ابحث في الموقع

دليل صور السياحة في بوليفيا 2024 والمعالم البوليفية الشهيرة

دليل صور السياحة في بوليفيا 2024 والمعالم البوليفية الشهيرة

تقع مدينة بوليفيا في أمريكا الجنوبية وتعتبر من أشهر المدن السياحية بالمدينة لما تملكه من مناظر طبيعية خلابة من بحيرات وحدائق وطنية وأماكن أثرية تعود لعصور إسبانية قديمة ، كما تزخر المدينة أيضا بالعديد من المعالم الأثرية التي تشكل العمارة الإسبانية القديمة.

صور السياحة في بوليفيا 2024

( جزيرة الشمس ) بوليفيا

صور مدينة سوكري

تم تأسيس المدينة في عام 1500 على يد المستعمر الاسباني سوكري ومنها أطلق عليه اسمه ، كما تزخر المدينة بالعديد من الأماكن التراثية التاريخية ربما يكون في مقدمتها فندق لا كاسا دي ليبرتاد الذى ترجع شهرته

إلى أنه المكان الذى كتب فيه سيمون بوليفار الشهير الدستور البوليفي الخاص بالبلاد ، وتعد سوكري من الأماكن التي توضح عبق الحياة الأرستقراطية الإسبانية في القرن السادس عشر.

مدينة سوكري

حديقة ماديدي الوطنية

تجمع تلك الحديقة بين العديد من الحيوانات التي تعد تنوعا بيولوجيا كبيرا للغاية فضلا عن احتوائها على مجموعة كبيرة من القمم الجبلية العالية المغطاة بالجليد فضلا عن الغابات الاستوائية الخاصة بنهر توتشي تبلغ مساحة الحديقة

حوالي 18956 كيلو متر مربع وتعود لعام 1995 تقع في حوض نهر الأمازون العلوي في بوليفيا والحديقة بشكل عام تضم على ثروة حيوانية نباتية كبيرة ومتفردة اذا تحتوي على ما يقرب من 177 نوع من فصيلة الثدييات و 912 نوع من الطيور.

حديقة ماديدي الوطنية

كريستو دي لا كونكورديا

من ضمن معالم السياحة في بوليفيا انه التمثال الذي يلي تمثال المسيح المخلص في ريو دي جانيرو في البرازيل من حيث الارتفاع ، ويصل ارتفاع التمثال إلى 34.20 متر هو فوق تلة على ارتفاع 265 متر على قاعدة 6.24 متر ليكون الارتفاع الإجمالي للتمثال 40.44 متر ، يقع التمثال في مدينة كوتشابامبا ، بوليفيا.

تمثال المسيح المخلص بوليفيا

لاغونا فيرد

انها البحيرة المالحة الأشهر في التاريخ وذات الألوان القرمزية والفيروزية طوال العالم ويتغير تركيز لون البحيرة نظرا للاضطراب بالدائم الناجم عن الرواسب في البحيرة من الرياح

تغطي البحيرة مساحة 1700 هكتار ، ويوجد بالقرب من البحيرة بركان لي كان كابور غير النشط ، كما تنشط في تلك البقعة الرياح الجليدية مما يعمل على انخفاض درجة حرارة البحيرة .

بحيرة لاغونا فيرد بوليفيا

بوما بونكو

وهي عبارة عن مجموعة من أطلال مدينة قديمة تضم عدد كبير من المباني الحجرية والتماثيل المنحوتة بدقة بالغة التي لا تستطيع سوى المعدات والآلات الهندسية الحديثة أن تصنعها ، لاسيما وبعض الأحجار تزن أكثر من 800 طن حيث يصعب على العصر البشري نقل الحجارة من مكانها .

كما ترتفع الحجارة ما يقرب من 4 آلاف متر فوق سطح البحر، فيما تشير بعض النظريات الخاصة بأن تلك المنطقة كان قد أسسها الفضائيون حيث لا يوجد أي تفسير واضح حول كيفية صنع هذه الهياكل الكبيرة من الحجارة ، تقع المدينة تيواناكو في مرتفعات بوليفيا في أميركا الجنوبية .

موقع بوما بونكو

تعرف علي: عدد وأسماء إدارات دولة بوليفيا

تيواناكو

اكتشف تلك المنطقة أحد المؤرخين الإسبان أثناء رحلته عن البحث عن آثار حضارة الإنكا القديمة ، وتفيد الدراسات بأن تلك المنطقة تتبع حضارات ما قبل كولومبوس وان كان لا يوجد لغة واضحة مكتوبة ومدونة على هذه الأثريات .

منطقة تيواناكو

سوق السحرة

أذا كنت ممن يؤمنون بوجود الأرواح الشريرة والقوى القادرة على طردها عليك زيارة هذه السوق الذي يتميز في بيع منتجات زيادة الخصوبة او علاج الأمراض التي عجز الطب عن معالجتها أو المستحضرات المركبة التي تطرد الأرواح الشريرة منها الضفادع والفئران وغيرها.

سوق السحرة

الطريق الشمالي يونغاس

يربط هذا الطريق المميت بين لاباز وشولوماني ويوجد طول الطريق علامة توضح انه قتل العديد من الأشخاص في حوادث المركبات في هذه النقطة فيما نشرت إحدى الإحصائيات الخاصة بأنه يوجد مالا يقل عن 300 مسافر لقوا مصرعهم على هذا الطريق في عام 2006 وكان بنك التنمية للبلدان الأمريكية قد وصف الطريق في عام 1995 بأنه الطريق الأخطر في العالم .

طريق الموت

بحيرة تيتيكاكا

تقع بالقرب من الساحل الجنوبي لبحيرة مدينة تيواناكو تلك المدينة التي أفادت الدراسات بأنها كانت مهد حضارة الأنكا ، هذا وتعد البحيرة أعلى بحيرة مالحة في العالم حيث يصل ارتفاعها إلى 3812 متر لتكون بذلك أكبر بحيرة في أمريكا الجنوبية بأكملها ، تقع البحيرة بين بيرو وبوليفيا.

بحيرة تيتيكاكا

البعثات اليسوعية تشيكيتو

أدرجت منظمة اليونسكو تلك المناطق على لائحة التراث العالمي عام 1990 ، حيث تتكون تلك المنطقة من ست بلدات ربما يكون أشهرهم على الإطلاق سان خوسيه دي تشيكيتوس

ومن المعروف أن هذه المنطقة تم تأسيسها على يد مجموعة من الآباء اليسوعيين في القرنين الـ17 و الـ18 ، لتكون من أقوى الشواهد على الحضارة والعمارة الإسبانية المميزة بالإضافة للتأثر بالعمارة الهندية والأوروبية.

البعثات اليسوعية تشيكيتو

صور جبل سيرو ريكو

ارتبط الجبل بالعديد من حالات الوفاة بأمراض الرئة حيث اعتقد الإسبان أن الجبل مصنوع من الفضة وهو بالفعل يحتوى على كميات كبيرة من الفضة ، مما دفع المسئولون إلى إنشاء بلدة تعدين بالقرب من الجبل ليعمل بها مئات الآلاف من العمال الذين تعرضوا لأمراض رئوية وتنفسية مزمنة ، يقع الجبل الذى يعود لعام 1545 ي في جنوب غرب بوليفيا بشكله المخروطي المميز.

جبل سيرو ريكو

طريق يونغاس

على الرغم من الخطر المحدق الذي يحيط بهذا الطريق إلا أنه مازال يشهد إقبالا سياحيا كبيرا حيث يبدأ الطريق من لاباز وحتى منطقة غابات الأمازون شمال بوليفيا ، وتكمن خطورة الطريق في كونه يصعد حوالي 15 ألف قدم ثم ينخفض حوالي 4 آلاف قدم في اتجاه مدينة كورويكو مما يشكل خطرا بالغا على السيارات.

طريق يونغاس

بحيرة اللاجون الأحمر

من اجمل صور بوليفيا تشتهر البحيرة بلونها الأحمر المميز حيث تنتشر في البحيرة الصخور الرملية البيضاء التي تعطى مع الطحالب الموجودة في البحيرة اللون الأحمر المميز ، تقع البحيرة بالقرب من تشيلي.

بحيرة اللاجون الأحمر

محمية ادواردو الفارو

في سياق الحديث حول معالم السياحة في بوليفيا تعد المحمية عالما طبيعيا منفصلا عن كوكب الأرض حيث تنتشر فيها العديد من المناظر الطبيعية المختلفة والغريبة مثل المسطحات الملحية البيضاء ولكنها ملونة بألوان قوس قزح

كما يوجد كذلك البحيرات المعدنية لوس يبيز ، وبشكل عام المحمية تضم عددا من البحيرات التي تعتبر موطنا أساسيا لعدد من حيوانات وطيور أمريكا الجنوبية لاسيما و هي على مساحة تتجاوز 714745 هكتار وتقع في جنوب غرب بوليفيا .

محمية ادواردو افاروا

شاهد ايضا: أكبر الدول في أمريكا الجنوبية وفقًا لعدد المسلمين

بوابة الشمس

تم العثور على هذه البوابة الكبيرة في منتصف عام 1800 على يد بعض المستكشفين الأوروبيين ، وكانت البوابة وقت العثور عليها مقامة على الأرض بشكل أفقي

ولكنها الآن موجودة بشكل مستقيم للغاية ولا أحد يستطيع تفسير كيفية حدوث هذا الأمر ، يصل وزن البوابة 10 طن وارتفاع أكثر من 38250 متر وهى موجودة بجانب بحيرة تيتيكاكا في غرب بوليفيا ، كما تعود لأكثر من 1500 عام .

بوابة الشمس

سالار دو أويوني

أنها المنطقة التي تحتوي على أكبر مجمع للملح بارتفاع يصل إلى 3700 متر فوق سطح البحر ومساحة قدرها 10582 كيلو متر مربع ، وتنتج هذه المنطقة وحدها سنويا حوالي 10 مليار طن مخزون و25 ألف طن للاستخدام ، وأشارت الدراسات أن صحراء الملح تكونت في الأصل منذ 40 ألف سنة من بقايا بحيرة مالحة قديمة .

منطقة سالار دو أويوني المالحة

جزيرة ديل سول ( جزيرة الشمس )

من اجمل معالم السياحة في بوليفيا ترجع تسمية الجزيرة بهذا الاسم الى أنقاض الجزيرة تيتي قالا وهو يشبه المتاهة نوعا ما وكان يعتقد في حضارة الأنكا القديمة أن اله الشمس ولد هنا ومنه استمد الاسم الحالي للجزيرة.

والجزيرة بشكل عام جبيلة وتضاريسها وعرة وقاسية ويصعب السير فيها ولكن تنتشر فيها أشجار الكافور الضخمة ونشاط أهلها يقتصر على الزراعة وصيد الأسماك ، وكانت البعثات الأثرية قد اكتشفت العديد من الآثار القديمة في تلك الجزيرة وإن كان أغلبها يعود لحضارة الإنكا.

( جزيرة الشمس ) بوليفيا

كرنفال أورورو

في سياق الحديث حول السياحة في بوليفيا إنه الكرنفال الأشهر في بوليفيا والذى يعود لأكثر من مائتي عام مضت وهو من أهم المهرجانات الشعبية الراقصة في أمريكا الجنوبية ويشهد إقبالا كبيرا من السياح و المواطنين المحليين في المدينة كما يوجد بها أكثر من 28 ألف راقصة تقدم الرقص الشعبي التراثي والفلكلوري الخاصة بالمدينة.

السياحة في بوليفيا

أفضل فنادق السياحة في بوليفيا

  • فندق موناستيرو ويقع في سوكري.
  • فندق كامينو ريال ويقع في سانتا كروز.
  • فندق تيران ديس ويقع في لاباز.

افضل مطاعم بوليفيا 2024

  • مطعم لا تافيرن ويقع في سوكري ويقدم الطعام الفرنسي.
  • مطعم جاردن دو آسيا ويقع في سانتا كروز ويقدم الطعام الياباني.
  • مطعم علي باشا ويقع في لاباز ويقدم الطعام النباتي بشكل عام .

إغلاق