التخطي إلى المحتوى

المطر ورؤية الدعاء تحت المطر فى المنام ، يعتبر موضوع تفسير حلم اليوم من ضمن التفسيرات التي تعكس الدلالات الروحانية والعناية الإلهية بالشخص فى المنام حيث أن الدعاء تحت المطر هو من ضمن أحدى الأدعية المستجابة وذلك يرجع إلى أن أبواب السماء تكون مفتوحة فيخترق الدعاء أبواب السماء ليستجيب الله عز وجل لمن يشاء من عباده.

رؤية الدعاء تحت المطر لابن سيرين

يقول العلامة محمد بن سيرين أن رؤية المطر فى المنام دلالة على الرزق والخير ما دام لم يرى الأنسان خلال نومه إلى معالم أو مؤشرات للخراب بسبب هذا المطر وإيضا طالما هذا المطر لم يصل إلى حد السيل والفيضان ،ورؤية الدعاء تحت المطر تبشر بالدعاء المستجاب أو تحقيق أمانى ورغبات للرائى طالما تمناها عن قريب بأذن الله.

كما قال إبن سيرين أن رؤية الدعاء تحت المطر فى المنام تشير إلى قرب الرائى من الله عز وجل وذلك يرجع إلى نظرة الرائى للسماء وهى أبوابها مفتوحة كما تشير إلى الألفة والمحبة التى تجمع بين أفراد الأسرة والعائلة وقربهم بينهم البعض ،والله أعلم.

رؤية الدعاء تحت المطر في منام العزباء

إذا كان رؤية المطر يبشر بالفرج واليسر والأخبار السعيدة فأن رؤية الدعاء تحت المطر تبشر بالدعاء المستجاب ،وفى منام العزباء والغير متزوجة تبشر رؤية الدعاء تحت المطر بتحقيق أمنية غالية عليها نجاح وتفوق أو سفر أو زواج من رجل كريم وصالح ،والله أعلم.

رؤية الدعاء تحت المطر في منام المتزوجة

أما عن رؤية المرأة المتزوجة للدعاء تحت المطر تبشر بصلاح حالها وحال زوجها وأولادها وتحقيق مرادها فى بيتها وأولادها ،وقد تبشر بالحمل قريبا للمتزوجة حديثا ،وتبشر بتوافر سبل العيش والرفاهية والأخبار السعيدة وقد تشير إلى إلى الدعاء المستجاب أو حصول الزوج على منصب في عمله أو سفر يعود بالخير والمال الوفير ،والله أعلم.

رؤية الدعاء تحت المطر في منام الحامل

وبالنسبة لرؤية المرأة الحامل فى شهورها الأولى أنها تدعو تحت المطر فذلك يبشرها بنوع الطفل مثل ما تتمنى هى ،وغير ذلك فتلك الرؤية تبشرها بالفرج والخير والولادة السهلة والطبيعية بأذن الله وطفل مبارك به ،والله أعلم.

رؤية نزول المطر في منام المرأة المطلقة

  • يقال بأن رؤية نزول المطر والدعاء في منام المرأة المطلقة فهذا من الدلالات على التخلص من المصاعب والمشكلات التي تقابلها في حياتها بأمر الله تعالى.
  • بالإضافة إلى أن رؤية المرأة المطلقة التي ترى في منامها أنها تقوم بالدعاء تحت المطر أن يمن الله عليها بالزوج الصالح فهذا يشير إلى قدومها على أيام كلها خير.
  • كما يشير إلى أن تلك الأيام سوف تكون مملوءة بالفرح والسعادة والرزق الكثير ومن الممكن ألأ يرد الله دعائها ويرزقها الزوج الصالح.
  • بجانب أنه يقال بأن رؤية المرأة المطلقة لنزول المطر في المنام من الدلالات على الخلاص من الهموم والمصاعب التي تواجهها في حياتها والفرج من الأحزان.
  • وأيضًا من العلامات التي تدل على الخلاص من الضيق الذي يعتريها.

رؤية نزول المطر والدعاء في المنام للرجل

  • يقال بأن رؤية الرجل الذي يرى في منامه أن المطر يهطل وهو يقوم بالدعاء بأن ينال الخير والرزق الكثير وزاد نزول المطر فهذا من الدلالات على أن الله سوف يمن عليه بالرزق الوافر خلال حياته.
  • وفي حال رؤية الرجل أن السماء تمطر عليه أموال عديدة فهذا من الإشارة على أنه قد يمر بأزمة تتعلق بالمال.
  • كما يشير إلى أن الله سوف يرزقه بالفرج من تلك الأزمة ويرزقه الرزق الكثير والحلال بأمر الله تبارك وتعالى.
  • ويقال بأن رؤية المطر بشكل عام في منام الرجل فهذا يعني بأن ذلك الرجل سيرزق بالكثير من الخير.
  • كما يشير إلى الخلاص من الهموم والمشكلات كما يدل أنه في حال كان على الرجل دين فهذا يشير إلى الخلاص من ذلك الدين.

تفسير المطر في المنام للشباب

  • يقال بأن رؤية المطر في منام الشاب وهو يدعي وصارت السماء تنزل الماء بغزارة فهذا من الدلالات على مدى الإستجابة لهذا الشاب لدعائه.
  • وفي حال أن رأى الشاب أنه يقوم بالدعاء حتى يقوم بالزواج من الفتاة التي يحبها فيكون ذلك من البشرات على أنه سوف يقوم بخطبة تلك الفتاة خلال وقت قليل بأمر الله.

حلم الدعاء والمطر في المنام

  • يقال بأن رؤية الشخص في منامه أنه يقوم بالدعاء تحت المطر فهذا من الدلالات على قرب الفرج وزوال الهم.
  • كما يقال بأن رؤية الشخص أنه يقوم بالدعاء تحت المطر حتى يرزقه الله بأولاد صالحين فهذا يكون بشارة على أن الله سوف يرزق زوجته بالحمل خلال فترات قريبة بأمر الله.

رؤية الدعاء تحت المطر في المنام

  • يقال بأن رؤية المرأة التي ترى في منامها أن هناك مطر وأنها تقوم بالدعاء تحت المطر فهذا يشير إلى حصولها على الكثير من الخير والرزق الكثير بأمر الله تبارك وتعالى.
  • كما يقال بأن الفتاة العزباء التي ترى في منامها أنها تقوم بالدعاء تحت المطر أن يرزقها الله زواج الشخص الذي تحبه فإن ذلك يعني بأن الله سوف يستجيب لها.
  • ويقال بأن رؤية الرجل أنه يقوم بالدعاء خلال نزول المطر فهذا يكون من دلالات على أن دعاء ذلك الرجل مستجاب بأمر الله كما يدل على رزقه بالخير والبركة.

نرحب فى موقع محتوى بتفسير احلامكم ومتابعة ما ترغبون فيه خلال المقالات القادمة اترك استفسارك فى تعليق أسفل المقال مع تحديد الحالة الاجتماعية وسوف يتم الرد عليكم فى اقرب وقت.

التعليقات

  1. رئيت اني انظر من الشباك وادعي ربي رافعه يدي السماء وامامي منظر أشجار وحدائق وامطار غزيره واقول ربي ارزقني بالوظيفه واكرر الدعاء

    1. أسأل الله العظيم رب العرش العظيم ان يشفيك شفاء لا يغادر سقما
      بشرى لك باستجابة دعاء بإذن الله

    2. حلمت اني كنت مستلقية على ضهري و كان شلال من المياه قادم من السماء و كنت اشرب منه و كان الناس تقول لي انها مياه مباركة من الله مباشرة فهو من يصبها وكنا نتهاتف لشربها لكن كنت انا الوحيدة التي شربت الكثير. اريد التفسير رجاءا شكرا

      1. تم الرد
        برجاء عند البحث عن تفسير حلمك في محرك البحث إالحاقه ب (موقع محتوى) لسهولة وسرعة الوصول للموقع..

  2. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    حلمت انى كنت تحت المطر ومطر غزير وأمسح على وجهى وادعوا بتفريج كربى ولاخواتى وكان هناك مجموعة من الناس حولى

  3. انا مطلقه وحلمت اني كنت بطير تحت المطر وأدعو الله اني طليقي ميتزوجش تاني وكررت الدعوه كتير يارب طليقي ميتزوجش تاني

  4. رأيت بمنامي أن السماء تمطر وإني كنت أدعو الله وأقول يارب انت القوي ف قويني وأنت الجبار أجبر بخاطري وكنت أرددها كثيرا وكلما رددتها زاد المطر ..وايضا أمي كانت معي وتدعي الله وكانت تبكي
    انا عزباء

  5. رأيت فى منامى انى اناواخوياوابن اختى ٨سنوات على كوبرى عالى وابن اختى بيلح على اخويااللى هوخاله ان يسوق العربيةمع العلم ان الكوبرى خالى من العربيات فركب العربيةوساقهالوحدةبسرعةكبيرةووقعت من على الكوبرى فى النيل وفضلت اتعصب واعيط لاخويا ان سابه يركب ويسوق لوحده وفجأةنزل المطروفضلت ادعى ربى تحت المطرانه ينجيه وادعى وابكى ونزلت تحت الكوبرى ابحث على العربيةوفعلا لاقتها ولاقت ابن اختى فيها والحمدالله سليم وخرجته منهاومشيت اقول الحمدالله تحت المطر ولاقته ماشى معايابفلنه حمالات قولتله ينفع تمشى كده تحت المطر قالى انامش بردان ومشينااناوهو وصحيت على كده ماتفسير ذلك ارجوالافادةجزاكم الله خيرا

      1. حلمت اني في حرايق في مكان حواليا فيه واتلقيت مطر غزير بينزل يطفيها وانا وقفت في منطقة المطر فيها خفيف ورفعت ايدي ودعيت ربنا بالستر والتوفيق

      2. حلمت اني كنت مستلقية على ضهري و كان شلال من المياه قادم من السماء و كنت اشرب منه و كان الناس تقول لي انها مياه مباركة من الله مباشرة فهو من يصبها وكنا نتهاتف لشربها لكن كنت انا الوحيدة التي شربت الكثير. اريد التفسير رجاءا شكرا

      3. حلمك يفسر على الخير والرزق الواسع القادم لكى
        برجاء عند البحث عن تفسير حلمك في محرك البحث إالحاقه ب (موقع محتوى) لسهولة وسرعة الوصول للموقع..

    1. حلمت اني كنت مستلقية على ضهري و كان شلال من المياه قادم من السماء و كنت اشرب منه و كان الناس تقول لي انها مياه مباركة من الله مباشرة فهو من يصبها وكنا نتهاتف لشربها لكن كنت انا الوحيدة التي شربت الكثير. اريد التفسير رجاءا شكرا

      1. حلمك يفسر على حدوث امر جيد لكى قريبا وتغير فى حياتك للأحسن
        برجاء عند البحث عن تفسير حلمك في محرك البحث إالحاقه ب (موقع محتوى) لسهولة وسرعة الوصول للموقع..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *