التخطي إلى المحتوى

دعاء يارب اشفي أمي مكتوب، أكثر ما يردده الأبناء عندما يبتلي الأم بمرض ما مهما كانت درجة خطورته حتى وإن كانت لا تذكر؟ لأن مرض الأم أحد الابتلاءات التي يصعب على أحد تحملها. فهي روح البيت ونبضه، الذي أنعم الله به على عباده، وبدونه لا يستطيع الأبناء سواء كانوا كباراً أو صغاراً الحياة. لهذا يحرصون على الدعاء بكثرة للأم حتى يشفيها الله مما ابتليت به من المرض. بِجانب سعيهم وأخذهم بالأسباب بالذهاب إلى الأطباء والحصول على العلاج المناسب.

يارب اشفي أمي، اللهم أمي في رعايتك فاشفها وأذهب عنها البأس والمرض وأجعلها ممن يتمتعون بنعمة الصحة والمعافاة يا الله.

دعاء يارب اشفي أمي، يا الله يا مجيب دعوة المضطر أشف أمي ومتعها بكامل صحتها وأرفع عنها بلائك يا الله.

يارب اشفي أمي، اللهم إني لجأت إليك أشكو إليك ضعفي وقلة حيلتي. فقد عجزت عن شفاء أمي.

دعاء يارب اشفي أمي مكتوب

دعاء يارب اشفي أمي مكتوب، هو أحد السبل الهامة التي يجب أن يلجأ إليها الإنسان عندما تمرض أمه؟ لأن الخالق -سبحانه وتعالى-، هو المبتلي وهو الشافي. أما الذهاب إلى الأطباء وأهل العلم، ما هو إلا الأخذ بالأسباب. بينما الشفاء لا يأتي إلا من عند الخالق, كما أن الدعاء يدخل في إطار البر بالوالدين. أي أن الابن أو الابنة عندما يدعون لأمهم أن يشفيها الله ويعافيها مما ابتلاه جسدها بالمرض. فإنه يؤجر على ذلك، لأنه يبر بأمه، وخير دليل على ذلك؟ ما ورد في سنة رسول الله -صلى الله عليه وسلم-.

عن المقدام بن معدي كرب، عن رسول الله -صلى الله عليه وسلم-، أنه قال: «إن الله يوصيكم بأمهاتكم، ثم يوصيكم بآبائكم ،ثم بِالأقرب فالأقرب».

  • يارب اشفي أمي، أسألك يا الله أن تمن على أمي بالعافية والصحة وأن أجعل أمي ممن تلبسهم ثوب العافية والبراءة من كل مرض.
  • دعاء يارب اشفي أمي، يا رب يا كريم يا ودود يا رحيم يا غفور يا الله نسألك الشفاء لكل أم ولكل أب ولكل طفل ولكل مسلم.
  • يارب اشفي أمي، يارب إني دعوتك وأنا منتظر الإجابة اللهم اشف كل مريض
  • دعاء يارب اشفي أمي، اللهم إنا ندعوك بظهر الغيب أن تمن على جميع المرضى بالشفاء.
  • يارب اشفي أمي، يا مجيب دعاء المضطر إذا دعاك اشفي امي ومرضانا.
  • يارب اشفي امي، يا الله يا مجيب دعوة المضطر أشف أمي ومتعها بكامل صحتها وأرفع عنها بلائك يا الله.
  • دعاء يارب اشفي أمي، اللهم يا مبرئ السقم أجعل أمي من الصابرين واشفيها بإذنك شفاء لا يغادر سقماً.

صور مكتوب عليها دعاء يارب اشفي امي

باتت المنشورات المصورة أحدة أكثر المنشورات المنتشرة على مواقع التواصل الاجتماعي وبرامج الشات المختلفة. خاصة إن كانت هذه الصور تحتوي على أدعية أو آيات قرآنية يمكن أن يزيد الثواب والأجر بسببها. لذلك قد تكون الصور المكتوب عليها دعاء يارب اشفي امي، من الصور التي يحب البعض نشرها. لعل الله يستجيب من أحد آخر يدعو من قلبه. خاصة أن الدعاء للآخرين من أكثر الأدعية المستجابة.

دعاء يارب اشفي أمي

دعاء يارب اشفي أمي

دعاء يارب اشفي أمي

دعاء يارب اشفي أمي

دعاء يارب اشفي أمي

دعاء يارب اشفي أمي

دعاء يارب اشفي أمي

دعاء يارب اشفي أمي

دعاء يارب اشفي أمي

دعاء يارب اشفي أمي

اللهم اشفي امي شفاء ليس بعده سقماً ابداً

دعاء يارب اشفي أمي، ليس الدعاء الوحيد الذي يمكن أن يدعو به الأبناء لأمهم. بل توجد العديد من الأدعية الأخرى، يُعد أفضلها ذلك ما هو مأثوراً من الدعاء عن رسول الله -صلى الله عليه وسلم-، والتي منها دعاء اللهم اشفي امي شفاء ليس بعده سقماً أبداً. الذي على الرغم من أنه قد ورد في السنة النبوية الشريفة لجميع المرضى وليس الأم فقط. إلا أنه يمكن تخصيص الشخص باسمه، وعليه يمكن تخصيص الأم باسمها في مثل هذه الأدعية.

اللهم اشفي امي شفاء ليس بعده سقماً ابداً، أذهب البأس رب الناس واشف أمي وأنت الشافي لا شفاء إلا شفاؤك شفاء لا يغادر سقماً أذهب البأس رب الناس بيدك الشفاء ولا كاشف له إلا أنت يارب العالمين، اللهم من علينا بالشفاء في القريب العاجل، يارب داوي الجروح وأسكن الأوجاع اللهم أغفر لنا اللهم اشفنا اللهم اعف عنا اللهم صبرنا على المرض.

دعاء اللهم اشفي امي شفاء ليس بعده سقماً ابداً، اللهم اشفي أمُي شفاء لا يُغادِر سقمًا وأحميها وحرصها وأرحمها وأرزقُها جنتِك من جميع أبوابها. اللهم إنك أعلم بحالها فألطف بها، وأخبَرُ بمرضها فاشفها وأدرى بعلاجها فعجل بشفائها أمي.

دعاء اللهم اشفي امي شفاء ليس بعده سقماً ابداً،يا رب أذهب عن كل مريض الكرب والبأس والحزن والضيق وخذ بيد كل مريض لطريق الشفاء والخير والفرج، اللهم أحرس كل مريض بعينك التي لا تنام.

اللهم اشفي امي شفاء ليس بعده سقماً ابداً، اللهم اشفي المرضى و اشفيهم واشف مرضى المسلمين. فأنت نعم المولى أنت ربنا لا إله إلا أنت سبحانك أنت نعم الرازق ونعم النصير ونعم المجيب.

بالإضافة إلى الأدعية الموجودة في السنة النبوية الشريفة. فإن القرآن الكريم أحد سبل العلاج، وخير دليل على ذلك؟ وجود العديد من الآيات القرآنية التي تستخدم في الرقية الشرعية، التي أوصى بها رسولنا الكريم للشخص المريض، والتي يمكنكم التعرف على كل ما يخصها بالتفصيل، من “هنا”.

دعاء للمريض أمي بالشفاء

البر بالأم لا يتوقف على معاملتها بالحسنى فقط. بل أن مراعاتها في كل وقت سواء كان الابن كبيراً أو صغيراً، هو البر الحقيقي. لذلك يدخل الدعاء ضمن صور البر بالأم. لذلك عندما يدعو الأبناء بِدعاء للمريض أمي بالشفاء. فإنهم يكتسبون أجراً عظيماً سوف ينتفعون به في الدنيا والآخرة معاً، وقد يوضح الحديث الشريف الأجر العظيم من البر بالأم في حياتها وحتى بعد مماتها، والذي يكون بالدعاء أيضاً وإخراج الصدقات.

اللهم اشفي أمي وانثر العافية في جسدها واسقها لذة الصحة واجعلها سالمة معفاة. لا ضرر فيها ربي اشفها شفاء لا يغادر سقماً.

اللهم أمي في رعايتك. فاشفها وأذهب عنها البأس والمرض وأجعلها ممن يتمتعون بنعمة الصحة والمعافاة يا الله.

أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفي أمي وجميع مرضى المسلمين.

اللهم اشفي أمي وانثر العافية في جسدها واسقها لذة الصحة واجعلها سالمة معفاة لا ضرر يمسها.

اللهم أني أسألك بصفاتك العلا وأسمائك الحسنى وأسألك برحمتك التي وسعت كل شئ أن تعف عنها وتشفها وتبارك لنا فيها.

يا الله أسألك بقدرتك التي غلبت قدرة الأطباء أن تشفي أمي وترفع عنها المرض و اشفيها شفاء لا يغادر سقماً.

اللهم قر أعيننا بشفائها، فإن البشر عاجزون عن مداواتها. إلا بقدرتك، وأنت نعم المستجيبين.

اللهم ألبسها ثوب الصحةِ والعافيّة عاجلًا غير أجلًا يا مفرج الكرب يا مُجيب دعوة المضطرين.

دعاء للمريض أمي بالشفاء، اللهم أنت الشافي المعافي، اشفي أمي شفاء لا يغادر سقمًا، وخفف عنها كل ما يؤلمها يا كريم.

اللهم أذهب عنها آلامها وأفراحها بحسن الثواب وجميل جزاء الصبر يا رحيم السموات والأرض، وأنت بيدك الشفاء وأنت ربي ورب الأطباء أشفي أمي وجميع مرضى المسلمين.

وعن عائشة – رضي الله عنها – قالت: قال رسول الله – صلى الله عليه وسلم -: «نمت فرأيتني في الجنة فسمعت صوت قارئ يقرأ فقلت من هذا فقالوا : هذا حارثة بن النعمان فقال رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم كذلك البر كذلك البر وكان أبر الناس بأمه».

دعاء لشفاء الام بالصور

سواء حرص الأولاد على ترديد دعاء لشفاء الام بالصور كان أو مكتوب. فإنهم في هذه الحالة يبرون بأمهم التي حملتهم في بطنها وهناً على وهن، وأوصى بها رب العزة -تحلى في علاه- من فوق سبع سموات، وتبعه رسوله الكريم -صلوات الله عليه وتسليمه-. لذلك السعي من أجل الحصول على الشفاء من أي سقم تعاني منه الأم أو أي مرض سواء بالذهاب إلى أهل العلم وأخذ الأدوية المناسبة أو الدعاء لله حتى يرفع بلائه عنها، هو من واجبهم نحو أمهم، والتي تكون أحد أسباب دخولهم الجنة, كما ورد في الحديث الشريف:

عن أبي هريرة – رضي الله عنه – قال: قال رسول الله – صلى الله عليه وسلم -: «رغم أنف رجل ذكرت عنده فلم يصل علي، ورغم أنف رجل دخل عليه رمضان، ثم انسلخ قبل أن يغفر له، ورغم أنف رجل أدرك والديه عند الكبر، أحدهما أو كليهما، ثم لم يدخل الجنة».

دعاء يارب اشفي أمي

دعاء يارب اشفي أمي

دعاء يارب اشفي أمي

دعاء يارب اشفي أمي

أدعية لشفاء الأم

أدعية لشفاء الأم

أدعية لشفاء الأم

أدعية لشفاء الأم

أدعية لشفاء الأم

أدعية لشفاء الأم

أشكال بر الأم

قبل أن نذكر لكم دعاء شفاء الأم، دعونا نتطرق سريعا ألي أهم صور البر والذي يتخذ أشكالا متعددة، نذكر منها الآتي:

التحدث معها بكامل الاحترام وبأدب وبصوت منخفض واختيار الكلمات والألفاظ المهذبة أثناء الحديث.

الابتعاد عن التضجر والتأفف والسب والشتم، وعدم رفع الصوت أمامها أو مخاطبتها بأسلوب غليظ أو مقاطعتها في الكلام، بل يجب الإصغاء لها وإظهار الاهتمام لما تقول.

مساعدة الأم في الأعمال المنزلية التي تقوم بها سواء تنظيف أو ترتيب أو إحضار مستلزمات من السوق أو حتى الذهاب معها إلى الطبيب وما غير ذلك من أشكال المساعدة الأخري.

امتثال أوامرها وإطاعتها في كافة ما تقوله ما لم يكن في هذه الطاعة معصية لله سبحانه وتعالى أو إضرار بالنفس أو الغير.

الحفاظ على سمعتها مع الحرص على أن يكون الأبناء سببا لدعاء الناس لها على حسن التربية والمعاملة الطيبة للآخرين.

الحرص على إدخال الفرحة والسعادة إلى قلبها سواء من خلال طلب العلم والنجاح في الدراسة أو مصاحبة الأصدقاء الخلوقين وما شابه ذلك.

الأخذ برأيها ومشاورتها في كافة الأمور، وإن كان للابن أو الابنة رأيا مخالفا لها ففي هذه الحالة يجب أن يخالفها الأبناء بكل أدب وبلطف واعتذار.

تجنب الدخول معها في جدال قد يؤدى إلى إغضابها، وفى حالة الاضطرار إلى أي نقاش معها فيجب أن يكون الأبناء أكثر لطفا وودا دون إبداء مشاعر الضجر والغضب من حديثها.

المسارعة في إجابة ندائها دون توقف أو تباطؤ وعدم الانشغال عنها بأي أمور آخري غير مجدية، فهي يجب أن تكون فوق كل الاعتبارات.

الابتعاد عن الكذب عن الأم والحرص على رضاها، وإذا كان الأبناء متزوجين فعليهم زيارتها والسؤال عنها بصورة مستمرة، وإلزام أبنائهم على احترامها وحسن معاملتها والإحسان إليها والاهتمام بها.

حسن صحبة الأم وإظهار مشاعر الشكر والتقدير لها دائما، والإنفاق عليها وتقديمها على النفس، هذا مع ضرورة الدعاء  لها قي السراء وطلب المغفرة لها من الله تعالى.

زيادة العناية بها في سن الشيخوخة وعند الكبر، لأنها في هذا الوقت تكون في أمس الحاجة إلى من يهتم بأمرها ويقوم بشؤونها.

ثمرات وفوائد بر الوالدين

لبر الوالدين فوائد عديدة وثمرات يجنيها الأبناء في الدنيا والآخرة، والتي يمكن ذكرها على النحو التالي:

  • الحصول على على الأجر والثواب العظيم من عند رب العالمين، والفوز برضاه وبذلك ينال العبد السعادة في الدنيا والآخرة.
  • البركة في العمر والرزق، ذلك أن صلة الأرحام سببا لذلك، فكيف بالوالدين وبخاصة الأم.
  • إن البار بوالديه يحصل على بر أبنائه مستقبلا، وذلك لأن جزاء الإحسان من جنس العمل.
  • بر الوالدين من احب الأعمال إلى الله تعالى وهو مقدم على الجهاد في سبيله.
  • سببا من أسباب الفوز بالجنة التي أعدها الله لعباده المتقين الطائعين له.
  • سببا من أسباب تفريج الكروب والهموم وغيرها من مصائب الدنيا التي قد يتعرض الإنسان لها.

إجمالاً لما ورد في هذه المقالة. فإننا قد حاولنا تقديم أكبر عدد من نماذج الدعاء التي تخص دعاء يارب اشفي أمي وغيرها من الأدعية للمريض الأم، سواء من الأدعية الواردة في السنة النبوية الشريفة أو ما تم التعرف عليه من اجتهادات البعض, كما حرصنا على تقديم هذه الأدعية مكتوبة وبالصور.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *