التخطي إلى المحتوى

المطر ورؤية الدعاء تحت المطر فى المنام ، يعتبر موضوع تفسير حلم اليوم من ضمن التفسيرات التي تعكس الدلالات الروحانية والعناية الإلهية بالشخص فى المنام حيث أن الدعاء تحت المطر هو من ضمن أحدى الأدعية المستجابة وذلك يرجع إلى أن أبواب السماء تكون مفتوحة فيخترق الدعاء أبواب السماء ليستجيب الله عز وجل لمن يشاء من عباده.

رؤية الدعاء تحت المطر لابن سيرين

يقول العلامة محمد بن سيرين أن رؤية المطر فى المنام دلالة على الرزق والخير ما دام لم يرى الأنسان خلال نومه إلى معالم أو مؤشرات للخراب بسبب هذا المطر وإيضا طالما هذا المطر لم يصل إلى حد السيل والفيضان ،ورؤية الدعاء تحت المطر تبشر بالدعاء المستجاب أو تحقيق أمانى ورغبات للرائى طالما تمناها عن قريب بأذن الله.

كما قال إبن سيرين أن رؤية الدعاء تحت المطر فى المنام تشير إلى قرب الرائى من الله عز وجل وذلك يرجع إلى نظرة الرائى للسماء وهى أبوابها مفتوحة كما تشير إلى الألفة والمحبة التى تجمع بين أفراد الأسرة والعائلة وقربهم بينهم البعض ،والله أعلم.

رؤية الدعاء تحت المطر في منام العزباء

إذا كان رؤية المطر يبشر بالفرج واليسر والأخبار السعيدة فأن رؤية الدعاء تحت المطر تبشر بالدعاء المستجاب ،وفى منام العزباء والغير متزوجة تبشر رؤية الدعاء تحت المطر بتحقيق أمنية غالية عليها نجاح وتفوق أو سفر أو زواج من رجل كريم وصالح ،والله أعلم.

رؤية الدعاء تحت المطر في منام المتزوجة

أما عن رؤية المرأة المتزوجة للدعاء تحت المطر تبشر بصلاح حالها وحال زوجها وأولادها وتحقيق مرادها فى بيتها وأولادها ،وقد تبشر بالحمل قريبا للمتزوجة حديثا ،وتبشر بتوافر سبل العيش والرفاهية والأخبار السعيدة وقد تشير إلى إلى الدعاء المستجاب أو حصول الزوج على منصب في عمله أو سفر يعود بالخير والمال الوفير ،والله أعلم.

رؤية الدعاء تحت المطر في منام الحامل

وبالنسبة لرؤية المرأة الحامل فى شهورها الأولى أنها تدعو تحت المطر فذلك يبشرها بنوع الطفل مثل ما تتمنى هى ،وغير ذلك فتلك الرؤية تبشرها بالفرج والخير والولادة السهلة والطبيعية بأذن الله وطفل مبارك به ،والله أعلم.

رؤية نزول المطر في منام المرأة المطلقة

  • يقال بأن رؤية نزول المطر والدعاء في منام المرأة المطلقة فهذا من الدلالات على التخلص من المصاعب والمشكلات التي تقابلها في حياتها بأمر الله تعالى.
  • بالإضافة إلى أن رؤية المرأة المطلقة التي ترى في منامها أنها تقوم بالدعاء تحت المطر أن يمن الله عليها بالزوج الصالح فهذا يشير إلى قدومها على أيام كلها خير.
  • كما يشير إلى أن تلك الأيام سوف تكون مملوءة بالفرح والسعادة والرزق الكثير ومن الممكن ألأ يرد الله دعائها ويرزقها الزوج الصالح.
  • بجانب أنه يقال بأن رؤية المرأة المطلقة لنزول المطر في المنام من الدلالات على الخلاص من الهموم والمصاعب التي تواجهها في حياتها والفرج من الأحزان.
  • وأيضًا من العلامات التي تدل على الخلاص من الضيق الذي يعتريها.

رؤية نزول المطر والدعاء في المنام للرجل

  • يقال بأن رؤية الرجل الذي يرى في منامه أن المطر يهطل وهو يقوم بالدعاء بأن ينال الخير والرزق الكثير وزاد نزول المطر فهذا من الدلالات على أن الله سوف يمن عليه بالرزق الوافر خلال حياته.
  • وفي حال رؤية الرجل أن السماء تمطر عليه أموال عديدة فهذا من الإشارة على أنه قد يمر بأزمة تتعلق بالمال.
  • كما يشير إلى أن الله سوف يرزقه بالفرج من تلك الأزمة ويرزقه الرزق الكثير والحلال بأمر الله تبارك وتعالى.
  • ويقال بأن رؤية المطر بشكل عام في منام الرجل فهذا يعني بأن ذلك الرجل سيرزق بالكثير من الخير.
  • كما يشير إلى الخلاص من الهموم والمشكلات كما يدل أنه في حال كان على الرجل دين فهذا يشير إلى الخلاص من ذلك الدين.

تفسير المطر في المنام للشباب

  • يقال بأن رؤية المطر في منام الشاب وهو يدعي وصارت السماء تنزل الماء بغزارة فهذا من الدلالات على مدى الإستجابة لهذا الشاب لدعائه.
  • وفي حال أن رأى الشاب أنه يقوم بالدعاء حتى يقوم بالزواج من الفتاة التي يحبها فيكون ذلك من البشرات على أنه سوف يقوم بخطبة تلك الفتاة خلال وقت قليل بأمر الله.

حلم الدعاء والمطر في المنام

  • يقال بأن رؤية الشخص في منامه أنه يقوم بالدعاء تحت المطر فهذا من الدلالات على قرب الفرج وزوال الهم.
  • كما يقال بأن رؤية الشخص أنه يقوم بالدعاء تحت المطر حتى يرزقه الله بأولاد صالحين فهذا يكون بشارة على أن الله سوف يرزق زوجته بالحمل خلال فترات قريبة بأمر الله.

رؤية الدعاء تحت المطر في المنام

  • يقال بأن رؤية المرأة التي ترى في منامها أن هناك مطر وأنها تقوم بالدعاء تحت المطر فهذا يشير إلى حصولها على الكثير من الخير والرزق الكثير بأمر الله تبارك وتعالى.
  • كما يقال بأن الفتاة العزباء التي ترى في منامها أنها تقوم بالدعاء تحت المطر أن يرزقها الله زواج الشخص الذي تحبه فإن ذلك يعني بأن الله سوف يستجيب لها.
  • ويقال بأن رؤية الرجل أنه يقوم بالدعاء خلال نزول المطر فهذا يكون من دلالات على أن دعاء ذلك الرجل مستجاب بأمر الله كما يدل على رزقه بالخير والبركة.

نرحب فى موقع محتوى بتفسير احلامكم ومتابعة ما ترغبون فيه خلال المقالات القادمة اترك استفسارك فى تعليق أسفل المقال مع تحديد الحالة الاجتماعية وسوف يتم الرد عليكم فى اقرب وقت.

التعليقات

  1. السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
    رأيت في منامي انا و اختي نسير في مكان مجهول ثم رأينا مجموع من الناسء محجبات (بلانقاب) و واحد منهم طلبت منا ان نرع ايادينا الى السماء و كانت تقول (انها تمطر ارفعوا و ادعوا الله تعالى بما تريدون انه وقت الاجابة) ثم كانت تقول لنا ان نقدم قدم على الاخر (و كانت تفعل) كما اذكر كانت وضعت قدمه اليسرى امام قدم اليمني او بالعكس (لااذكر بالضبط) ثم انا و اختي دعونا الله و انا احس بأني دعوت الله بكل ما ادعوه في اليقظة من طلب كل شيء خير في الدنيا و الاخرة و كانت هناك تكطر مطرا خفيفا جدا. ثم انا و اختي سرنا بعض خطوات و في غرفة رأينا طفلين ذكرين رضيعين عرفت ان واحد منهما ذو رأسين (انا لم ارى الطفل) و كانت اختي تقول (ما اجمله احبه) و كنت اقول لنفسي كيف يحب طفلا ذو راسين… و استيقظت من النوم.
    و جزاكم الله كل خير و بركة و رزقكم من خير الدنيا و الاخرة..
    ئافي من شمال العراق

    1. تدل الرؤيه على النجاح والبشرة بالخير والله اعلم.
      برجاء عند البحث عن تفسير حلمك في محرك البحث إالحاقه ب (موقع محتوى) لسهولة وسرعة الوصول للموقع..

  2. انا حلمت أن الشخص البحبه خطب ف قعت ابكي وكنت أنا وأمي ف الشارع ف لقيت المطر مطر ف قعت ادعي ربي انو يرزقني الزواج منه

    1. السلام عليكم ورحمه الله وبركاته انا دعيت من فتره شهرين او شهر حلمت حلم من ضمن الحلم اني ادعي في الحوش حق بيتنا ادعي اللهم اهدني للصلاه ووفقني في الدراسه وارزقني بدرجه٩٤ وادعي تحت المطر

  3. حلمت أن الدنيا تمطر بشدة وان لشباك مفتوح ووصل مي لتلفون وشلتو وماهتميت كثير ودعيت بشخص أحبه مثل ما بلواقع بدعي انو الله يجمعني فيه بلحلم دعيت بعقلي ولما صحيت كنت عارفة لموضوع يلي دعيته””””

  4. حلمت أن الدنيا تمطر بشدة وان لشباك مفتوح ووصل مي لتلفون وشلتو وماهتميت كثير ودعيت بشخص أحبه مثل ما بلواقع بدعي انو الله يجمعني فيه بلحلم دعيت بعقلي ولما صحيت كنت عارفة لموضوع يلي دعيته

  5. السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
    ان شاب 26 عام
    رايت قبل استيقاظى من النوم بعد موعد صلاه الفجر
    اننى فى مكان اشبه ب مدرسه ونحن فى الفناء و اذا بنزول الامطار بغزاره اردت الاختباء حتى لا اتبلل و خطر على بالى الدعاء فرفعة يدى ودعوه الله

    1. السلام عليكم … حلمت أن واقفه فوق سطح منزل جدتي وانزلت المطر وانا كنت باكل سندوتش فول ورفعت يدى ودعيت وقولت اللهم رد لي زوجي ردآ جميلا كما تحب وكما يحب وقولت اللهم ردني اليه ردآ جميلا يارب العالمين بس انا ذكرت اسم طليقي ف دعاء واستحميت من مطر … ممكن تفسر لي منام انا مطلقه

  6. حلمت انني كنت في غرفتي بعد دلك تساقطت الامطار وكانت امطار خفيفة اخرجت يدي لاتحسس الماء وشربت منه كنت فرحانة ةعلمت انها ساعة استجابة فرفعت يدي ودعوت ان الله يرزقني بشخص للزواج وان يحقق امنياتي وكانت ليلة لجمعة علما انها ليست المرة الاولى لي فقدحلمت مرات عديدة بنفس الرؤيا انا عزباء

  7. حلممت انو أحد طرق الباب وكان رجال وكأنو انا اعتقدت في نفسي انو هدا ولد جيرانا فتحت الباب وهو كأنو يحاول يشوف طرف مني وانا ماوضحت له ولاشيء له وقال معاي قدر رز لكم قلت حطه ع الارض وروح انا أخذه ولما اتركه ع الارض جيت باخذه ونزلت للقدر باخذه إلا أشوفه لساتو واقف وبسرعه اسكر الباب وأقفله وكأنو هدا كان باب الحوش القديم واجري في البيت وأسأل فين امي بقولها السالفه ولما لقيتها خبرتها ولما شوفت ابوي دخل سكت مابغاه يحس وبعدو كأنو انادي اخوي الصغير واللي اكبر منهم وجلست اقولهم السالفه وبعدو امي رااحت لنفس الباب وفتحته ولقيت انو لساتو واقف وبسرعه قفلت الباب ورجعت لي وقالت فعلاً الولد مو مضبوط وبعدو اشوف اختي كأنها بترضع بنتها وبالوقت اللي اختي طلعت صدرها ابوي مانتبه وكان يبغى يشيل حفيدته بس اما شاف صد واستحى… وانتهى الحلم

  8. عزباء ، رئيت اني ادعو تحت المطر وكنت ادعي بيقين وانا ابكي ، وكان هطول المطر شديد جدا ، فجأة ظهرت صورة احد الحكام ف السماء وقلنا جميعنا اكيد انه دليل وفاته وانتهت الرؤيا .

  9. عزباء ، رئيت اني ادعو تحت المطر وكنت ادعي بيقين وانا ابكي ، وكان هطول المطر شديد جدا ، فجأة ظهرت صورة احد الحكام ف السماء وقلنا جميعنا اكيد انه دليل وفاته وانتهت الرؤيا .

  10. حلمت اني امسك بمطارية مكسورة وصلحتها واذا بي ارى الغيث ينزل بغزارة فقلت لابن اختي عند هطول الغيث الدعاء مستجاب لنذهب تحته وانت ادعي وانا..
    رفعت ايديا الى السماء وقلت يارب وانهمرت بالبكاء واكملت الدعاء وقلت يارب ينجح ابن اختي ايمكن بشهادة الثانوية حتى ولو بمعدل 10,00 وقلت يااارب ارزقني الزوج الصالح والذرية الصالحة عاجلا غير آجل
    ابن اختي ايمن اللي معي بالحلم اجتاز امتحان الثانوية واتمنى ينجح فعلا وانا عزباء

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *