف جمال تلك المدينة وروحها الدافئة التي تصفي الذهن وتبعث على الراحة والهدوء، حيث المناظر الطبيعية والأماكن التاريخية القديمة ، لا تفوت أبدا زيارة فيينا في النمسا.

فيينا

إنسبروك

يوجد في المدية بيت الامبراطور الروماني المقدس ، ماكسيميليان الأول والذى دهن بلاط القصر المصنوع من النحاس بالذهب الخالص مما خلق له مظهر مهيب وبديع ، كما تعد المدينة بأسرها قطعة فنية مميزة حيث يحيط بها الجبال التي تكسوها الثلوج لتكون بقعة ضئيلة مميزة وسط الجبال.

إنسبروك

صور بريغنز

يوجد في المدينة المعلم السياحي الأشهر في أوروبا بأكملها وهو بحيرة كونستانس تلك البحيرة التي توفر في الزيارة الواحدة رؤية لثلاث مدن أوروبية مختلفة هم ألمانيا والنمسا وسويسرا ، حيث تمر الرحلة وسط الدول الثلاثة .

بريغنز

منتزه سي

يعد المنتزه وجهة محببة لراغبي الهدوء والسكينة والبعد عن الازدحام إذ يوفر المنتزه هذه الحالة من الهدوء وسط مجموعة كبيرة من الأشجار والنباتات المختلفة والطيور المحلقة عاليا التي ترفرف بأصواتها الجميلة الهادئة، كما يوجد كذلك ممرات للمشي الطويل وملاعب للغولف.

منتزه سي

حديقة شونبرون للحيوانات

تعد الحديقة وجهة مفضلة لمحبي الحيوانات فضلاً عن كونها مقرا للقيام بالعديد من الدراسات والأبحاث الحيوانية لوفرة الحيوانات المتنوعة داخلها كما تتميز تلك الحديقة القديمة بكونها مصممة على طراز خاص وهو الطراز الباروكي القديم

حديقة شونبرون للحيوانات

صور قلعة روزنبرج

تتميز تلك القلعة بطرازها المعماري الغريب الذى يشد الأنظار إليها لاسيما فقد تم بنائها في عام 1583 ، ويطلق عليها الكثيرون اسم قصر البلدية .

قلعة روزنبرج

غراتس

تشتهر المدينة بقصر “إجينبيرغ” و وشارع “شبورغاسه”اللذان يشهدان ازدحاما كبيرا من الشباب والعائلات وهو ما يميز تلك المدينة بشكل عام بالإضافة إلى مبانيها التراثية التي تعود لعصور أوروبية قديمة .

غراتس

متحف سالزبورغ النمسا

يشهد المتحف اقبالا سياحيا كبيرا من مختلف أنحاء العالم حيث يعرض المتحف مجموعة من المعروضات التي تعود لفترة القرون الوسطى ربما يكون أشهرها ابريق السلتيك والمذبح القوطي المجنح ، كما يحتوي المتحف على مجموعة من اللوحات الفنية النادرة وهو ما يفسر ازدحام المتحف بالزوار.

متحف سالزبورغ النمسا

متحف تاريخ الفن

يقع المتحف في وسط المدينة الفاخرة فيينا بارتفاع يصل إلى 60 مترا وتصميم من عصر النهضة ، كما يشتهر المتحف بكونه يعرض عددا من العروض التي تخص إحدى السلالات القديمة التي حكمت المدينة قديما.

متحف تاريخ الفن

الدير ميلك

يعد ادير من أجمل وأشهر الأديرة في العالم وإن كان في أول الأمر قلعة أمر ببنائها ليوبولد الثاني حتى قام مجموعة من الرهبان بتحويلها لمكان للتعليم الديني وذلك في عام1089، ليصبح من بعدها واحدة من أهم الأديرة التعليمية في العالم ، يطل الدير على نهر الدانوب في النمسا .

الدير ميلك

نهر الدانوب من أشهر الأماكن

من اهم الاماكن السياحية في فيينا ، يحيط بالنهر العديد من الحدائق الخضراء الجميلة والمطاعم التي توفر إطلالات ساحرة على النهر، ويوجد على جنبات النهر مسارات لممارسة رياضة المشي وركوب الدراجات الهوائية.

Austria68

صور جزيرة الدانوب

تضم جزيرة الدانوب شواطئ رملية واخرى تملؤها الحصى وشواطئ عشبية ايضاً الى جانب خلجان السباحة وجميعها تمتد على مسافة 42 كم، توفر نشاطات متنوعة من أماكن للعب الكرة ومراكب شراعية ومقاهي ومطاعم وحفلات الشواء وغيرها الكثير.

Austria24

شارع رينغشتراسه في فيينا

تعرف على أبرز المعالم السياحية في النمسا 2024.. ومتطلبات الوصول إليها

يوجد شارع رينغشتراسه في الحي الأول التابع للمدينة، ويعتبر مسقط رأس العديد من المباني الفخمة والراقية الموجودة في دولة النمسا، حيث يمكنك زيارة دار الأوبرا، او مشاهدة البرلمان.

بالإضافة إلى قاعة المدينة أو جامعة النمسا، وذلك من خلال التمشية على طول شارع رينغشتراسه أو ركوب الترام.

فيينا براتر

يحتوي على العديد من الألعاب إلى حلبات تصادم السيارات والقطار الحلزوني المثير، بالإضافة الى قطارات الأشباح، به أكثر من 60 مقهى، ومطعم ومتجر أيضاً وجود دولاب فيرس العملاق الذي يعتبر أكثر مُحتويات فيينا براتر جذبًا وإثارة.

Austria64

حصن هوهن سالزبورغ في سالزبورغ

تعرف على أبرز المعالم السياحية في النمسا 2024.. ومتطلبات الوصول إليها

تم بناء هذا الحصن عام 1077 الميلادي على التلة التي تطل على مدينة سالزبورغ من أعلى، وذلك على مسافة قصيرة من مركز المدينة لكنها شديدة الانحدار.

يوجد بداخل هذا الحصن غرف الأمراء التي تحتوي على أثاث يرجع إلى أوائل القرن السادس عشر، بالإضافة إلى وجود متحف يحتوي على بدل عسكرية قديمة، ومدرعات ومتاحف تاريخية للدمى.

مخمرة يستغل

مكان تعرض فيه العديد من منتجات البيرة كما يعرض أنواعا الخمر أيضا ويبدأ بمتجر يقتني الزبون حاجاته فيه من البيرة ليجد نفسه في عالم الخمور.

Austria33

متحف التاريخ الطبيعي والتكنولوجيا

يضم حوض للأسماك وحديقة للزواحف وقاعة للديناصورات وعالم الكريستال ومعروضات الفضاء رحلة عبر الجسم البشري وعالم البحار ومركز العلوم.

Austria58

شاهد ايضا: أفضل 5 فنادق زيلامسي النمسا 2024

صور نهر سالزاك

تخرج العديد من الباصات من وسط المدينة إلى الطبيعة الخضراء الموجودة في ضواحيها، ولكن إذا كنت ترغب بتذوّق الأجواء الطبيعية ، فقُم بالتنزه على ضفاف النهر وتمتع برؤية المدينة وضواحيها من خلال الإبحار بقارب في النهر.

Austria08

صور حديقة حيوانات سالزبورغ

حيث يمكنك التمتع بمشاهدة حوالي 1200 حيوان من 140 نوع مختلف تعيش في بيئة تشبه موطنها الأصلي، الحيوانات الموجودة تم جلبها من عدة قارات حول العالم.

Austria25

صور المدينة القديمة في سالزبورغ

حيث المقاهي والمتاجر الصغيرة التي تبث في نفس الزائر أجواء من الدفء والحنين.

Austria17

متحف الألعاب

فضاء لاكتشاف عالم الألعاب بمختلف الحواس ويمتع الأطفال ويلهيهم عن عائلاتهم كما أنه يستقطب العديد من السياح العرب والأجانب.

Austria59

عجلة فيريس العملاقة في فيينا

تعرف على أبرز المعالم السياحية في النمسا 2024.. ومتطلبات الوصول إليها

توجد عجلة فيريس العملاقة تحديدًا داخل منتزه براتر الترفيهي التاريخي في مدينة فيينا ، والتي عند ركوبها سوف تتمكن من رؤية أفضل إطلالة للمدينة، يمكنك حجز مقصورة خاصة لتناول وجبة الإفطار أو العشاء، وذلك على ضوء الشموع أو حتى للاحتفال بالزفاف.

شوميتنهوه

تعد تلك المنطقة من المناطق المحببة لدى محبي التزلج و صعود القمم العالية حيث تزخر تلك المنطقة بالقمم العالية والمناظر الجذابة التي تحبس الأنفاس ، كما يستطيع الزائر ركوب التلفريك ومشاهدة المدينة بأسرها من الأعلى.

شوميت نهوه

سيفيلد إن تيرول

تشتهر تلك القرية الصغيرة بكونها كانت مركزا للألعاب الأولمبية والرياضات الشتوية ، كما تضم عددا من الكنائس القديمة والبحيرات الملونة التي تنال إعجاب من يزورها ، إنها الوجهة الأمثل لمحبي الهدوء والطبيعة الساحرة .

سيفيلد إن تيرول

صور مجمع المتاحف

يتكوّن من نسيج جميل بين المباني الباروكية الكلاسيكية وبين المباني المعاصرة، ويضم داخله 9 متاحف متنوعة أشهرها متحف الفنون الحديثة.

Austria61

مركز المدينة القديمة في إنسبروك

يجمع هذا المركز ما بين المقاهي والمطاعم التي تقدم الوجبات السريعة والطعام التقليدي والقديم للمدينة ، كما تشهد العديد من الفعاليات الفنية والترفيهية على مدار العام بالإضافة للحدائق والمتنزهات العامة مما يجعلها مزارا سياحيا واجبا من الطراز الأول .

مركز المدينة القديمة في إنسبروك

مدرسة الفروسية الملكية الإسبانية

وكما يبدو من السم فإنها من الأماكن الشهيرة التي تعلم فنون الخيل المختلفة كما تعرض عروضا مختلفة للخيول بحركاتها المميزة والشيقة .

مدرسة الفروسية الملكية الإسبانية

أفضل فنادق السياحة في النمسا من حيث الأسعار والجودة

  • فندق وقصر استيراد لهوف في فيينا متوسط سعر الليلة 1860 جنيه مصري.
  • فندق أن دير فيينا متوسط سعر الليلة 1311 جنيه مصري.
  • فندق براديس بجراتس متوسط سعر الليلة 1764 جنيه مصري.
  • فندق سنترال إنسبروك متوسط سعر الليلة 2706 جنيه مصري .
  • فندق هاوس أرنبيرغ سالزبورغ متوسط سعر الليلة 1884 جنيه مصري .

أشهر الأكلات النمساوية

  • شريحة فينر الأكثر شهرة في فيينا .
  • تأفيل سبيتز الطبيق الوطني النمساوي .
  • الزلابية مكونة من البطاطا والخبز والسميد واللحوم .
  • فينر عصير اليخني أشبه بالحساء مع قطع اللحم السميك .
  • حلوى موهندلين وهي حلوى تقليدية مصنوعة من عجين البطاطا وبذور الخشخاش.

شروط السفر إلى النمسا

حتى يتم الموافقة على طلب سفرك لدولة النمسا يجب عليك أن تقوم بالتقديم على التأشيرة، مع ضرورة ترجمة خطاب التأشيرة إما إلى اللغة الألمانية أو الإنجليزية، بالإضافة إلى بعض من المستندات المهمة.

  • جواز سفر ساري المفعول، ويحتوي على صفحتين فارغتين بحد أدنى.
  • يجب أن يكون جواز السفر صالح لمدة لا تقل عن ثلاثة أشهر من تاريخ إصدار التأشيرة.
  • صورة شخصية مقاس 3.5× 4.5، ذات خلفية بيضاء.
  • نموذج طلب كامل البيانات.
  • رسوم تأشيرة الدخول.
  • تقديم بصمة الإصبع.
  • إرفاق تذكرة السفر.
  • تقديم الغرض من السفر إلى النمسا.
  • كشف حساب بنكي للثلاثة شهور الأخيرة يفيد بمحتوى كامل لما يحتويه الحساب.
  • إثبات توفر مكان إقامة في النمسا، وذلك عبر تقديم رقم الحجز الفندقي، او عنوان السكن.
  • تأمين طبي للسفر.
  • خطاب بالوظيفة مصدق من جهة العمل.
  • تقديم تأشيرات شنغن السابقة إن وجدت.
  • في حالة كان مقدم الطلب على التأشيرة قاصر يجب إرفاق الأوراق بخطاب موافقة من الأبوين بالسفر.
أ / أمينة محمد ذكى

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *