التخطي إلى المحتوى

المطر ورؤية الدعاء تحت المطر فى المنام ، يعتبر موضوع تفسير حلم اليوم من ضمن التفسيرات التي تعكس الدلالات الروحانية والعناية الإلهية بالشخص فى المنام حيث أن الدعاء تحت المطر هو من ضمن أحدى الأدعية المستجابة وذلك يرجع إلى أن أبواب السماء تكون مفتوحة فيخترق الدعاء أبواب السماء ليستجيب الله عز وجل لمن يشاء من عباده.

رؤية الدعاء تحت المطر لابن سيرين

يقول العلامة محمد بن سيرين أن رؤية المطر فى المنام دلالة على الرزق والخير ما دام لم يرى الأنسان خلال نومه إلى معالم أو مؤشرات للخراب بسبب هذا المطر وإيضا طالما هذا المطر لم يصل إلى حد السيل والفيضان ،ورؤية الدعاء تحت المطر تبشر بالدعاء المستجاب أو تحقيق أمانى ورغبات للرائى طالما تمناها عن قريب بأذن الله.

كما قال إبن سيرين أن رؤية الدعاء تحت المطر فى المنام تشير إلى قرب الرائى من الله عز وجل وذلك يرجع إلى نظرة الرائى للسماء وهى أبوابها مفتوحة كما تشير إلى الألفة والمحبة التى تجمع بين أفراد الأسرة والعائلة وقربهم بينهم البعض ،والله أعلم.

رؤية الدعاء تحت المطر في منام العزباء

إذا كان رؤية المطر يبشر بالفرج واليسر والأخبار السعيدة فأن رؤية الدعاء تحت المطر تبشر بالدعاء المستجاب ،وفى منام العزباء والغير متزوجة تبشر رؤية الدعاء تحت المطر بتحقيق أمنية غالية عليها نجاح وتفوق أو سفر أو زواج من رجل كريم وصالح ،والله أعلم.

رؤية الدعاء تحت المطر في منام المتزوجة

أما عن رؤية المرأة المتزوجة للدعاء تحت المطر تبشر بصلاح حالها وحال زوجها وأولادها وتحقيق مرادها فى بيتها وأولادها ،وقد تبشر بالحمل قريبا للمتزوجة حديثا ،وتبشر بتوافر سبل العيش والرفاهية والأخبار السعيدة وقد تشير إلى إلى الدعاء المستجاب أو حصول الزوج على منصب في عمله أو سفر يعود بالخير والمال الوفير ،والله أعلم.

رؤية الدعاء تحت المطر في منام الحامل

وبالنسبة لرؤية المرأة الحامل فى شهورها الأولى أنها تدعو تحت المطر فذلك يبشرها بنوع الطفل مثل ما تتمنى هى ،وغير ذلك فتلك الرؤية تبشرها بالفرج والخير والولادة السهلة والطبيعية بأذن الله وطفل مبارك به ،والله أعلم.

رؤية نزول المطر في منام المرأة المطلقة

  • يقال بأن رؤية نزول المطر والدعاء في منام المرأة المطلقة فهذا من الدلالات على التخلص من المصاعب والمشكلات التي تقابلها في حياتها بأمر الله تعالى.
  • بالإضافة إلى أن رؤية المرأة المطلقة التي ترى في منامها أنها تقوم بالدعاء تحت المطر أن يمن الله عليها بالزوج الصالح فهذا يشير إلى قدومها على أيام كلها خير.
  • كما يشير إلى أن تلك الأيام سوف تكون مملوءة بالفرح والسعادة والرزق الكثير ومن الممكن ألأ يرد الله دعائها ويرزقها الزوج الصالح.
  • بجانب أنه يقال بأن رؤية المرأة المطلقة لنزول المطر في المنام من الدلالات على الخلاص من الهموم والمصاعب التي تواجهها في حياتها والفرج من الأحزان.
  • وأيضًا من العلامات التي تدل على الخلاص من الضيق الذي يعتريها.

رؤية نزول المطر والدعاء في المنام للرجل

  • يقال بأن رؤية الرجل الذي يرى في منامه أن المطر يهطل وهو يقوم بالدعاء بأن ينال الخير والرزق الكثير وزاد نزول المطر فهذا من الدلالات على أن الله سوف يمن عليه بالرزق الوافر خلال حياته.
  • وفي حال رؤية الرجل أن السماء تمطر عليه أموال عديدة فهذا من الإشارة على أنه قد يمر بأزمة تتعلق بالمال.
  • كما يشير إلى أن الله سوف يرزقه بالفرج من تلك الأزمة ويرزقه الرزق الكثير والحلال بأمر الله تبارك وتعالى.
  • ويقال بأن رؤية المطر بشكل عام في منام الرجل فهذا يعني بأن ذلك الرجل سيرزق بالكثير من الخير.
  • كما يشير إلى الخلاص من الهموم والمشكلات كما يدل أنه في حال كان على الرجل دين فهذا يشير إلى الخلاص من ذلك الدين.

تفسير المطر في المنام للشباب

  • يقال بأن رؤية المطر في منام الشاب وهو يدعي وصارت السماء تنزل الماء بغزارة فهذا من الدلالات على مدى الإستجابة لهذا الشاب لدعائه.
  • وفي حال أن رأى الشاب أنه يقوم بالدعاء حتى يقوم بالزواج من الفتاة التي يحبها فيكون ذلك من البشرات على أنه سوف يقوم بخطبة تلك الفتاة خلال وقت قليل بأمر الله.

حلم الدعاء والمطر في المنام

  • يقال بأن رؤية الشخص في منامه أنه يقوم بالدعاء تحت المطر فهذا من الدلالات على قرب الفرج وزوال الهم.
  • كما يقال بأن رؤية الشخص أنه يقوم بالدعاء تحت المطر حتى يرزقه الله بأولاد صالحين فهذا يكون بشارة على أن الله سوف يرزق زوجته بالحمل خلال فترات قريبة بأمر الله.

رؤية الدعاء تحت المطر في المنام

  • يقال بأن رؤية المرأة التي ترى في منامها أن هناك مطر وأنها تقوم بالدعاء تحت المطر فهذا يشير إلى حصولها على الكثير من الخير والرزق الكثير بأمر الله تبارك وتعالى.
  • كما يقال بأن الفتاة العزباء التي ترى في منامها أنها تقوم بالدعاء تحت المطر أن يرزقها الله زواج الشخص الذي تحبه فإن ذلك يعني بأن الله سوف يستجيب لها.
  • ويقال بأن رؤية الرجل أنه يقوم بالدعاء خلال نزول المطر فهذا يكون من دلالات على أن دعاء ذلك الرجل مستجاب بأمر الله كما يدل على رزقه بالخير والبركة.

نرحب فى موقع محتوى بتفسير احلامكم ومتابعة ما ترغبون فيه خلال المقالات القادمة اترك استفسارك فى تعليق أسفل المقال مع تحديد الحالة الاجتماعية وسوف يتم الرد عليكم فى اقرب وقت.

التعليقات

  1. رأيت أن السماء تمطر مطرا غزيرا مع رعد وبرق ثم خرجت وأخذت أدعي إلي الله عز وجل ثم توقفت عن الدعاء وأخذت أشاهد المطر مع العلم أنني كنت أدعو الله الفتره الاخيره بشئ ما لكن قدر الله وما شاء فعل ولم احصل علي ما اريد واتمني أن تردوا علي

  2. حلمت انبجري ورا فار ف بيتنا وفجاءه نزلت مطره ف غير اونها ف عز الحر ف الاول استغربت وبعدها قولت دا خير من عند الله ورفعت يدي ودعيت وقلت يارب قويني اكتر من مره ويارب اجمعني بخطيبي ف الحلال

  3. حلمت انى بدعي ربنا وقت نزول المطر بأن ربنا يكتب لى خطبتي زوجة لى يجمعنى بيها مع العلم انا هى مخطوبة

  4. حلمت ان السماء تمطر وطلعت اركض تحت المطر وادي ربي انه يأخذ حقي من حماتي وأسجد تحت المطر وادي والكي بشده ان ربي يأخذ حقي وتسألني زوجه حماي ليه ابكي ولا رديت عليه وانتهى

  5. حلمت بأني حزينة جدآ ومتضايقة وحتى أبكي ونزل المطر وبدأت في دعاء اللهم ارزقني زوجا صالحا والذرية الصالحة (ودائما ادعو هذه الدعوى في الحقيقة ) فما تفسير ذلك؟

  6. رايت انني ادعو بدعاء تحت المطر في مكان واري المطر من النافذه وهذا الدعاء هو ما ادعوه فكل وقت ان يرزقني الله بفتاه احبها ودعيت باسم الله الاعظم والمطر ينزل بكثره ارجو الافاده وشكرا وهذه لم تكن المره الاولي

  7. رأيت في منامي اني أدعو الله بدعاء ( اللهم إني اسألك حسن الخاتمه ) وكانت الدنيا كلها تهطل بالمطر … اتمنى تفسيره

    1. دليل علي تقربك الشديد الى الله وانكى انسانة محمودة عندة والخير الكثير لكي والله اعلي واعلم

  8. انا مطلقه وبالعشرالاواخر حلمت كأني في بيت احد من اهلي بس مدري مين وكان يطيح مطر وقلت بطلع ادعي ولما طلعت قررت ادعي تحت المطر وكانت علي ملابس لونها اسود نزلت تحت المطر ادعي وادعي كثير ماني ذاكره ايش الادعيه بس كل شي بالواقع ادعيه كنت بالحلم ادعيه والمطر صار يطيح اقوى لحد ماوقف ولقيت نفسي مبلله وجسمي وشعري وملابسي تنقط من ماء المطر وكنت مبهوره من كمية المطر الي طاحت ومبسوطه

  9. حلمت قبل الفجر بساعه انى صحيت و دخلت البلكونه لقيت مطره غزيره جدا ووقفت مستبشره دعيت كل الادعيه اللى نفسى فيها باكيه متوسله الله غز و جل و انى قعدت انده على امى اقول لها انها ليله القدر ازاى بتمطر فى الشهر دا ابواب السما اكيد مفتوحه و بعدين بطلت تمطر و زعلت ان فى دعوه لسه ملحقتش ادعيها بس ميأستيش و فضلت ادعى قلت اكيد ابوب السما لسه مفتوحه

  10. في ليلة ٢١ رمضان قبل قليل رأيت ان السماء تمطر و انا ادعو ان يغفر لي الله وقلت ان لم يغفر لي ساظل راكعة بالارض تحت المطر حتي يغفر لي كان حلم غريب لاني قلت قبل الحلم هذة ليلة القدر و كان دعائي ان يغفر لي الله ويعوضني عن فقد امي بشخص احبه واعرس بالقريب وانسي الحزن
    يارب مهما ابتعدت عنك من غير قصد قربني اليك بارادتي واغفر لي و

  11. لو سمحت حلمت اني مدرسه بزور ولاد اخويا وانا خارجه من المدرسه لقيت سلك وفي فتحه صغيره منه الأمن قالي مش هتعرفي تعدي قولت لهم هعرف خرجت من السلك وانا مروحه البيت لقيت الدنيا بتمطر بسيط دعيت بالارتباط بشخص يتمناه وانا ماشيه وقعت علي رجلي ولقيت دم بسيط اوي في صباع رجلي الكبير لقيت حاجز مش عارفه اعدي حاولت قولت لناس حواليا ارفعوا رجلي رفعوها وعديت دوست علي رجلي مفيش الم ومشيت عشان اروح

  12. حلمت امي ان خالتي ذهبت للحرم المدني و بيدها ابنتها الرضيعة “سدرة” و كانت تحادث امي بالهاتف و تخبرها انها دعت لي و كان المطر خفيفا و فجأة صارت امي ايضا بالحرم المدني و تحمل ابنة خالتي الرضيعة في يدها و تدعو يا رب ابنتي (اي انا ) يارب ابنتي و تكرر هذا اللفظ
    انا اعيش في مشاكل زوجية و على وشك الطلاق و الدعاء الذي كانوا يدعونه لي هو بالعودة و صلاح الاحوال مع زوجي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *