التخطي إلى المحتوى

المطر ورؤية الدعاء تحت المطر فى المنام ، يعتبر موضوع تفسير حلم اليوم من ضمن التفسيرات التي تعكس الدلالات الروحانية والعناية الإلهية بالشخص فى المنام حيث أن الدعاء تحت المطر هو من ضمن أحدى الأدعية المستجابة وذلك يرجع إلى أن أبواب السماء تكون مفتوحة فيخترق الدعاء أبواب السماء ليستجيب الله عز وجل لمن يشاء من عباده.

رؤية الدعاء تحت المطر لابن سيرين

يقول العلامة محمد بن سيرين أن رؤية المطر فى المنام دلالة على الرزق والخير ما دام لم يرى الأنسان خلال نومه إلى معالم أو مؤشرات للخراب بسبب هذا المطر وإيضا طالما هذا المطر لم يصل إلى حد السيل والفيضان ،ورؤية الدعاء تحت المطر تبشر بالدعاء المستجاب أو تحقيق أمانى ورغبات للرائى طالما تمناها عن قريب بأذن الله.

كما قال إبن سيرين أن رؤية الدعاء تحت المطر فى المنام تشير إلى قرب الرائى من الله عز وجل وذلك يرجع إلى نظرة الرائى للسماء وهى أبوابها مفتوحة كما تشير إلى الألفة والمحبة التى تجمع بين أفراد الأسرة والعائلة وقربهم بينهم البعض ،والله أعلم.

رؤية الدعاء تحت المطر في منام العزباء

إذا كان رؤية المطر يبشر بالفرج واليسر والأخبار السعيدة فأن رؤية الدعاء تحت المطر تبشر بالدعاء المستجاب ،وفى منام العزباء والغير متزوجة تبشر رؤية الدعاء تحت المطر بتحقيق أمنية غالية عليها نجاح وتفوق أو سفر أو زواج من رجل كريم وصالح ،والله أعلم.

رؤية الدعاء تحت المطر في منام المتزوجة

أما عن رؤية المرأة المتزوجة للدعاء تحت المطر تبشر بصلاح حالها وحال زوجها وأولادها وتحقيق مرادها فى بيتها وأولادها ،وقد تبشر بالحمل قريبا للمتزوجة حديثا ،وتبشر بتوافر سبل العيش والرفاهية والأخبار السعيدة وقد تشير إلى إلى الدعاء المستجاب أو حصول الزوج على منصب في عمله أو سفر يعود بالخير والمال الوفير ،والله أعلم.

رؤية الدعاء تحت المطر في منام الحامل

وبالنسبة لرؤية المرأة الحامل فى شهورها الأولى أنها تدعو تحت المطر فذلك يبشرها بنوع الطفل مثل ما تتمنى هى ،وغير ذلك فتلك الرؤية تبشرها بالفرج والخير والولادة السهلة والطبيعية بأذن الله وطفل مبارك به ،والله أعلم.

رؤية نزول المطر في منام المرأة المطلقة

  • يقال بأن رؤية نزول المطر والدعاء في منام المرأة المطلقة فهذا من الدلالات على التخلص من المصاعب والمشكلات التي تقابلها في حياتها بأمر الله تعالى.
  • بالإضافة إلى أن رؤية المرأة المطلقة التي ترى في منامها أنها تقوم بالدعاء تحت المطر أن يمن الله عليها بالزوج الصالح فهذا يشير إلى قدومها على أيام كلها خير.
  • كما يشير إلى أن تلك الأيام سوف تكون مملوءة بالفرح والسعادة والرزق الكثير ومن الممكن ألأ يرد الله دعائها ويرزقها الزوج الصالح.
  • بجانب أنه يقال بأن رؤية المرأة المطلقة لنزول المطر في المنام من الدلالات على الخلاص من الهموم والمصاعب التي تواجهها في حياتها والفرج من الأحزان.
  • وأيضًا من العلامات التي تدل على الخلاص من الضيق الذي يعتريها.

رؤية نزول المطر والدعاء في المنام للرجل

  • يقال بأن رؤية الرجل الذي يرى في منامه أن المطر يهطل وهو يقوم بالدعاء بأن ينال الخير والرزق الكثير وزاد نزول المطر فهذا من الدلالات على أن الله سوف يمن عليه بالرزق الوافر خلال حياته.
  • وفي حال رؤية الرجل أن السماء تمطر عليه أموال عديدة فهذا من الإشارة على أنه قد يمر بأزمة تتعلق بالمال.
  • كما يشير إلى أن الله سوف يرزقه بالفرج من تلك الأزمة ويرزقه الرزق الكثير والحلال بأمر الله تبارك وتعالى.
  • ويقال بأن رؤية المطر بشكل عام في منام الرجل فهذا يعني بأن ذلك الرجل سيرزق بالكثير من الخير.
  • كما يشير إلى الخلاص من الهموم والمشكلات كما يدل أنه في حال كان على الرجل دين فهذا يشير إلى الخلاص من ذلك الدين.

تفسير المطر في المنام للشباب

  • يقال بأن رؤية المطر في منام الشاب وهو يدعي وصارت السماء تنزل الماء بغزارة فهذا من الدلالات على مدى الإستجابة لهذا الشاب لدعائه.
  • وفي حال أن رأى الشاب أنه يقوم بالدعاء حتى يقوم بالزواج من الفتاة التي يحبها فيكون ذلك من البشرات على أنه سوف يقوم بخطبة تلك الفتاة خلال وقت قليل بأمر الله.

حلم الدعاء والمطر في المنام

  • يقال بأن رؤية الشخص في منامه أنه يقوم بالدعاء تحت المطر فهذا من الدلالات على قرب الفرج وزوال الهم.
  • كما يقال بأن رؤية الشخص أنه يقوم بالدعاء تحت المطر حتى يرزقه الله بأولاد صالحين فهذا يكون بشارة على أن الله سوف يرزق زوجته بالحمل خلال فترات قريبة بأمر الله.

رؤية الدعاء تحت المطر في المنام

  • يقال بأن رؤية المرأة التي ترى في منامها أن هناك مطر وأنها تقوم بالدعاء تحت المطر فهذا يشير إلى حصولها على الكثير من الخير والرزق الكثير بأمر الله تبارك وتعالى.
  • كما يقال بأن الفتاة العزباء التي ترى في منامها أنها تقوم بالدعاء تحت المطر أن يرزقها الله زواج الشخص الذي تحبه فإن ذلك يعني بأن الله سوف يستجيب لها.
  • ويقال بأن رؤية الرجل أنه يقوم بالدعاء خلال نزول المطر فهذا يكون من دلالات على أن دعاء ذلك الرجل مستجاب بأمر الله كما يدل على رزقه بالخير والبركة.

نرحب فى موقع محتوى بتفسير احلامكم ومتابعة ما ترغبون فيه خلال المقالات القادمة اترك استفسارك فى تعليق أسفل المقال مع تحديد الحالة الاجتماعية وسوف يتم الرد عليكم فى اقرب وقت.

X

التعليقات

  1. عزباء ، رئيت اني ادعو تحت المطر وكنت ادعي بيقين وانا ابكي ، وكان هطول المطر شديد جدا ، فجأة ظهرت صورة احد الحكام ف السماء وقلنا جميعنا اكيد انه دليل وفاته وانتهت الرؤيا .

  2. عزباء ، رئيت اني ادعو تحت المطر وكنت ادعي بيقين وانا ابكي ، وكان هطول المطر شديد جدا ، فجأة ظهرت صورة احد الحكام ف السماء وقلنا جميعنا اكيد انه دليل وفاته وانتهت الرؤيا .

  3. حلمت اني امسك بمطارية مكسورة وصلحتها واذا بي ارى الغيث ينزل بغزارة فقلت لابن اختي عند هطول الغيث الدعاء مستجاب لنذهب تحته وانت ادعي وانا..
    رفعت ايديا الى السماء وقلت يارب وانهمرت بالبكاء واكملت الدعاء وقلت يارب ينجح ابن اختي ايمكن بشهادة الثانوية حتى ولو بمعدل 10,00 وقلت يااارب ارزقني الزوج الصالح والذرية الصالحة عاجلا غير آجل
    ابن اختي ايمن اللي معي بالحلم اجتاز امتحان الثانوية واتمنى ينجح فعلا وانا عزباء

  4. السلام عليكم حلمت انها تمطر فخرجت عالبرندة ورفعت يدي وقلت يارب فلان ابن فلانه اجعله زوجا صالحا لي وقرة عين لي
    علما اني فتاه عزباء ارجو التفسير جزاكم الله خيرا

  5. السلام عليكم
    حلمت ان في رجل يبغا يخطبني وابوه موافق بس في احد رافض
    وانا عرفت وجلست ادعي * اللهم رده الي رداً جميلا وتتم لي ع خير *
    علما ان اول مره بحياتي اعرف هالدعاء وماعمري قلته فالواقع
    انا عزباء عمري 34
    الرجل فعلا ناوي يتزوج وعمره 40 ومن معارفنا

  6. السلام عليكم
    حلمت انني اقابل مسؤول او وزير واشتكيت انني اريد اكمال تعليمي ولم ياتيني القبول ووعدني بالقبول ثم خرجت من مكتبه وذهبت لغرفه مجاوره كانت للمسؤول فيها سريره ودولاب ملابسه كانت تطل على الكعبه والمطر ينهمر بشده وكانني اخرجت يدي للمطر وادعي

  7. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
    . لدي حلم وأتمنى تفسيره..
    تحلمت إنو كنت أنا واختي تهاني بالحوش بالتصميم القديم ووكان المطر ينزل وكانت اختي تهاني رافعه يدها تدعي وتبكي بصوت عال وأنا كنت رافعه يدي وأدعي بشيء وألح فيه وكنت أقول ماشاءالله تهاني أقصد صوت بكاءها ماعليها من الناس اللي حوليها وانتهى الحلم

  8. السلام عليكم
    انا متزوجه ولي ٣ بنات
    حلمت اني اسمع المطر في الخارج واني جداً فرحه به وابحث عن نعالي بسرعه لاني اوريد الخروج لدعاء تحت المطر
    وانا في الواقع جداً احب الدعاء في المطر وفي كل وقت

    1. تدل الرؤية علي الرزق الواسع والله أعلم
      برجاء عند البحث عن تفسير حلمك في محرك البحث إالحاقه ب (موقع محتوى) لسهولة وسرعة الوصول للموقع..

  9. حلمت انني كنت مع اخواتي في التيراس فبدا المطر يسقط فدهبت مباشرة لاتبلل به ورفعت يدي للسماء لادعو دعاء انا ادعوه في الحقيقة
    عزباء

    1. تدل الرؤية علي رزق
      والله اعلم
      برجاء عند البحث عن تفسير حلمك في محرك البحث إالحاقه ب (موقع محتوى) لسهولة وسرعة الوصول للموقع..

  10. حلمت اني كنت مستلقية على ضهري و كان شلال من المياه قادم من السماء و كنت اشرب منه و كان الناس تقول لي انها مياه مباركة من الله مباشرة فهو من يصبها وكنا نتهاتف لشربها لكن كنت انا الوحيدة التي شربت الكثير. اريد التفسير رجاءا شكرا

  11. السلام عليكم
    أنا فتاة عذباء عمري 22 عام كنت مخطوبة و لكني انفصلت
    حلمت بخطيبي السابق اتاني إلى الجامعة و جلس معي و كان يقول أنه ندم على كل شي و أنه مستعد لإسعادي بأي طريقة و أحضر الكثير من الهدايا و كان حكيم في كلامه معي و شعرت أني صدقت كلامه . ثم شاهدت نفسي عدت إلى المنزل و كان أبي غضباان كعادته في الواقع و كنت لا أستطيع أن أقول له ما حدث معي . ثم شاهدت فجاة السماء تمطر بغزارة لكن دون أن تؤذي أحد . ثم شاهدت نفسي أعلى سطح بنايتنا أبكي و أدعو الله بالفرج و كانت البيوت حولي جميلة جدا تشبه البيوت في الدول المتقدمة و كانت الأنوار جميلة و بجميع الألوان و لكن ماء المطر كان يغمر معظم البيوت و لكن لم يكن هناك ضرر عليها .
    أريد تفسير الحلم مع العلم أني أكره ذالك الشخص جدا و من المستحيل أن أرتبط به مرة أخرى

  12. حلمت بسقوط تلج فجأه وانا امشي بالشارع ووكل شئ حولي عليه ظلاله بيضاء ووقفت ف منتصف الطريق تحت الثلج وقولت يااااااااارب بصوتا عالي جداا وكأن كل شئ زلزلزل من كلمتي

      1. جزاكي ربي الجنه
        انا متزوجه ولدي ابن وزوجي بكرب شديد الحمدلله هل الرؤية تدل ع شئ يخصنا ولا تفسيرها عموما بأنها خير

  13. سلام عليكم
    رايت اليوم انه انا واختي طلعنا وتمطر مطر خفيف وانا امشي تحت المطر وادعي دعاء تحت المطر واقول الله يرزقني ويعجل بنصيبي عاجلا غير اجل
    ايش تفسيره انا عزباء؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *