التخطي إلى المحتوى

المطر ورؤية الدعاء تحت المطر فى المنام ، يعتبر موضوع تفسير حلم اليوم من ضمن التفسيرات التي تعكس الدلالات الروحانية والعناية الإلهية بالشخص فى المنام حيث أن الدعاء تحت المطر هو من ضمن أحدى الأدعية المستجابة وذلك يرجع إلى أن أبواب السماء تكون مفتوحة فيخترق الدعاء أبواب السماء ليستجيب الله عز وجل لمن يشاء من عباده.

رؤية الدعاء تحت المطر لابن سيرين

يقول العلامة محمد بن سيرين أن رؤية المطر فى المنام دلالة على الرزق والخير ما دام لم يرى الأنسان خلال نومه إلى معالم أو مؤشرات للخراب بسبب هذا المطر وإيضا طالما هذا المطر لم يصل إلى حد السيل والفيضان ،ورؤية الدعاء تحت المطر تبشر بالدعاء المستجاب أو تحقيق أمانى ورغبات للرائى طالما تمناها عن قريب بأذن الله.

كما قال إبن سيرين أن رؤية الدعاء تحت المطر فى المنام تشير إلى قرب الرائى من الله عز وجل وذلك يرجع إلى نظرة الرائى للسماء وهى أبوابها مفتوحة كما تشير إلى الألفة والمحبة التى تجمع بين أفراد الأسرة والعائلة وقربهم بينهم البعض ،والله أعلم.

رؤية الدعاء تحت المطر في منام العزباء

إذا كان رؤية المطر يبشر بالفرج واليسر والأخبار السعيدة فأن رؤية الدعاء تحت المطر تبشر بالدعاء المستجاب ،وفى منام العزباء والغير متزوجة تبشر رؤية الدعاء تحت المطر بتحقيق أمنية غالية عليها نجاح وتفوق أو سفر أو زواج من رجل كريم وصالح ،والله أعلم.

رؤية الدعاء تحت المطر في منام المتزوجة

أما عن رؤية المرأة المتزوجة للدعاء تحت المطر تبشر بصلاح حالها وحال زوجها وأولادها وتحقيق مرادها فى بيتها وأولادها ،وقد تبشر بالحمل قريبا للمتزوجة حديثا ،وتبشر بتوافر سبل العيش والرفاهية والأخبار السعيدة وقد تشير إلى إلى الدعاء المستجاب أو حصول الزوج على منصب في عمله أو سفر يعود بالخير والمال الوفير ،والله أعلم.

رؤية الدعاء تحت المطر في منام الحامل

وبالنسبة لرؤية المرأة الحامل فى شهورها الأولى أنها تدعو تحت المطر فذلك يبشرها بنوع الطفل مثل ما تتمنى هى ،وغير ذلك فتلك الرؤية تبشرها بالفرج والخير والولادة السهلة والطبيعية بأذن الله وطفل مبارك به ،والله أعلم.

رؤية نزول المطر في منام المرأة المطلقة

  • يقال بأن رؤية نزول المطر والدعاء في منام المرأة المطلقة فهذا من الدلالات على التخلص من المصاعب والمشكلات التي تقابلها في حياتها بأمر الله تعالى.
  • بالإضافة إلى أن رؤية المرأة المطلقة التي ترى في منامها أنها تقوم بالدعاء تحت المطر أن يمن الله عليها بالزوج الصالح فهذا يشير إلى قدومها على أيام كلها خير.
  • كما يشير إلى أن تلك الأيام سوف تكون مملوءة بالفرح والسعادة والرزق الكثير ومن الممكن ألأ يرد الله دعائها ويرزقها الزوج الصالح.
  • بجانب أنه يقال بأن رؤية المرأة المطلقة لنزول المطر في المنام من الدلالات على الخلاص من الهموم والمصاعب التي تواجهها في حياتها والفرج من الأحزان.
  • وأيضًا من العلامات التي تدل على الخلاص من الضيق الذي يعتريها.

رؤية نزول المطر والدعاء في المنام للرجل

  • يقال بأن رؤية الرجل الذي يرى في منامه أن المطر يهطل وهو يقوم بالدعاء بأن ينال الخير والرزق الكثير وزاد نزول المطر فهذا من الدلالات على أن الله سوف يمن عليه بالرزق الوافر خلال حياته.
  • وفي حال رؤية الرجل أن السماء تمطر عليه أموال عديدة فهذا من الإشارة على أنه قد يمر بأزمة تتعلق بالمال.
  • كما يشير إلى أن الله سوف يرزقه بالفرج من تلك الأزمة ويرزقه الرزق الكثير والحلال بأمر الله تبارك وتعالى.
  • ويقال بأن رؤية المطر بشكل عام في منام الرجل فهذا يعني بأن ذلك الرجل سيرزق بالكثير من الخير.
  • كما يشير إلى الخلاص من الهموم والمشكلات كما يدل أنه في حال كان على الرجل دين فهذا يشير إلى الخلاص من ذلك الدين.

تفسير المطر في المنام للشباب

  • يقال بأن رؤية المطر في منام الشاب وهو يدعي وصارت السماء تنزل الماء بغزارة فهذا من الدلالات على مدى الإستجابة لهذا الشاب لدعائه.
  • وفي حال أن رأى الشاب أنه يقوم بالدعاء حتى يقوم بالزواج من الفتاة التي يحبها فيكون ذلك من البشرات على أنه سوف يقوم بخطبة تلك الفتاة خلال وقت قليل بأمر الله.

حلم الدعاء والمطر في المنام

  • يقال بأن رؤية الشخص في منامه أنه يقوم بالدعاء تحت المطر فهذا من الدلالات على قرب الفرج وزوال الهم.
  • كما يقال بأن رؤية الشخص أنه يقوم بالدعاء تحت المطر حتى يرزقه الله بأولاد صالحين فهذا يكون بشارة على أن الله سوف يرزق زوجته بالحمل خلال فترات قريبة بأمر الله.

رؤية الدعاء تحت المطر في المنام

  • يقال بأن رؤية المرأة التي ترى في منامها أن هناك مطر وأنها تقوم بالدعاء تحت المطر فهذا يشير إلى حصولها على الكثير من الخير والرزق الكثير بأمر الله تبارك وتعالى.
  • كما يقال بأن الفتاة العزباء التي ترى في منامها أنها تقوم بالدعاء تحت المطر أن يرزقها الله زواج الشخص الذي تحبه فإن ذلك يعني بأن الله سوف يستجيب لها.
  • ويقال بأن رؤية الرجل أنه يقوم بالدعاء خلال نزول المطر فهذا يكون من دلالات على أن دعاء ذلك الرجل مستجاب بأمر الله كما يدل على رزقه بالخير والبركة.

نرحب فى موقع محتوى بتفسير احلامكم ومتابعة ما ترغبون فيه خلال المقالات القادمة اترك استفسارك فى تعليق أسفل المقال مع تحديد الحالة الاجتماعية وسوف يتم الرد عليكم فى اقرب وقت.

التعليقات

  1. رؤيا زوجتي اننا ذهبنا لشراء الرخام مع شخص ءاسمه محمد.وكان المكان عبارة عن بناية يباع فيها الكثير من الرخام.وهي بمكان مهجور..وكنا في الليل.

  2. حلمت أنى كنت واقفة والدنيا مطرت مطر خفيف ونا كنت فرحانة اوى بالشتا والجو
    علما انى متزوجه ومعايا ولدين

  3. حلمت اني كنا ننظرالى السماء من باب الصاله ومعي بنت خالتي اقولها سوف تمطر انتظري وابوي كان في الحوش ويتكلم فالتلفون ولكن لم اشاهد بس اعلم بوجوده رأيت برق ومن بعده هطل المطر ورفعت يدي ادعي

  4. السلام عليكم
    انا حلمت اني كنت نايمه وقمت من نومي على صوت المطر وفتحت الشباك ورفعت يدي أدعو الله وكان المطر عزيز وفيه برق وكان اخر الليل ومره أخرى حلمت اني كنت في البر وفجأه أمطرت علينا وكان هناك خيمه وتوجد بها فتحه ينزل المطر فيها رفعت يدي ودعوت االله كنت فرحة بنزول المطر وكان فيه مجموعه من الناس لا احد دعاء الله غيري عزباء ادرس في الجامعه

  5. انا حلمت انني ادعو الله تحت المطر وانا في المعهد بان اتزوج من احب و ذكرت اسمه في الدعاء ومرة ثانية حلمت انني ادعو نفس الدعاء ولكن الامطار كانت تمطر في مكان واحد وانا كنت قريبة منها لا اذكر اذا امطرت علي ام لا ، كما دعوت بدعاء آخر وهو حول دراستي . شكرا على مجهوداتكم.

  6. حلمت اني بهرب من ناس بيقتلوا المسلمين السنة في كل مكان فهربت في مكان كان فيه مسيحين وشيعة وانا لابسة عباية وطرحة وكل مايجوا الناس اللي بيقتلوا المسلمين واحدة تشدلي الطرحة عشان مايقتلونيش واتلقيت مرات اخويا لابسة لبس مسيحين عليه صليب وبروكة بدل شعرها بس انا مكنتش عايزة البس اللبس ده ودورت علي لبس غيره في دولاب كبيرة كنت هقع وانا بوصله واتلقيت نفسي جواه

  7. رأيت اني في المنزل والامطار تهطل بغزارة في الليل وخرجت انظر من الباب كان هناك أيضا برق ورعد ولم اكن خائفة وبعدها صرت ادعي الله اللهم قني عذابك يوم تبعث عبادك وادعية أخرى عزباء

  8. تحلمت اني كنت ادعووو الله وكاني عند المقبره او قبر الرسول او في الحرم والله مااتضح لي المكان بس كنت ادعووووو من كل قلبي وانا ادعي فجاه نزل مطررررر كثيرررر

  9. رأيت ان السماء تمطر وكنت واقف فى الشباك فمددت يدى وقمت بلمس ماء المطر ونظرت الى السماء وقتها وكان منظر السماء يشير الى الابيض المائل الى لو الكراميل الفاتح جدا جدا كأن الوقت فى حدود الخامسة مساء فقمت بالدعاء وقتها فلاحظت انى ادعو دون ان ارفع يدى فقمت برفعها على الفور واستكملت باقى الدعاء

  10. حلمت كأني ببيت ومعزاهلي وجاء مطر وطلعت برا وجلست ادعي ان الله يرزقني ببنت سليمه معافاة
    الحاله الاجتماعيه؛متزوجه عندي ولدين الله يحفظهم

  11. حلمت كأني ببيت كانه بيت اهلي وكأن فيه مطر قوي وطلعت برا بالمطر وجلست ادعي اني احمل ببنت سليمه معافاة
    الحالة الاجتماعيه:متزوجه وعندي ولدين

  12. رايت فى منامى انى ادعو تحت المطر وانا انظر للسماء وكنت ادعو على مدير زوجى فى عمله واقول حسبى الله ونعم الوكيل وكنت حزينه وغاضبه لانه دائما يظلم زوجى فى العمل وكررت الدعوة اكتر من مرة فى الحلم

  13. رأت اختي في المنام اني انا واقفة على راس جبل ادعو الله والسماء مفتوحة وكان جنودا بيضا على حافتيها وقد دعوت الله فاذا به ينزل الي سيارة سوداء جديدة ثم طلبت مني امي ان اطلب لها تلفاز بلازما ففعلت فانزل الي واحدا كبيرا اعطيته لها ثم سالتني امي ان اطلب منه المطر لان الارض قد جفت وقحلت ففعلت فارتعدت السماء ثم نزل مطرا غزيرا سقى الارض فاخضرت واخضر الجبل الذي كنت اقف عليه وارتفع الماء وكانت اختي التي رات الحلم تشعر بعطش شديد فطاطات راسها. وشربت حتى ارتوت وكانت تتساءل كيف يجيبني ربي في دعاءي بسهولة وقالت انها طلبت مني ان اطلب لها جهاز بلازما لكي تبيعه وتسدد دينا كان عليها فرفضت انا وقلت لها في الحلم اني استحي ان اكثر على الله من طلباتي فغضبت وذهبت وراء الجبل تدعوه بنفسها وقالت ان الله ليس لكي وحدك تقصدني. وبعد دعائها له من مكان اخر غير الذي كنت ادعوه منه انا والسماء مفتوحة استفاقت من النوم. فما تفسيره ياترى

  14. سلام عليكم… رأيت أني أقف تحت المطر وأعجبني شكل نزول المطر ودعوت الله اللهم ءاتني بهدير عاجلاً غير آجل وأصلح ذات بيننا يارب والححت كثيرا بهذا الدعاء وانتهي.. للعلم علاقتي انقطعت بهذه الفتاه منذ ٤ شهور وهذه الرؤيا كانت من اسبوعين تقريبا وهذا هو دعائي في الحقيقه وانا أعزب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *